وحشي وهند هل يعدون من الصحابة ؟

التسجيل
30 يوليو 2008
المشاركات
18,366
الإعجابات
5
هناك من لا يفهم ماهو الاسلام
يعتقد ان
الاسلام مجرد كلمتين عبارة عن رخصة ثم ما يفعله الشخص بعد ذلك لاضير عليه لانه اصبح يحمل اسم مسلم
يا هؤلاء الاسلام قيم ومبادئ واخلاق لابد ان يطبقها كل مسلم في واقعه حتى يصدق اسلامه
اما ان يظهر الاسلام وينطلق لعمل اعمال قبيحة ويفتن ويقتل احفاد رسول الله واهل بيته ومن معهم من المسلمين
فهو والله العن من الكافر
واسلامه كاذب

ثانيا
لماذا لانرى نفس تسامح اذناب معاوية هنا الذي يبدوه مع من سفك دماء العظماء من اهل البيت والمسلمين عامة بحجة ان اؤلئك مجتهدين ولهم اجر على ذلك الخطأ لماذا لا نرى هذا التسامح مع الشيعة فهم مسلمين مجتهدين وأن اخطأوا فلهم اجر
ام ان
هذا دين تفصيل على معاوية وبني امية وليس دين محمد صلوات الله عليه وعلى اله



هل بالامكان تشرح لنا ماهو دين معاويه وبنو اميه الذي منهم الخليفه الراشد عثمان رضي الله عنه ؟
وهل مثلاً قالو ان الحكم لهم مثل الcds وانه تجري فيهم دماء مقدسه ؟
اعتقد انه على سادة الجمعه في فرق الشيعه والذين غالبيتهم العظمى من اصول عجميه فارسيه ان يرحمو قرونهم من مناطحة الجبال امام عظماء بنو اميه



http://www.youtube.com/watch?v=tSz2FHtJB38


اعلاه
من الدين الشيعي الفارسي النجس دين الcds
هل هذا دين محمد (ص) الذي اتبعه بنو اميه ونشروه في كل ارض وقاره ؟
 

taxman

قلم ماسي
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
14,508
الإعجابات
1
وحشي وهند أسلما وبهذا تمحى كل ذنوبهما قبل الإسلام
هذه قاعدة مشهورة في كتب الدين ومتفق عليها عند كل الفرق.
أما أن يكونا صحابيين فهذا يتعلق بتعريف الصحابي وفيه خلاف
بالنسبة لكراهيية الرسول رؤية وحشي فذلك شأن شخصي
لأن للرسول مشاعر بشرية وكان حزينا لمقتل عمه
ثم انه لا فرق بين أن يقتل فلان حمزة أو غيره -قبل إسلامه- فكل الأوراح تتساوى عند خالقها.
 

جيداء

مشرف سابق
التسجيل
22 أبريل 2012
المشاركات
5,800
الإعجابات
119
من من هؤلاء سيدخل الجنة ومن منهم سيدخل النار:

معاوية - وحشي - أبو طالب - ورقة بن نوفل - أحمد بن حنبل - زيد بن علي - جعفر الصادق - أسامة بن لادن - الخميني - صدام..
أبو طالب في النار حسب الأحاديث، والبقية علمهم عند الله.
 

جيداء

مشرف سابق
التسجيل
22 أبريل 2012
المشاركات
5,800
الإعجابات
119
ابو طالب عليه السلام مات مسلم ولكن العداء الشديد من جانب ابو سفيان وابنائه للرسول وابو طالب وابنه سعوا الى تشويه ابو طالب باسم الشرك ومحاربة ابنائه واحفاده باسم الاسلام
ولوا كان بالامكان ان يقولوا ان الامام علي لم يسلم لفعلوا ذلك

أنه الحقد والحسد والكفر الذي تأصل في قلوب هؤلاء وبه عبثوا في الاسلام والامة بعد زعم اسلامهم مكرهين
أعوذ بالله من الحقد والحسد اللذين في قلبك أنت.. أتصف صحابي بالكفر؟ وهل أنت مطلع على ماكان في قلوبهم؟!
رضي الله عن معاوية وارضاه.. رضي الله عن أبي سفيان رضي الله عن وحشي. كلهم اسلموا رغمًا عن أنفك والله يهدي من يشاء.
 

فواز مصلح

قلم ماسي
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
15,363
الإعجابات
7
لا تستخفوا بعقولنا وتزايدوا في الطلقاء وحشي والحكم ابن العاص وابنه مروان وهند وابو سفيان ومعاوية وتجعلوهم بمنزلة المهاجرين والأنصار وأصحاب بيعة الرضوان فلسنا ممن يقبل بالمزايده حتى في آل بيت الرسول .. قرأنا في التاريخ أن سيد بني أمية الطليق قال بعد أن حصحص الحق يوم فتح مكة يـا بنـي عبـد منـاف تلقفوهـا تلقف الكرة فما هناك جنة ولا نار‏ .. هنالك صراع أسري بين بني أمية وبني هاشم لم ينساه بني أميه .. وكانوا يرون بأن الإسلام قضى على مكانتهم ولا بد من الإنخراط فيه ومزاحمتهم ؟

فتاريخيا وقف حرب بن أمية في وجه عبدالمطلب .. ثم أتى إبنه أبو سفيان وإبن عمه الحكم بن العاص ليقفا في وجه سيدنا محمد .. ثم أتى معاوية ليقف في وجه علي رضي الله عنه ثم أكملها يزيد بقتله الحسين وآل البيت وهدم الكعبة وحرق المدينة وأهلها .. حولتم جرائم بني أمية إلى إجتهاد بل وجعلتم مكافأة حسنة لكل جريمة .. إجتهادهكم يفسر بأن صد رسول الله عن وحشي هو من نوع الحب الذي قتل ودعوته على معاوية لا أشبع الله بطنك إمتداح فعجبي لهكذا مجتهدين وترون أنه أعدل الملوك متناسيين أنه أول من أسس الملك العضوض .. تعلمتوا الإجتهاد من مدرسة معاوية كونه إجتهد في خروجه عن طاعة علي بذريعة دم عثمان و شق صف المسلمين وأدى إجتهاده إلى قتل الألاف جلهم من الصحابة وبعد أن ثبت نفسه في الحكم تقاعس عن مقاتلة قتلة عثمان فعجبي لهكذا ثائر ؟

وعلى قاعدتكم فالحكم بن العاص أجتهد في تقليده لمشية رسول الله ثم أتى بعده المجتهد إبنه مروان بن الحكم في تزوير رسالة الخليفة عثمان مما أدى إلى الفتنة التي قتل بها عثمان وبعدها ولولوا على دم عثمان رضي الله عنه .. ومن اجتهادكم أن قلتم أن معاوية خال المؤمنين إذا ما يمنع أن نطلق على الأقباط قوم أمنا مارية بأنهم اخوالنا وعجبي أنكم تتجاهلوا محمد بن أبي بكر ولا تذكروه من قريب أو بعيد .. ولا أدري هل كان معاوية مجتهدا حينما قتل عمار بن ياسر فقال الفئة الباغية هي التي قادت عمار لحتفه وليس من قتلته ..وجعلتم لقب خال المؤمنين حصري في معاوية بعد أن اجتهد في قتله لخال المؤمنين والي مصر محمد بن إبي بكر وقتل حجر بن عدي .. وأجتهد عمرو بن العاص حينما قال أنه يخلع خليفة المسلمين علي ويثبت معاوية .. وأجتهد معاوية حينما أخلف بالعهد الذي أبرمه مع الحسن حينما قبل الحسن بوقف القتال لحقن دماء المسلمين فنصب إبنه يزيد من بعده فإجتهاد معاوية قدم على ( وأمرهم شورى بينهم ) .. بل قلتم إن يزيد من التابعين ومن الجيش المغفور له وإن كان قد أخطأ في إجتهاده بقتل الحسين وآل بيته واقتحام المدينة وقتل أهلها وضرب الكعبة ؟

بل إن هنالك من اجتهد وقال ان الغبار الذي في أنف معاوية أفضل من مؤمن بحجم عمر بن عبدالعزيز مائة مرة فطوبى لغبارأنفك يا معاوية بينما الكعبة لا توازي دم مسلم .. وربما يكون معاوية قد اجتهد حينما زاره أبوه في الشام فأهداه من مال المسلمين فأستردها عمر بن الخطاب ووضعها في بيت المسلمين وأجتهد حينما أمر بلعن علي فيا للمجتهد .. وربما كان إجتهاد من بني أمية حينما سمموا الحسن سبط رسول الله ؟

أخشى أن أجتهد فلتلقوا بي في جهنم سبيعن خريفا بينما المجتهد منكم إن أخطأ له أجر؟

كثير مما اتيت به تهويل لم يصح ابدا
فلا صراع في الجاهلية بين بني امية وبني هاشم بل كانوا يجتمعوا في جد واحد ويقال لهم جميعا بني عبد مناف ...::
ثانيا لا احد من المسلمين ولا ائمتهم وعلمائهم يقول بان كل الصحابة على درجة واحدة فالائمة من عهد الرسول الى يومنا هذا يقولوا بالتفاضل وان افضل الخلق بعد الانبياء والرسل ابو بكر يليه عمر يليه عثمان يليه علي ثم المبشرين بالجنة وامهات المومنين ثم من شهد بدرا ثم من شهد بيعة الشجرة ثم الذي يلونهم ....::
وافتراض الصراع الاموي الهاشمي من عهد الجاهلية يكذبها موقف ابو سفيان نفسه في محاولة اثارة العباس بن عبد المطلب وعلي بن ابي طالب من اجل الخلافة لقربهم من النبي صلى الله عليه واله وسلم من اجل المنافية ..::
والخلاف بين علي معاوية هو خلاف بين الصحابة وبعضهم البعض واغلب الصحابة وقف على الحياد واعتزل الفتنة ولم يثبت ان معاوية سم الحسن وبالنسبة للعن والسب فكلا الفريقين لعن الاخر وسبه بل وقاتله ونحن نعذرهم في قتالهم فما بالك في السب والشتم ...::
وعلى اي حال تلك امة سلم الله منها سيوفنا فهل كففنا عنها اقلامنا ؟!!!
 

فواز مصلح

قلم ماسي
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
15,363
الإعجابات
7
وحشي وهند وابو سفيان ومعاوية ويزيد وكل قتلة عظماء الاسلام ومن حارب الرسول والاسلام من البداية كل هؤلاء اسلموا وصدقوا واصبحوا من الصحابه
لكن ابو طالب الذي دافع عن النبي اشد الدفاع امام قريش وتحمل كل الاذى من اجل رسول
لم يسلم ومات كافرا حسب روايات علماء معاوية واتباعه وكتبهم ¡¡¡¡¡¡
هكذا يزيف علماء السوء واذناب معاوية وبني امية التاريخ ويدلسوا ويكذبوا ويجعلوا للسفهاء والمنافقين كرامات ويفتروا على الرسول ويخترعوا القصص لينمقوا هؤلاء
ويشوهوا العظماء الذين قدموا حياتهم في خدمة النبي والاسلام وأمنوا بهذا الرسول وهذا الدين كيف لا وهم يذودون بارواحهم عن النبي ويدافعون عنه وعن دينه في احلك الضروف ايام كان ابو سفيان من رؤوس الكفر يقف في وجه ابو طالب عليه السلام بسبب دفاعه عن النبي

ليست المسالة بالهوى او بالعواطف او بالميولات والتعصبات
القضية تاريخ وحقائق فهل لديك الاستعداد لتقبل الحقيقة مهما كانت ام ان المسالة ما اعجبك اخذت به وما لم يعجبك شككت به فعلى هذا غيرك لن يعترف بوجود حتى النبي صلى الله عليه واله وسلم ...:::
 

فواز مصلح

قلم ماسي
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
15,363
الإعجابات
7
من من هؤلاء سيدخل الجنة ومن منهم سيدخل النار:

معاوية - وحشي - أبو طالب - ورقة بن نوفل - أحمد بن حنبل - زيد بن علي - جعفر الصادق - أسامة بن لادن - الخميني - صدام..

معاوية رضي الله عنه
وحشي رضي الله عنه
ابو طالب لا
ورقة بن نوفل لا اعلم
احمد بن حنبل نرجوا له ذلك باذن الله
زيد بن علي نرجوا له ذلك باذن الله
جعفر الصادق نرجوا له ذلك باذن الله
اسامة بن لادن الله اعلم
الخميني مات كافرا
صدام الله اعلم ...::
 

فواز مصلح

قلم ماسي
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
15,363
الإعجابات
7
يحيى بن حمزة ليس اماما ونحن لا نعترف بامامته ولا نقر باقواله فهو متأثر بغير الزيدية وله اقوال كثيرة تخالف الامام الهادي ومن سار على دربه من اعلام الزيديه الحقيقيين

وعبدالله بن حمزة هو من نعترف به ونقر باقواله كونها مستمدة من اعلام الزيدية الاوائل على راسهم الامام الهادي اما يحيى بن حمزة فقد حاد عن الطريق وتأثر بأقوال المذاهب الاخرى

ابو طالب عليه السلام مات مسلم ولكن العداء الشديد من جانب ابو سفيان وابنائه للرسول وابو طالب وابنه سعوا الى تشويه ابو طالب باسم الشرك ومحاربة ابنائه واحفاده باسم الاسلام
ولوا كان بالامكان ان يقولوا ان الامام علي لم يسلم لفعلوا ذلك

أنه الحقد والحسد والكفر الذي تأصل في قلوب هؤلاء وبه عبثوا في الاسلام والامة بعد زعم اسلامهم مكرهين

ولماذا ما يكون العكس ؟
فيكون يحيى بن حمزة على حق ويكون عبد الله بن حمزة على باطل ؟
اليس جميعهم من ال البيت ؟
فاذاتساويا بالنسب فلم يبقى الا الدليل فمن كان دليله اقوى اخذنا به !!!وقولك انه ليس متاثر بالزيدية فهل كان رسول الله صلى الله عليه واله زيديا ام كان عليا رضي الله عنه زيديا ام كان الحسن والحسين وابنائهما زيدية لكي تجعل الزيدية هي الحجة ؟
عموما يا سبحان الله تجعلوا من قتل مئات الالاف من الناس ومات وفي ذمته دماء المسلمين اماما ومن مات وليس في ذمته دم مسلم ليس اماما بالرغم ان كلاهما من ال البيت ...::
 

نقار الخشب

قلم ماسي
التسجيل
4 ديسمبر 2002
المشاركات
17,766
الإعجابات
10
أبو طالب في النار حسب الأحاديث، والبقية علمهم عند الله.

أحسنت..

وبالنسبة لـ "أبو طالب"..

الروايات المشهورة تقول إنه لم يتلفظ بالشهادتين.. ولم يعتنق الإسلام..


ولا نجزم لإحدٍ بجنة ولا نار إلا من ذكرهم النص الصريح أنهم من أهل الجنة او من اهل النار..
 

الخنساء

عضو نشيط
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
339
الإعجابات
0
صحابة و لا مش صحابة ...في النار ولا في الجنة إيش بتستفيدوا ...بيدخلوا الجنة برأيكم فيهم....مالكم يا مسلمين أوقات و جهود تضيعوها في الجدال و من يسكت من ...و من يقيم الحجة على من ..جدال عقيييم و ياريت في شئ نافع ..و الله ربي حيحاسبكم على أوقاتكم هذه فحضروا أنفسكم إيش بتجاوبوا...رفعتوا لنا الضغط