• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • علـى طــــــــاولــة السيــاسي .. الحلقـة الثانيـة مع الــمشـــرف العزيـــز (عبدالله الصحـــاف)

    حسان الجنوب

    عضو نشيط
    التسجيل
    22 مارس 2011
    المشاركات
    171
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم
    اهلاه وسهلا ومرحبا عم عبدالله ارجو ان تكون في ات الصحه
    عندي سؤال واحد فقط

    من هو برايك من يستحق ان يكون قائدآ لشعب الجنوب ويجيد فن السياسه ويلبي طموحات الجنوبيين في استعادة دولتهم؟
     

    عمارمعصار

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يونيو 2011
    المشاركات
    3,884
    الإعجابات
    16


    4- زعيم القاعدة في اليمن " ناصر الوحيشي " اعلان في بيان صوتي تأييد القاعدة في اليمن للحراك ضد الحكومة في 2009 . حيث قال " نؤيد ما تفعلونه من رفض للقمع ونؤيدكم ضد الحكومة " ماذا كان ردة فعل الحراك انذاك لهذا التأييد !! هل تم الترحيب به ام انه تم رفضه كلياً ..هل كان هناك اي تعاون بين الطرفين ضد الحكومة ..؟


    الإجابة

    النقطة الهامة" أن ناصر الوحيشي كان في سجن الأمن السياسي في صنعاء وهو سجناً محصناً وتم هروبه عبر " الرواية من نفق طوله كيلو أو أقل تم حفره "بمعلقة طعام " كما أن كمية الأتربة التي استخرجوها من هذا النفق تم وضعها في غرفتهم ... وخلال فترة حفر النفق ليس هناك أمن يتم زيارة السجون وهنا الضحك على الذقون حيث أن أمن السجون لايدري ماذا يجري في سجنه ، فهل أنا غبياً حتى أصدق هذه الرواية التي يتم من خلالها الضحك على الذقون يا جهات أمنية بتاع سوق "الملح " إذاً أنتم متهمون على الأقل والأدنى من خلال رواية هروبه وتوليه قيادة التنظيم بأنه هرب بالتنسيق مع " نظام قبيلة صنعاء ومافيتها " وهي سياسة معتمدة نظراً لوجود الأدلة في خطابكم السياسي .

    و تحدثت على أن "ناصر الوحيشي" وكما وصفه الإعلام بأنه أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بينما شخصيا أنظر إليه " شخصاً مغرر به لايدرك سوء عمله وأن هناك "جهات أمنية تستغلهم سواء ً مباشرة أو غير مباشرة " وهذا الاستغلال لا تدخل فيه الثورة الجنوبية من خلال الوقائع ، كما أنه في حالة النظر إلى استراتيجية ومعتقدات أمثال هؤلاء سنجدهم بأنهم لايؤمنون بالحدود العالمية أصلاً ولايدعمون أي فكر آخر يخالفهم وهذه من أسس ومبادئ هذا " التنظيم الذي تصفونه بالإرهابي بينما أصفه باللواء العسكري الأمريكي " .
    فكيف سيكون في هذه الحالة خطاب دعم وتعاون " والثورة الجنوبية ترفض و تعلن رفضها "شيطنة الجنوب عالمياً "وتعلن بأنها مدركة لأهمية المحافظة على أمن واستقرار المنطقة وعدم اللعب مع العوامل الدولية الخطيرة التي تؤثر على مسيرته وحقها في الوجود .

    هذا الاستغلال السياسي لخطاب أمير تنظيم القاعدة استغلال فاضح إلا أن التعنت السياسي والمصالح لدى هؤلاء خصوم الجنوب بأن ما يحدث حقيقة على أن هناك تعاوناً ، وهذا معروف في عالم السياسة " الأخلاق والسياسة لايجتمعان " وأنتم وخصوم الجنوب تتعاملون مع الجنوب بالسياسة المجردة من الأخلاق وهذ فن أعتبره قدرات استطاعتم الحصول على مكاسب من خلالها إلا أنكم حوّلتم اليمن إلى " تحت الوصاية الدولية من خلال هذا الاستغلال الذي أثبت سوء سياستكم وعدم إدراك استغلاله كنتائج بعيدة المدى .

    ومن هنا "أنت تحدثت بأنه قال " وهذا من حق أي شخص يصدر مقاطع صوتيه ويزعم ويقول سواءً اجتهادات أو خطة سياسية لديه أو مكلّف من قبل خصوم الجنوب بشتى الطرق والدفع به لإعلان مثل هذه الأخبار المشار إليها من قبلكم رغم أني غير مطّلع على نص ما أوردته في خطاب "أمير تنظيم القاعدة ناصر الوحيشي " ..

    كما أن من حقه يقوم بانتاج فلما في هوليود وينشره ويتحدث حول مايريد فلا يستطيع أحد أن يمنعه إلا أننا نستطيع أن نثبت وقائع منافية لمزاعم استغلال هذا الحدث .. الأمثلة فلو لا تعاون أبناء الجنوب لما خرجت " القاعدة من محافظة أبين " ولولا هم لما استطاع جيشكم الهمام أن يتحرك قيد أنملة ..
    والمضحك أن هذا الاستغلال يظهر سوءه حيث يكون الحديث عن فلان بانه مع التنظيم الفلاني وفجأة يظهر ملاك طاهر ، وهنا اللعب على المتناقضات لدى بعض الساسة الذين أودوا بالمنطقة العربية فألف داهية لسوء الاستغلال واللعب في مكان خطأ وفي وقت خطأ لتصفية خصومهم في استغلال عوامل ومصطلحات دولية لاتخدمهم بل تعود بالضرر عليهم والمنفعة على صاحب فكرة إنشاء هذه الخطط .

    كما أن خطاب أمير تنظيم القاعدة أو دعني أصفه " اللواء العسكري الأمريكي" ما أن ظهر في مكان إلا وتحركت أمريكا في فرض شروطها والإملاءات وغيرها لسيطرة على " الدولة " وليس المناطق فحسب ..

    ولولا اللواء العسكري الأمريكي" المسمى تنظيم القاعدة " والذي تحركه المخابرات وقت الحاجة بقيادة ناصر الوحيشي لما دخلوا وسيطروا على قاعدة " العــند " خاصة في جنوب اليمن خاصة بعد أن تم تداول من خلال متخصون وساسة كبار "رُوس" بأن روسيا تعتزم استعادة موقعها في الدول التي كان لها علاقة قوية سابقاً وكان هذا الحديث بدء من عام 2008م وتكرر مراراً ويعلم هذا من يقرأ ويتابع الأخبار والحوارات والمقابلات السياسية وغيرها بعودة روسيا إلى نفوذها العالمي .

    ومن هنا مايعني بأن" الوحيشي شخص " يتحدث حول مجريات الأحداث في كثير من الأماكن ، الغريب في السؤال بأنك تحاول الربط بين تنظيم القاعدة " وبين الثورة الجنوبية " وأعتبره غباء ً سياسياً وقع به الكثير وعلى رأسهم نظام قبيلة اليمن حيث يحاول إظهار خصمه بأنه إرهابياً ومحاولة شطنته ، بينما نسي أنه من الممكن شطنتة أروقته الداخلية في صنعاء من خلال أدلة دامغة تخرج من خطابه السياسي وصراعهاته الداخلية ... وهي أدلة ملموسة وموجودة ومدوّنة وأكد على هذا " أن نظام صنعاء ونظام القبيلة يستخدم هذا التنظيم أكثر من شخصيات سياسية وقبلية وعناصر تخلت عن فكرها في العمل بهذا التنظيم .. وصراع عام 2011م و2012م أظهر الكثير .

    وبالتالي" في حال إشعال الحرب الكلامية الإعلامية عبر الخطاب السياسي لدفع نحو الحصول على " ارتزاق ودعماً مالياً وسياسياً خارجياً سيكون الضحية الجميع دون استثناء لأنك بالأساس تفتح ثغرة يبحث عنها أصحاب المصالح في العالم للسيطرة لتحقيق مصلحته و السيطرة على " أهم ممر وموقع في العالم " وهو شريان الاقتصاد العالمي في التغذية ( وهذا ماجرى) ، لهذا التعامل من خلال مصطلح الإرهاب لتصفية الخصوم أثبتت الوقائع بأن نظام صنعاء يتعامل مع القاعدة "مباشرة" بغباء سياسي وغير مباشرة ويحاول استغلاله للارتزاق " وغير مدرك عواقبه على المدى القصير والطويل ".
    وأيضاً هناك جناحاً متواجد في مفاصل سلطة قبيلة اليمن بالفعل لديه حالة من الإيمان بإنشاء دولة كما يزعم إسلامية رغم أن اليمن دولة إسلامية إلا أن هذا التيار يشيطن الآخر ويحاصر الدين الإسلامي في ذاته ما دفع به إلى توصيف نفسه بالإسلامي والآخرين بالشياطين والحالة هنا واضحة دون معرفة أن مفهوم الدولة يعني بأنها سلّة للجميع .

    كما "أن الأدلة أثبتت أن قيادات سياسية تحاول شيطنة الشباب واستغلالهم في هذا الاتجاه..و أثبتت بأنهم من مناطق متعددة أي" علماء هذا الفكر "الذي أعتبره شخصيا فكراً استغلالياً لايدرك ماذا يفعل بل ووصفته " بأنه لواء عسكري أمريكي " والأغلب من منظري هذا الفكر من مناطق شمال اليمن وهذا معروف .. إذاً في حال توجيه التساؤل لشخص لايؤمن بوجود تنظيم اسمه القاعدة وإنما يؤمن بوجود تنظيمات اسمها " المخابرات واستغلال المساكين في خططهم الجهنّمية "فيه نظر حول طرح تساؤلك ..

    كما أن هذه الجهات الأمنية هي من تنشأ وتستغل المغلوب على أمرهم في تحقيق نجاحات سياسية واختراق دولاً وفرص شروطا والحصول على مكاسب سياسية وغيرها واستغلال الضروف المعيشية للإنسان في الوطن العربي .

    إذاً من خلال الأدلة الملموسة أن نظام صنعاء والمنظومة السياسية ومافيا الارتزاق تستغل هذه العناصر لصالحها وباعترافات ساسة يمنية وغير يمنية ومدوّنة . كما أن أبناء الجنوب فلولا هم لما رأيت أبين محررة إذاً الواقع ينفي التهمة ويقّرها في حضن نظام قبيلة صنعاء ومافيتها ومن خلالهم أصبحوا الآن مطأطأي الرؤوس للإملاءات الدولية والوصاية الدولية .
    لسنا في صدد هروب ناصر الوحيشي وتسيب الامن انذاك ..
    محورنا حول الدعم التكتيكي لتنظيم القاعدة مع الحراك ضد الحكومة وليس النظرة حول الاستراتيجية والمعتقدات الحدودية الذي لا يؤمن بها التنظيم واقصد تنظيم القاعدة حيث ان المصلحة في زعزعت الحكومة وارباكاها يصب في مصالح الطرفين " الحراك والقاعدة " لتوسيع نشاطهما ضد الدولة وتازم الموقف في البلد لتحقيق مساعي الطرفين تحت بند الفوضى والعنف ..
    بعيدا عن التهكم الواضح من قبلكم وتشويش الرؤية للمتابعين ومحاولة قّلب الطاولة يتضح ان العزيز الصحاف يتعمد وضع محاورية في خانة الاتهام واصدار الاحكام والادانة بنايتاً على نية مسبقة وعلى قناعة تامة بان التساؤل ليس محور حديث بل تهمه ليس لها دلائل .. و يستوجب علية تنفيدها بطريقة او باخرى والصاقها بطرف يعادي كلا الطرفين ..!!!؟؟ رؤية وتحليل الضيف بعيده عن الواقع تماماً ..
    وايضاً طريقة الاجابة ولوي الاحداث والمجريات تعمد واضح لعدم احترام عقل القارئ ..!!

    بالنسبة للامر الغريب والغباء السياسي الذي تحدثت عنه وقراءة الاحداث وربط الحراك " لاحظ اني اقول الحراك حتى في تساؤلي لم اذكر شي اسمه الثورة الجنوبية كما تزعم في ردك اعلاه باني اربط بين( الثورة الجنوبية) والقاعدة " !! ففي نهاية 2007 قام ناصر النوبة في جمع غفير لتشيع احد افراد الحراك في ردفان بالقاء كلمة وتبشير الجموع بان جماعات اسلامية انضمة الى الحراك موضحاً بان هذا الانضمام جاء بناء على اختيارهم " النضال السلمي " ..! ايضا الشريط للزعيم القاعدة " الوحيشي " وتاييدة الذي تزعم انك لا تعلم عنه اذا لم تخوني الذاكرة اضن انه كان بعنوان " رسالة الى اخوننا في الجنوب " او شي يشابه هذا العنون .. هدف الطرفين واحد وهذا لا يمنع التحالف والتعاون للوصول الى الهدف السامي انذاك .. ولا ننسى القيادي الحراكي القاعدي طارق الفضلي ..
    اما عن اوجاد ثغراة وان هناك من ثم يريد استخدامها لتفيذ اجندة اخرى فلا اضن ان السياسات بحاجة الى تحاور مواطن مع مواطن لتبني منها قواعد وترسم منها خطط لتنفيذ سياساتها ..
    شيطنت الشباب هذا امر موجود فعلا ومستغل من قبل كل الاطراف السياسية ومن ضمنها الحراك وهذا شي ملموس لا يستطيع احد انكاره ..
    واخيراً نقطة عدم ربط القاعدة او عدم وجود اي تعاون بينها وبين الحراك واستدلالك بما حصل في ابين وتكاتف ابناء الجنوب مع الدولة ضد القاعدة استدلال في غير محلة بحيث انك استدللات بابناء الجنوب وتسؤالي كان عن حركات سياسية "الحراك والقاعدة" والعلاقة بينهما .. ولم يكن عن ابناء الحنوب والقاعدة هناك فرق كبير لان الحراك ليس الجنوب والجنوب ليس الحراك ..

    كل التقدير



     

    الايام دول

    قلم ماسي
    التسجيل
    17 مايو 2007
    المشاركات
    14,302
    الإعجابات
    2
    هنا تثبت مواقف الرجال والجامهم للاعدائهم واظهار الحقايق كما هي لا كما يريد الخصم ان يصورها زوراً وبهتاناً

    وان يلصق كل مساوئه بلاخر الذي يخالفه الرأي كان الصحاف موفقاً باذن الله والحق ابلج
     

    مطنش

    عضو متميز
    التسجيل
    29 يوليو 2013
    المشاركات
    1,454
    الإعجابات
    0
    او لافي ؟؟؟!!!

    وين راح موضوعك الشيق والظريف بعنوان :

    قيادات خلتني اكره الجنوب ...!!!
     

    عرب برس

    فضل العيسائي
    مشرف سابق
    التسجيل
    3 فبراير 2004
    المشاركات
    42,374
    الإعجابات
    1,939


    5- كيف تنظر لعلاقة الحراك مع ايران ! وما هي عواقب التعاون الايرني مع الحراك من قبل دول الخليج وهل تاثر هذه العلاقة بين الفصائل الجنوبية مع اشقائها في دول الجوار " الخليج " ؟ وكيف ؟

    6- ماهي مصلحة ايران من انفصال اليمن ؟ يعني ماذا سوف يقدم الحراك لايران مقابل التعاون بينهما لفصل الجنوب ؟ "طعبا لايوجد سياسية في العالم تخدم احد دون مصالح .."


    ولي عوده ان شاء الله

    5- كيف تنظر لعلاقة الحراك مع ايران ! وما هي عواقب التعاون الايرني مع الحراك من قبل دول الخليج وهل تاثر هذه العلاقة بين الفصائل الجنوبية مع اشقائها في دول الجوار " الخليج " ؟ وكيف ؟
    6- ماهي مصلحة ايران من انفصال اليمن ؟ يعني ماذا سوف يقدم الحراك لايران مقابل التعاون بينهما لفصل الجنوب ؟ "طعبا لايوجد سياسية في العالم تخدم احد دون مصالح .."?


    ونستمر بالإجابة "
    عطفاً على ما سبق من إجابة بما يتعلق بالسؤال رقم (5) من قبل الأخ عمّار ، وكذلك أرى بأن السؤال رقم (6) أيضاً هو ملحق لما قبله لهذا سيتم الإجابة إجمالاً على التساؤلين بالإضافة لما سبق من إجابة توفي بالقرض ، كما أني اعترض على التعليقات من قبل الأخ عمّار حيث أن الضيف المواطن محدثكم يحاول الإسراع في الإجابة ، وإن كان هناك مداخلات تؤجل لما بعد الانتهاء من اللقاء والإجابة على التساؤلات ، رغم أن الأعضاء كانوا كرماء في وضع الأسئلة ومن المفترض أن لايتجاوز العضو سؤالين ، ولكن قدر الله ما شاء فعل فإن تأخرت أو هنالك قصوراً أرجو قراءة ما سبق من ردود حيث وأن الكثير من الأسئلة تسير بنفس المعنى ، وعلى إدارة اللقاء أن تقوم بعملها في عدم السماح لمداخلات خارج الأسئلة إلا ما وضعها الأخ عمّار" حتى لايشوّش على اللقاء ، وسيتم الحوار وإكمال وقراءة الملاحظات فيما بعد .
    -------
    من وجهة نظري " أن العمل منذ بدء الثورة الجنوبية "كان عملها متوازنا ً غير متسرعاً ، وخطابها السياسي المتعدد " دائما ما يتوجه تجاه دول الخليج والمنطقة العربية برمتها ، وفي حال العودة إلى مسيرة الثورة الجنوبية سنجد ، أن الخطاب كان موجها ً تجاههم على الحث في إيجاد حلول للقضية الجنوبية انطلاقاً من اعترافهم في بيان "أبها عام 1994م بدولة جمهورية اليمن الديمقراطية حينذاك ودعمها ، وهو شاهد على الأحداث في قولهم المشهور "أن الوحدة لاتفرض بالقوة " وبالتالي كان خطاب الثورة الجنوبية موجهاً تجاه الخليج والمنطقة العربية " ومازال حيث يرى الأغلبية الساحقة بأن العلاقة الوطيدة يجب أن تكون مع المحيط الإقليمي .. لهذا وجدنا نحن أبناء الجنوب متسعاً من "الصبر" على أن يكون هنالك موقفاً وهذا ما نأمله قريباً تجاه الدفع نحو الحلول للقضية الجنوبية من خلالهم ، حتى أن بداية ظهور الرئيس علي سالم البيض كان موجهاً إليهم بما أنه عاش في المنفى في دول الخليج ويدرك أهمية هذه العلاقة ، ووجهة عدد من الرسائل وغيرها من الإشارات الدالة على ذلك ولايستطيع أحد في دول الخليج إنكار هذا .

    ولم أقرأ أو سمعت من أي سياسي أو ناشط جنوبي بأن لدى الجنوب دعماً إيرانياً أو نشاطاً على أرض الجنوب ، كما أنه ليس هنالك ما يدل على هذا غير "انتقال " الرئيس البيض إلى بيروت ما حاول نظام اليمن شيطنة لبنان ومن حلّ فيها على أنه إيراني المنهج" والدعم .. وهذا ما حاول إعلام والخطاب السياسي لدى النظام اليمني اللعب على الخطوط الساخنة لشيطنة الثورة الجنوبية ، إلا أن العلاقة الوطيدة مع دول الخليج من قبل أبناء الجنوب ولثقة المتبادلة من خلال المعرفة المدركة للواقع لعقود جعلت هذه النظرة غير مهمة بالنسبة لهم ويدركون أهمية البحث من قبل أبناء الجنوب في توطيد العلاقة مع الخليج العربي حيث أن أسسها الترابط التاريخي وأواصر المصلحة والمصالح وذو القربى وغيرها كثيرة من عوامل الثقة ، كما أني استغربت لماذا لاتنظرون للأطراف الجنوبية الأخرى على أن لديهم علاقات وطيدة مع دول الخليج وعلى سبيل المثال " الجفري - العطاس - علي ناصر - وغيرهم كثيراً وتم عقد لقاءات عدة في أبو ظبي والرياض وكان هنالك لقاء مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ، إذا لماذا تنظرون بعين واحدة رغم أنه ليس هنالك أدلة تثبت العلاقة مع إيران .؟

    وأرى أن "الحقيقة "مصلحة الجنوب الإستراتيجية مع " دول الخليج " كما أن التعامل معها يجب أن يكون وطيداً وليس عبر شعارات كما نقرأه لدى النظام اليمني الهش ، حيث يحاول إظهار ترسيخ العلاقات مع دول الخليج بينما يرى فكرياً وارتباطا لدى إيران ..وهذا كشفتها الأحداث الأخيرة في دولة شمال اليمن من خلال الأحداث في صعدة ، حيث كان دعم حركة الحوثي من قبل نظام اليمن لخلق توازن في المنطقة ومواجهة دعوة " الشيخ مقبل بن هادي الواعي " وكانت تتلقى دعماً مباشراً من قبل النظام اليمني .. وهذا لايخفاء على الأنظمة في دول الخليج نظراً لعلاقاتهم القوية مع المجتمع في جهة اليمن بشقيه ، ما يجعل الساحة مكشوفة لهم وما أن اختلف أجنحة اليمن ونظامه القبلي حاول أن يبحث عن نقاط القوة لدى دول الخليج لإخراجه من الأزمة بل إن النداء كان علناً " إذاً الخلل السياسي الغير مفهوم هو لدى نظام القبيلة ومناطق شمال اليمن في علاقاتهم مع دول الخليج وإيران .

    " نعود إلى إكمال ما سبق من فكرة وضعتها من "حالة لقراءة الأوضاع وتفصيل ما أريده سياسياً " حول "الخطوط الساخنة" التي حاول الأخ عمّار التركيز عليها وهي " شيطنة الثورة الجنوبية من خلال خطوط لاتمت بصلة للثورة الجنوبية ، وهي مزاعم يحاول إقرارها هنا في اللقاء على أن محدثكم أو ضيفكم على "طاولة السياسي " يقرُّ ما جاء في تساؤلاته من خلال مقدمة السؤال " والإيحاء " ، وهذا ما يتنافى مع الواقع وأيضا يحمل خطاب صنعاء السياسي وإعلامه في شيطنة الثورة الجنوبية والجنوب عامة ، وإيهام المجتمع الدولي وخاصة " دول الخليج " عبر مزاعم تم كشفها مراراً ليس فقط من قبل نشطاء الثورة الجنوبية ، ولكن من خلال الخطاب السياسي لدى نظام صنعاء الزائف ، وأيضاً من خلال تعامله مع الأزمات والوقائع في إنكار حقيقة انهيار اليمن سياسياً " ما اقتضت الضرورة لمجابة خطر اليمن المحتمل على الممر الاستراتيجي لدى العالم والحفاظ عليه تحت الوصاية الدولية وحمايته وهذا ماجرى الآن كما أن اليمن أصبح مكشوفاً بأنه يلعب على المتناقضات ما أودى به إلى محاصرته ووضعه تحت الوصاية الدولية .

    كما أني أؤمن أن السياسة مصالح وحيثما وجدت هذه المصالح يكون هنالك ترابطاً سياسياً وليس بالضرورة أن يكون " معتقدات أو يربطهما ديناً ، فلو كان التعامل السياسي وفق ما يقتضيه الدين لما ترابطت المصالح لدى الدول العربية والإسلامية مع الأمم الأخرى أو الأنظمة الغير إسلامية ، ليس كذلك فحسب بل إن بعض الدول العربية والإسلامية أصبحت الآن على علاقة وثيقة بإسرائيل ، وهذا معلوم للجميع ، وبالتالي محاولة شيطنة الجنوب عبر البحث عن علاقات مع دول لديها خصومة مع آخرين ليكون هناك تعاطفاً ضد" القضية الجنوبية" ويجعله الخصوم للجنوب أو الأصدقاء على أنه محرماً أو محرجاً هذا أمر مرفوض ترفضه مبادئ العلاقات الدولية سواء ً مع الأنظمة أو مع الشعوب كما أن الوقائع من خلال مسيرة ثورة الجنوب لاتدل على شيطنة الثورة أو الجنوب وما الشيطان إلا بصنعاء متربعاً ، ومن هنا وجدت " أن أورد كيف التعامل السياسي الواعي من قبل دول الخليج مع الأزمات العربية انطلاقاً من سياسة مدركة لما يدور من حولها وأنها على علم بكل مايجري على الساحة ، ومن خلال تعاملها مع دول ثورات الربيع العربي أوضحت قوة سياستها وأن لها دوراً محورياً في حلحلت الأزمات وعن دراية وليس عن جهل بما يدور .

    لهذا نرى " بأن موقفهم من الأزمة الأخيرة التي حدثت في مصر كانت مع " الواقع المتغيّر الذي فرضها الجيش المصري مابعد 30 يونيو ، وترى بأن الحق لدى الجيش المصري رغم أن محمد مرسي تم انتخابه شعبياً ومنهجهاً إسلاميا ً" كما يقول الخطاب الإخواني في "مصر " إلا أن الضرورة اقتضت سياسياً بان يكون الموقف مع الجيش المصري ، رغم أن أنصاره " بما تم وصفهم بـ الانقلابيين " هم بالأصل علمانية وليبرالية وانحلالية وأقباط ومن الأطياف الذين يتعارضون مع سياسة دول الخليج المحافظة ، وهذا يدلل على أن اللعبة "سياسية في المنطقة " ولأتمت بصلة للدين أو الإسلام أصلاً وما يتم حمله من شعارات إسلامية هي لمجرد محاصرة الإسلام بزاوية " الأحزاب الإسلامية كما هو حال " حزب الإصلاح في اليمن يكفّر خصومه كما حدث مع الحزب الاشتراكي والذي أصبح الآن في اللعبة السياسة شريكاً له مع بقية الامتداد الاشتراكي الآخر من الأحزاب المنخرطة في اللقاء المشترك .

    رغم أن الأحزاب الإسلامية ترى الأطراف الأخرى غير إسلامية ومحاصرة الإسلام في برامجها السياسية ، وهنا مكمن المعرفة بأن اللعبة لأتمت بصلة إلى الصراعات الإسلامية وإنما إلى صراعات من أجل "السلطة والمصالح " ولهذا تم دعم إسقاط الحاكم الشرعي في مصر والوقوف ضده علما ً بان منهجية الخطاب الديني تقول " أن الخروج عن الحاكم الشرعي لايجزه الدين وخطابه كان توافقاً مع المحافظين ، وهنا تكمن السياسة المجردة من الدين نظراً لوجود المصلحة ... و حيث أن اللعبة في سوريا متناقضة مع اللعبة في مصر ... لهذا اللعبة السياسية على قاعدة " الأخلاق والسياسة لايجتمعان ، وحيثما تكون المصلحة تكمن قوة العمل في نفس الاتجاه . ولطالما أنكم ترون بأن إيران الشيطان الأكبر فعلى الأنظمة العربية وأولها اليمن ودول الخليج قطع العلاقات معها ، علماً أن الوقائع على الأرض وسياسياً على الساحة الجنوبية تقول بأنه ليس هنالك دعماً إيرانياً غير لدى شمال اليمن وهذا واضحاً .
     

    ابو لافى

    قلم ماسي
    التسجيل
    31 ديسمبر 2006
    المشاركات
    27,662
    الإعجابات
    667
    عمار عرف كيف يجيب الصحاف رون وترك اسئلة الاعضاء
    وحنب مع عمار ههههههههههههههههه
     

    عرب برس

    فضل العيسائي
    مشرف سابق
    التسجيل
    3 فبراير 2004
    المشاركات
    42,374
    الإعجابات
    1,939
    عمار عرف كيف يجيب الصحاف رون وترك اسئلة الاعضاء
    وحنب مع عمار ههههههههههههههههه
    يا عجوز يبدولي بأنك في حاجة ماسة لنظارة أجعل لك صميل أخضر .. الإجابة هي بالتسلسل " الآن سنجيب على تساؤلاتك .
    لكن لاتعبث هنا في مداخلات من حق أم الجن ..!!:wink:
     

    عمارمعصار

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يونيو 2011
    المشاركات
    3,884
    الإعجابات
    16
    الملاحظ والمدقق في اجابة الصحاف على التساؤلات يجد انه يتقن تقمص الادوار بين المواطن الذي لايفقة الا اليسير في الامور اذا ما عرف تماماً انه مُدان فيها ..
    والسياسي المنتهز لقلب الحقائق في حال عدم بروز الحقيقية كاملة و وضوح رويتها.. وهذا يخالف الوعد الذي قطعه لنا قبل الحوار بعدم الانحياز والانتماء الى تيارات وان اللقاء على قاعدة المواطن المتضرر من السياسية ..
    النقطة الاخيرة ..
    حول ما اورد في شان التساؤلات للدعم الخارجي الايراني للحراك ومحاولة نفي العلاقة ووضعها هي الاخرى محل شك ودعايات ليس لها دعم ملحوظ في الشارع الجنوبي ,نجد ان الصحاف يعود الى تقمص شخصية المواطن الذي ليس لة علم بمجريات السياسية التي تدور خلف الكواليس ..!!
    حيث انه في بداية اطرائة يقول " ليس لدي خلفية قوية في ما يجري خلف الكواليس" ..!!
    وهذا كافي لنسف كل ما اوردة من رؤيا سياسية بشان العلاقة الايرانية بالحراك الجنوبي ..وذلك لانه لا علم له بما يجري خلف الكواليس ..!
    اذاً من يعلم بما يدور خلف الكواليس !!
    وماذا نسمي زيارة البيض المتكررة الى ايران !! سياحة :rolleyes:
    وما رؤية الرئيس عبد ربة منصور هادي حول هذا الشان..

    http://www.youtube.com/watch?v=Y4eJX_70uoQ

    ...
    ملاحظة لم يتسنى لي قراءة ما اورد الصحاف من اجابات على تسؤلات الاعضاء الذي سبقوني لضيق الوقت لدي .. لكن ساتمعن في قرائتها .. واعود

    كل الحب والتقدير
    والشكر الى الاستاذ BAT_MAN على الثناء وحسن الضن
    اشتي اشوف العم ابولافي يصارع الصحاف فسيكون لها متعة خاصة.:biggrin:
     

    حركة (كفاية)

    عضو متميز
    التسجيل
    14 يناير 2009
    المشاركات
    1,328
    الإعجابات
    58
    نرحب بالعزيز العم الصحاف

    1. من أي منطقة في الجنوب ينتمي الصحاف؟

    2. هل تعتقد أن إنضمام بعض القيادات التي كانت لها
    جرائم ومكروهه في الجنوب أضر بالحراك ولم يفده؟


    خالص الود