• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ محمد عبداللاه القاضي عضو مجلس النواب رئيس شورى مجلس التضامن في ضيافة المجلس اليمني

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    نقلت صحيفة "الأمناء" عن مصادر مطلعة قولها بأن شخصيات نافذة بصنعاء تسعى لبيع أراض شاسعة في الجنوب استولوا عليها بعد حرب 94م.

    وأفادت المصادر بأن مساحة الأراضي هذه تقدر بألف فدان، خمسمائة فدان في منطقة جعولة على مقربة من الخط العام وآلت ملكيتها لقائد الأمن المركزي السابق محمد عبدالله صالح، وهي من أصول مؤسسة الدواجن ومؤسسة اللحوم قبل إعلان الوحدة ويسعى ورثته حاليا لبيعها.

    وفي الوقت نفسه تفيد معلومات أخرى حصلت عليها الصحيفة بأن خمسمائة فدان مماثلة في المنطقة ذاتها آلت ملكيتها للواء عبداللاه القاضي وشوهد مشترون للأرض في الأيام القليلة الماضية يعاينونها بغرض الشراء وطلب وكيله مليوني ريال للفدان الواحد، بحيث تكون القيمة الإجمالية للأرض التي استولى عليها بالقوة مليار ريال

    اقرأ المزيد من الامناء نت :: نافذون بصنعاء يسعون لبيع ألف فدان بعدن http://alomanaa.net/news/1180/#ixzz26raodrl3
    هل انت اللواء ام تشابة أسماء


    الأخ الكريم الشاعر أهلا وسهلا بك
    بالنسبة لمزرعة الدواجن التي ذكرت بالمصدر فلا أعلم عنها شيئا،وبالنسبة للارض التي يمتلكها والدي فهي مزرعة تخصه وكانت من قبل أرض لملاك من العقارب تم شراء مساحة 250 فدان وتم استصلاحها وزراعتها وأوجدت فرص عمل لأكثر من 200 أسرة.
    ولك خالص تحياتي وتقديري

     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    لا نكاد نرى موضوع يمني تداخل فيه اعظاء من العربية اليمنيه ومن الجنوب الا وبداء الكلام عن الوحده (الوحله) المغدور بها ..عن ما يدل هذا في نضرك ا ليس له الاّ جواب واحد ان الوحدة انتهت حقيقة في قلوب الناس في قلوب ابناء الشعبين الشقيقن ...فهنا اسال عن اي وحدة يتحدث ويتشدق المتشدقين ... هل سيبحثون عن شعب اخر ليوطنونه في ارض الجنوب ليتوحدوا معه . ام انهم سيكررون شعارات الامس الوحدة او الموت ... وهذا يعني انهم سيقتلوننا جميعا لاننا باختصار (اي شعب الجنوب) لم نعد وحدويين !!
    ودائما كلما راينا رد رافض للوحده من ابناء شعب الجنوب يكون الرد اعتيادي من الاخوة في العربية اليمنية وهو عملا شلة مااجوره انفصاليين ومؤخرا عملا ايران....ومن هذا القبيل ...هل لنا ان نكون بمستوى المسؤلية ونقف على الداء ونشخصة تشخيصا حقيقيا ونقيم الوضع الذي نعيشه بحق وبمسؤلية ..

    .وهذا كله يذكرني بالحكمة القائلة وجود العساكر بالشارع يعني ان الامن غير مستتب في ذلك المكان.

    وبالمثل يقول الشاعر

    كاد المريب ان يقول خذوني
    ............
    ......

    واختصر هذا في سؤال

    هل الوضع الذي نعيشه اليوم وحدة ؟؟
    وماهي الوحدة في نضركم .. وحدة الارض ام وحدة الانسان؟


    اذا كان ردك وحدة الانسان ... فهل نحن (اقصد الملايين الذين ثرنا لاستعادة دولتنا ونرفع علمها في كل يوم وعلى كل ساحة ) هل نحن الانسان ام ان الانسان في نظركم هو كل من يتماشى مع توجهاتكم وهم قلة ؟؟
    وان قلت لي لا لا الاغلبية من الجنوبيين مع الوحدة ... فساقول لك هلنا ان نتكم الى الصندوق ونعمل استفتاء ونحن مع نتيجته كيف ما كانت وسنلتزم بها.... هل توافقني الراي؟


    سلامنا لكل حر.... وللجنوب سلامنا

    اتحاد شباب لثورة الجنوبية السلمية





    الأخ الكريم محمد العيسائي أهلا وسهلا بك مجددا
    أتفق معك بأن الوحدة يجب أن تكون وحدة إنسان ووحدة مبادئ وقيم وصدق شعور وقداسة انتماء وولاء
    وما تسببت به ممارسات المفسدين العبثية ولدت عنه الكره الشديد للوحدة كردة فعل من قبل البعض، ولكن كما ذكرت سابقا بأني مازلت أؤمن بأن الحلول في أيدينا ويستطيع أبناء الجنوب إثبات وحدويتهم والحفاظ عليها وبذل الغالي والنفيس من أجلها وأنهم فوق مستوى الانجرار وراء مقاصد المغرضين ومخططاتهم العدوانية .
    ولك خاص تحياتي وتقديري
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    انه والده الذي يموت في نهب الاراضي والجميع يعلم ماحصل قبل فتره من حرب في صنعاء من قبل والده من اجل الاستيلاء على اراضي الغير

    الأخ الكريم صنعاني أصيل أهلا وسهلا بك
    نعم هي لوالدي فعلا ولكن ماذكرت عن صنعاء فليس بصحيح فوالدي لم يدخل يوما في إطار الاراضي ومشاكلها لا في صنعاء ولا في غيرها وهو بعيد كل البعد عن ذلك .
    ولك خالص تحياتي وتقديري
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    الأخ العزيز / محمد عبد اللاه القاضي ....

    أهلا وسهلا ومرحبا بك ..

    سمعت لك أول مقابله تلفزيونية في قناة سهيل .... وكنت معجب كثيرا بثقافتك ...

    واليوم أقرأ لك هذه الإستظافة .... فأعجبت بأخلاقك ....

    تحياتي وتقديري

    الأخ الكريم التعاون أهلا وسهلا بك
    وأشكرك كثيرا على حسن ظنك وثنائك ولي الشرف بحضورك أخي الكريم .
    وتقبل خالص تقديري وتحياتي
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0



    نستسمحك عذرا للعودة
    ولكن لأهمية الأمر في هذا الحوار أحببنا أن نتأكد منك

    فمن خلال حديثك يظهر جليا عدم اعترافك بالقضية الجنوبية

    وأتحدى من يقول بغير ذلك !

    فإذا لم تكن قضية الجنوب فيها ما يميزها عن مظالم الشمال ومشاكله فما الداعي للقول ( القضية الجنوبية )

    يا أتساذ محمد إذا كنت وأنت الثائر والمثقف تتعامل مع شعب الجنوب وقضيته العادلة بهذه الفهلوة والتسطيح فهل يلام أهل الجنوب بتمسكهم بالأستقلال الناجز ودحر الوصاية الشمالية عن كاهل أرضهم ؟

    وهنا دعنا نختم بسؤال

    على ماذا تراهنون في بقاء ما تسمونه وحدة ويراه الجنوبيون ومن خلال توصيف الجرنال علي محسن أحتلال ) هل على قوتكم العسكرية أم على الإرادة الجنوبية ؟

    وإذا كانت الأخرى فماهي الآلية المناسب لتحديد وجهة هذه الإرادة ؟

    سلامي ـ ـ​


    الأخ الكريم عبدالعزيز الحدي أهلا بك مجددا
    وأشكرك على تعقيبك
    وبالنسبة لتحديك بعدم اعترافي بالقضية الجنوبية فهو غير مجدي ، فليس في كلامي ما يوحي بذلك ، وكم يلزمني يا أخي الكريم من التكرار إلى الحد الملل واستهلاك مخزون المجلس اليمني من المساحة على شبكة الانترنت حول اعترافي بالقضية الجنوبية وتأييدي لها؟!!!!
    ومن قبل أن يظهر الحراك حتى ، وقدمت استقالتي من المؤتمر الشعبي على خلفية قمع المتظاهر وقتلهم في عدن أول أيام الثورة ولم تكن قد شكلت أي ساحة ثورية في أي محافظة وسبق ذلك مناهضتي لما يتعرض لها الحراك السلمي في الضالع وغيرها، أما إذا كنت تقصد بالاعتراف هو أن أتفق معك على الانفصال فهذا شيئ آخر لأني ما زلت مؤمنا بأن الثورة قامت لاجتثاث الفساد لا لانفصال البلاد، ونحن نراهن على أمثالك من الوطنيين وأصحاب الوعي والوطنيين بأنهم قادرون تغيير كل مفهوم مغلوط وأنهم سيكون عند حسن ظن الشعب والوطن .
    ولك خالص تقديري وتحياتي.
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    انتوا وقضية الجنوب تذكرنا بالهولوكوست

    لا تكثروا في ادعاء المظلوميه.... او انفكوا عنا الى غير رجعة ...بس المبادرة المفروض تجي منكم

    الأخ الكريم فضل الرحمن أهلا وسهلا بك
    واشكرك على حضورك ولكن يجب لينا أن تكون صدورنا واسعة بعيدا عن الانفعالات وأن نتحمل بعضنا من أجل الوطن ووحدة الشعب ولا نعطي الفرصة لمن يريد أن يزرع الفتن بيننا والفرقة والعنصرية والكراهية وغيرها .
    وتقبل خالص تحياتي وتقديري
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    حياك الله أستاذ محمد

    حقيقة أني أشيد بسعة صدرك وسمو أخلاقك في ردودك هنا .....

    حسب ما أسمعه من البعض أنهم يقولون عن والدك حفظه الله أنه خال الرئيس السابق علي عبدالله صالح !!! فهل هذا صحيح ؟؟؟؟ وماوجه القرابة بين أسرتك وبين الرئيس السابق علي عبدالله صالح ؟؟؟؟

    -هل أختلافك مع الرئيس السابق بسبب أحالة والدك الى التقاعد وعدم تسليمك القيادة بعده ؟؟؟

    -مايقرب لك نضال الحيمي ؟؟؟ وهل لك يد في محاولة أغتيال أبن عمه ؟؟؟

    - برأيك كيف يمكن قيام دولة نظام وقانون والمشائخ القبليه وأسرتك وأنت أحدهم لاتحتكمون إلا الى قانون الشيخ والعرف القبلي ؟؟؟؟

    - هل يمكن من وجهة نظرك الجمع بين العرف القبلي وبين دولة النظام والقانون والعداله في بلد مثل اليمن يعتبر من أعقد التركيبات القبليه الموجوده على وجه الأرض ؟؟؟ وكيف يمكن حدوث ذلك ؟؟؟

    - مارأيك وبكل صدق في التاليه أسمأهم سواء سلبي أو أيجابي :
    - طارق محمد عبدالله صالح
    - حميد الأحمر
    - عمار محمد عبدالله صالح
    - أحمد علي عبدالله صالح
    - حسين الأحمر
    - علي محسن الأحمر
    - عبدالرحمن الحليلي
    - عزيز ملفي
    - هاشم الأحمر
    - كهلان أبولحوم

    وأخيرآ أتمنى لك دوام الصحة وثق أني فخور برجل مثقف مثلك ولد من رحم ماسبق ...

    خالص الود



    الأخ الكريم فارس محمد أهلا وسهلا بك
    وأشكرك على حسن ظنك أخي العزيز
    بالنسبة لسؤالك الأول فغير صحيح ما سمعته وليس هناك قرابة وإنما من منطقة واحدة وقرية واحدة وهناك علاقة مصاهرة بين بعض من اسرتنا معه.
    عن سؤال الثاني :
    لم يكن هناك قرار إحالة والدي للتقاعد بل بقي في القيادة حتى قدم استقالته على خلفية رفضه لتوجيهات بقمع المتظاهرين في لحج وعدن ، وأما تسلمي للقيادة فلم أطلبها يوما رغم أنه عرض عليَّ قيادة أحد الالوية ولكني اعتذرت فلم تكن ميولي للجانب العسكري لأن تخصصي مدني ،
    عن سؤالك الثالث:
    نضال الحيمي ابن خالتي وابن عمه ايضا ابن خالتي ولم يكن لي أي علاقة بما حصل ولا يمكن حتى التفكير في بأمر كهذا فلهم مكانة عالية في قلبي ومعاذ الله أن يصدر مني مثل ما ذكرت لهم أو لغيرهم .
    عن سؤالك الرابع :
    كلام غير صحيح فأنا وأسرتي رغم انتمائنا للقبيلة ولكن معظمنا متعلمون ولا يمكن تصنيفنا بما ذكرت حتى وإن شذت بعض التصرفات من البعض إلا أن احترامنا لأنفسنا أولا فرض علينا احترام الآخرين وبمقدمتهم الأنظمة وقوانين البلد.
    عن سؤالك الخامس :
    صدقني أنه ليس ببعيد ولا بصعب لو ارتفع معدل التوعية وثقافة الناس بأهمية ذلك ولو بدأت بادرة ذلك من قبل المعنيين بتطبيق النظام أولا كالمسؤولين والنافذين ولو طبقت الأحكام وعقوبات المخالفة على الصغير والكبير ، فالعشائرية تحضر ورقي ووجه جميل للمدنية المحافظة وللأصالة وبرغم التركيبة المعقدة للمجتمع اليمني وهذا عمل النظام على ترسيخه إلا أنه شعب صالح وطيب لو صلح وطاب من يحكمه.
    عن سؤالك السادس:
    لكل واحد منهم سلبيات وإيجابيات ومواقف تحدد ذلك ونترك التقييم للأيام وأعذرني لأن أدبياتي لا تسمح لي بالخوض في الآخرين كمجرد تقييم.
    ولك خالص شكري وتقديري

     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    مع الماده..
    شوف مشاركتي الي فوق ..هذه ثاني ليله افعلها..امس حذفوها مرتين وقلت بكره يوم...
    ان جلست اليوم ماشي جابوا لنا ايميل الضيف واحنا نرسل له اسئلتنا وهو أخبر...

    الأخ الكريم البرونزي أهلا وسهلا بك
    وأعتذر لك نيابة عمن حذف مشاركتك وأشكرك كثيرا على حضورك ثانية ، كما أود أن أوضح لك أن كلامك وكلام سائر الأخوة محل تقدير واحترام عندي سواء اتفقت معه أم لا وسواء أحسنت أسلوب العرض أم لا، وما لاحظته في مجمل كلام الأخ علوي شملان من الاتهامات فإنني قد أجبت عنها بشكل مفصل فيما سبق ، وإن كان هناك شيء تريد قوله فأنا أرحب بك على صفحتي العامة على فيس بوك ولك مطلق الحرية والفضاء المفتوح لقول وطرح ما تشاء وفي أي وقت .
    وأكرر لك اعتذاري وشكري وأتمنى أن لا تجد في نفسك شيئا تجاه ما حصل من حذف لمشاركتك وتقبل خالص تحياتي وتقديري.
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0

    ارحب بالاستاذ محمد القاضي في المجلس اليمني
    متابع جيدا الحوار أو بالاصح المحاكمة ......

    وانا
    لي سؤال سوف اطرحه تباعا اذا لم اجد من يطرحه

    نتابع بشغف كبير


    اخيكم أبو فدعق



    الأخ الكريم الهدهد اليماني
    أهلا وسهلا بك ويشرفني متابعتك ويسعدني كثيرا
    ويبدو أنك لم تطرح سؤالك نتيجة إغلاق الموضوع أو أنه تم طرحه من قبل أحد الأخوة وقد أغنيتنا عن سؤالك بمداخلاتك التي أتفق معك في مضمونها وودت لو أنك ابتعدت عن التعابير التي لا ينبغي استخدامها حتى مع من أساء استخدامها
    أكرر شكري وتقديري لك أخي العزيز وتقبل خالص تحياتي
     

    محمد عبداللاه القاضي

    عضو مجلس النواب
    التسجيل
    9 سبتمبر 2012
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    سؤال واحد

    كيف طحس مصنع الدواء تحت ادارتكم وحين بدأتم تديرونه كان هنالك فائض في الميزانية وحين تركتموه كان مديون وشبه مفلس ....؟

    أين ذهبت امواله وما سبب خساراته تحت قيادتكم

    الأخ الكريم ماجلان اليمني أهلا وسهلا بك
    أجبت عن سؤالك هذا في أكثر من موضع في هذا الحوار ولك أن ترجع إلى إجابة على سؤالك للأخ سيلان فقد بينت ذلك بشكل أكثر تفصيلا.
    وتقبل خالص شكري وتقديري