• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • كان الحوثيون ومن هنا مروا ...الرواية تكتب الآن في دماج ...

    التسجيل
    30 يوليو 2008
    المشاركات
    18,366
    الإعجابات
    5
    التّمرّد العسكريّ الإماميّ الحوثيّ في صعدة ليس أمرًا جديدًا برز في الواقع اليمنيّ اليوم، بل هي مشكلة تاريخيّة عانت منها اليمن منذ دخول هؤلاء الإماميّين إلى اليمن من طبرستان والديلم (إيران) والكوفة (عراق العجم) منذ ألف عام، حيث مثّلت صعدة دومًا عبر التّاريخ نقطة انطلاق عسكريّ إماميّ صوب العاصمة صنعاء للاستيلاء على السّلطة عبر القوّة العسكريّة والسّطو المسلّح ابتداء من إبراهيم الجزّار الذي دخل اليمن... وانطلق من صعدة، واستباح الدّماء والأموال وأكثر القتل حتى لُقّب بالجزّار، ووصل إلى جدر على ضواحي صنعاء وقُتل فيها، وقد قال عنه الباحث علي محمد زيد في كتابه (معتزلة اليمن دولة الهادي وفكره) الطّبعة الأولى في ص41: (وهو إبراهيم بن موسى الذي قدم إلى اليمن واليًا لمحمد بن إبراهيم طباطبا الخارج بالكوفة مع أبي السرايا أيام المأمون سنة 198هـ / 814م، وقد كان هذا الأمير مهووسًا؛ لأنّه عمد إلى الإسراف في القتل وسفك الدّماء، فقتل المئات من الشّهابيّين والإكليين وبني الحارث بنجران والسّليمانيّين بعيان واللعونيّين بريدة والكباريّين بأثافث، والإبارة بظهر، والحواليين ببيت ذخار وبني نافع بالسر وسرو حمير، أمّا صعدة فقد خلت من سكّانها، ولم يبق إلاّ جماعة بحيدان، وهدم سدّ الخانق ودمّر المدينة، لذلك سمّي هذا الأمير في كتب التّاريخ بإبراهيم الجزار، وكان طبيعيًّا أن ينتهي هذا العمل الجنونيّ إلى هزيمة الجزّار، وانتهاء أمره؛ فالمجازر التي ارتكبها دفعت اليمنيّين لقتاله وإخراجه، وبهزيمة الجزّار انتهت أمور المسمون بالساده العلويّة باليمن آنذاك، لكنّه حين جاء كان القتال مندلعًا بين بني فطيمة والإكليين، وهما حيّان في صعدة، فتزعّم بني فطيمة ونكّل بالإكليين).
    ومن بعد الجزّار جاء الهادي إلى اليمن سنة 284هـ، وكانت نقطة انطلاقه صعدة، وأشعل الحروب والانقسام بين أبناء اليمن كسابقه، حتى وصل إلى صنعاء لكنّه، لم يبق فيها أكثر من أربعة أشهر، وانحصر نفوذه من بعد صنعاء في صعدة. وهكذا بقيّة الأئمّة المسمون بالساده، حتى سقوط آخر أسرة إماميّة (بيت حميد الدين) بقيام ثورة السّادس والعشرين المباركة.
    وأكبر شاهد على معاناة اليمن التّاريخيّة من الإمامة فكرًا، ومن الإمامة نظامًا وتجربة، ما عبّر عنه ثوّار اليمن عبر مراحل الثّورة اليمنيّة على النّظام الإماميّ، من ذلك ما قاله الثّائر الحرّ والعالم الجليل القاضي عبد الرحمن الإرياني رئيس اليمن الأسبق بقوله شعرًا:

    ليس في الدّين أن نكونَ بلا رأيٍ

    ولا عزّةٍ ولا حرّيه

    طبع اللهُ في جوانحنا البأسَ

    وسوّى لنا الأنوفَ الحميّه

    وجرى روحُ الله عبر خلايانا

    مزيجًا بروحنا الوطنيّه

    نحن شعبٌ من النّبي مبادينا

    ومن حِمير دمانا الزّكيه

    ملء أعراقنا إباء مجد

    وطموحٌ إلى العلا وحميّه

    أرضُنا تلعنُ الطّغاةَ الأولى

    سادوا علينا بالفرقة المذهبيّه

    أرضنا حميريّة العرق، ليست

    أرض زيديّة أو شافعيّه



    نحن أدنى لله من كلّ جبّار

    وأولى بالشّرعة النّبويّه

    نحن شعب مشيئة الله أن تفرض

    منّا على الطّغاة المشيّه


    منقول عن الكاتب حارث الشوكاني
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    نحن تحدث عن يومنا وشجونه وشؤونه ،، كفى كفى أنت تنقل أقوال الطرف الآخر وتنسى أن اليمن عاشت فترة إستقرار حقيقة أثمرت عن إرث ثقافي عطر ثمرته مئات الاف المصنفات في شتى أنواع المعارف عكست واقع الإستقرار ولم تتدهور البلاد إلا ببزوغ فجر سبتمبر المشؤوم ،، أفلست البلاد من كل شئ ونحن الأن نعيش الواقع البئيس ... كفى تعليق الواقع المزري على شماعات الماضي ، ونحن نعلم كيف كان ذلك الماضي من خلال كنوز ثرواتنا الثقافية التي حاول السبتمبراتيين إحراقها .
     

    ramzi alkadasi

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 أكتوبر 2005
    المشاركات
    20,549
    الإعجابات
    17,405


    ميش قلت لك ،،، قلت : لا ،،،
    جيد ان حسين الاحمر يشتي الدوله تدخل حاشد ،،،
    فحاشد قبيله عائلتها تحكم اليمن الجمهوري ولم تدخلها الجمهوريه بعد ،،،

    في فائدة من زحمه المشاغبين والجشعين والمتشجنين ،،، كبوب ،،،
    كويس ان الدوله باتستعيد دماج وصعدة وعمران من مقاولي الحروب والدين ،،،
     

    السنة منصورة

    عضو متميز
    التسجيل
    6 نوفمبر 2011
    المشاركات
    1,842
    الإعجابات
    2
    ميش قلت لك ،،، قلت : لا ،،،
    جيد ان حسين الاحمر يشتي الدوله تدخل حاشد ،،،
    فحاشد قبيله عائلتها تحكم اليمن الجمهوري ولم تدخلها الجمهوريه بعد ،،،

    في فائدة من زحمه المشاغبين والجشعين والمتشجنين ،،، كبوب ،،،
    كويس ان الدوله باتستعيد دماج وصعدة وعمران من مقاولي الحروب والدين ،،،

    ما يحصل في دماج ليس له اي علاقة بما حصل في دنان
    لان السلفيين لم يتحرشوا بالحوثيين ولكن الحوثيين هم من حاصر السلفين بدماج الى حد الان وهم من يقنصوا كل من يتحرك هناك وهم من يقصف بكل انواع الاسلحة
    فدماج كما قال الشيخ يحيى صار التعامل معها كناقة صالح
    لا ذنب لها ورغم ذلك قتلها المجرمين ...
     
    التسجيل
    21 مارس 2011
    المشاركات
    2,930
    الإعجابات
    524

    السنة منصورة

    عضو متميز
    التسجيل
    6 نوفمبر 2011
    المشاركات
    1,842
    الإعجابات
    2
    الأخ مهدي الهجر... ياريت تتكرم علينا بتعليقك على كلمة حسين الأحمر التي أرعبت الحوثيين و التي أسقطتني من الضحك رغم مقص الرقيب :biggrin::biggrin::biggrin::biggrin:

    ثم ياريت توضح لي ما الفرق بين أبناء السنة و أبناء القبائل؟؟؟؟
    نصيحة لكم قبل فوات الاوان :
    تصارعوا مع خصومكم السياسين وتصارعوا على الدولة والحكم واتركوا المساجد فلها حرمتها ومكانتها وهي لا تشكل خطرا الا على اليهود والنصارى لانها دار عبادة وتعليم للمسلمين واستهدافها هو استهداف لدين المسلمين بشكل مباشر ...
    كونوا رجالا ولو مرة واحدة ولا تاخذكم العزة بالاثم فان ما تقومون به في دماج سيكون له نتائج مدمرة جدا على مستوى اليمن وحينها ستبكون كثيرا اذا تم استهداف مساجدكم ومراكزكم و علمائكم
    فاتركوا المساجد لاهلها ولا تدخلوها في الصراعات السياسية فالنتائج وخيمة وخيمة وان غدا لناظره قريب ...
     

    قلم ساخر

    قلم ذهبي
    التسجيل
    5 مارس 2009
    المشاركات
    5,809
    الإعجابات
    10
    على ابناء دماج صد العدوان واستئصال الحوثي من صعدة

    فقد بغى وطغى ...... واصبح اقتلاعه امر واجب وجهاده فرض عين