رسالة ابطال الحرس الجمهوري الى المخلوع الخائن على محسن الاحمر - يا ويلك من شر قد يقترب منك يا مارق

سقراط الحكيم

قلم ذهبي
التسجيل
12 أغسطس 2009
المشاركات
5,008
الإعجابات
11
قصة واسطورة دراكولا



دراكولا ، و اسمه الحقيقي (فلاد تيبيس) , هو شخصيه حقيقة وليست اسطوريه , نسجت حوله الكثير من الحكايات و نسبت له الكثير من الافعال المرعبه التي نقلته الى عالم الشخصيات الأسطوريه



ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431 م , وفي نفس العام, قام الامبراطور (سيغيسمند) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لـ (ترانسلفانيا) .

تم اطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة الى والده (دراكول) حيث ان كلمة دراكولا تعني ( ابن دراكول) .


في عام 1436م , أصبح والده (دراكول) أميرا على احدى الاقاليم الرومانية الثلاث , عاش فلاديمير مع والده ست سنوات في القصر الأميري. حتى كان العام 1442م حيث تم احتجاز دراكولا و أخيه الاصغر(رادو) كرهائن عند السلطان مراد الثاني , بقي دراكولا في تركيا حتى عام 1448م بينما بقي أخيه هناك حتى عام 1462م , عموما , أطلق الاتراك سراحه منذ العام 1447م حيث أبلغوه بأن والده قد اغتيل بنفس العام بتخطيط من (فلادسيلاف الثاني) , كما علم أيضا عن مقتل أخيه الاكبر بدفنه حيا.


عندما أصبح فلادتيبيس في السابعة عشر من عمره, انطلق مدعوما من الباشا مصطفى حسن بقوات من فرسان الاتراك , وتحركه الرغبة بالانتقام , وقام باحتلال الاقليم الذي تم اغتصابه من والده , و حاصر (فلادسيلاف الثاني) لمدة شهرين حتى استطاع هزيمته و قتله. و بهذا تحققت أولى امنياته وهي : الانتقام من قاتل والده! .


بدأت بعدها مرحلة الانتقام من قتلة أخيه حيث قام بأسر كل من له علاقه بمقتله مع عوائلهم ولم يستثن أحدا منهم , قام بتعليق كبار السن منهم على الخوازيق و أمر الباقين بالرحيل الى منطقه تبعد خمسون ميلا حيث أمرهم ببناء قلعة عظيمه له , مات الكثير منهم اثناء بنائها , وتعرف الآن بـ ( قلعة دراكولا).




اصبح دراكولا معروفا بتطبيقه العقاب الوحشي على أعدائه , مثل سلخ جلودهم , القائهم في الماء المغلي , قطع اعناقهم , فقأ أعينهم , حرقهم , شوائهم و دفنهم أحياء ...الخ . كما كان يهوى قطع أنوفهم و أذانهم و أطرافهم . غير أن أسلوب التعذيب القاتل المحبب بالنسبة له و الذي اشتهر فيه هو: الخازوق , حتى أصبح لاتراك يطلقون عليه اسم (أمير الخوازيق) .


كان صارما جدا في تطبيق عقوبة الخازوق , حيث يطبقها على أي خطأ يرتكبه أحدهم مثل أن يكذب او يسرق او حتى يقتل , فإن مصيره هو الخازوق. وبلغ من شدة صرامته و خوف الناس منه , أن وضع كأسا من ذهب في الميدان الرئيسي لعاصمته , بدون أي حراسه , ليشرب به المسافرون و عابروا السبيل الماء , وطبعا لم يجرؤ أي أحد على سرقته طوال فترة حكم دراكولا.


كان ينظر الى الفقراء و المشردين على أنهم مجرد لصوص , قام مره بدعوة جميع فقراء مدينته الى قلعته لحضور وليمة عظيمة أعدها خصيصا لهم , وطبعا لبى الجميع دعوته حيث أكلوا و شربوا كل ما يشتهون وهم لا يصدقون أعينهم! , وبعد أن انتهوا من الأكل سألهم دراكولا قائلا: هل تريدون أن تتخلصوا من فقركم و الآمكم الى الابد؟ , فصاحوا بحماس: نــعــم !! , فخرج مع جنوده من قلعته و أقفل أبوابها على هؤلاء المساكين, ثم أمر جنوده بإيقاد نار عظيمه و حرق كامل القلعه! وبالطبع , لم ينج منهم أحد ! وكانت هذه نهاية مشاكلهم الى الأبد كما وعدهم دراكولا!!.


في عام 1462م , بدأ دراكولا حملة عسكرية ضد الاتراك على امتداد نهر الدانوب , كانت مخاطرة كبيره حيث أن قوات السلطان محمد الثاني كانت أكثر عدة و عتاد من قواته , على أي حال , استطاع دراكولا ان يحقق الكثير من الانتصارات , مما اثار غضب السلطان محمد الثاني و قرر معاقبته باحتلال كامل الاراضي التي يسيطر عليها , فقام بتجهيز جيش بقوات تفوق جيش دراكولا بثلاث مرات , و عندما وجد دراكولا نفسه وحيدا أمام هذا الجيش بدون أي مساعده من حلفائه , اضطر الى الانسحاب , واثناء انسحابه قام بحرق القرى التي كانت تابعه له كما قام بتسميم الآبار , حتى يصعب على الاتراك أن يجدوا شيئا ليأكلوه أو يشربوه. وعندما وصل السلطان محمد الثاني الى عاصمة أمارة دراكولا, واجه منظرا بشعا :الآلاف من الاوتاد
تحمل بقايا الاسرى الاتراك المقدر عددهم بـ 20 ألفا !


قام السلطان محمد الثاني بتسليم راية المعركه الى (رادو) , الأخ الاصغر لدراكولا , حيث كان الاتراك يفضلون تسليمه عرش الاقليم بدلا من دراكولا المتمرد عليهم . قام (رادو) بمطاردة أخيه حتى حاصره في قلعه على نهر الأرغيس , هناك , قامت زوجة دراكولا بالانتحار خوفا من وقوعها بالاسر بيد الاتراك حيث رمت بنفسها الى النهر و غرقت. أما دراكولا , فلم يكن من صنف الرجال الذين يستسلمون بسهوله , حيث استطاع الهرب عن طريق نفق سري و طرق وعره بين الجبال المحيطه حتى استطاع الوصول الى (هنغاريا) وقام بطلب المساعده من ملكها ( ماثياس كورفينوس) الذي قام بأسره بدل مساعدته !.


كان دراكولا في الأسر يقضي وقته بسلخ الحيوانات حيه , أو يضع الطيور على الخوازيق , وفي النهاية لقي نهايته على يد الاتراك في ديسمبر 1476م , وقد قام السلطان التركي بغرس رأس دراكولا على رأس رمح و عرضه على الناس حتى يتأكد الجميع من موته , ثم دفنت جثته في مكان مجهول في جزيرة (سناجوف).

مع إني أكره قصص العنف والدماء بس قصة رهيبة

تشكراتي
 
التسجيل
25 أكتوبر 2009
المشاركات
435
الإعجابات
1
- رويترز
قال مصدر دبلوماسي اليوم الاحد ان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح سيغادر اليمن مؤقتا بعد أن ضغطت عليه دول الخليج لافساح الطريق أمام الرئيس الجديد لتخفيف حدة التوتر التي تعقد الجهود الرامية لاستقرار البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" توقع الدبلوماسي ان يسافر صالح الأسبوع القادم الى الإمارات العربية المتحدة على الأرجح للسماح للرئيس المنتخب حديثا عبد ربه منصور هادي بأن يمارس مهامه دون أي معوقات من صالح. وتقول روسيا انها مستعدة لاستضافة صالح.


ووافق الرئيس السابق أيضا على التخلي عن منصبه كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام . ويتقاسم الحزب السلطة مع جماعات معارضة خلال فترة انتقالية لمدة عامين وفقا لخطة توسطت فيها دول مجلس التعاون الخليجي لانهاء عام من الاضطرابات التي اصابت البلاد بالشلل.
 
التسجيل
25 أكتوبر 2009
المشاركات
435
الإعجابات
1
إغلاق للشوارع المؤدية الى منزل الرئيس ..واطلاق نار لتفريق أحرار الفرقة
الأحد 29 ابريل 2012 19:32
الاحتجاجات ضد علي محسن الاحمر

حشد نت -أغلقت قوات الفرقة الاولى مدرع شارع الستين بالعاصمة صنعاء الذي يقع فيه منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور بعد ان قام جنود وضباط مناوئون للواء علي محسن الاحمر- أحرار الفرقة- بالتظاهر امام منزل الرئيس هادي للمطالبة بمستحقاتهم واقالة اللواء محسن .
وقامت قوات الفرقة بإغلاق شارع الستين بشكل كامل وان قوات من الشرطة العسكرية تدخلت لإخلاء تظاهرة الجنود المناوئين لعلي محسن وانه تم اطلاق النيران التي تسببت في ذعر المارة .
واشار المصدر الى مئات من الجنود والضباط رفضوا اخلاء الاعتصام الذي اقاموه امام منزل الرئيس هادي , وان الوضع متوتر في المنطقة .
*يمن برس - خاص
قالت مصادر مطلعة لـ"يمن برس"، أن حراسة منزل الرئيس هادي فرقت مساء أمس الأحد تظاهرة لمجاميع قبلية ومسلحة ترتدي الزي العسكري لمنتسبي الفرقة الأولى مدرع، المؤيدة للثورة، وتدعي انتماءها لها.

وأكدت مصادر في حراسة الرئيس هادي أن حراسة الرئيس والشرطة العسكرية تحققت من زيف إدعاء هؤلاء بانتماءهم للفرقة الأولى مدرع، وتحققت من أنهم يتلقون التعليمات والأوامر بإثارة الفوضى من أطراف سياسية من النظام السابق.


وقال المصدر أنه تم تفريق تلك التظاهرة المصطنعة بالطرق السلمية والحضارية دون وقوع أي إصابات سواء في صفوف حراسة الرئيس هادي وقوات الشرطة العسكرية أو في صفوف المجاميع المسلحة والقبلية، وأن تعليمات الرئيس هادي وقائد حراسته تقضي بالتعامل المتحضر مع احتجاجات تقام امام منزل الرئيس والحرص بقدر المستطاع على عدم إراقة أي قطرة دم.
 
التسجيل
25 أكتوبر 2009
المشاركات
435
الإعجابات
1
على محسن يحاكم محاكمة عسكرية ونرفض تصالحه مع رئيس الموتمر حيث ولدينا معلومات شبه موكده انهم سوف يتصالحوا صلح قبلي قريبا

دولتين لاثالث لهم اما روسيأ واما الامارات !!!
ما بدك تروح حراسه معه
 

راجي ربه

عضو نشيط
التسجيل
7 مارس 2012
المشاركات
117
الإعجابات
0
معجم أساطير الزهور
منذ أقدم العصور, تم استخدام الزهور في التخاطب,
شهدت لغة الورد أول كتابات لها في القسطنطينية على يد الليدي ماري وارلتري مونتاجو, وكانت كاتبة رسائل شهيرة وشاعرة اجتماعية, حيث اصطحبها معه زوجها إلى الأروقة في تركيا عامي 1716و1718 فأدهشتها الزهور, لكن هذه السيدة كانت على علاقة غرامية بصديق لها في إنجلترا, فأرسلت له رسائل كثيرة محورها الورد والزهور. وقد كشفت هذه المراسلات بعد وفاتها, ولأول مرة, واطلعت أوربا على لغة أخرى لم تكن معروفة ألا وهي لغة الورد, حيث حملت الرسائل وترجمت من خلالها معاني النباتات والزهور والأفاويه. كانت هذه الليدي هي أول من أعلن عن أن النباتات يمكنها أن تحمل رسائل الحب أوالعكس, فالزهور أيضًا يمكن أن تحمل رسائل خاصة بالعقاب واللوم أو الغضب
وبعد مضي أكثر من مائة عام, قامت السيدة شارلوت دي لاتور بوضع أول معجم للزهور عام 1818 في باريس باللغة الفرنسية, وحمل اسم لغة الأزهار, وقد انتشر هذا المعجم سريعًا, بين عامة الناس, وفي عام 1879 قامت السيدة corruthers

بوضع كتاب في الموضوع نفسه وأصبح مرجعاً لرموز الورد في أنجلترا والولايات المتحدة.

إخترت لكم من هذا المعجم قصة زهرة واحدة وهي قصة violet flower

الزهور لم تكن الا صبايا قتلهن الحب هذا ما قالته الاساطير وقالوا قديما لو كان لديك قرشان فاشتري بأحدهما رغيفا وبالاخر زهرة

اسطورة زهرة البنفسج تقول الاسطورة الانجليزية ان ملك الثلج شعر بالوحدة في قصره الجليدي فبعث جنوده للبحث عن فتاة جميلة تدخل السعاده الى قصره فوجد الجنود فتاه جميلة اسمها فيوليت فأحضروها له فوقع في حبها وتحول بفعلها الى رجل طيب فطلبت منه ذات مرة الذهاب الى اهلها فسمح لها على شرط ان تقوم بهذه الزيارة في فصل الربيع شرط ان تكون على شكل زهرة بنفسج ثم تعود اليه في الشتاء وهكذا تحولت الصبية الى زهرة حملت اسمها .
وينك من زمان ما تجيب لنا هذه المواضيع المفيده
الله يخلي الفندم الذي حفزك
 

فواز مصلح

قلم ماسي
التسجيل
1 أبريل 2007
المشاركات
15,363
الإعجابات
7
يجب ان توضع النقاط على الحروف :::
اولا يتم حل قضية معسكرات الحرس في الصمع ونهم مع الاهالي وذلك بتشكيل لجنة محايدة لنظر في تلك الاحداث وتحميل المسئولية المعتدي فلا يكفي ان الحرس يتهم القبائل بمحاولة السيطرة على المعسكرات ولا يكفي اتهام القبائل للحرس بضرب المواطنين بالسلاح الثقيل وتشريدهم ....
ثانيا يجب ان نعترف ان افراد الحرس لهم ولاء منقطع النظير للعميد احمد علي عبد الله صالح لانه بصراحة كان مهتم بهم اكثر من اهتمام علي محسن لافراد الفرقة ولهذا تجد المنتسبين للحرس متعصبين جدا لاحمد علي حد ان الرئيس نفسه يعجز عن تغيره وهذة الحقيقة يجب اخذها بعين الاعتبار ..:::
ثالثا على الشرفاء ان يحاولوا الاصلاح بين المختلفين لا اذكاء نار الخلاف والاختلاف لان هذا ليس من صالح البلاد ...
رابعا يجب مناقشة المواضيع بطريقة محترمة وليس بهذا الاسفاف الحاصل ...
سلامي للجميع وتقديري ..::::
 

ibrahimuk

عضو متميز
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
1,452
الإعجابات
0
مع إني أكره قصص العنف والدماء بس قصة رهيبة

تشكراتي
هذة قصة بعيدة عن الدماء


هناك في اعماق البحر بعيداً عن اعين بني البشر
تعيش الحوريات في هدوء و سعادة في مملكة الحوريات الجميلة حيث الحوريات يغنين و يرقصن بسعادة


صغار الحوريات ممنوع عليهن الصعود إلى سطح البحر حتى لا يراهن انسان و يصطادهن


هناك في اعماق البحر كانت تعيش اصغر الحوريات و اجملهن


مارينا الحوريه الصغيرة لها صوت بديع و شعر اشقر طويل و جميل صديقها الدولفين فرينز


اقترب اليوم الذي تعلق فيه جورهة كبيرة على شعر مارينا الصغيره لانها كبرت و اصبحت ناضجة و سيسمح لها ان تصعد إلى سطح البحر


لكن مارينا سبقت كل ذلك و صعدت إلى سطح البحر وبينما كانت تستمتع بمنظر القمر الذي تراه لاول مرة حتى انها لا تعرف ما هو اسمه


هبت عاصفه و اصابت صاعقة احد السفن التي كانت تحتفل بأمير


سقط الامير ولم يستطع مقاومة امواج البحر و فقد وعيه


هبت مارينا مسرعة و انقذته والقت به على رمال الشاطئ وبقيت معه حتى اطمئنت على حياته


سمعت مارينا اصوات فتيات قادمت فهربت إلى البحر مسرعة و فتح الامير عينيه ليرى فتاة جميلة ذات شعر اسود ثم عاد وفقد وعيه مرة اخرى اخذ الفتيات الامير إلى داخل القصر


تعلقت مارينا بالامير كثيراً و اصبحت تحاول رؤيته كل يوم على شاطئ البحر


لكنها ارادت ان تقترب من الامير اكثر فقررت التخلي عن ذيلها و تستبدله بساقين جميلتين
ولن يستطيع فعل ذلك سوى الساحرة


حاول فرنز ان يمنعها لكنها اصرت و بذلت كل قوتها و تخطت العوائق التي تحيط بقصر الساحرة المرعب


كان اتفاق مارينا مع الساحرة ان تاخذ الساحرة صوت مارينا مقابل الساقين وافقت ماريا و اعطتها الساحرة شراباً يحول الذيل إلى ساقين


واخبرتها بامر خطير


عندما يتزوج الامير من اخرى فإن مارينا ستتحول إلى زبد بحر صباح اليوم التالي


ودعت مارينا البحر و صديقها فرينس و شقيقاتها و جدها و والدها وذهبت إلى الشاطئ و وقعت على الرمل اما قصر الامير بعد ان شربت الدواء السحري و تحول ذيلها إلى ساقين جميلتين
لمحها الامير من نافذة القصر و اسرع لمساعدتها و عاشت مع الامير و هي غير قادرة على الكلام


في احد الايام جاء رسول الملك و الملكة يخبر الامير بانه يتوجب عليه الذهاب إلى مقر اميرة مملكة اخرى حتى تتم المقابلة الخاصة بزواج الامير من الاميرة


لكن الامير رفض لانه اختار الاميرة الحوريه ... اختارها لانه كان يتمنى الزواج بفتاة انقذته كان شعرها لونه اسود


القط الشرير الذي يسكن في القصر يتعاون مع الحاجب حتى يبعدان مارينا عن الامير و يتم القبض على مارينا وابعادها عن الامير


يذهب الامير و يقابل عروسته و يتفاجا بانها هي ذات الشعر الاسود التي يظن انها انقذته
وياتي الامير فرحاً ليبشر مارينا وهو لا يعلم ان بشراه هذه هي اعدام مارينا








في ليلة الزواج لم تجد مارينا مكاناً تذهب اليه سوى صخرة على سطح الحبر موطنها الاصلي و مكانها المناسب


ترسل اشارة لصديقها الوفي فرينز فياتي باكياً على ما وصلت اليه مارينا


تبدأ مارينا باغنية ترثي فيها حالها



تسمع مارينا اصوات تناديها
انهم شقيقاتها و قد قصصن شعورهن مقابل ان تعطيهم الساحرة سكيناً تطعن به مارينا قلب الامير ويسيل دمه على قدميها فتلتصقان و تتحولان إلى ذيل من جديد
تحاول مارينا مرات عديدة ان تطعن الامير في قلبه لكنا تتوقف لا يمكن لها ان تقتل الانسان الذي احبته ولا يمكن ان تصيب قلبه مثل ما اصاب قلبها
تتوجه إلى حافة السفينة و تبدا في توديع كل من تحبهم وهذه المرة كان الامير مع من تودعهم تلقي بالسكين و يظهر شعاع يوقظ الامير يتجه مسرعاً إلى سطح السفينه ليجد الاميرة الحوريه تقف على حافة السفينة فتلقي بنفسها وتترك خلفها الدبوس الذي اعطاها اياه والدها كدليل على نضجها و قدرتها على السباحةإلى سطح البحر
تصعد روح مارينا المضحية إلى السماء عندها يتذكر الامير ان مارينا هي من انقذت حياته وياتي فرينز يقفز فوق سطح البحر منادياً باسمها لكنها في هذه المرة لن تستطيع القدوم اليه


وداعاً ايتها الاميرة الحوريه وداعاً ايتها الاميرة الحوريه