في دائرة الضوء مع الأخ / ابو حمزة الموحد

ابو هزبر

عضو فعال
التسجيل
2 نوفمبر 2010
المشاركات
778
الإعجابات
0
أخي أبو حمزة انا لن أناقشك ولكني مضطر لتوضيح جزء بسيط ما قلتة،، فليس من المعقول أن تطرح أشياء غير صحيحة أو تشكك في ما نقوله ولا نرد على ذلك.



اقول اخي الكريم اين قال شيخ الاسلام بن تيمية ما نسبته اليه
فانت نسبت الكلام السابق كله لابن تيمية فهاتي مصدره
حتى أتأكد ان كل ما نقلته هو للشيخ ابن تيمية ثم اوضحه لك ...
لان من منهجي ان لا اناقش ما لم يثبت فاثبت انه كلام للشيخ ابن تيمية رحمه الله و ليس كلام غيره

إليك هذا الرابط للتأكد من الموضوع...
N:\مراجع\موقع جامع شيخ الإسلام بن تيمية - شرح أصول السنة.mht



راجع المشاركات السابقة فقد نقلت لك الاجماع على ان من حكم بغير من انزل الله و الزم الناس باحكامه و قوانينه يعتبر كافرا كفرا اكبرا و يجب خلعه اجماعا ....
تقول المادة الثالثة في الدستور اليمني "((الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات)) مصدر جميع التشريعات وليست مجرد مصدر من مصادر التشريع،، ومن له ادعاء بان هناك قوانين أو أحكام تخالف الشرع فعلية التوجه إلى القضاء ورفع قضية،، أما مجرد الافتراء وتكفير ولاة الأمور بادعاءات باطلة فأمر لا قيمة له.


اما العاملين في مؤسسات الدولة فنحن لم نكفرهم و انت تفتري علينا الكذب
حقيقة نحن لم نعد نعلم من تكفرون ومن لا تكفرون فقط خلطت علينا كل شيء،،، وهذه كلامك بالنص:

من عاهد هؤلاء الكفار ؟؟؟ حكومات اصلها من صناعة الاستعمار الغربي الصهيوصليبي
و هي حكومات كافرة مرتدة (و هذا نقاش اخر) و بالتالي نحن لا نعترف بعهودها ولا بمعاهداتها
فمن هي الحكومات التي تكفرها،،، أليسوا العاملين فيها من موظفين وغيرهم .. ام انك تكفر مباني الحكومة الخرسانية الجامدة وما داخلها من أثاث وسيارات وغيرها.. حقيقة أنا لم اعد افهم.

عموما أخي أنت لست مطالب بالرد على ما طرحته.
 
التسجيل
28 أكتوبر 2011
المشاركات
4,620
الإعجابات
0


يبدو انك مصر اخي الكريم .... لا عليك سأرد ان شاء الله

انت نسبت كلاما كبيرا للشيخ ابن تيمية رحمه الله و طلبت بالمصدر فقلت ان هذا هو مصدره :

إليك هذا الرابط للتأكد من الموضوع...
N:\مراجع\موقع جامع شيخ الإسلام بن تي...أصول السنة.mht
و أنا ضغط عليه و لا يعمل ...رابط لا يعمل هذا اولا

ثانيا لما اقول لك هاتي مصدره فيعني هاتي مصدره من كتب الشيخ ابن تيمية رحمه الله لا من كتب غيره ينسب له غيره

فكم من موقع ينسب للشيخ كلاما بدون وضع مصدره

لذا نحن نطلب المصدر حتى نعود لكتب شيخ الاسلام نتأكد هل قال ما نسب اليه ام اضيف ام بتر ام ام ام ...


و انا لا زلت انتظر منك مصدر ما نسبه لشيخ الاسلام ابن تيمية .. ربما انت وجدته و لم تتأكد ان الكلام لشيخ الاسلام و انا منهجي يلزمني التثبت و التأكد اخي الكريم ...

لا يمكنني مناقشة كلام الشيخ ما لم يثبت اصلا انه كلامه .


ثم قلت :

تقول المادة الثالثة في الدستور اليمني "((الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات)) مصدر جميع التشريعات وليست مجرد مصدر من مصادر التشريع،، ومن له ادعاء بان هناك قوانين أو أحكام تخالف الشرع فعلية التوجه إلى القضاء ورفع قضية،، أما مجرد الافتراء وتكفير ولاة الأمور بادعاءات باطلة فأمر لا قيمة له.
هذه مادة جميلة اخي الكريم و لا ننكرها

لكن راجع هذه المشاركة حيث ذكرت مادتين في الدستور اليمني فيها كفر بواح :
http://www.ye1.org/vb/showpost.php?p=10388906&postcount=126

يعني سؤالك او معلومتك هذه تم الرد عليها سابقا اخي الكريم

ثم انا اقول لك اذا اردت نقاشا و حوارا حول الدستور اليمني و يكون الحوار بيني و بينك فافتح له موضوع خاص استجيب لك باذن الله .


ثم تقول اخي الكريم :


حقيقة نحن لم نعد نعلم من تكفرون ومن لا تكفرون فقط خلطت علينا كل شيء،،، وهذه كلامك بالنص:

من عاهد هؤلاء الكفار ؟؟؟ حكومات اصلها من صناعة الاستعمار الغربي الصهيوصليبي
و هي حكومات كافرة مرتدة (و هذا نقاش اخر) و بالتالي نحن لا نعترف بعهودها ولا بمعاهداتها


فمن هي الحكومات التي تكفرها،،، أليسوا العاملين فيها من موظفين وغيرهم .. ام انك تكفر مباني الحكومة الخرسانية الجامدة وما داخلها من أثاث وسيارات وغيرها.. حقيقة أنا لم اعد افهم.

عموما أخي أنت لست مطالب بالرد على ما طرحته.

و ما نقلته حقيقة كلامي اخي الكريم كما ان القول لا نكفر من يعمل في المؤسسات ايضا كلامي و لا تناقض في ذلك

لكن قبل ان تفهم هذا الكلام وجب عليك ان تفهم بين كفر النوع و كفر العين

اتيك مثال : الذي يذبح لغير الله مشرك في الاسلام . (طبعا لا اعرف هل انت ترى ذلك ام لا)

و مثلا انا و انت رأينا شخصا نعرفه مثلا اسمه سعيد رايناه يذبح عند قبر ممن يسمونهم اولياء الله و هو يريد من ذلك ان يستجاب دعاءه و يقربه القبر من ربه ...

هل نقول هذا الشخص سعيد كافر لمجرد فعله هذا او لمجرد اعتقاده هذا ؟؟
طبعا لا لان كفر العين يخضع لشروط حيث وجب انتفاء الموانع

و يجب ان نبين للرجل ان هذا من فعل الشرك فقد يكون جاهلا (و الجهل بالدين اصبح منتشرا بين الناس) او متأولا فنبين له الامر بحججه و براهينه ثم بعد ذلك ان اصر و قال لا انا ساذبح رغم ما بينتم عندها يكفر ... و هذا ما يسميه الفقهاء باقامة الحجة ...

و هذا لا يكون الا في المعين

و هذا هو الحال هنا حيث كل من اعان الكفار مثلا كافر : لكن بالتعين لا نكفر حتى نبين و نعرف الشخص هل جهل ام تأول ام ام ....


هذا من جهة (الفرق بين كفر العين و كفر النوع)

و من جهة اخرى فاننا لا نقول و لا نرى ان كل الاعمال مع حكومة كفرية انه كفر

مثلا : الطبيب الذي يعمل مع حكومة كفرية فهو ليس بكافر ففعله ليس فيه اقرار للكفر و لا دفاع عن الكفر
مثلا المعلم و الاستاذ و رجل الانقاذ و الاداريين في المؤسسات الادارية ...

هذا ناهيك عن ان الجنود ايضا لا يكفرون بالتعيين الا بعد انتفاء الموانع و استيفاء الشروط ...

و هذا اصلا قد سبق كما قلت لك بينته في اكثر من رد سابقا و مثا على ذلك خذ هذا الرد :

http://www.ye1.org/vb/showpost.php?p=10388825&postcount=124

و حتى لا اكثر من اعادة نفس الاجابة اخي الكريم

اختصر عليك و أقول :

اننا نرى كفر الحكومات او الانظمة (عبارة عن دساتير قوانين و اشخاص ليس بالتعميم) التي تشرع بدل و تحكم بغير ما انزل الله و تلزم الناس بذلك و ايضا التي توالي الكفار من امريكا و اسرائيل و غيرها من اعداء الاسلام الذين معروفون انهم يقاتلون المسلمين و المحاربين لمن يطابلهم بتحكيم شرع الله ...

لكن لا نكفر من لم يرى كفر هذه الحكومات فقد يكون كفرهم لم يتضح له و قد يكون يرى فيه مانع انتفى عندنا فتوقف هو في تكفيرهم و قد يكون جاهلا او متأولا و قد يكون من الذين لبس عليهم اصحاب العمامات ...

اما المجتمعات الاسلامية فنحن نرى الاصل فيها الاسلام و لا نكفر احد باي ذنب ما لم يكن كفرا لنا فيه دليل من القران و السنة و اجماع السلف و لا نكفر الاعيان الا باستوفاء الشروط و انتفاء الموانع و لا نكفر اهل من ارتد و نسحب عليهم حكمه و العياذ بالله

و لا نكفر بالكبائر التي هي دون الكفر الا من استحلها ...

و هذا وضحته سابقا فمن اراد يستزيد في ما اعتقده في هذه الامور فيكفيه مراجعة ما سبق من المشاركات ...

الان ننتظر ما الامور التي لم يسبق السؤال عنها حتى تعرفوا اكثر عن معتقدنا و منهجنا الذي ترونه غريبا ربما الا اننا حتى الان لم نأتي ببدعة و لا بشيء جديد بل كل ما نعتدقه ناتي بدليل عليه من كتب السلف و من القران و السنة و لله الحمد.

هذا و الله اعلا و اعلم







 

بنت اليمن22

قلم فضي
التسجيل
30 أبريل 2011
المشاركات
3,299
الإعجابات
0


السلام عليكم اولا ....


بخصوص اسئلتك :

بعضها تم الاجابة عنها سابقا و هذا يدل على انك لم تتابعي الحوار و لم تقرئي اجاباتي

فانا لست هنا لاعيد الجواب على نفس الاسئلة في كل مرة ...

لكن لا عليك هذه المرة سأجيب لكن من الان فصاعدا اي سؤال متكرر لن اجيب عليه ...



الحمد لله

لم افهم كلمة احلال ام حرام ؟؟ اذا كنت تقصدين عملهم مثلا هل هو حرام ام حلال
فالجوبا ان ليس كل من يعمل في الحكومة سواء ؟

مثلا من يعمل في المجلس التشريعي فهذا و العياذ بالله يشرع بدل الله
لكن من يعمل طبيبا عند الحكومة فهذا لم يعمل اثما و عمله خير ان اخلص لله جل و علا
و رجل الاطفاء مثلا هذا عمله لم يحرمه الله
فالحلال ما احله و الحرام ما رحمه الله (في القران او على لسنا نبيه صلى الله عليه و سلم)

و بالتالي فان لكل حكمه حسب عمله فننظر لعمل هل حرمه الله ام لا ؟؟

مثلا الذي يعمل في الاستخبارات (او الامن القومي) هذا يتجسس على الناس و يختطف الناس و زد عليه في زماننا عمالتهم الاستخبارات الامريكية حيث يتجسسون على المسلمين لصالحهم .. فهذا لا شك ان عمله حرام ...

و الذي يعذب الناس في السجن : هذا لا شك عمله حرام
الذي يطلق الرصاص على المتاظهرين : هذا لا شك عمله حرام
وهكذا فلابد للنظر لكل عمل على حد .

ومن يقتل الناس ويعدمهم ويقيم عليهم الحدود ليس بحرام..صح..؟

اما هل سنقاتلهم ؟؟ هل نكفرهم ؟؟؟؟ (لعل السؤال يشبه سؤالك الثالث) فاقول ايضا :
أن منن يعمل مع الحكومة ليسو على نفس الحكم و لا يقومون بنفس المهام

تقسيم الدولة إلى نصفين نصف العمل معهم مشروع والنصف الآخر حرام ..في أيشريعة..؟

فالجندي الذي يقاتل في سبيلها ليس كالطبيب الذي يعمل مع الحكومة و ليس كالمعلم و ليس كرجال الانقاذ و الاطفاء و و ...

و حتى الجنود فنحن لا نرى انهم كفار باعينهم (نكفر عينيا فقط من ثبت عندنا انتفاء الموانع و استيوفاء الشروط) لكن هم يعاملون كالطوائف الممتنعة بشوكة خاصة انهم يقاتلون المجاهدين او يتجسسون عليهم او يحاربونهم او يعتقلونهم .... و يعينون الطائرات الامريكية و جيوشها على المجاهدين ...

بخلاصة نحن لا نكفر بالتعيين كل من يعمل مع الحكومة
نحن لا نقاتل كل من يعمل مع الحكومة كإمام مسجد او معلم او استاذ او دكتور او رجل اطفاء و انقاذ او رجل يقدم خدمات ادارية في المقرات الادارية او او
نحن نقاتل من يقاتلنا و ينصر عيلنا الكفار و يتجسس علينا ...

طيب لماذا قتل التنظيم رئيس اللجنة الإشرافية ومن معه في البيضاء وهم في مأمن وداخل مطعم مع العلم أنه مشهود له بحسن الخلق وكان خطيب جامع.؟

فحتى لو كان عاميا و لا يعمل مع الحكومة اذا ثبت انه يحمل السلاح و يقاتلنا و يتجسس علينا لصالح اعداء الشريعة الاسلامية فنحن يجوز لنا قتاله دفاعا عن نفسنا و لله الحمد ...

لماذا تقتلون من يخدم وطنه ويعمل مع دولة قائمة بذاتها وأنتم ثله منبوذه من المجتمع تعدمون من يتجسس عليكم ألكم الحق ولغيركم العار والقتل...؟

لا اعرف من تقصدين انت بهذا
اما نحن فنقول ان حدود الله يطبقها كل من سيطر على منطقة و يحكمها و لو كان مدينة صغيرة
فمادام يحكمونها فيجب عليهم ان يحكموا بشرع الله

دليلك من الكتاب والسنة....؟

لكن من يحكم مثلا بجلد هذا و قتل هذا و رجم هذا ؟؟
هذا يجب ان تشكل لجنة قضائئية شرعية ترجع احكامها الا الكتاب و السنة و تكون مكونة من اكثر من شخص و هي التي تحكم في القضايا و تسمى المحاكم الشرعية ...
و هذه يكون القاضي فيها رجال لهم علم و لله الحمد ....

من هم القضاة الذين لهم علم والذين اصدروا فتوى الإعدام ...؟فكل بيانات القاعدة لم تذكر أي قاضي له صفة القضاء...؟

و لكن ليس لكل شخص مسلم ان يطبق الحدود بنفسه و انما يعود للقضاء الشرعي الاسلامي ...

أي قضاء تقصد ...؟ وهل معنى كلامك أن كل القضاة الذين يعملون مع الدولة لاشرعية لهم ...؟ وهل من يعمل مع أشخاص خارجون عن القانون وعن الشرع هم الصح ومادونهم ليس صحيح أو ليس بصحيح.؟

هذا السؤال اجبت عنه ضمنيا في السؤال الاول .



هذا اولا كذب و فرية و انت تتدعين انك تتقين الله فلماذا تكذبين و تفترين ؟؟
القاعدة لم تدخل مرتزقة

و الحاصل ان هناك بعض المسلمين (لا اعرف ان كفرتهم انت) يهاجرون في سبيل الله الى حيث الحكم بالشريعة الاسلامية فالهجرة في دين الله واجبة
ثم هناك بعض الشباب الذي ايضا هاجروا للجهاد (لا اعرف لماذا الذين جاؤوا من اوربا و السعودية نصرة للاخوة في دماج لم تسمونهم مرتزقة ؟؟؟؟) في سبيل من اجل تحكيم شرع الله و من اجل نصرة اخوانهم الساعين لتحكيم شرع الله
فمنهم من هاجر لسوريا و منهم من هاجر للعراق و منهم من هاجر الى افغانستان و الى الصومال و الى الشيشان و الى الفلبيين و تكرستان و غيرها ....

و هذا وصانا به نبي الله صلى الله عليه و سلم و أمرنا الله به

يقول الله تعالى :
(وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ)

و يقول الحبيب صلى الله عليه و سلم :

(سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا مجندة جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق قال ابن حوالة خر لي يا رسول الله إن أدركت ذلك فقال عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله توكل لي بالشام وأهله )
الراوي: ابن حوالة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني رحمه الله.

و لليمن فضل على اهل الاسلام و منها سيخرج جيش عدن ابين و منه يخرج مدد اليمن فكيف لا يحبها كل مسلم و لا يسعى لها كل من اراد الجهاد و الاستشهاد في سبيل الله

اذا كنتم حرمتم الهجرة و الجهاد فهذا ليس في ديننا فنحن لا نفرق بين المسلمين و المغربي و اليمني و السعودي و العراقي المسلم هم عندنا كلهم اخوة ما داموا مسلمين لا فرق بين عربي و عجمي و لا اسود و ابيض و الحمد لله هذا ديننا


اما نت كنت ان ترين ان غير اليمني اذا جاء للجهاد فهو مرتزق فهذا يخصك و لا يخص الاسلام لان لا دليل في الاسلام يحرم على المسلم ان يهاجر لبلاد الاسلام او يسعى للجهاد مع اخوانه.


ثم لما كان الجهاد تلتقي مصالحه مع اسيادكم في امريكا و ولاة اموركم حينها لم تقولون ان العرب الذين يجاهدون في فاغانستان هم مرتزقة ؟؟ و لمل جاهد بعض الاجنبيين في الييمن حينها لم تقولوا مرتزقة ...لكن لما اصبح الجهاد لا يرضي اسيادك ولاة اموركم في امريكا بات هذا الجهاد ارتزاقا و ارهاب

و كأن من اتى الى اليمن للجهاد يرتزق هناك و يخرج منه بالملايير الدولارات ...

هذا ما أراه شخصيا و الله اعلم .







يعني تسمون المرتزقه الوافدون عبرالقاعدة لليمن مهاجرون ..؟!!طيب ناقص تقولون فلان نبي وفلان صحابي وهذا ليس مستبعد.....!!!!!!

أما موضوع دماج فالدليل واااااااضح ونصرتكمك لهم وااااااضحة ..تركتموهم يموتون وأنتم منشغلون بعباد الله قتلاً وتنكيلا
.
 
التسجيل
28 أكتوبر 2011
المشاركات
4,620
الإعجابات
0
يعني تسمون المرتزقه الوافدون عبرالقاعدة لليمن مهاجرون ..؟!!طيب ناقص تقولون فلان نبي وفلان صحابي وهذا ليس مستبعد.....!!!!!!

أما موضوع دماج فالدليل واااااااضح ونصرتكمك لهم وااااااضحة ..تركتموهم يموتون وأنتم منشغلون بعباد الله قتلاً وتنكيلا
.
مرحبا بالعلامة الفهامة

اولا نعم نسميهم مهاجرين و لله الحمد هاجروا الى حيث يرون امكانية تحكيم شرع الله هاجروا ليناصروا من يسعى لتحكيم شرع الله باموالهم و انفسهم ...


اما دماج فنحن نعلم ان هناك كتائب من المجاهدين ارسلت الى كتاف و غيرها مع القبائل المسلمة ...



تقدصين ذلك ام لا فهذا شانك و يخصك و لا نلزمك بتصديقنا



اما بخصوص هذه الاسئلة :

ومن يقتل الناس ويعدمهم ويقيم عليهم الحدود ليس بحرام..صح..؟
قتل الناس اجبنا عليها مليون مرة
نحن قناتل من يحارب دين الله من الكفار و من اعوانهم
و لا نقتل الناس المسلمين و الا لكان ذلك سهلا جدا ان نستهدف كل المسلمين ...

فلا تعودي الى عادتك القديمة و تفتري الكذب فانت معروفة بالكذب و البهتان فاما تأتينا بشيء ثابت واضح و اما فلا داعي لتتقيئي علينا عظاريطك ...

فتدبري يا فهامة يا علامة ....

اما الاعدام فورب الكعبة لا نعدم من حكم كتاب الله و سنة نبيه باعدامه
و الا فعليك ان تثبتي اننا اعدمنا شخصا لم يحكم الاسلام باعدامه .


اللهم ان كنت تعتبرين من جندتهم الاستخبارات السعودية (اسيادك و ولاة امورك الذين تعشقينهم) لصالح اسياد اسياد في امريكا انهم لا يجوز اعدامهم و انهم مسلمون مؤمنون

و نحن نعرف كمسلمين ان هذا من تولي الكفار على المسلمين و هي ردة و حكمها القتل فان تاب المرء منها فان يقتل حدا لفعله و امره لربه فقد يتوب عليه و يطهره بالحد
و ان لم يتب فهو يعدم ردة و الى جهنم و المصير فيمن اختار الردة على التوبة ...

فهؤلاء تم ايقافهم و هم عملاء للعدو و اعترفوا و لله الحمد و المنة ....

اعجبك حكم الله خير ان لم يعجبك فهذا شانك لا يلزمنا نحن فنحن ما يلزمنا هو شرع الله


اما اقامة الحدود هل هو حرام فهذا سؤال يمكن ان يساله رجل لا يعرف الاسلام و لم يدخله يوما
اما انت فلا اعرف كيف تسألين هل الحدود حرام ؟؟؟ بل هي واجب ان تقام حدود الله فالسارق تقطع يده و المرتد يقتل و الزانى يجلد (ويرجم اذا كان متزوج) ... هذه حدود الله و من يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ....


تقسيم الدولة إلى نصفين نصف العمل معهم مشروع والنصف الآخر حرام ..في أيشريعة..؟
هل عقلك في اجازة ايضا ؟؟

ان كنت لا تفهمين فهذا شانك فانا اجبت على سؤالك هل نكفر كل من يعمل مع الحكومات
فقلت اننا نفرق كما فرق الشرع

ان كنت تعتبرين هذا تقسيما للبلد فهذا شانك و ليس دين الله

نحن نلتزم دين الله و لا نلتزم رأيك انت ...

و شرع الله فرق بين الذي يعين الكفار و بين الذي لا يعينهم و يتعامل معهم

ففرق شاسع بين رجل مخابرات يعني مخابرات امريكا في تعقب المجاهدين
و بين طبيب يعمل مع حكومة كافرة و عمله ليس فيه كفر و لا محاربة للاسلام و اهله بل العكس فان عمله ان اخلصه لربه فان له اجر ....

و اذا كنت لا تفهمين دين الله و لا تعرفينه يا علامة و يا فهامة فهذا شانك لا شأننا ....

اسأل الله ان يهديك.

طيب لماذا قتل التنظيم رئيس اللجنة الإشرافية ومن معه في البيضاء وهم في مأمن وداخل مطعم مع العلم أنه مشهود له بحسن الخلق وكان خطيب جامع.؟

أولا يجب ان نثبت ان المجاهدين هم من قتلوه...
ثم ان نتثبت من المجاهدين انفسهم اسباب العملية
فانا لست القائد الذي ارشف على تلك العملية بل و لست بين المجاهدين حتى اعرف تفاصيل العمليات

لكن ما علمته انه قتل في سيارة مع رئيس اللجنة الأمنيــــــــــــــة في محافظة البيضاء ...


هذا فقط ما اعرف

لكن لا اعرف من قتله حقا و لما قتل

و انا شخصيا لا اعرف هذا الشخص و لا يمكن ان اقول انه فعل كذا و كذا
و بالتالي فانا هنا يجب ان ارى اولاء ما يقوله المجاهدين بعد ما رايت ما يقوله مخالفيهم ....

فالله يأمرنا بالتثبت .

لماذا تقتلون من يخدم وطنه ويعمل مع دولة قائمة بذاتها وأنتم ثله منبوذه من المجتمع تعدمون من يتجسس عليكم ألكم الحق ولغيركم العار والقتل...؟
هذا رأيك انت و انت لست نبية حتى نكون على يقين انك صاحبة الحق
بل ما يدريك انك على ضلالة ؟؟

نحن نرى ان الذين تم اعدامهم اعترفوا بان يتجسسون على المجاهدين و تسببوا بقتل اشخاص كثيرين و اعترفوا بذلك و زد على ذلك يعنون الاستخبارات الامريكية بنشر شرائح للتجسس و التعقب

و هؤلاء وجب قتلهم شرعا : من باب القصاص لمن تسببوا بقتلهم
من باب تجسسهم على المسلمين لصالح الكفار
من باب موالاة الكفار و توليهم


و هذا حكم الاسلام في ذلك

ان لم يعجبك فهذا يخصك و لا يخصنا

....

و هؤلاء لا يخدمون وطنهم انما يخدمون اسياد ولاة امورك في امريكا .

دليلك من الكتاب والسنة....؟
راجعي مشاركتي السابقة فان فيه ادلة كثيرة
في وجوب اسقاط الحاكم الكفار و السعي لتحكيم شرع الله و لو كان ذلك من فرقة صغيرة من المسلمين ...


من هم القضاة الذين لهم علم والذين اصدروا فتوى الإعدام ...؟فكل بيانات القاعدة لم تذكر أي قاضي له صفة القضاء...؟

ههه اتردين قاضي يحمل اجازة من اسيادك في جدة ؟؟

القاضي في الاسلام هو الشخص الذي يعلم الحكم الشرعي و و يعلم الواقع فيقضي و يفتي بما يلزمه الشرع في ذاك الواقع

فالعالم قاض
....

و العالم في السالام لا يعني انهم درس القوانين الوضعية و القضاة و اخذ اجازة قاضي
و هذا لم يكن في السلف و لا في القرون الاولى و لا غيرها ....


انما اسماء سميتموها انتم و ولاة اموركم ....


أي قضاء تقصد ...؟ وهل معنى كلامك أن كل القضاة الذين يعملون مع الدولة لاشرعية لهم ...؟ وهل من يعمل مع أشخاص خارجون عن القانون وعن الشرع هم الصح ومادونهم ليس صحيح أو ليس بصحيح.؟
من يحكم بغير شرع الله و يتحاكم لدستور غير شرع الله فلا شرعية له ...

فالقاضي اشلرعي هو الذي يقضي بما امر الله به و دين الله و يجتهد فيما فيه خلاف او لا دليل واضح فيه .... اما الاحكام الشرعية التي حددها الشرع فالقاضي ملزم بها كغيره من المسلمين بل اشد ..


و هداك الله و ايانا للحق



 

ابو هزبر

عضو فعال
التسجيل
2 نوفمبر 2010
المشاركات
778
الإعجابات
0
السلام عليكم

أخي ابو حمزة رابط موقع جامع شيخ الإسلام بن تيمية يعمل وليس فيه مشكلة، حسب ما لدي.

ورغم اختلافي معك في الكثير مما أتحفتنا به إلا إنني لن أطيل معك طالما وأنت ترفض الحوار هنا
 

ابو هزبر

عضو فعال
التسجيل
2 نوفمبر 2010
المشاركات
778
الإعجابات
0
السلام عليكم

أخي ابو حمزة رابط موقع جامع شيخ الإسلام بن تيمية يعمل وليس فيه مشكلة، حسب ما لدي.

ورغم اختلافي معك في الكثير مما أتحفتنا به، وكذا خلطك للكثير من الاشياء، إلا إنني لن أطيل معك طالما وأنت ترفض الحوار هنا
 
التسجيل
28 أكتوبر 2011
المشاركات
4,620
الإعجابات
0
السلام عليكم

أخي ابو حمزة رابط موقع جامع شيخ الإسلام بن تيمية يعمل وليس فيه مشكلة، حسب ما لدي.

ورغم اختلافي معك في الكثير مما أتحفتنا به إلا إنني لن أطيل معك طالما وأنت ترفض الحوار هنا
و الله اخي الحبيب الرابط لا يعمل معي و اليك ما الرابط الذي استخرجته من تلك الجملة التي تقود للرباط :
كود:
n:\%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9\%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9%20%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%20%D8%B4%D9%8A%D8%AE%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D9%86%20%D8%AA%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9%20-%20%D8%B4%D8%B1%D8%AD%20%D8%A3%D8%B5%D9%88%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%A9.mht

و هو كما ترى ليس رابطا للنت اخي الكريم
فاتمنى تعطينا الرابط نفسه انسخه و ضعه لنا حتى نرى الكلام الذي نسبته للشيخ ابن تيمية هل هو له ام لا اخي الكريم و ان كان ليس له وجب عليك ان تعتذر و تقول انك اخطأت و الخطء و الله ليس عيب اخي الكريم


اما فيما نختلف فيه فهذا يبقى خلاف حول مسائل شرعية علمية و نقاشها قد يطول لذا لا استحب النقاش في هذا المضووع فانت كما ترى لو ناقشت كل واحد و ما يراه فانا لا استطيع حجقا ان اناقش الكل و ما يراه في موضوع واحد بل اصلا ليس من ادبيات الحوار و النقاش ان نناقش مواضيع كثيرة في موضوع واحد

فمثلا موضوع اثبات ان الدستور فيه ما يناقض اسلامه هذا موضوع مستقل
موضوع مثلا اثبات ان هؤلاء الحكام يعينون الكفار و يوالون و هذا كفر يحتاج موضوع مستقل
موضوع ان تبين مثلا اننا غلاة في التكفير هذا موضوع مستقل
و هكذا فلا يمكن ان نجمع في نقاش واحد مواضيع شتى فيحصل الخلط و يحصل اللخط دون ان نفيد او نستفيد اخي الكريم ... اتمنى انك فهمت قصدي بخصوص هذه النقطة


و ما أاكد عليه انه ليس لمجرد انك لا ترى كفر من ارى كفرهم فيعني اني سأكفرك و العياذ بالله
بل اني احسبك مسلما بل قد يكون لك من الاعمال الصالحات ما ليس لدي انا
لكن ما قد اعيب عليك او على غيرك هو ان يتهم المجاهدين بدون تثبت و بما ليس فيهم فيعين الكفار على تشويههم و هو يظن انه يحسن صنعا .....


و في كل الاحوال بارك الله فيك و هادني الله و اياك للحق


في انتظار الرابط ان شاء الله او ان تسحب ما نسبته للشيخ ابن تيمية رحمه الله ....

و حياك الله.


* تنبيه الخلط الذي تتكلم عنه ليس الا لعدم فهمك لبعض الامور الشرعية وكذا لاتشبيك كثير من المواضيع مع اخرى فاختلط عليك الموضوع فقط و الا فاعلم اني لا اجيب الا بعد الرجوع لكتب السلف في اغلب ردودي و لله الحمد .



 
التسجيل
28 أكتوبر 2011
المشاركات
4,620
الإعجابات
0
اخي الكريم سأبين لك ان هذا الكلام الذي نسبته كله لشيخ الاسلام بن تيمية انما في بعض هو كلامه و بعض ليس من لكلامه بل كلام الشارح (الشيخ عبد العزيز الراجحي) و منه ايضا كلام يحكيه شيخ الاسلام عن غيره
اصلا الجملة الاولى حذف منه : قال محمد


إليك ما قلت انت


مما قاله شيخ الإسلام محمد ابن تيمية رحمة الله تعالى علية في وجوب السمع والطاعة لولي الأمر ما يلي:

((ومن قول أهل السنة: إن السلطان ظل الله في الأرض، وأنه من لم ير على نفسه سلطانا برا كان أو فاجرا فهو على خلاف السنة....وقال فالسمع والطاعة لولاة الأمر أمر واجب، ومهما قصروا في ذاتهم فلم يبلغوا الواجب عليهم، غير أنهم يدعون إلى الحق ويؤمرون به ويدلون عليه، فعليهم ما حملوا وعلى رعاياهم ما حملوا من السمع والطاعة لهم.


فتبين بهذا أن أهل السنة يخالفون أهل البدعة: يرون السمع والطاعة لولاة الأمور ولو كان ولي الأمر فاجرا أو عاصيا أو ظالما، خلافا لأهل البدع من الخوارج والمعتزلة والروافض الذين يرون الخروج على ولاة الأمور بالمعاصي والجور والظلم.

هؤلاء مبتدعة فاسقون خارجون عن منهج أهل السنة والجماعة، مخالفون للنصوص، فينبغي للمسلم ألا يتشبه بالمبتدعة وأن يكون منهجه منهج أهل السنة والجماعة، فلا يجوز الخروج على ولاة الأمور بالمعاصي والظلم، إلا إذا فعل ولي الأمر كفرا موصوفا بثلاثة أوصاف كما جاء في الحديث « إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان »8.

أولا: أن يفعل كفرا لا يكون فسقا بل كفرا.
ثانيا: أن يكون الكفر بواحا، يعني: واضح لا شك فيه ولا ريب، فإن كان فيه خلاف هل هو كفر أو غير كفر فلا.
فالأمر الثالث: عندكم من الله فيه برهان، أي دليل صريح واضح من الكتاب والسنة، هذه ثلاثة شروط.
والأمر الرابع: وجود البديل المسلم الذي يحل محل ولي الأمر الكافر... أما إذا كان ولي الأمر الكافر يُزال ويؤتى بولي أمر كافر ما حصل المقصود، فيبقى على الأول مثل الانقلابات في الجمهوريات الآن تذهب حكومة كافرة وتأتي حكومة كافرة ما حصل المقصود، يبقى على الأول. والأمر الخامس:وجود القدرة، أما إذا لم توجد القدرة فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، يبقى الإنسان حتى ييسر الله وحتى يفتح الله.

فهذه خمسة شروط إذا وجدت جاز الخروج على ولي الأمر، فاعلموها جيدا، لا يجوز الخروج على ولي الأمر بالفسق، ولا بالمعصية، ولا بالظلم ولا بالجور، بل لا بد من الشروط الخمسة...))

[/color]


الكلام ليس لشيخ الاسلام اخواني بل انه تم ادخال كلام في كلام في كلام ...
و الكلام منقول من شرح اصول السنة للشيخ عبد العزيز بن عبد الله الراجحي
و تجدونه حتى على موقع الجامع الذي ذكره :
http://www.taimiah.org/index.aspx?function=item&id=967&node=6885

يقول القارئ (الذي يقرأ الباب على الشارح حتى يشرحه) و هو يحكي عن شيخ الاسلام ما قال في باب السمع و الطاعة :

قال -رحمه الله تعالى: باب في وجوب السمع والطاعة

قال محمد: ومن قول أهل السنة: إن السلطان ظل الله في الأرض، وأنه من لم ير على نفسه سلطانا برا كان أو فاجرا فهو على خلاف السنة، وقال -عز وجل: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ﴾1 وفسر أهل العلم هذه الآية بتفاسير تؤول إلى أمر واحد إذا تعقبها متعقب.

كان الحسن يقول: هم العلماء، وكان ابن عباس يقول: هم أمراء السرايا كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا بعث سرية أمّر عليهم رجلا وأمرهم ألا يخالفوه وأن يسمعوا له ويطيعوه .

وكان زيد بن أسلم يقول: هم الولاة، ألا ترى أنه بدأ بهم فقال: ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا ﴾2 يعني: الفيء والصدقات التي استأمنهم على جميعها وقسمها ﴿ وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ﴾2 قال: فأمر الولاة بهذا، ثم أقبل علينا نحن فقال: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ﴾1 إذا لم يكن فيكم مال، قال: ثم خرج فقال: ﴿ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ﴾1 عاقبة.

قال محمد: فالسمع والطاعة لولاة الأمر أمر واجب، ومهما قصروا في ذاتهم فلم يبلغوا الواجب عليهم، غير أنهم يدعون إلى الحق ويؤمرون به ويدلون عليه، فعليهم ما حملوا وعلى رعاياهم ما حملوا من السمع والطاعة لهم.
--------------------------------------------------------------------------------
و هنا يتبين لك انه حذف من كلام كثير هذا و هذا فقط في التقديم ....



ثم مباشرة انت في ما نقلته تنسب كلاما لونته بالاحمر الى شيخ الاسلام و هو ليس لشيخ الاسلام انما للشارح و هو الشيخ عبد العزيز الراجحي حيث يشرح كتاب اصول السنة
و اليك رابط من موقع الجامع حتى تتأكد و يتأكد غيرك انك نسبت لشيخ الاسلام كلام غيره :

http://www.taimiah.org/index.aspx?function=Printable&id=967&node=6885

و انا اصررت عليك بالرابط و انت لم تستطع ان تأتي به و لو كنت تعرف حقا انه لشيخ الاسلام لهان عليك ان تنسخ الرابط بدل ان تأتي بجملة مربوطة برابط و الله لا يعمل ...
انا اضغط عليها باليسار و اعلم نسخ الرابط فاذا به ليس رابطا اصلا ...

المهم تبين لك اخي و لكل المتابعين انك نسبت كلاما كثيرا و كبيرا لشيخ الاسلام و هو ليس له
فاما انك تقصدت ذلك و هذا يبين انك تفتري على الشيخ (نحسن الظن بك فاقول لعلك لم تتقصد) و اما انك نقلته من غيرك برابطه (اي نقعته من موقع ما) فلما طالبتك بالرابط لم تجد رابطا يعمل ....

و الحقيقة ان الكلام موجود حقا في موقع الجامع لابن تيمية شرح كتاب الاصول من الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الراجحي و اغلب الكلام له اثناء شرحه لباب وجوب السمع و الطعة لكن تم حذف الكلام حيث قال ان السمع و الطاعة في امر الله به و نبيه كما تم حذف كلام اخر و بتر كلام
ثم الطامة الكبرى ان تتدعي ان كل ما وضعته بين قوسين انه لشيخ الاسلام

و هو كله للشيخ عبد العزيز الراجحي و مقتبس صغير هو لشيخ الاسلام يحكي قول محمد حيث قال في الاول : قال محمد ....

و هذه حذفتها او حذفها من نقلت عنه هذا التلبيس .




و اعيد الرابط من موقع الجامع لتتأكدوا اخواني :
http://www.taimiah.org/index.aspx?function=item&id=967&node=6885

http://www.taimiah.org/index.aspx?function=Printable&id=967&node=6885

فكيف اخواني تنسبون لاهل العلم هكذا بدون تثبت

و انا سبحان الله اول ما قرأت الكلام شككت ان الكلام كله لشيخ الاسلام فقلت لا ارد عليه حتى يثبت انه لشيخ الاسلام

و لما طلب الرابط اعطاني رابطا لا يعمل بحثت عن اصل الكلام فوجدته لكن لم انقله بل اعدت طلب الرابط فلم ينقله و انما تهرب و قال ان الاول يعمل ... طيب ماذا ستخسر لو اعدت نقل الرابط لنا مباشرة ؟؟؟

و اعدت ثالثة طلب الرابط ...

ثم نقلت لك الرابطين لمصدر الكلام لتعرفوا انه كلام منقول من شرح الاصول للشيخ عبد العزيز الراجحي ....


فالله السمتعان و انصحك اخي الكريم و انا احسن الظن بك و اقول قد ضحك عليك غيرك و لم تتقصد الفرية على اهل العلم و ان تنسب اليهم ما ليس بكلامهم فانصحك و اقول اذا كنت لست اهلا لمثل ذلك فلا تتقدم الى ما قد تهلك به نفسك امام الله اخي الكريم بقصد او بغير قصد و لا يكون خلافك معنا سببا يجعلك تفتري على العلماء و السلف حتى تنتصر لرأيك و احذر فحتى لو لم نكتشف ان ما نسبته للشيخ ليس له و حتى لو كنا صدقناك الا ان الله علم ويعلم انها فرية فاتقوا الله في انفسكم اخواني و تعلموا دين الله و ليكن منهجكم اتباع الدليل لا الاشخاص و الاسماء .. فان الحي لا تأمن عليه الفتنة ...

هذا و الله أعلا و اعلم






*** الكلام الذي نسبه لشيخ الاسلام هو منقول من : شرح أصول السنة للشيخ عبد العزيز بن عبد الله الراجحي.











 

شخبوط بن يمن

قلم فضي
التسجيل
21 مارس 2007
المشاركات
2,555
الإعجابات
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي في الله ابو حمزة الموحد بارك الله فيك ونفع بك وثبتك على طريق الحق حتى تلقاه
وأشهد الله تعالى إني احبك في الله وكل من يقتنع بما انت عليه في الله ولله

أحب الصالحين (وارجوا ان اكون منهم

لدي سؤال وطلب
السؤال

العالم الغربي والتحالف الشيطاني الثلاثي الرهيب الصليبيون واليهود والشيعة ومن والااااهم من عملاء ومرجفين ومخذلين وحاملين لعلم الكتاب والسنة الخ ....... يحاربون تنظيم القاعده وكل ما يمت له بصله حتى انهم لو بمقدورهم ان يفتشوا في خبايا النفوس لفعلوا من شدة حقدهم عليكم

وبالمقابل هنالك فريق هم الصامتون والواقفون على الحياد السلبي خوفا من بطش الطغاة وطمعا في حب الشهوات وغيرها

فماهي اولياتكم في قتال كل هؤلاء وهل هنالك ترتيب ام تقاتلوهم جميعا ؟

وطلبي بارك الله فيك أن تدعوا لي بان يهديني ربي الى الحق ويثبتني عليه وان يرزقني الشهادة
 

صقر حميدان

عضو نشيط
التسجيل
17 ديسمبر 2011
المشاركات
359
الإعجابات
0
يكفي اننا شفنا من انصار الشريعه كل خير انا من شبوه و ربي شاهد على كلامي ما عمرهم تعرضو لحد ولا اجبرو الناس على القتال معهم من يحب ان ينظم معهم ينظم لاكن لا اجبرو ناس ولا تعرضو لناس همهم انهم يطبقون شرع الله امنو لنا الطرق و سوق عزان ما شاء الله شغال على طول