• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ صلاح بن مسلم باتيس في ضيافة المجلس اليمني

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    خالد العروي

    السؤال الاول

    كيف تقابل اولادك واقربائك بعد كل مجزرة يقوم بها المحتل وأذنابه بالجنوب ؟



    1) أولادي وأقربائي يعرفون تاريخي وتربيتي منذ الصغر ولله الحمد ويعرفون جيدا كفاحي ونضالي ضد الظلم والظالمين في جميع انحاء الوطن جنوبه وشماله وشرقه وغربه مهما حاول المرجفون تشويه الصورة وتلفيق الأباطيل وقلب الحقيقة .. وأما المجازر التي تتكلم عنها فهي في رقبة من يرتكبها ومن يدفع بالمساكين ليتاجر بدمائهم وقضيتهم لمصلحة حزبية او شخصية او مناطقية او عنصرية ضيقة .. ولكن إن شاء الله سيتحقق العدل وينال كل مجرم حسابه وجزاءه الذي يستحقه بالقانون وماذلك على الله بعزيز
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    ابن مرخه

    نزلت اهلا وحللت سهلا يا شيخ صلاح
    سؤالي الاول : لماذا همشت قيادات الاصلاح ووسائل اعلامها الاستاذ محسن باصرة رغم انه رئيس الاصلاح في حضرموت بينما كرست كل جهدها لإظهارك وتلميعك فالبعض فسر هذا التعاطي بسبب مواقف باصره المشرفه من قضية الجنوب العادلة خلاف مواقفك المتعصبة لسياسات صنعاء فما قولك ؟


    السؤال الثاني : سمعنا في الفترة الاخيرة تقدما ملحوظا لك تجاه الجنوب حيث صدحت ومن على منبر الستين بقولك (( شعب الجنوب )) وهذا مصطلح تتحاشاه صنعاء بل هناك من اظهر غيضه من قولك هذا السؤال ما سبب هذا التغير الذي طرى على خطابك وإذا كنت تقر حقيقة بأن في الجنوب شعب ووطن فمتى نراك تنتصر لحرية شعبك وترفض الوصاية عليه خصوصا من قوى صنعاء ؟



    حياك الله اخي وبارك فيك
    1) الأستاذ محسن باصرة هو رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح وأستاذنا جميعا حفظه الله والقضية ليست تهميش بقدر ماهي تكتيك حسب المراحل لقوى الثورة ففي مرحلة الزخم والفعل الثوري يكون الظهور والصوت للثوار الميدانيين أكثر من السياسيين وفي مراحل أخرى تعطى الفرصة للسياسيين فيرتفع صوتهم ونصمت نحن حتى نرى الحاجة للفعل الثوري وهكذا .. وأما قضية الجنوب فهي قضيتنا الأولى في كل قوى الثورة السياسية والشبابية ولميدانية ولن نتنازل عن جزء منها حتى ننصر شعبنا ونحقق طموحاته وتطلعاته بوطن آمن مستقر ينال فيه أبناؤه حقوقهم الكاملة بإذن الله ..
    2) يا أخي إن في الجنوب شعب مظلوم وفي الشمال شعب مظلوم والظالم واحد لذلك ينبغي أن نوحد الصف وتكون ثورتنا واحدة وقضيتنا واحدة ولاينبغي أن نتفرق فنضعف وتعود للظالم قوته من جديد وقد ذكرت من على أكثر من منبر أن الشعب في الشمال والجنوب هو من صنع الوحده وهو من سيصحح مسارها ويحميها من عبث الأنظمة المتعاقبة ومحاولاتهم حرف مسارها ليستخدموها للنهب والبطش والتدمير .. وأبشرك فقولك أن هناك من أظهر غيضه من كلامي هذا في الشمال فأنني لم أسمع إلا التأييد لكل ما أقول من المنصفين سواء في الشمال او الجنوب وأما من يعارض وينزعج من قول كلمة الحق فستجده في الشمال والجنوب كذلك .. وصدق من قال رضاء الناس غاية لاتدرك ولكن رضاء الله غاية لاتترك .. فنحن نعمل ونقول مانعتقد أنه الحق ونسعى لتحقيقه رضي من رضي وسخط من سخط فالمهم عندي أن يرضى الله عني ولو غضب كل من في الأرض .. وصدق ذلك الشاعر حين قال :

    فليتُكَ تحلو والحياةُ مريرةٌ *** وليتكَ ترضى والأنامُ غِضابُ

    وليتَ الذي بيني وبينكَ عامرٌ *** وبيني وبينَ العالمينَ خرابُ

    إذا صحَّ منكَ الودُ فالكلُ هينٌ *** وكلَ الذي فوقَ الترابِ ترابُ.
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    قبس اليماني

    سؤالي الوحيد هو : متى سيعترف المشترك بأن دخوله على خط الثورة كان خطأً فادحاً؟


    وجوابي لك اخي الحبيب أننا لايمكن أن نغفل نضال ودور المشترك في التهيئة للثورة من خلال برامجه السابقة وقد كان آخرها الهبة الشعبية ضمن النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات في عام 2005م ثم بعد ذلك المنافسة القوية في الإنتخابات الرئاسية عام 2006م .. فلم يكن وجوده في خط الثورة شيئا مستغربا ولا خطأ فادحا كما تقول بل العكس هو الصحيح فهذا واجبه وواجب كل الأخيار والأحرار حتى في المؤتمر الشعبي العام وكل القوى الوطنية أن نتلاحم ونرتص صفا واحدا ويقوم كل منا بدوره لنصرة الثورة .. فالدور الذي يقوم به المشترك اليوم بخوض العمل السياسي والوفاق الوطني والوصول للحوار الشامل هو من صميم أهداف الثورة وتحقيقها بأقل التكاليف .. وتخيل معي أننا كثورة سوريا أو ليبيا بدون مكون سياسي كالمشترك فكيف سيكون حالنا ؟ فلهم من كل التقدير ولانزكيهم فكل من يعمل يخطئ والذي يعمل ويخطئ خير من الذي لايعمل ولايخطئ .. فلا تستمع اخي للمرجفين والذين يحاولون ان يفقدوا قوى الثورة الثقة في بعضها فيفرقون بيننا حتى يخلو لهم الجو من جديد ولكن هيهات أن يكون لهم ذلك .
     

    عبدالله عسكر

    مشرف سابق
    التسجيل
    30 أغسطس 2005
    المشاركات
    20,026
    الإعجابات
    12
    لا اعرف السبب الذى جعل الاستاذ صلاح يتوقف عن الاجابات وارى ان نمهل الموضوع فتره ثم نقوم بنقله للقسم الخاص به