• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • العسل الأبيض يحسن وظائف الذاكرة

    عابرة سبيل

    عضو متميز
    التسجيل
    23 سبتمبر 2006
    المشاركات
    1,278
    الإعجابات
    0
    كشفت دراسة نيوزيلندية أن العسل الأبيض يمكنه مقاومة آثار الشيخوخة وتقليل الشعور بالقلق‏,‏ حيث وجد العلماء أن الوجبة الغذائية المضاف اليها العسل أدت إلي تحسين وظائف الذاكرة بدرجة ملحوظة. وأشارت الدراسة إلى ضرورة إضافة عسل النحل إلي الصناعات الغذائية للحصول علي تأثيره الوقائي ضد نشاط الفطريات
     

    عابرة سبيل

    عضو متميز
    التسجيل
    23 سبتمبر 2006
    المشاركات
    1,278
    الإعجابات
    0
    لا تسالوني هل هذا الكلام صحيح او لا لاني فعلا لا اعرف دراسات علميه موثقه رغم انه كانت هناك ابحاث في معاهد معينه في مصر وهي تختص بدراسة فؤائد العسل وكذلك كان هناك حديث عن اهمية قرص النحل كاحد انواع العلاج

    وكل ذلك يندرج تحت قائمة الطب البديل وهذا له فروعه وله مختصوه وله مدارسه واساليبه

    لكن من تجربتي كام وجدت بان العسل فعلا مقاوم للنزلات المعويه لدى الاطفال
    كذلك في حالات الحروق فانه يساعد على شفاؤها


    وعموما الحضارم عندهم هوس وقناعه بان العسل يحل كل المشاكل والوالده الله يحفظها كل كلمه والثانيه لو انك تاكلين عسل كان مانتي مرعبله كذا

    وانا ما احب العسل وفقط اكله اذا كان في المعصوبه مع السمن او زيت السليط

    اللي مقتنع باهمية العسل فهناك دراسات تؤيد ذلك وتؤكده لكن ليس بان يعتبر الحل السحري والشافي لكل عله
     

    بنت الإسلام

    قلم ماسي
    التسجيل
    10 يوليو 2003
    المشاركات
    12,058
    الإعجابات
    1
    جميل ما تفضلتِ به
    بعيدا عن الدراسات هناك حديث للمصطفى - صلى الله عليه وسلم - يصدق الدراسات ويؤكدها ..
    " [ الشِّفَاءُ فِي ثَلاثٍ : شَرْبَةِ عَسَلٍ
    ، وَشَرْطَةِ مِحْجَمٍ ، وَكَيَّةِ نَارٍ ، وَأَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الْكَيِّ " ]

    فجعل أحد أسباب الشفاء في العسل وهناك تبعيض " في ".
    وأتمنى أن أكون ممن يحبون العسل لفوائده العظيمة...











    هل تريد أن تعرف فضل الصحابي الجليل معاوية - رضي الله عنه وعن أبيه - تفضل هنا
    http://www.youtube.com/watch?v=I78Ik05-7EE

     

    نسيت النوم

    قلم ماسي
    التسجيل
    15 مايو 2006
    المشاركات
    29,178
    الإعجابات
    0
    على رأي المثل
    العسل الابيض ينفع في اليوم الاسود
     

    نجمة

    قلم ذهبي
    التسجيل
    1 مارس 2008
    المشاركات
    8,881
    الإعجابات
    7
    العسل مذكور في القران انه شفاء

    وما اصدق من كلام القران كلام

    وماجات اكتشافات العلماء من شيئ غير موجود
     

    الزعلان

    قلم ماسي
    التسجيل
    10 يونيو 2005
    المشاركات
    12,584
    الإعجابات
    0
    وللمعلومية اللي يبغى عسل موجود ومتوفر عندنا علشان تكتمل الدراسة بالتطبيق العملي :redface:
     

    عابرة سبيل

    عضو متميز
    التسجيل
    23 سبتمبر 2006
    المشاركات
    1,278
    الإعجابات
    0
    جميل ما تفضلتِ به
    بعيدا عن الدراسات هناك حديث للمصطفى - صلى الله عليه وسلم - يصدق الدراسات ويؤكدها ..
    " [ الشِّفَاءُ فِي ثَلاثٍ : شَرْبَةِ عَسَلٍ
    ، وَشَرْطَةِ مِحْجَمٍ ، وَكَيَّةِ نَارٍ ، وَأَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الْكَيِّ " ]

    فجعل أحد أسباب الشفاء في العسل وهناك تبعيض " في ".
    وأتمنى أن أكون ممن يحبون العسل لفوائده العظيمة...






    شكرا لمروك
    ما نؤمن به نحن شئ وما يتوصل له البحث العلمي شئ اخر

    الدراسه نيوزلنديه اي اننا لا نستطيع ان نقنعهم ان يؤمنوا بما هو موجود في قراننا او ما احتوت عليه السنه
    لكني نقلت ما وجدته لانه قد يكون يهم البعض وخاصه الشيبان اللي مثلي لاننا اصبحنا نخاف من ضعف الذاكره فالسن لها احكام

    تحياتي​
     

    عابرة سبيل

    عضو متميز
    التسجيل
    23 سبتمبر 2006
    المشاركات
    1,278
    الإعجابات
    0
    العسل مذكور في القران انه شفاء

    وما اصدق من كلام القران كلام

    وماجات اكتشافات العلماء من شيئ غير موجود
    كما ذكرت في ردي على الاستاذه بنت الاسلام
    ما نؤمن به نحن ليس بضروره ان يؤمن به الاخرين

    لكن لاحظت بان الاجانب ايضا لديهم ايمان باهمية العسل لانه مذكور في انجيلهم وفي كتابهم المقدس

    شكرا لمروك الكريم
     

    عابرة سبيل

    عضو متميز
    التسجيل
    23 سبتمبر 2006
    المشاركات
    1,278
    الإعجابات
    0
    وللمعلومية اللي يبغى عسل موجود ومتوفر عندنا علشان تكتمل الدراسة بالتطبيق العملي :redface:
    اذا كان التطبيق العملي بلاش فمؤكد نحب ان نثبت هالدراسه
    لكن اذا بفلوس
    فخلينا على العسل اللي يجينا من البلاد على الاقل يجي ببلاش