• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ صلاح بن مسلم باتيس في ضيافة المجلس اليمني

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    عسل يمني

    تحيه للاخ صلاح باتيس .
    السؤال الاول
    هل تقبلون باستفتاء لابناء الجنوب في مساله الوحده ام ليس للشعب اعتبار .
    وهل ستقبلون باستفتاء لابناء الجنوب لمن يمثلهم في مؤتمر الحوار .
    السؤال الثاني
    لماذا كل همكم هو اقاله محافظ حضرموت رغم اننا لم نسمع عنه الفساد الا من طرف الاصلاح . واذا كان عليه اي قضيه عليكم بنشرها واعلام الرائ العام في حضرموت . واليمن .


    ولك التحية اخي الفاضل
    1) بالنسبة لقضية الإستفتاء قد ذكرت رأينا فيما سبق وبإمكانك الرجوع اليه أما من يمثل الجنوب في مؤتمر الحوار الوطني فقد ذكرت في عدة تصريحات سابقة أنني أطالب بانتخاب من يمثل الجنوب في الحوار الوطني وترك الحرية لأبناء الجنوب لاختيار من يمثلهم وكنت أتمنى تلبية طلبي هذا وتأييده من قبل جميع المكونات الجنوبية وهذا مالم يتم للأسف الشديد ومع ذلك لازلت أدعوا لذلك وأتمنى أن يتحقق فيكون الأمر أكثر مصداقية وأقرب لتلبية تطلعات أبناء الجنوب وطرح مايريدون ويتطلعون اليه في النظام الجديد .
    2) بالنسبة لمحافظ حضرموت ليس لنا معه عداء شخصي ولاموافق شخصية ولكن مانراه من عجز في إدارة شؤون محافظة بحجم وأهمية حضرموت وبنفس أدوات وعناصر وعقلية نظام علي عبدالله صالح وتهميش الكفاءات وعدم حصول التوافق والعجز المخزي فيما يتعلق بالجانب الأمني وعدم ضبط أي جاني أو قاتل بالرغم من كثرة الحوادث والإغتيالات فضلا عن هروب المساجين في بداية الثورة وهذا بحد ذاته يستدعي إقالة اللجنة الأمنية بالمحافظة بكاملها وعلى رأسها المحافظ ولكن لعل الله أراد خيرا
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    ابو أيمن اليمني

    مرجبا واهلا وسهلا /
    س1 : ماهو موقف الاصلاح من الحوثي الذي يعيث فسادا في اليمن ؟
    س2 : هل انت مع طرد السفير الايراني من اليمن ؟
    زتقبل تحياتي يمني وحدوي


    الله يحييك أخي
    1) موقفنا من الحوثي هو رفض حمل السلاح والإعتداء على المواطنين والفعاليات المخالفة له وإنما له أن يعبر عن مشروعه بشكل سلمي وعلى الدولة أن تتحمل مسؤليتها وضبط العناصر الحوثية المسلحة ومحاسبة من يعتدون على غيرهم وتقيدمهم للعدالة وبسط نفوذ الدولة على محافظة صعدة كغيرها من المحافظات ومنع الجماعات المسلحة التابعة للحوثي من قطع الطرقات ومهاجمة القرى والمحافظات المجاورة لهم وعلى الحوثي أن لايضع رجلا مع الثورة وأخرى عليها ..
    2) نعم أنا مع طرد السفير الإيراني والسوري من اليمن وإغلاق أي سفارة تستخدم دبلوماسيتها للتخريب والفتنة بين أبناء اليمن حتى لو كانت السفارة الأمريكية ..
    وتقبل تحياتي اخي الغالي
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    ابو لافي

    نرحب بالاستاذ صلاح باتيس اجمل ترحيب،،

    سؤالي الاول؟ هل تعتقد ان الحرب التي تشن على الاصلاحيين الجنوبيين
    في الجنوب من قبل ما يسمى حراك البيض الانفصالي انما هي حرب ضد الدين والعقيدة
    امتدادا للنهج الماركسي السابق الذي حارب الفضيلة وشجع على الرذيلة ومحاربة الدين والعقيدة
    وليس كرها للاصلاح كحزب مثلة مثل الاحزاب اللاخرى في الجنوب؟؟


    السؤال الثاني؟؟ اريد جوابا شفافا وصريحا ؟؟ لو نجح الانفصاليون في انفصال الجنوب ووصلوا
    قياداتهم مثل البيض او باعوم او الرفاق السابقون فهل يستطيعوا بناء دولة مدنية حديثة؟؟ ام اننا
    سنعود لمربع العنف الثوري والثورة المضادة التي لا زالت التقافة القديمة هي نفسها مع ان اخلاق
    ثورة الحراكيين لا تمت لاخلاق الثورات بصلة على الاقل في الوقت الراهن؟؟؟


    شكرا جزيلا لك ولمن استضافك هنا وتقبل تحيات الضويبي ابولافي،،،



    مرحبا بك اخي الفاضل
    1) لا أعتقد أن الفكر الماركسي والشيوعي لايزال موجودا في رأس أحد ولكن سبب الهجمة التي نشاهدها على الإصلاح قد ذكرتها من قبل وهي أنهم يعتبرون الإصلاح التنظيم الأقوى والأكبر على الساحة اليمنية وهو المؤهل لإدارة البلاد في المرحلة القادمة وليس بمستغرب في الحياة السياسية أن تشن مثل هذه الهجمة وحملات التشويه له كحزب او لقادته ورموزه وتضليل الرأي العام وتزوير وتلفيق التهم والشائعات ضدهم وتشويه مسيرتهم النضالية ولكن الخطير في الأمر هو أن يتم الإستهداف المباشر بحرق المقرات ومحاولة اغتيال القيادات وغير ذلك من الوسائل التي ينبغي على الدولة ضبطها وحماية شعبها ومكوناته وكوادره وقاداته ..
    2) سأختصر لك المسألة وأقول لك أن الواقع المحلي والإقليمي والدولي لايسير باتجاه التجزئة لليمن والسبب الرئيسي هو عدم وصعوبة وجود قيادة موحدة لمشروع فك الإرتباط والتخوف من تجدد الصراعات وتصفية حسابات الماضي بين هؤلاء الزعماء وجعل الجنوب مسرحا لها وهذا يهدد السلم الإجتماعي والأمن القومي اللإقليمي والدولي للموقع الإستراتيجي لليمن ولذلك علينا أن نسعى لتحقيق أهداف الثورة السلمية وبناء اليمن الجديد بالنظام الذي يكفل للجميع حقهم الكامل بعيدا عن الصراعات والخلافات التي ملها شعبنا بجميع مكوناته .
    وشكر الله لك اخي الضويبي ولكل الأحبة
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    النورس 77



    --------------------------------------------------------------------------------
    استاذنا الفاضل مرحبا بك
    سؤالي ما هي رؤيتكم للمستقبل -الوحدة -وضع الرئيس السابق -خارطة التحالفات -الكيانات المسلحة -الحوار
    الرجاء وجهة نظركم الكريمة كيمني و جنوبي و اصلاحي و هل هناك فرق بين الثلاث الرؤى ولكم خالص الود



    ومرحبا بك اخي

    رؤيتنا قائمة على أساس تصحيح مسار الوحدة عدم حرف مسارها وجعلها وحدة قلوب وعدل وبناء قائمة على الشراكة الحقيقية في السلطة والثروة وإعطاء الإمتيازات اللائقة لكل محافظة أو إقليم بما يستحق وأن يكون نظام الحكم لامركزي وتحدد فيه صلاحيات الرئيس والحكومة والبرلمان والفصل بين السلطات ووقوف القوات المسلحة والأمن على مسافة واحدة من الجميع وتحمي إرادة وخيار الشعب في اختيار من يحكمة وفق انتخابات حرة ونزيههة قائمة على الفردية الحزبية أو التكتلات بأشكالها المختلفة وهذا يتم الإتفاق عليه في الحوار الوطني الشامل بضمانات المجتمع الإقليمي والدولي الرعاة للمبادرة والوفاق السياسي في الفترة الإنتقالية ومرحلة التحول ونقل السلطة التي نعيشها هذه الأيام بفضل الله ثم بفضل تضحيات الشعب في ثورته المباركة وفي مقدمتهم الشباب
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    وحي القلم

    مرحبا بالاخ صلاح ونأمل أن تكون اجاباته صريحه وواضحه .

    السؤال الاول
    اختيارك لرئاسة شورى تحالف قبائل اليمن هل بصفتك شيخ دين أم شيخ قبيلة ؟ وإذا كانت الاخيرة فما هي القبيلة التي أنت شيخا عليها وكيف أوفدتك لتمثلها وتدرجها في حلف صادق وتشيخه عليها ؟


    السؤال الثاني
    كيف تم تنصيب صادق الاحمر شخيا على هذا الحلف القبلي وهل يمكن استبداله بشيخ آخر وما هي آليتكم لهذا المنصب وتداوله بين شيوخ القبائل ؟؟



    مرحبا بك اخي وقد ذكرت لكم في بداية حديثي أنني صريح بطبعي ولا أحب غير الوضوح
    1) أولا أنا لست شيخ علم ولاشيخ فلوس ولاشيخ قبيلة واختياري لرئاسة مجلس شورى تحالف قبائل اليمن تم من قبل أكثر من 600 شيخ قبيلة نصرت الثورة الشبابية الشعبية السلمية وتصدت للألوية العسكرية التي تحركت لمهاجمة الساحات في عدد من المحافظات وقد كان اختيارهم لي بحجة أنني أحد شباب الثورة التي نصروها ورأوا فيها السبيل الأمثل للتحول نحو العدالة وجعل القلبية عونا وداعما لبناء الدولة وليس عائقا في طريقها وكذلك جعل القانون فوق الجميع فلافرق بين الشيخ او غيره أمام القانون وهذه إيجابية كبرى وتحول نوعي في القلبية اليمنية ينبغي أن نحرص عليه ونشجعه ونحققه بإذن الله ولذلك قبلت بهذا الشرف وأسأل الله أن يعينني على تحقيقه ..
    2) بالنسبة للشيخ صادق تم اختياره رئيسا للتحالف وهذه مسؤلية كبرى وكل شيخ يتمنى ان لايتحملها لمالها من تبعات وأعباء وتكاليف .. ومع ذلك فالنظام الداخلي للتحالف يكفل لكل من يرى في نفسه القدرة والكفاءة لأي منصب أن يتقدم له وتتم تزكيته في المؤتمر العام للتحالف المهم أن يكون من أنصار الثورة ومستعد للتضحية في سبيل تحقيق كامل أهدافها .. ويسعى لتحقيق أهداف التحالف التي تعتبر جزء من أهداف الثورة السلمية ..
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    المتشائل الحر

    نرحب بالأخ باتيس....

    هناك مصطلحات كثيرة نسمعها من الإصلاحيين يا ريت تساعدنا على فهمها...

    1. ماهو تعريفك لشيخ الدين و شيخ القبيلة و العالم و العلامة و المسلم و الإسلامي و رجل الدين و الكهنوتي؟

    2. ما تعريفكم للعلمانية و الليبرالية؟ و إذا كنتم تعتبرون العلمانية عدوكم الأول... فهل يعني هذا أن الصهيونية و الصليبية ليسوا أعدائكم؟

    شكرا لكم!


    شكرا لك اخي وتفضل بكل ود
    1) شيخ العلم هو العالم بأحكام الدين الإسلامي .. وشيخ القلبية هو قائدها الأول والرجل الذي تم التوافق عليه من جميع أبناء الفقلبية ... والعالم هو المحيط بفن من فنون العلم .. والعلامة صيغة مبالغة للعالم يعني أكبر من العالم فهو محيط بعدد من العلوم وليس علما واحدا ... والمسلم هو من يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ... والإسلامي هو المسلم الذي يعمل للإسلام ونصرته وتحكيمه .... ورجل الدين هو العالم والباحث في أمور أي دين من الأديان .. والكهنوتي هو رجل الدين عند اليهود والنصارى والشيعه ، فالكهنوت هو وسيط بين الله وخلقه وقد عافانا الله من هذا ولله الحمد .. أتمنى أن أكون قد أعطيتك طلبك اخي الغالي واعذرني إن قصرت
    2) العلمانية هي فصل الدين عن الدولة ونحن نعتبر الإسلام دين ودولة وعقيدة وشريعة وسلام وإسلام وسيف ومصحف .. أما اللبرالية فهي مذهب يرى حرية الأفراد والجماعات في اعتناق ما يشاؤون من أفكار والتعبير عنها بشكل مطلق ... وهذا فيه تحرر عن أحكام الشريعة الإسلامية إذ أنه لابد من أن تكون حريتنا وأفكارنا وفق شرع الله ولانخالفه وفيه الخير لنا في الدنيا والآخرة
    والقضية ليست قضية عداوة بقد ماهي قضية غزو فكري ينبغي علينا في المجتعات المسلمة أن نحذر منه وأن نسعى لتحكيم شريعة الله وتطبيق أحكام الإسلام ففيها النجاة والنجاح لنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا
    أما الصهيونية فهي عدوة لنا وللإنسانية كلها وأما الصليبية في عقيدة محرفة وديانة باطلة فقد قال الله سبحانه : ( ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين ) والله ولي التوفيق
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    باسم حمدي



    --------------------------------------------------------------------------------
    مرحبا بالاستاذ صلاح

    1 - ما رأيك بفكرة تغيير العاصمة ونقلها الى عدن وهل ستكون
    هذه الخطوة تخدم وحدة البلد وبناء الدولة اليمنية الحديثة ?

    2-ما هو دوركم في نشر ثقافة الحوار وقبول الاخر في المحافظات
    الجنوبية والشرقيةحيث وقد اثبتت الاحداث الاخيرة تفشي ثقافة الاقصاء
    بشكل قد ينذر بتهديد السلم الاجتماعي في تلك المحافظات ?



    مرحبا بك أخي
    1) رأي جميل ولكن ينبغي دراسته من كافة جوانبه وأتمنى أن يقدم على شكل مشروع متكامل ليتم الحكم عليه بالموافقة او عدمها بشكل منصف
    2) دورنا في ذلك من خلال السعي الجاد بكل الوسائل المتاحة في التعليم والدعوة والإعلام وإقامة ورش العمل وحلقات النقاش والمحاضرات التثقيفية حسب الإستطاعة ولكن أبشرك فالمجتمع عندنا في الجنوب بطبيعته يؤمن بالحوار والقبول بالرأي والرأي الآخر ومايحدث من أعمال عنف وإقصاء لاتمثل أبناء الجنوب وفي كل مجتمع شواذ فلانشذ بالقاعدة ولانقعد الشاذ والله المستعان ..
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    المتحمس دائما



    --------------------------------------------------------------------------------
    نرحب بالقائد المناضل الذي نفتخر به نحن كجنوبيين ووحدويين في المجلس اليمني ملتقى كل اليمنيين

    السؤال الأول .. لماذا لا تسخرون جهودكم وطاقاتهم التي يشهد لها الجميع في خدمة وحدة اليمن وجمع أبناء حضرموت حول الوحدة بمختلف توجهاتهم الحزبية والمذهبية والفكرية بدلا عن تسخيرها في خدمة حزب الإصلاح الذي تنتمون اليه ؟

    السؤال الثاني .. لو حدث لا سمح الله الانفصال وعاد البيض لحكم الجنوب اليمني ، اين سيكون موقع الشيخ صلاح باتيس وماذا سيكون دوره في تلك المرحلة ؟


    مرحبا بكم جميعا اخي وانا افخر بكل حر ونزيه مهما كان انتماؤه وفكرته وأسأل الله أن يجمعنا على الحق
    1) نحن نسخر كل جهودنا في خدمة الوطن وجميع فئات الشعب وأما الإصلاح فهو مشروع وطني ووسيلة وليس غاية نسعى من خلاله لتحقيق هذه المكاسب لشعبنا ووطننا الحبيب ..
    2) موقعي ودوري ونشاطي مستمر في اتجاه تحقيق العدالة لشعبي ووطني وأمتي ولن أحيد عن هذا المبدأ حتى يظهره الله أو أهلك دونه وأنا على ثقة أن الشعب اليمني بجنوبه وشماله وشرقه وغربة يدرك جيدا مصالحه وأمنه واستقراره وهذا ماسوف يكافح ويناضل عنه بعيدا عن شخصنة القضاياء وربطها بزعامات قد عرف تاريخها وجربها مرات ولذلك لن يقبل بعد اليوم إلا بمن يقوده نحو المستقبل الجديد الذي يلبي طموحاته وتطلعاته ويعيش كأفضل شعوب الأرض بإذن الله
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    زعيم الكواليس

    اهلاً بالاستاذ صلاح باتيس .

    في البداية اعرف عن نفسي انني احد نشطاء حزب الاصلاح بحضرموت سابقاً
    السؤال :

    وردتني وثائق تثبت تورطكم في صفقة سرية بقيمة 2 مليون ريال سعودي
    عبر شركة تملكها انت والاخ صالح باسويد المشهور بأسم عبدالله ال عبدالله وهو قيادي بعصبة حضرموت

    واموال الصفقة من مصدر مشبوه .

    هذا طرف الخيط والخبر كامل معي ونتمنى ردكم والايضاح عن ماذكر اعلاه

    2- الجميع يعلم بان حزب الاصلاح انتهى من حضرموت واغلب قاعدتة الشعبية انتهت ولم يعد سوى افراد بعدد اصابع اليد .. لماذا المكابره وعدم الاعتراف بانكم خسرتم وان ثورتكم فشلت والدليل تصريحاتك اليومية التي تقول فيها ان حضرموت لم يصلهتا التغيير بعد وانها مازالت تحكم من قبل المخلوع
    اين ثوره التغيير التي قدتها طوال عام كامل بحضرموت واين نتائجها ؟؟


    تقبل تحياتي
    جبل المكلا



    اهلا وسهلا بك اخي ومهما صار فلن تفرقنا الإنتماءات الحزبية وقد جمعتنا العقيدة الإسلامي
    1) بالنسبة للأخ صالح باسويد التقيت به مرة واحدة فقط في جده لنتعارف ونتحاور حول فكرة حضرموت التي يحملها وحاولت اقناعه بأن حضرموت والجنوب واليمن بكامله لن يستقر أي منها ويتطور إلا باستقرار وتطور الجميع لأننا مجتمع مترابط تاريخيا والواقع يثبت هذا فدعونا نتعاون على بناء مستقبل الجميع لنسعد جميعا ..
    وأما موضوع الشركة والصفقة ووقولك أن لديك إثباتات ووثائق فإنني أتمنى منك بعد إذن إدارة المجلس اليمني وهذا طلب خاص مني أن تنشرها بأكملها وبكل شفافية هنا على صفحات هذا المجلس لتكون حجة دامغة إما تثبت بها صدقك أو صدقي وأنا كما ذكرت لكم في بداية حديثي معكم أنني أحب الصراحة بطبعي ولا أقول غير الصدق إن شاء الله فلا تتردد أخي في نشر مالديك من وثائق إن كنت صادقا سواء في هذا الموضوع الذي ذكرته أو غيره مما أسمع وأرى من ادعاءات حول تورطي في قضاياء مختلفة وهذا طلبي لك ولغيرك حتى تثبت للناس كذبي وخداعي فأنا أستحق أن يعرف الناس حقيقتي إذا كنت كذلك وأسأل الله أن يبعد عن هذا الشعب شر الأشرار والمخادعين وأن يكفينا إياهم بماشاء وكيفما شاء حتى لو كنت أنا منهم والله على ما أقول وكيل ..
    2) إذا كان الإصلاح انتهى في حضرموت ولم تعد له قاعدة جماهيرية فلماذا يهاجم بكل هذه الحملة فلا ينبغي أن تصرفوا جهدكم وطاقتكم وأقلامكم على أمر منتهي ولم يعد له أتباع إلا بعدد أصابع اليد كما تقول .. ولكني سمعت أن الإصلاح في حضرموت يقوم هذه الأيام بحملة تنسيب للعضوية وصرف بطاقات لأعضاء جدد من أبناء حضرموت في مختلف المديريات وسمعت أن الإقبال جيد جدا إلا إذا كان هؤلاء الأعضاء ليسوا حضارم فهذا أمر آخر ..
    وأما قولي أن حضرموت لايزال يحكمها علي عبدالله صالح ولم تصلها حكومة الوفاق فالمقصود من ذلك أن حضرموت لاتزال تدار بنفس أدوات وعناصر وعقلية النظام السابق وهذا واضح للجميع ولذلك نحن نرفع هذا الأمر لرئيس الجمهورية فهو المسؤل عن تحقيق التوافق في كل محافظات اليمن خلال هذه المرحلة الإنتقالية ودليل نجاح ثورتنا وجود هذا التنوع في التعبير عن الرأي دون كبت أو طمس أو مصادرة للرأي الآخر كما كان يفعل النظام السابق وإن شاء الله نكمل أهداف الثورة وسوف ترى كل يمني رافع الهامة موفور الجانب في داخل اليمن وخارجه إن شاء الله فهؤلاء هم أحفاد الأنصار والفاتحين وأبناء المثنى ابن حارثة الشيباني والعلاء ابن الحضرمي وابي موسى الأشعري والأشعث ابن قيس الكندي والإمام الشوكاني وابن الأمير الصنعاني ومحمد ابن سالم البيحاني ونحن أصل العرب ومدد الإسلام شاء من شاء وأبى من أبى ..
    وصدق شاعر اليمن الكبير /عبدالله البردوني حين قال :

    يا "أحمد النّورِ" عفوًا إن ثأرتُ ففي *************** صدري جحيم تشظّتْ بينَ أشعاري
    "طه" إذا ثار إنشادي فإنَّ أبي ********************* حسّان أخباره في الشعرِ أخباري
    أنا ابن أنصارك الغرّ الألى قذفوا ******************** جيش الطغاةِ بجيش منكَ جرّارِ
    تضافرت في الفدى حوليْك أنفسهم *********************كأنّهنّ قلاعٌ خلفَ أسوارِ
    نحن اليمانيين يا "طه" تطير بنا ********************** إلى روابي العلا أرواحُ أنصارِ
    إذا تذكّرت (عَمّارًا) ومبدأه ***************************فافخرْ بنا إنّنا أحفادُ عمّارِ
    "طه" إليك صلاة الشعر ترفعها ******************* روحي وتعزفها أوتارُ قيثاري
    واعذروني أحبتي على الإطالة فقد أثرتم أشجاني وآلآمي وآمآلي
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    حبه وربع

    الاخ صلاح نرحب بك بين اخوانك اعضاء وعضوات المجلس
    سؤالي الاول ::
    قيادي منكم في مجلس تنسيقية القوى الجنوبية من ابناء شبوة قال بأن الخطأ الذي وقعتوا فيه يوم 21 فبراير هو نقلكم للفعالية من جوار عدن مول حسب ما كان معلن ومنشور إلى ساحة خور مكسر الذي احتشد فيها الحراك الا يعني هذا أنك شخصيا تتحمل ولو جزئيا مسؤلية الدماء التي سفكت في هذا اليوم كونك من أمر بحكم منصبك بنقل الفعالية ؟ أما إذا قلت انك لم تأمر بنقل الفعالية فلمن الفعالية ومن نظمها ولماذا رضيتم لأنفسكم أن تكونوا ستارة وخنجرا لذبح اخوانكم في الجنوب ؟

    لي عودة ان شاء الله لطرح سؤالي الثاني


    الله يحفظك اخي
    1) أولا اخي الفاضل لكل الحق في إبداء رأيه ولكن عليكم أن تعلموا جيدا كما ذكرت في إجابة سابقة أننا رتبنا مسبقا واعلنا عن الفعالية وأنها ستكون ملوينة الثورة في عدن وأخواننا في الحراك كانت فعاليتهم في المكلا وحتى لو عزموا على اقامتها في عدن فساحتهم معروفة وساحتنا معروفة وبالنسبة لساحة العروض الرسمية هم قد اقاموا فيها فعالياتهم الكبيرة وهذه المرة لنا الحق في اقامة فعاليتنا الكبيرة لأنها ساحة رسمية يتم طلبها من السلطة وقد كان الأخوة في مجلس تنسيق القوى الثورية الجنوبية قد نشروا ذلك المنشور عن اقامة الفعالية بجوار عدن مول لأنه تبادر اليهم أن ساحة خور مكسر لن يسمح لأحد إقامة فعاليته فيها كونها ساحة رسمية وحتى لاتكون ساحة صراع فلكل مكون أن يقيم فعاليته في ساحته المعتادة منذ بداية الثورة ولكن عندما أعلن الرئيس والمؤتمر الشعبي العام وعدد من المكونات الأخرى بعدن مشاركتهم واصبحت الفعالية ليست خاصة بنا كمجلس تنسيق تم الإذن لنا بإعطائنا ساحة العروض بخور مكسر كون الفعالية اصبحت شبه رسمية ولم تعد خاصة بنا فالأصل أن يبتعد الأخوة في الحراك عن هذا المكان كون الخبر قد وصلهم بنقل الفعالية ولكن للأسف أرادوا هداهم الله إلا محاولة إفشال الفعالية وقد كانت مواقعهم ووسائل إعلامهم تدعوا الى إفشالها بكل صراحة مع علمهم بمشاركة مسؤلين في الدولة بتكليف من الرئيس شخصيا ومنهم وزير الخدمة المدنية الذي كلفه بإلقاء الكلمة نيابة عنه وقد كان الأصل أن يتجنبوا إثارة الفتنة ولايأتون الينا ويحترموا رأينا كما احترمنا رأيهم فقرروا إلغاء فعالية المكلا ونقلها الى عدن والأخطر في الأمر قيام بعض عناصرهم بمحاولة اقتحام الساحة منذ الصباح واشتباكهم مع قوات الأمن المكلفة بحماية الساحة نظرا لمشاركة وفد رسمي في الفعالية ومع ذلك فنحن نطالب بكشف الحقيقة والتحقيق العادل لمحاسبة المتسبب في ماحدث من قتل ودماء فالأمر ليس بالهين ولايمكن ان نستهين بدماء الناس وسلامتهم .. أما أن يقولوا لنا هذا استفزاز لهم فنحن جنوبيون وهم جنوبيون وليس من حق احد ان يدعي انه يمثل كل أبناء الجنوب حتى نقول استفزاز للجنوبيين بل إن إقامة الفعالية كان مهم جدا لتطبيق مبدأ التداول السلمي في الجنوب واحترام الرأي والرأي الآخر ونترك للشعب بعد ذلك ليختار من يمثله بعد أن يسمع صوته ويصل اليه مشروعه .. والله المستعان
    اهلا وسهلا بك في اي وقت اخي الكريم