• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ صلاح بن مسلم باتيس في ضيافة المجلس اليمني

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    ابن الجنوبي
    1/ متى ستقومون بعمل مهرجانات في محافظة صعدة كحزب اصلاح اليست محافظة ضمن محافظات مايسمى اليمن الموحد ..؟

    2 / هل تخجلون من انتمائكم للتجمع اليمني للاصلاح وتستعرون من اسم اليمن حيث شكلتم مايسمى مجلس قوى الثورة الجنوبية لاننا نشاهد حزب الاصلاح في الشمال ينظم كرنفالات باسمة وفي الجنوب بمثل هذة الكيانات حديثة العهد ..؟

    أهلا وسهلا أخي
    للإصلاح وغيره من المكونات في اليمن الملتزمة بالقانون والدستور والغير خارجة عن نطاق السلمية في التعبير عن نفسها وتقديم أفكارها ومشاريعها للناس الحق أن تقيم أي فعالية في أي محافظة باليمن ومنها محافظة صعدة ولكن على الدولة أن تبسط سيطرتها على تلك المحافظة ومنع مسلحي الحوثي من الإعتداء على الفعاليات وغيرها حتى يعم الأمن والأمان فيها وحينها نحن وأنتم نستطيع أن نعبر عن رأينا في صعده وغير صعده ..
    2)بالعكس بل نفخر والله لأن التجمع اليمني للإصلاح كيان وطني عملاق منذ تأسيسه وهو يسعى لخدمة الوطن والشعب سواء في تحالفاته مع غيره من المكونات أو اختلافه معهم طيلة الفترات السابقة ونقدم المصالح الوطنية على المصالح الشخصية والحزبية في كل مراحل نضالنا .. أما مجلس تنسيق قوى الثورة الجنوبية فهو مكون يجمع المكونات الثورية في المحافظات الجنوبية ومنها فروع الإصلاح وغيره من المكونات الحزبية والشبابية والنسوية ولاعيب أن يكون حديث العهد ولكن الأهم هو الإنضباط بأدب الخلاف والحوار واحترام الآخرين وعدم الإعتداء عليهم بمجرد مخالفتهم لنا في الفكرة والتصورات .. والعبرة بتحقيق الأهداف السامية وليس بقدم أو كبر أي مشروع أو مكون أخي الفاضل ..
    تقبل تحياتي
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    فضل الرحمن
    -لو تم استفتاء شفاف لمن ستصوت الاغلبية؟؟ انفصال ام وحدة
    2-لماذا يتم استهداف الاصلاح في هذه الفترة وهل فعلا تأثرت شعبيته في الجنوب...أرجو ان تكون اجابتك صريحة

    مع خالص تحيتي وتقديري لك

    1) الإستفتاء أخي الحبيب لايتم في مثل هذه الظروف الإستثنائية التي تعيشها بلادنا حتى لايتم إفشاله أو تزوير نتائجه أو منع الناس من الوصول لمراكز الإستفتاء وتهديد حياتهم كما حدث في الإنتخابات الرئاسية التوافقية الماضية لعدم وجود استقرار أمني فلن تعرف النتائج الحقيقية .. بل إن هناك العديد من الخيارات للإستفتاء عليها والسبب هذا الوضع الغير مستقر فهناك من يطالب باستفتاء حول بقاء الجنوب نفسه دوله واحدة او نعود لماكنا عليه قبل الإحتلال البريطاني وضم السلطنات والمشيخات لماسمي بالجنوب العربي وعندنا في حضرموت المتوقع أن أغلبية الحضارم مع استقلال حضرموت لوحدها .. لذلك اخي علينا أن لاتأخذنا العواطف ونخضع للضروف الحالية ولكن علينا أن نسعى للإستقرار وتثبيت الدولة ثم بعد ذلك لكل حدث حديث ..
    2) استهداف الإصلاح ليس في هذه الفترة فقط وعليك أن تراجع مسيرة الإصلاح منذ تأسيسه عام 1990م وحتى اليوم وستجد الإجابة ولكن ربما في هذه الأيام كثر الهجوم عليه وتركز بقوة في الجنوب لأن الإصلاح هو المكون الأكبر والأقوى على الساحة الوطنية وهناك من يتخوف من الفكرة الإسلامية التي يحملها التجمع اليمني للإصلاح ويتخوف من سيطرته على اليمن لما يتميز به اليمن من موقع وتاريخ وقوة شعبية مؤثرة في الإقليم .. ولكن أبشرك أخي فالعاقبة للمتقين وكلما زادوا في عداوتنا زدنا في شفقتنا عليهم وحرصنا على مصلحتهم وقربنا منهم ليفهمونا ويعرفونا فيكتشفون أنهم مخطئون في حقنا .. وفي مثل هذه الأيام نقوم بحملات تنسيب لعضوية الإصلاح فنجد قبول الناس بفكرتنا حينما يعرفون صدقنا وقربنا منهم .. وسوف تعرف هل زادت شعبيته او نقصت حينما تأتي الإنتخابات القادمة بإذن الله
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    رئيس الجاليه
    أهلا وسهلا بالاستاذ باتيس .. ونشكرك علي تلبية الدعوة وحضورك بيننا ..
    مرور للترحيب فقط ولاحقنا نضع لكم الاسئلة ... تحياتي

    أهلا وسهلا بك أخي والشكر لكم ولإدارة المجلس على الإستضافة ..
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    superior

    السؤال الاول :

    كما هو معروف ان سياسة الاصلاح تقوم ع استقطاب اشخاص مهمشون اجتماعياً وليس لهم ثقل في مجتمعهم ,ويقومون بتلميعة في اعلامهم واعدادة ليكون ضد مجتمعهم ..هل تحس نفسك تقوم او انهم يسخدموك بهذا الدور الان ؟

    السؤال الثاني :

    اذكر لنا خمس قبائل يمنية تندرج في حلف صادق الاحمر حلف قبائل اليمن ؟

    1) للأسف أخي يبدو أن هذا هو رأيك لجهلك بالإصلاح الله يسامحك ومع ذلك احترم رأيك مهما كان
    2) تحالف قبائل اليمن ليس حلف شخص او قبيلة بعينها وإنما هو تحالف للقبائل اليمنية التي نصرت الثورة الشبابية ومنعت معسكرات علي صالح ان تزحف نحو الساحات او بعض المحافظات لتدميرها وجنبوا البلاد حربا ودمارا هائلا وهذا فخر لكل اليمنيين شهد له العالم كله..
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    ابو سيف الجانحي

    مرحباً وأهلاً وسهلاً بضيفنا الكريم
    صلاح باتيس
    السؤال : ماذا قدمتم للقضية الجنوبية ؟
    وكيف تنظرون إليها ؟ وطريقة الحل من وجهة نظركم؟

    هل تراء حق تقرير المصير للجنوب حل عادل للقضية الجنوبية؟
    أم يتم تعميد الوحدة بالدم
    أو انفصال بفرض أمر الواقع


    سلامي وجل احترامي

    مرحبا بكم اخي الفاضل
    1) قدمنا للقضية الجنوبية الكثير ولازلنا نقدم وقد تكلمنا يوم خرست الألسن وتحركنا يوم كان من يدعي نصرة القضية الجنوبية جنبا الى جنب مع من يقتل وينهب فقد بدأنا منذ أول انتخابات نيابية بعد الوحدة في عام 1993م باختيار خيرة أبناء الجنوب كمرشحين لمجلس النواب وقد فاز بعضهم والبعض الآخر في انتخابات 1997م ثم انتخابات 2003م وكلها نيابية ومع الأسف فقد كان يقف في وجهنا من أبناء الجنوب في صف علي صالح ومرشحيه من نسمع منهم اليوم ونرى معارضة مستميتة للثورة الشبابية باسم الجنوب كذلك .. وقد كانت الهبة الشعبية التي دعت اليها احزاب اللقاء المشترك قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2006م وجعلت القضية الجنوبية في مقدمة اولويات النضال السلمي ثم بعد ذلك اختيار الاستاذ فيصل بن شملان ليكون مرشحا للرئاسة وهومن حضرموت وهذا في حد ذاته وقفة حقيقية لنصرة أبناء الجنوب وتصحيح مسار الوحدة التي صادر مكتسباتها علي صالح ونظامه البائد وقد رأينا كذلك من يقف في منصة المخلوع ويحمل صوره ويشارك في مهرجاناته الانتخابية في كل محافظات الجنوب ممن يدعون اليوم نصرة شعب الجنوب ولم نكن نسمع حينها بأن الجنوب محتل او محاولة افشال فعاليات علي عبدالله صالح ومهرجاناته الانتخابية في 2006م لافي عدن ولالحج ولا ابين ولاالضالع ولاشبوة ولاحضرموت ولا المهرة ولاسقطرى .. فأين كان هؤلاء ولماذا ظهروا اليوم واستأسدوا علينا وعلى ساحاتنا ومهرجاناتنا ؟؟!! لقد قدمنا للجنوب الكثير والكثير رغم الصعاب والتحديات الكبيرة من نظام علي صالح ولكن ولله الحمد أصبح اليوم النصر قاب قوسين او ادنى وسوف نبني الوطن بشماله وجنوبه على العدل والعزة والكرامة والشراكة الحقيقية في السلطة والثروة وأعادة الحقوق والإنتصار للمظلومين وماذلك على الله بعزيز .. والحل الأمثل هو في استكمال اهداف ثورتنا الشبابية السلمية وبناء النظام الجديد وشكل الدولة الذي يتناسب مع تطلعات الشعب وحموحاته والخروج بكل مامن شأنه انصاف المحرومين والمظلومين عبر بوابة الحوار الوطني الشامل..
    2)بالنسبة لحق تقرير المصير سيفتح على الجميع ابواب كثيرة يصعب استيعابها فليس الجنوبيون فقط يريدون تقرير المصير فالحضارم كذلك يريدون تقرير مصيرهم وغيرهم ربما كثير وقد تتجزأ البلاد وتدخل في صراعات لا أول لها ولا آخر .. كما أنه لايمكن ان تكون الوحدة بالقوة وإنما بالحوار والتفاهم وتغليب المصالح الوطنية العليا ودرء المفاسد مقدم على جلب المصالح ..
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    الجنوبي السلفي

    أهلا ومرحبا بالأخ صلاح
    لماذا لا تسعى الي لقاء يضمكم كشباب ثورة التغيير الجنوبيين مع أقرانكم من شباب الحراك الجنوبي وتتبادلوا وجهات النظر فيما بينكم وتضعوا مصلحة الجنوب فوق الجميع ؟
    ألأترى معي أن أفضل حل لقضية الجنوب هو أستفتاء حر ونزيه للجنوبيين ليقولوا كلمتهم في مستقبلهم وكفى وصاية عليهم من أي جهة كانت سواء الحراك أو ألصلاح أو غيره ؟

    الله يحييك اخي
    1) أتمنى ذلك وأتمنى أن أجد من يساعدني في الوصول الى من يمكن ان يكون عليه اجماع من كل شباب الحراك حتى نتفق معه ونتشاور فيما يجمعنا على ماينفع شعبنا ووطننا وهذه يدي لك ولكل مخلص في وطننا الغالي مهما اختلف معي فكلنا أخوة ..
    2) قد ذكرت في إجابة سابقة أن الوضع الاستثنائي لايسمح بأي استفتاء ولكن حينما تستقر الأوضاع ويستتب الأمن لكل حادث حديث ..
    تقبل تحياتي اخي
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    عبدالله عسكر

    مرحبا بالاستاذ صلاح باتيس والمجلس اليمنى بكافة اطيافه يرحب بضيفنا وعلى الرحب والسعه
    كما اتمنى من الاخوه طرح الاسئله المفيده بدون التجريح والا فمن حق المشرف حذف السؤال وتعريض العضو للمسائله
    مرة اخرى نرحب بضيفنا ونتمنى له استضافه مميزه


    الله يحفظك اخي الحبيب وهذا من طيب أصلك
    ولاتهتم من ناحيتي فإني أتقبل من أخواني بصدر رحب وأحمل للجميع الاحترام والتقدير مهما كان وقد لاحظت بعض الاعتراض على إجاباتي وبالأدلة كما يقولون وهذا من حقهم مع أن التجريح لاينبغي ان يكون من بعض الأخوة الفضلاء ولكن أعذرهم للتشويه والتضليل الذي يسمعونه ويشاهدونه عنا وحسبنا الله ونعم الوكيل .. وإذا وجدت فرصة سأرد على هذا الموضوع وأبين فيه قصة ذلك المنشور وغيره الكثير والكثير ولايصح الا الصحيح .. وقد قرأت لأحد المشرفين أن كل شي مسجل وهذا مبتغاي وكل كلمة أقولها فأنا مسؤل عنها وقد أخبرتكم في بداية حديثي أنني أحب الصراحة والوضوح ولن تجدوا مني غير الحقيقة مهما سماها البعض كذبا او زورا او كما يحب ان يسميها والله المستعان ..
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    بلعيد

    كيف تبرر حضور قياداة المؤتمر ودعوتها لفعالية المجزرة جنبا الى جنب مع قياداة الاصلاح وكيف تريد ان تكون من ممثلي الجنوب في مايسماء الحوار وانت اكثر عدا للجنوبيين من المحتلين

    جوابي عليك اخي العزيز : أننا دعونا كل المهتمين بالثورة الشبابية السلمية من أبناء الجنوب والمؤمنين بخيار التغيير وتصحيح مسار الوحدة وليس إلغائها فمن حق كل مكون او شخص ان يشاركنا بدون تصنيف او اتخاذ مواقف مسبقة لأن الثورة ليست ملكا لحزب او شخص او اشخاص بذاتهم ..
    أما قولك أنني أكثر عداءا للجنوبيين فقد ظلمتني سامحك الله ولك أن تطلع على جهودي وأنشطتي قبل الثورة وأثناءها وبعدها وحتى الموت بإذن الله فلن تجد فيها إلا الحب والخير لكل أبناء الوطن ولكل المسلمين وهذا ليس رياء ولكن لبيان الحق ومع ذلك لم أطلب أن اكون ممثلا عن أحد وأتمنى أن يعفوني أهلي وأخواني في قوى الثورة فهناك من هم أفضل مني وأقدر على حمل الأمانة وسوف أكون خادما لشعبي ووطني وأمتي والله المستعان ..
     

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2

    أرجوا أن يسمح لي الأحبة القائمين على القسم بهذه الخاطرة أو سموها ما شئتم ، لقد فاتني أن أرحب بأخي العزيز وضيفنا الكريم قبل أن يتم اغلاق الموضوع ولابأس إن تطفلت هنا بعد أن شاهدت من ضيفنا الكريم كل هذه السماحة .

    تخلفت ولكني أخيرا أتيت مرحبا .. أرحب بضيفنا الحبيب الأستاذ صلاح وأحيي فيه هذه الروح الجميلة وأقول له حللت اهلا ونزلت سهلا على العين والرأس ( رأسي أنا شخصيا حتى لا اعتدي على رأس أحد ) حقيقةً أنا أحد المعجبين بل فخور جدا بهكذا شخصيات يمنية تظهر كل هذه العاطفة الجياشة والتسامح اللا متناهي نحوا بني قومه وهذا ليس بغريب على أبناء اليمن وعلى أبناء الجنوب تحديدا ! أحيي فيك أخي صلاح هذا الجمال الأخلاقي وهذا التبصر والتلطف بإخوانك ونعتذر عن ما قد يزعجك أو يسبب لك حرج ونسأل الله لك الأجر .


    خالص تحيتي ....
     

    صلاح باتيس

    ضيف المجلس اليمني
    التسجيل
    28 فبراير 2013
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    ابوعلاء بن كاروت

    مرحبا بالثائر صلاح باتيس ...

    كيف تنظر إلى الحوار الوطني القادم ؟؟
    وماهي نظرتكم لنظام الحكم في اليمن في قادم الايام ؟؟
    وكيف تنظرون إلى ماحدث في الجنوب خلال الايام الماضية وكيف علاقتكم بالقائد محمد علي أحمد ؟؟؟

    مرحبا بكم جميعا اخي العزيز
    1)الحوار الوطني في تقديري خطوة مهمة في الإتجاه الصحيح لبناء اليمن الجديد وهو البوابة الآمنة للخروج بالوطن من كل أزماته ويعتبر فرصة تاريخية لكل أبناء اليمن ومتفائل جدا بحكمة اليمنيين أننا نستطيع من خلاله أن نتفق على بناء الوطن وكرامة المواطن والمستقبل الأفضل لنا جميعا بإذن الله
    ونظرتنا لنظام الحكم في اليمن في قادم الأيام أن يكون حكما لامركزيا قائم على الكفاءات لا الولاءات والإنتماءات الحزبية وفق معايير الوظيفة ويتم فيه الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية وهذا سيتم حسمه في الحوار الوطني القادم بإذن الله
    2)مايحدث في الجنوب هو عبارة عن حراك شعبي كبير يهدف الى إقامة العدل والحق ورفع الظلم والنهب والإستبداد وإن كان هناك اختراق للحراك السلمي ليتحول الى العنف فهذا لايمت الى أبناء الجنوب وثورتهم وحراكهم السلمي بصلة وسوف يتحقق كل مايتمناه ويتطلع اليه ابناء الجنوب وهم قادرون على التخلص من كل محاولات الزج بالقضية الجنوبية واستغلالها لتصفية حسابات وصراعات قديمة او زرع الحقد والكراهية مع اخواننا في كل اليمن وقد شاهدنا في الأحداث الأخيرة التي تعرضت فيها مقرات الإصلاح ومحلات أبناء المحافظات الشمالية للإعتداء كيف أن أبناء الجنوب أنكروا ذلك وتبرأوا منه بجميع مكوناتهم بمافيها الحراك السلمي ونهيب بالسلطات الأمنية ضبط الجناة والمخربين والقتلة وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم وأن يمنع التعرض لأي فعالية سلمية مهما كان سقفها مادامت تلتزم السلمية والإنضباط السلوكي والأخلاقي والقيمي النبيل .
    وبالنسبة للقائد محمد علي احمد وغيره من زعماء الحراك السلمي الجنوبي وجميع المكونات الوطنية يتم التواصل بيننا وبينهم عبر وسائل مختلفة وشخصيات تربطهم بها علاقات وطيدة لنتوصل الى توافق مستقبلي من أجل مصلحة أبناء الجنوب وتحقيق الخير للجميع إن شاء الله