مواقف المصلاحيين الاخيره ..تدفع بصحفيي الجنوب لفك ارتباطهم بالنقابه وتشكيل نقابه للصحفيين الجنوبيين

مرفد

قلم ماسي
التسجيل
2 أغسطس 2006
المشاركات
29,927
الإعجابات
1,587
وانا اقرأ مقابلة لقيادي اشتراكي وهو يستغرب من تراجع حميد الاحمر عن موقفه وقبوله بالفيدراليه !!
التي تم الاتفاق عليها بالقاهرة وفي غير مكان ...!!
قلت ...لنفسي...تبا لهذا الدجال ...حميد الأعور !!
ثم توالت المواقف ...تباعا ..وقبل ذلك كانت توكل كرمان ..تتسائل ماذا يريد الجنوبيين ...!!
وسخرت من شهداء الحراك !!
وانا اقرأ ما قاله فيصل القاسم ..السخيف في برنامجه السخيف ..قارنت ذلك الكلام بماقاله احد المصلاحيين ..عندما وصف الحراكيين بالسكارى والمحششين ...ذكروني باسمه لو سمحتم ..!!

كل هذه المواقف ..التي يعبر عنها المصلاحيين ..تجاه الجنوب ..هي تمثل تكاملا مع سياسة صالح تجاه الجنوب بل ان المصلاحيين ..اكثر غل وحقد ...!!
علي صالح ..كان يجبر الموظفين والعسكريين على حضور مهرجانت المؤتمر والسلطة ..!!
لكن المصلاحيين ...تجاوزوه الى احضار اناس من خارج الجنوب ..ليتكلموا ويتظاهروا باسم الجنوب:tongue: !!

عموما ...واحده من نتائج مواقفهم ..كانت :



اعلنت نقابة الصحفيين في جنوب اليمن فك ارتباطها بنقابة الصحفيين اليمنيين وتشكيل لجنة تحضيرية للاعداد والتنسيق والتواصل مع كل المؤسسات الصحفية والصحفيين الجنوبيين لاعلان واشهار نقابة جديدة لهم.

وعقد صحافيوا الجنوب صباح اليوم الاحد بقاعة التاج المنصورة محافظة عدن لقائهم التشاوري على طريق تأسيس نقابة الصحفيين الجنوبيين والذي افضى الى تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد والتنسيق والتواصل مع كل المؤسسات الصحفية والصحفيين الجنوبيين لاعلان واشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين و حضر اللقاء العديد من الصحفيين الجنوبيين من مختلف مناطق الجنوب ومختلف التوجهات السياسية.

وادار اللقاء الصحفيين نجيب يابلي و محمد سعيد سالم ودار نقاش مطول ومستفيض حول كيفية تشكيل النقابة وكان هناك اكثر من مقترح مطروح على طاولة النقاش بكل شفافية ووضوح واسفر النقاش في نهاية الامر على اختيار لجنة تحضيرية من الصحفيين الحاضرين للاعداد كل المتعلقات والوثائق لاعلان المؤتمر الاول لاشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين التي تضم كافة الوسائل الاعلامية والصحفية ومن مختلف التوجهات والمناطق الجنوبية .



وتشكلت اللجنة التحضيرية التي تم اختيارها من داخل القاعة من الصحفيين التالية اسمائهم

1- هدى العطاس رئيساً

2- عبدالسلام جابر نائباً للرئيس

3- الدكتور عبدالله الحو

4- حسين زيد بن يحيى

5- رندا عكبور

6- عواطف حربي

7- عبدالرحمن أنيس

8- علي سالم بن يحيى

9- اديب السيد



10- ناصر محمد عبدالله



11- فراس اليافعي



12-عبدالقوي الاشول



وحضر اللقاء قيادات في الحراك الجنوبي ابرزهم القيادي الدكتور ناصر الخبجي و السفير قاسم عسكر جبران
 

مرفد

قلم ماسي
التسجيل
2 أغسطس 2006
المشاركات
29,927
الإعجابات
1,587
للعلم ...هدى العطاس ..من اول من شارك بساحة الجامعة ...بصنعاء ...!!
لكن حينما سرق المصلاحييون الثورة ودروا بها وباعوها ..!!
كانت هذه النتيجه !!
 

مرفد

قلم ماسي
التسجيل
2 أغسطس 2006
المشاركات
29,927
الإعجابات
1,587
نقابة الصحفيين الجنوبيين تعلن فك ارتباطها بنقابة الصحفيين اليمنيين .

صنعاء (عنا) ماجد الشعيبي / الاحد 11 مارس 2012




على طريق استعادة كافة مؤسسات جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عقد صباح اليوم الاحد بقاعة التاج بالمنصورة بالعاصمة عدن مجموعة كبيرة من صحفيو الجنوب لقائهم التشاوري على طريق تأسيس نقابة الصحفيين الجنوبيين والذي افضى الى تشكيل لجنة تحضيرية للأعداد والتنسيق والتواصل مع كل المؤسسات الصحفية والصحفيين الجنوبيين لإعلان واشهار نقابة الصحفيين الجنوبيين خلال الأسبوعين القادمين ويعد هذا اللقاء اعلان رسمي لتشكيل هذا النقابة المستقلة بعيداً عن المركز بصنعاء.



وفي اللقاء التشاوري الذي حضره مجموعة واسعة من الصحفيين والكتاب الجنوبيين ناقش الحاضرين آلية العمل القادمة وأهمية تواجد نقابة صحفيه تهتم بتغطية العمل الإعلامي الجنوبي بما يخدم القضية الجنوبية ويوصل رسالتها للعالم ويحمي حقوقهم المنتهكة التي لا تتعامل معها النقابة اليمنية بالشكل المطلوب.



وفي اللقاء التشاوري ابدا الحاضرين استعدادهم في الأيام القادمة للعمل ضمن نقابة تضم كافة الصحفيين الجنوبيين مما يساهم في توحيد العمل والسير نحو استعادة كافة مؤسسات الدولة الجنوبية وعلى أن يقدم كل من لايزال يحتفظ بعضوية نقابة الصحفيين اليمنيين استقالته منها لكي يحق له الانضمام للنقابة الجنوبية.



وكان المنسق العام عبد السلام جابر قد قال في تصريحات سابقة ان الهدف من إنشاء نقابة للصحفيين الجنوبيين هو المضي قدما في إعادة أحياء مؤسسات الدولة الجنوبية على طريق استعادتها-حد وصفه- موضحا بان النقابة ستأخذ على عاتقها مهام الدفاع عن الحريات الصحفية في الجنوب التي قال أنها تنتهك .



وأكد "جابر" ان تشكيل نقابة جنوبية للصحفيين هو حق مشروع لكل جماعة تريد ان تشكل لها نقابة مشيرا إلى ان النقابة ستأخذ على عاتقها الدفاع عن قضايا الصحفيين الجنوبيين والعمل لأجل كسر حاجز التعتيم الإعلامي الذي قال "جابر "ان القضية الجنوبية تتعرض له.



ويأتي الإعلان عن التوجه لتشكيل نقابة للصحفيين الجنوبيين بعد أسابيع من إعلان فنانين من مدن الجنوب عن تشكيل "اتحاد فناني الجنوب".

حضر وبارك اللقاء مجموعة كبيرة من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج وكان قد حضر اللقاء السفير قاسم عسكر والدكتور وناصر الخبجي والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمدنية والمهتمة بهذا الجانب.



وتشكلت اللجنة التحضيرية التي اشرف عليها الصحفي الكبير نجيب يابلي والإعلامي محمد سعيد سالم وتم اختيارهم من داخل القاعة وهم الصحفيين التالية اسمائهم:



- هدى العطاس رئيسا

2- عبدالسلام جابر نائباً للرئيس

3- الدكتور عبدالله الحو

4- حسين زيد بن يحيى

5- رندا عكبور

6- عواطف حربي

7- عبدالرحمن أنيس

8- علي سالم بن يحيى

9- اديب السيد

10- فراس اليافعي

11-عبدالقوي الاشول

12 ناصر عبدالله.

--

ماجد الشعيبي

:tongue::tongue:
 

المتون

قلم فضي
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,777
الإعجابات
0
ويش ادك الدوم تلعب في العجم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

متعدد الخلايا

قلم ماسي
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
13,175
الإعجابات
7
عادي من حق كل مدينة تشكيل نقابة صحفية خاصة بها ..!


من حق تعز أيضا تشكيل نقابة خاصة بها ..