الشيشان : أول تسريب من راديو الحرية حول العملية التي قتل فيها 38 جندي روسي وجرح 100 وأسر 2

التسجيل
17 يونيو 2012
المشاركات
49
الإعجابات
0
الشيشان: أول تسريب من راديو "الحرية" حول سحق القوات الروسية قرب قرية باموت

العملية التي قتل فيها 38 جندي روسي وجرح 100 وأسر 2


الشيشان: أول تسريب من راديو "الحرية" لسحق القوات الروسية قرب باموت

28 يونيو 2013
مركز القوقاز
ترجمة: صدى القوقاز

يذكر أنه وفقا لمصدر كفكاز سنتر فقد وقعت معركة في الصباح الباكر بتاريخ 21 يونيو على بعد 10 كم جنوبي باموت . حيث نظم المجاهدون كمينا في طريق قافلة عسكرية لعدد من مرتزقة الكفار الروس ، من أعضاء عصابة "القوات الداخلية" . و نتيجة لعمليات الكمين فقد تم إلحاق خسائر فادحة بالغزاة.

هذه المعلومات لم ترد في أي مكان من حينها و لم يتم إعلانها . الإعلام الروسي و قيادة الكفار صامتون تماما بخصوص هذه الأحداث.

و مؤخرا زارت الشيشان مراسلة راديو "الحرية" أناستاسيا كيريلينكو ، التي تلقت تأكيدا للمعلومات حول المعركة قرب باموت من مصدر قريب من الخدمات السرية الروسية . و تقول في تقريرها عن الشيشان:

"رسميا ، عملية مكافحة الإرهاب في الشيشان لم تعد موجودة منذ أربع سنوات . و للصدفة السيئة ، قريبا ستمر الذكرى الرابعة لوفاة ناتاليا إستيميروفا . جريمة قتل إستيميروفا سبقها تحقيقها بعمليات الإعدام خارج نطاق القضاء و حرق بيوت أقارب المسلحين في الشيشان في ظل إلغاء نظام مكافحة الإرهاب.

و اليوم ، نظام مكافحة الإرهاب "في الواقع" يتم تطبيقه في أجزاء من الشيشان . و مع جريمة قتل ناتاليا إستيميروفا أغلقت قنوات المعلومات حول ما يحدث في الشيشان . عدة مؤشرات تفيد بأن حرق بيوت أقارب الشيشانيين الذي ذهبوا للغابة تكرر من حينها هناك . لكن لكي تجد شيئا ما مطابق للواقع في الشيشان ، أو ، لا سمح الله ، لتجري تحقيقك فهذا لم يعد مرغوبا بعد الآن.

"مؤخرا ، ليلة 22-23 يونيو في مقاطعة آشخوي مارتان تم قتل 38 من شرطة الشغب المعارين من فورونيج" ، - فجأة أخبرني شخص قريب من الخدمات الأمنية ، بعد يوم من الحدث المذكور . لقد بدا مثل الخيال العلمي ، و أعربت أنا فورا عن شكوكي . "أحد القادة العنيدين من فورونيج كتب على الإنترنت ، و نحن محونا" - كما يقول المصدر.

و هنا في هذا السياق ، في جروزني ، 24-25 يوليو ، عقد "المنتدى القوقازي الموحد" - لقاء بين نشطاء حقوق الإنسان و مسؤولي الحكومة لمناقشة "تطورات المجتمع المدني و مستوى حماية حقوق الإنسان في شمال القوقاز".




مركز صدى القوقاز للإعلام


http://justpaste.it/2yb4