• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ محمد يحيى الصبري القيادي في الناصري والمشترك...في ضيافة المجلس اليمني

    محمد الصبري

    قيادي في الناصري والمشترك
    التسجيل
    24 مايو 2006
    المشاركات
    82
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شهركريم نسال الله ان يعيد رمضان على ابناء اليمن فى الداخل والخارج وعلى كافة ابنا الامه العربيه والاسلاميه والجميع فى اتم الصحه والعافيه وقد تحققت لهم امنياتهم في العيش بحريه وكرامه.
    والى احبائى فى ادارة المجلس الذين اكرمونى بفرصة جميلة للقاء بجمهور المجلس ورواده الكرام الذين يعدون مع ادارة المجلس نخبة وطنيه من خيرة ابنا الوطن ورجاله الاحرار.
    والشكر مخصوص للاستاذ محمود المسلمى الذى تحمل شاكرا عبئ متابعة هذه المقابله ولولاحماسه ماكانت لتتم وتبدأ فى هذه الليله المباركه اول ايام الشهرالكريم ولا أنسى تقديرى له على مقدمته الرقيقه للمقابله.
    و تحيه خالصه اتوجه بها لكل من شارك حتى الساعه بالسؤال والمداخله والنقد والتعليق وغيره لهم منى خالص الموده وارجو التوفيق من الله بالاجابه على ماطرحو , راجيا منهم ان يكرمونى بالتفهم كما اكرمونى بالمشاركه.
    ولا أنسى الأحبه جميعا الذين تفضلو على بالمشاهده وهم كثيرون ادعو الله ان تجدوا في الاجابات وفي الموضوع مايستحق وقتكم الثمين في المتابعه.
    ووعدا منى ان تجد الاسئله ومابينها الاهتمام الكافي وبعد قرائتى لها لم اجد فيها مايمنع الاجابه سوى الاحكام المطلقه التى وردت في بعض المنشورات ولا مشكله لدى فيمن يحمل رأى اوحكم مسبق لكن المشكل سيكون في صعوبة الرد على احكام .

    بدأنا هذه الساعه وسوف نواصل غدا باذن الله



    وعد بالنهايه غدا تكرمو بان لاتذهبوبعيدا.
    اتوجه فى هده الساعه الثالثه فجرا بخالص التقدير والامتنان للاخوه الاعزاء فى ادرة المجلس اليمنى واخوانى المشرفين على هده الضيافه الكريمه وفى مقدمتهم الزميل العزيز محمود المسلمى ولكل الاخوه المشاركين والمشاهدين والدين تكرمواعليا ايضا بنقل وتوزيع وتداول ماقلته فى هده الضيافه الكريمه لكم منى اعزائى خالص خالص اعتذارى لطول وقت الضيافه فلم يكن بيدى الا القليل من الوقت والكهرباء والانترنت للوفاء بالاجابات على ماطرحه الاعزاء من كل لون وجهه.

    كان املى ان اختتم هدااليوم لكن شاء الله ان لا اتمكن من الدخول على الموقع الا بصعوبه شديده
    وقد استعنت بآخرين ربما عندى مشكله وجاءت النتائج متتطابقه لذلك الوعد غدا ومن حق اخوانى فى ادارة المجلس ان لايقبلوا هذا كما اننى اقدر كل مشارك اومشاهد سببت له الضيق من هذا البطى واملى ان يقدر بعض اخواننا معاناة الداخل وما نكابده في جبهات عده ولانسأل الا من الله العون وتفهم المحبين.

    واقول لكل مشارك اننى قرأت كل مشاركه مرات ومرات وتفهمت بعضها وعذرت البعض الآخر وتعلمت واستفدت من مشاركات عده ولا انكر اننى قد وقفت حائرا امام بعض المشاركات لا أدري كيف اجيب عليها لكننى مع ذلك كله قمت بنسخها جميعا واعادة ترتيبها حسب الموضوع والقضيه وقد ساعدنى ذلك فى الاكتفاء بما قد اجبت عليه مع اعتذار لمن لم يجد الجواب في نهاية مشاركته وذلك حق لكن الاسئله والمشاركات متشابهه من حيث الموضوع مختلفه فقط في أسلوب العرض.

    اما المشاركات التى طرحت قضايا مستقبليه مباشره وغير مباشره فستكون ختام ضيافه كريمه وضيوف كرام وأظن ان المستقبل وحده مايجب ان نبحث عنه فى كل حوار اوجدل او تواصل ماعدا ذلك فكله شطحات ولغو لايسمن ولايغنى من جوع وسيكون ماجري امس وقبله من احداث بداية جواب على مانتصور اننا مقدمين عليه .

    الى اللقاء احبابى غدا الساعه الحاديه عشره مساء باذن الله وان شاء الله
     

    محمد الصبري

    قيادي في الناصري والمشترك
    التسجيل
    24 مايو 2006
    المشاركات
    82
    الإعجابات
    0
    وعد بالنهايه غدا تكرمو بان لاتذهبوبعيدا.
    اتوجه فى هده الساعه الثالثه فجرا بخالص التقدير والامتنان للاخوه الاعزاء فى ادرة المجلس اليمنى واخوانى المشرفين على هده الضيافه الكريمه وفى مقدمتهم الزميل العزيز محمود المسلمى ولكل الاخوه المشاركين والمشاهدين والدين تكرمواعليا ايضا بنقل وتوزيع وتداول ماقلته فى هده الضيافه الكريمه لكم منى اعزائى خالص خالص اعتذارى لطول وقت الضيافه فلم يكن بيدى الا القليل من الوقت والكهرباء والانترنت للوفاء بالاجابات على ماطرحه الاعزاء من كل لون وجهه.

    كان املى ان اختتم هدااليوم لكن شاء الله ان لا اتمكن من الدخول على الموقع الا بصعوبه شديده
    وقد استعنت بآخرين ربما عندى مشكله وجاءت النتائج متتطابقه لذلك الوعد غدا ومن حق اخوانى فى ادارة المجلس ان لايقبلوا هذا كما اننى اقدر كل مشارك اومشاهد سببت له الضيق من هذا البطى واملى ان يقدر بعض اخواننا معاناة الداخل وما نكابده في جبهات عده ولانسأل الا من الله العون وتفهم المحبين.

    واقول لكل مشارك اننى قرأت كل مشاركه مرات ومرات وتفهمت بعضها وعذرت البعض الآخر وتعلمت واستفدت من مشاركات عده ولا انكر اننى قد وقفت حائرا امام بعض المشاركات لا أدري كيف اجيب عليها لكننى مع ذلك كله قمت بنسخها جميعا واعادة ترتيبها حسب الموضوع والقضيه وقد ساعدنى ذلك فى الاكتفاء بما قد اجبت عليه مع اعتذار لمن لم يجد الجواب في نهاية مشاركته وذلك حق لكن الاسئله والمشاركات متشابهه من حيث الموضوع مختلفه فقط في أسلوب العرض.

    اما المشاركات التى طرحت قضايا مستقبليه مباشره وغير مباشره فستكون ختام ضيافه كريمه وضيوف كرام وأظن ان المستقبل وحده مايجب ان نبحث عنه فى كل حوار اوجدل او تواصل ماعدا ذلك فكله شطحات ولغو لايسمن ولايغنى من جوع وسيكون ماجري امس وقبله من احداث بداية جواب على مانتصور اننا مقدمين عليه .

    الى اللقاء احبابى غدا الساعه الحاديه عشره مساء باذن الله وان شاء الله
    السلام عليكم ورحمة الله انا معكم فى هدا الختام حسب الوعد سترون الاجابات تباعا ارجو ان تنال رضاكم وليعدرنى احبائى المشاركىن ان لم تاتى مرتبه خلف مشاركتهم ساختار مشاركات الصفحتين السابعه والثامنه فقط مساحه للاجابه وليس تفضيلا لمافيها من مشاركات فكل المشاركات فاضله عندى وقد اطلعت عليها جميعا
     

    محمد الصبري

    قيادي في الناصري والمشترك
    التسجيل
    24 مايو 2006
    المشاركات
    82
    الإعجابات
    0
    الأستاذ محمد الصبري طيّب الله مقامك
    ماتعليقكم وموقفكم من هذا كحزب؟
    وهل بالفعل أن المتوكل كان أكثر الناس حرصا على حصول المخلوع على الحصانة؟؟



    من بكى على الشهداء يحتضن قاتل الشهداء



    عاصمةالدوله و بلاط لويس السادس عشر.
    على صالح كرس فى ثلاثه وثلاثين عاما نهجه فى التحكم باليمن من خلال مجموعه من الأدوات (المال والوظيفه العامه والعسكره وافساد النخبه والتعليم والقيم والعاصمه صنعاء).
    والدين ينظرون ويتطلعون اليوم نحو العاصمه بانها ستنتج حلولا فى المدى القريب اقول بصراحه لاتبالغوا فى الآمال فالعاصمه وان كان واجبها المكانى والوظيفى ان تقى البلد وتعصمها من الشرور مثل أى عاصمه فى أى دوله إلا ان الوضع فى عاصمة اليمن مثير للمشكلات اكثر من كونها مبادره فى الحلول.
    صالح وعفشه وبلاطه وادوات تخريبه وهدمه كلهم متواجدين فى العاصمه فى الوقت الراهن يشدون ازر بعضهم يخططون ويدبرون للأعمال القذره وماجرى قبل أمس فى وزارة الداخليه والماليه وماينوون فعله فى بعض المؤسسات الأخرى لم يعد خافيا على أحد في الداخل أوالخارج.

    والعاصمه التى يحكم منها الرئيس وحكومته والنخبه والاعلام والسفارات هى اليوم فى حاله من البؤس والظلام تشبه بلاط (لويس السادس عشر) بعد الثوره الفرنسيه حيث عمد ملك فرنسا فى خمس وعشرين عاما فترة حكمه على افراغ المقاطعات الفرنسيه من كل الرجال المؤثرين والتجار والمثقفين وبنى لهم بلاطا للعيش فيه تحت سمعه وبصره واغدق عليهم كل الملذات حتى حولهم الى مسوخ بشريه.
    وحين داهمتهم الثوره وهم مستكينيين خانعين خاضعين كانت تنقصهم لحظة الثوره وعنفوانها وطهرها وتضحيات الثوار من اجل فرنسا حربة الشجاعه كى يعترفو ان ملذات البلاط واخلاق الملك المنحله قد اكلت ماتبقى لهم من اخلاق النبلاء وقيم الوطنيه حتى ان هده النخبه هي التى عممت على العالم قيم الكذب والخداع والغدر والتفاهه فى العمل السياسي وكأنها اخلاق السياسه فيما كانت في حقيقة الأمر اخلاق الملك الفاسد ونخبة البلاط المنحله.
    نقول هدا التشبيه وان كان فيه قسوه فى الوصف لان عيون اليمنين وتطلعات الثوار وهم بالملايين فى الداخل والخارج يتابعون ما يحدث فى صنعاء وما سيعمل الرئيس والحكومه وقيادة المشترك واللجنه التنظيميه لساحة التغير فى صنعاء ولهم كل الحق فى ذلك لكن حتى ان افترضنا ان المعنيين عندهم الصدق والحماس فان ذلك لايكفى اقولها بصدق (ماتعمل المره الحنك فى البت العطل)كما يقول المثل اليمنى الشهير.
    عاصمة الدوله صنعاء ندعى انها مشكله فى ظرف التحول الثورى الراهن وستبقى كذلك لفتره ليست بالقصيره وبناء السلطه الجديده التى تلبى مطالب الثوره من العاصمه وهى بلاط مغتصب من الحاشيه والعائله أكثر اشكاليه لاكثر الناس تفاؤلا .
    ولانقول ذلك الآن بمناسبة ماجرى لوزارة الداخليه وماقد يحري قلنا ه فى أغسطس العام الماضى 2011 فى نقاشات وثائق التحضير لإعلان المجلس الوطنى لقوى الثوره.ونقولها اليوم بعد مرورعام مره اخرى لن تبنى سلطه جديده تتفق مع مطالب الثوره واليمنين إلا من المحافظات .

    وهده لحظه زمنيه مناسبه للتأسيس الجديد للسلطه فى الواقع تقوم على الشراكه والمسؤليه والمواطنه المتساويه واننا على علم بأن هناك من سيكابر ويصم أذنيه مثل المريض الأخبل , لكن مايدور فى العاصمه من مظاهر فى زمن الثوره والتغير من هذه اللقاءات وموائد الافطار الفضائحيه وتمركز مسلحى العائليه وحلفاءه بالعاصمه هى تجليات البلاط لاتجعل من بناء السلطه المحليه خيار ترفى بل الخيار الأوحد بل انها قد فتحت بجد أبواب النقاش حول نقل العاصمه

     

    محمد الصبري

    قيادي في الناصري والمشترك
    التسجيل
    24 مايو 2006
    المشاركات
    82
    الإعجابات
    0
    مرحبا بالاخ القيادي الحر الصبري. ومرحبا في حزب الناصري.

    1- كنا في نظركم اول من اشعل جذوة الربيع العربي في نهاية 2006م واول ثورة سلمية بالوطن العربي (وهذا الكلام قلتوه لنا عندما زرناكم في ساحة التغيير في صنعاء وكنت انا على راس وفد شباب عدن ... ولكن ما ان عدنا الى عدن بعد ان اختلفنا نحن وشباب صنعاء حتى صارت بعض قنوات المشترك تنعتنا بنعوتا اخرى (الحراك الانفصالي -بلاطجة الحراك .. الحراك العفاشي.. مع اننا كنا السباقين بالتضحية في ما تسمى بثورة الشباب فقد سقط منا اول 28 شهيد بالثورة .. فلما هذا النكران .. وهل من يختلف معه المشترك يسعى للتشويه به .. واذا كان هذا لا يرضيكم كناصريين فلماذا لم نسمع شجبكم؟
    ((علما انه كان على راس المستقبلين لنا خالد الانسي وتوكل كرمان وبامكانك سؤالهم وكان الاستاذ علي اليزيدي من المنسقين لهذا اللقاء وبامكانك سؤاله فهو من قيادات الناصري.))
    وقل لي بربك كيف سنثق بمن انقلب علينا خلال ايام معدوة.؟

    2- لماذا لم نرى منكم اي شجب او ادانة لما تعرض له شبابنا الثائر في المنصورة من قمع ومداهمات واغتيالات واعتقالات واقتحام للبيوت ونهبها ونهب المحلات التجارية واقتحام للساحات وبلطجه خلال الايام الماضية والتي راح ضحيتها 15 شهيد واكثر من 40 جريح من خيرت شبابنا ومنهم 3 نساء . ام ان شباب الجنواب وثوارها لا يعنيكم امرهم ؟ ام ان التوجه السائد في الجنوب ورفعهم شعار التحرير يبرر لكم الصمت على القتل باعتبارهم انفصاليين وقتلهم حلال بناء على بيان علما اليمن الذي اعتبر الوحدة فريضة شرعية وعليه فان من ينكر الوحدة فهو مرتد كمن ينكر الصلاة والمرتد حكمه الموت وعندها فما ناله شبابنا من قتل فهو حكم الله فيهم بحسب البيان ... واذا كنتم تعارضون هذا البيان فلماذا لم نسمع منكم شجب وبيان صريح باسم حزبكم ؟ ام انكم اتبعتم التقية في هذا؟ وهل صار المشترك يردد مقولة علي صالح الوحدة او الموت.؟

    3- تقولون علي صالح من ظلم الجنوب ... اذن لما رفضت قوى الثورة عندما اتينا اليها تشكيل المجلس الوطني على اساس التناصف بين الشمال والجنوب ؟ ولما رفضوا تشكيل قيادة موحدة لثورة الشباب بالتناصف بين الشمال والجنوب ؟ ((وللعلم هذا ما اختلفنا عليه عند زيارتنا لهم في صنعاء)).

    4- كيف سيدخل الجنوبيين الى حوار وطني يمثل طرفي الحكم السابق ((علي محسن+ علي صالح ) وكل منهما لديه جيش وقوة والجنوبيين لا يامنون على انفسهم السفر الى صنعاء .. هل كان من المفترض قبل ان تدعوا لهذا الحوار (الذي لا نوافق عليه طبعا ) بعد ان يتم اعادة كل الجيش الجنوبي المسرح على الاقل من باب اعادة الثقة والتوازن للساحة ؟ ام انكم تخشون من عودة الجيش الجنوبي ؟

    5- المبادرة الخليجية جائت لحل ازمة صنعاء وهي لا تلزم الاّ الاطراف الموقعه عليها .. فلماذا الاصرار على ادخال الشعب الجنوبي(الحراك) فيها وهو ليس طرف موقع .. وعليه فان الحوار الوطني المزعوم بند من بنود المبادرة ولا يلزمنا كجنوبيين ... هل تتوقع مبادرة اخرى لحل ازمة الوحدة بين الشمال والجنوب ؟وكيف تتوقع ان يكون الحل ؟

    6- في الواقع العربي اليوم وما انتجته ثورات الربيع .. تاكيد علي خيارات الشعوب بالحريه وان الحكم للشعوب ..
    هل تطلبون الحريه لكم وتمنعونها عن شعب الجنوب ؟ وهل ستكونون احرار جد وتقبلون باستفتاء شعب الجنوب على تقرير مصيره؟ ام ان كل هذه الشعارات لا تطبق على ارض الواقع وهي فقط شعارات للاستهلاك واستعطاف الراي العام ؟
    7- هل انتم موافقون وعادلون ان يُعطى لشعب الجنوب 9% من الوظائف الجديدة التي اعتمدتها حكومة الوفاق وهذه احصائية حكومية للعلم.. وما الفرق بينكم وبين علي صالح الذي اعطى الجنوبيين 4.5% من الجيش اليمني ؟ هل فرق النسبة كافي ام انه الفرق الحقيقي بينكم وبين صالح في تعاملكم مع شعب الجنوب ؟

    8- لاحظت عند زيارتي لساحة التغيير في صنعاء صورة كبيرة للرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد وكذلك اشادة فيه وفي الرئيس العطاس وكثير ما نقلت قنوات المشترك اخبارهما واشادت فيهما .. السؤال هل بعد ان اعلنا الرئيسان عدم مشاركتمهما بالحوار الوطني الاّ في اطار تنفيذ قرارت مجلس الامن 931-924 وطلبهما ظمانات دوليه للحوار وتحديدهما ان الحوار لابد ان يكون ندي بين طرفي الوحدة .. هل ستقولون عنهما خونه وعملا بعد قرارهما الاخير ؟ ام انكم ستقبلون شروطهما ؟ ام انكم ستكتفون بالناخبي كممثل للجنوب الذي لاتزالون تصرون انه امين عام الحراك رغم ان الحراك قد اعلن مرارا وتكرارا انه قد تم تغير الناخبي ولم يعد الناخبي يمثل الاّ نفسه ؟
    لن اطيل عليك مع ان الاسالة كثيره ولكن اترك مجال لغيري.
    لك تقديري وخالص سلامي
    اخوك محمد العيسائي
    المنسق العام لاتحاد شباب الثورة الجنوبية السلمية
    قوى تتنازع مستقبل اليمن ؟
    بعد قراءات متكرره لمجمل المشاركات وجدت امامى كم كبير من الاسئله والأحكام والانتقادات والاتهامات ولم يزعجنى شىء فيها سوى مشاعر الاحباط التى تفترض وكأن الذى جرى فى بلدنا ( زامل وماباقى الادخول المزملين ديوان الغدا والمقيل) لكن المؤلم حقا اننا فى كل مانقول مسكونين بالماضى وتفاصيله وكأننا ماضى ناطق نعانى مثل الراكب على فرس ميت ووسط كل هد الطاقه الانسانيه المهدره المستقبل مطالبه الحقيقيه غير واضحه ولو حتى البحث عن استراتجية كيف يمكن السير بحصان ميت كما يقال فى علوم التخطييط الادارى .

    اقول هذا وانا بصدد تقديم ما اعتقد انه جواب على مشاركات واسئله كثيره جد ا تتحدث عن مستقبل الثوره والتسويه والمشترك والدوله والحوار والحوثين والحراك وعبدربه والحكومه وتعز والجنوب والانفصال وصعده والمخلفات وكل مايظهر تباعا من قضايا واشخاص فى الواجهه يقتحمون منازلنا وعقولنا ساعه بساعه عبر وسائل اعلام مرئيه ومقروءه سريعة النقل والتكلفه قضايا كلها تؤرق مضاجعنا لكن هل فى اوضاع تتزاحم فيها الاحداث والعناوين والتقاصيل نفهم ونستوعب كما ينبغى ام التشويش كثير وعقولنا تحولت كالغرابيل تملأ بدقيفه وتتفرغ بتفس الدقيقه جراء عملية القصف المتواصله التى تتعرض لها عقولنا ونفوستا من وسائل الاعلام السريعه وليس من التحولات الثوريه التى تشهدها بلادنا.

    انقطاااااااااااااااااااااااااااع الطاع الطاقه
    سنوووووووووووووووووووووووواصل حين تعود الكهرباء شاطرونى المعاناه يارواد المجلس الاكارم
     

    محمود المسلمي

    مشرف سابق
    التسجيل
    13 أبريل 2006
    المشاركات
    9,996
    الإعجابات
    0

    مازالت الردود التي أدلى بها الاستاذ محمد الصبري في هذه الاستضافة
    تلقى أصداء اعلاميه واسعه للأسبوع الثالث على التوالي فقد نقلت
    قناة(اليمن شباب) مقتطفات منها ووضعتها على شريطها الاخباري
    وايضا الصحف الصادره اليوم مثل (اخبار اليوم ) و(اليقين )
    بالاضافة الى عدد من المواقع والمنتديات وايضا على صفحات
    الفيسبوك ...


    وهذا مانقلته (أخبار اليوم ) في عددها الصدار ليوم السبت
    الموافق 4 أغسطس 2012 م :


    اعتبر ما حدث في وزارتي الداخلية والمالية يفتح النقاش حول نقل العاصمة..: الصبري: البيض محام فاشل لقضية عادلة وأحمد علي يسلح الحوثيين


    اعتبر القيادي في اللقاء المشترك محمد الصبري ـ عضو اللجنة المركزي في التنظيم الوحدوي الناصري ـ ما حدث من هجوم واقتحام لوزارة الداخلية منتصف الأسبوع المنصرم، يجعل من مسألة نقل العاصمة إلى محافظة أخرى أمراً لا بد من النقاش فيه، مشبهاً العاصمة صنعاء بحالة البؤس الذي تعيشه والظلام ببلاط لويس السادس عشر بعد الثورة الفرنسية.
    وقال في ردوده على أسئلة المشاركين في المجلس اليمني الالكتروني: إن من ينظرون أو يتطلعون نحو العاصمة صنعاء اليوم بأنها ستنتج حلولاً على المدى القريب فإنهم يبالغون في الآمال ـ وإن كان واجبها المكاني والوظيفي أن تقي البلاد وتعصمها من الشرور مثل أي عاصمة في أي دولة ـ إلا أن الوضع في عاصمة اليمن مثير للمشكلات أكثر من كونها عاصمة مبادرة في الحلول.
    وأكد الصبري أن النظام السابق يتواجد بكل أدواته التخريبية في العاصمة في الوقت الراهن ويخططون لكل الأعمال القذرة، معتبراً ما جرى في وزارتي الداخلية والمالية وما يسعون لارتكابه في بعض المؤسسات الأخرى لم يعد خافٍ على أحد في الداخل والخارج.
    وحول ماذا كانت البلاد مهيأة لحرب أهلية أكد الصبري أنه حتى في ظل تهيؤ الظروف والعوامل المحلية لذلك، إلا أن ذلك لن يأتي إلا إذا تحركت الأطراف الخارجية التي تتسابق اليوم من أجل الاستيلاء على اليمن ضمن لعبة التنافس على بسط النفوذ الجغرافي في ظل الفراغ الموجود في البلاد، محدداً طرفين يعملان على ذلك وهما الإدارة الأميركية وسفيرها بصنعاء من جهة والعاصمة طهران وأتباعها في صعدة والجنوب من جهة ثانية والضحية ستكون اليمن والسعودية ـ حسب تعبيره ـ مبدياً تمنيه أن تكون مؤشرات ما يفعله هاذان الطرفان تكذب استنتاجه.
    وعن ابعاد وإزاحة أحمد علي ـ قائد الحرس ـ من منصبه أكد الصبري أن مسألة رحيله مرتبط برحيل "الزعيم وأولاده" ـ حسب وصفه.. مضيفاً: لم يعد خافٍ على أحد أنهم يسلحون الحوثيين، معتبراً أحمد علي يجسد الصورة البشعة للجيش العائلي، مؤكداً أن هيكلة الجيش مسألة أصبحت اليوم مهمة جداً ولها علاقة غداً بوجود الدولة في صعدة والجنوب بعد حرب القاعدة في أبين وبمستقبل بناء الدولة التي تعد مطلباً ملحاً للدولة، كونه لا دولة من دون جيش وطني ـ حد قوله.
    وحول تحركات علي سالم البيض اعتبر تحركاته تخدم الطرفين المتصارعين على بسط نفوذهما على اليمن "واشنطن وطهران" من خلال استضافة طهران له، معتبراً البيض محامٍ لقضية عادلة.. وقال: حتى في موضوع تمثيل الجنوب، هناك اليوم مغالطة كبرى يدعيها أطراف كثيرون من دون سند، فكل اليمنيين اليوم يمثلون القضية الجنوبية وكلهم وهم في ميدان الثورة ينتصرون لها ومنهم الحراك الجنوبي الشعبي السني الذي انخرطت فيه كل المكونات الجنوبية والوطنية والذي كان شرارة الثورة الأولى.

    أخبار اليوم/ خاص
    السبت 04 أغسطس-آب 2012
     

    محمود المسلمي

    مشرف سابق
    التسجيل
    13 أبريل 2006
    المشاركات
    9,996
    الإعجابات
    0




    في ختام هذا اللقاء لايسعنا الا أن نتقدم بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان
    باسم ادارة المجلس اليمني ومشرفيه وأعضائه وزواره
    للأستاذ محمد يحي الصبري
    القيادي في التنظيم الوحدوي الناصري
    عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك
    على هذا اللقاء الرائع والذي ترك أصداءا اعلاميه واسعه في مختلف
    وسائل الاعلام طيلة الأسابيع الماضيه , وهذا ان دل على شيء
    فانما يدل على الرؤية الثاقبه والتحليل العميق الذي اتسمت به
    اجابات الضيف الكريم
    وايضا بسبب المكانه والمصداقية التي يحظى بها المجلس اليمني
    لدى وسائل الاعلام والجمهور الكريم
    ونرجوا المعذرة من ضيفنا الكريم ان نحن أثقلنا عليه ونلتمس
    له العذر في طول مدة الاستضافة وذلك بسبب ظروف خارجه
    عن ارادته
    كما لاننسى ان نشكر كل وسائل الاعلام التي قامت بتغطية هذه
    الاستضافة وساعدت على انجاحها , والشكر موصول أيضا
    لكل الأعضاء الذين ساهموا في انجاح هذا اللقاء من خلال مشاركاتهم
    وأسئلتهم العميقه والواعيه
    ونعتذر للأخوة الأعضاء الذين لم يتمكن الضيف من الاجابة على
    مشاركاتهم , وايضا تلك التي قمنا بحذفها لأنها وصلت بعد
    اقفال باب النقاش
    ونغتنم خواتم شهر رمضان المبارك ونتضرع الى الله العلي القدير
    أن يجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم وأن يبلغنا جميعا ليلة القدر
    وأن يعيد علينا هذه المناسبه العظيمة
    واليمن في تقدم وازدهار ونماء وسلام
     

    محمود المسلمي

    مشرف سابق
    التسجيل
    13 أبريل 2006
    المشاركات
    9,996
    الإعجابات
    0

    صحيفة (اليقين ) الصادرة هذا الأسبوع نقلت كلام الاستاذ محمد الصبري والذي
    كان بعنوان (عاصمةالدوله و بلاط لويس السادس عشر) نقلت الموضوع كاملا
    ووضعته في صدر صفحتها الأخيره ولكنها لم تشر الى المصدر وفقا لماتقتضيه
    الأخلاق والأعراف الصحفيه والاعلاميه ... نتمنى أن يكون ذلك سهوا لاعمدا


     
  • الوسوم
    محمد الصبري