• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • القوسي الى مزبلة الداخليه.. القصة الكاملة لتهديداته للواء الدكتور علي الشرفي

    صحافي

    عضو متميز
    التسجيل
    8 يوليو 2010
    المشاركات
    2,308
    الإعجابات
    93
    قبل بضعة أيام تناقلت وسائل الإعلام المحلية خبراً يشير إلى تلقي اللواء الدكتور علي حسن الشرفي رئيس أكاديمية الشرطة ـلتهديدات بالتصفية الجسدية من قبل اللواء محمد عبدالله القوسي الوكيل الأول لوزارة الداخلية قائد شرطة النجدة.

    كان لذلك الخبر صدى واسعا لدى مشائخ اليمن ورجالاته حيث أعلن العشرات منهم التضامن الكامل مع اللواء علي الشرفي وتعهدوا بحمايته، وقاد الآلاف من أبناء محافظة حجة وغيرها إلى الاحتشادـ الجمعة الماضي في دار الرجل بالعاصمة صنعاء.

    لم تقتصر ردود الفعل تلك على أبناء القبائل فحسب؛ بل امتدت إلى عدد من أعضاء الحكومة ومنظمات المجتمع المدني وشباب الثورة السلمية.

    "لا يفعل مثل هذا التصرف إلا رجل غربت شمسه" هكذا وصف الدكتور صالح سميع ـوزير الكهرباء ـتهديدات اللواء القوسي.

    في حين قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول بأن ما حدث من اللواء القوسي " ليس دليل قوة".

    فما تفاصيل هذا المشهد؟.

    كان الأستاذ الدكتور اللواء على حسن الشرفي ـرئيساً أكاديمية الشرطة هو احدى الشخصيات التي أعلنت مبكراً تأييدها وانضمامها للثورة الشبابية الشعبية السلمية، وهو ما أغاض أركان نظام علي صالح والذي قرر تكليف مدير كلية الدراسات العليا العقيد الدكتور عبدالله ناجي القيسي بالقيام بمهام اللواء الشرفي.

    وفي مطلع الأسبوع الماضي قام اللواء علي حسن الشرفي بتنفيذ قرار الحكومة وتوجيهات وزير الداخلية الدكتور عبدالقادر قحطان بالعودة لعمله.

    يوم الاحد 18 ديسمبر الجاري ينتقل اللواء الشرفي إلى مبنى أكاديمية الشرطة، وفور وصوله قام بمباشرة مهامه وهو ما اغاض القوسي والذي وجه بمنعه من دخول مبني الاكاديمية.

    يقول علي شرهان مدير المنشئات: "في المساء تلقيت اتصالاً من الوكيل الأول لوزارة الداخلية اللواء محمد عبدالله القوسي، وجهني فيه بمنع اللواء الشرفي من الدخول إلى مبني الأكاديمية؛ فقمت بإبلاغ رئيس الاكاديمية بذلك".

    وعلى الفور قام اللواء الشرفي بإجراء مكالمة هاتفية مع وزير الداخلية ليبلغه بتوجيهات الوكيل.. " سير داوم وأنت في رأسي" قالها الوزير.

    سألته هل ذهبت في اليوم التالي فأجاب: "لا لم أذهب بسبب انشغالي باجتماع مجلس القضاء الاعلى، وكذلك لم اذهب يوم الثلاثاء لأنى كنت مشغول بالتدريس في المعهد العالي للقضاء".

    صباح الاربعاء21 ديسمبر ارتدى اللواء الشرفي بدلته العسكرية، "أخر مرة لبستها كانت قبل عشرة أشهر"، قالها الدكتور الشرفي.

    ينطلق نحو مبنى الأكاديمية والتي كان طلابها في انتظاره لأداء تمام طابور القائد.

    فور وصوله لم تقم حراسة مبنى الأكاديمية باعتراضه، سألت أحد الجنود فأجاب: " كل الضباط الملتحقين بالأكاديمية يحبونه، وكذلك نحن الجنود نحب هذا الرجل كثيراً، ولهذا لا يمكن لنا القيام بمثل هذه الحماقات".

    ورغم ذلك الحب والود الذي يكنه الطلاب والذين سبق وأن قام بتدريسهم سواء بـ أكاديمية الشرطة أو بكلية الشريعة والقانون وكلية الشرطة والمعهد العالي للقضاء وغيرها، الا انه تلقي في تلك الليلة تهديد بالتصفية الجسدية من قبل أحد تلاميذه.

    الوه.. معك تحويلة مكتب الوكيل الأول لوزارة الداخلية، لحظه اللواء محمد القوسي يشتى يكلمك: "مساء الخير يا عزيزي، أنا أحذرك لو تروح الأكاديمية فسيكون ما لا يحمد عقباه(...) أحنا معانا سلاح وبنادق"، وأغلق التلميذ سماعة الهاتف.



    تلك هي خلاصة ما ورد في المكالمة الهاتفية التي اجراها اللواء القوسي، والتي لم يتسنى فيها للدكتور الشرفي بالتحدث خلالها:" كان يقاطعني وما خلاني اتكلم معه". قالها اللواء الشرفي.

    مراراً حاولنا الاتصال باللواء القوسي لكنه تحاشى الحديث لنا.

    أحد الموظفين بمكتب الوكيل القوسي يفسر لنا مقولته تلك بالعبارة التالية: "بعد اندلاع حرب الحصبة، رفض الكثير من جنود قوات النجدة الاشتراك في تلك الاشتباكات، فيما انضم بعض الجنود للثورة السلمية، فقام اللواء القوسي بتجنيد المئات من قبيلته ليكونوا وقود لتلك الحرب الهستيرية، ولهذا قال للشرفي بأن لديه ما يكفي لقتله".

    سألت اللواء الشرفي فأجاب:" بعد تهديدات الوكيل القوسي اتصلت بوزير الداخلية، وقال لي الوزير: خذ لك مرافقين.. فقلت له: أنا اروح لحالي، حتى وقت صلاة الفجر اسير بمفردي".

    وزاد بقوله:" قمت بتقييد بلاغ عند النائب العام، وعملت رسالة لنائب رئيس الجمهورية وللجنة العسكرية ولرئيس واعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وسأذهب للعمل بالأكاديمية حتى يتم إعفائي أو إقالتي".

    لحظات حرجة يمر الآن بها رجل القانون اللواء الشرفي، والذي يجد نفسه محاطاً بالقبيلة التي أعلنت تكفلها بحمايته، بعد أن افنى عقدين من الزمن وهو يسعى لتكريس مفهوم دولة النظام والقانون المعنية بتحقيق العدل وارساء النظام.

    فهل ستتمكن دراسات وابحاث ومؤلفات اللواء الشرفي التي تزخر بها مكتبة القانون اليمني من حمايته من سطوة الجلاد؟.

    ام ان الشعب سيحمي الشرفي والقانون معا
     

    مرخه

    قلم ذهبي
    التسجيل
    16 نوفمبر 2006
    المشاركات
    6,018
    الإعجابات
    0
    دولة المهزله في ظل عفاش قانوني اكاديمي على هذا المستوى عميد كليه وطرطور سارق وكيل وزارة داخليه ايش هذه التناقضات
     

    نظمي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    22 مارس 2011
    المشاركات
    7,215
    الإعجابات
    1
    لم يكن يتوقع القوسي ذلك الجمع الذي حصل يوم الجمعه الماضي للتضامن مع الدكتور الشرفي من جميع قبائل اليمن رغم ان الداعي كان لابناء محافظة حجه التي ينتمي اليها الدكتور علي الشرفي
    وبعدها عرف القوسي حجم نفسه وقدرها الصغير
     

    قلم بركل

    عضو نشيط
    التسجيل
    25 سبتمبر 2011
    المشاركات
    393
    الإعجابات
    0
    لم يكن يتوقع القوسي ذلك الجمع الذي حصل يوم الجمعه الماضي للتضامن مع الدكتور الشرفي من جميع قبائل اليمن رغم ان الداعي كان لابناء محافظة حجه التي ينتمي اليها الدكتور علي الشرفي
    وبعدها عرف القوسي حجم نفسه وقدرها الصغير
    ياليت من اجتمع هم المدنيين وليس القبائل

    فالشرفي رجل يعشق القانون والمدنية
    ولكن في خضم الفوضى يمكن التغاضي عن امور معينة

    على العموم نتمنى اقالة القوسي
     

    الجنوبي طارق

    عضو نشيط
    التسجيل
    9 ديسمبر 2011
    المشاركات
    326
    الإعجابات
    0
    الدكتور الشرفي من انزه الاشخاص الذين عرفتهم وكنا عندما نرى هذا الرجل في يمن عفاش نقول ان مايزال باليمن خير طالما هذا الرجل فيه
     

    الأمل الباسم

    قلم فضي
    التسجيل
    11 مايو 2011
    المشاركات
    3,079
    الإعجابات
    1
    الدكتور علي الشرفي من افضل الشماليين الذين تعرفت عليهم .
    أتضامن معه .
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    القوسي من المرشحين للمحاكمة إذا ما أطبقت الثورة على نظام عفاش ، فالقوسي والأحمر وأبولحوم والشايف لن يفلتوا من تهمة العبث بمدخرات أمة اليمن بل وبمستقبلها وتراثها وكنوز فكرها .. الدكتور الشرفي ينتسب لطبقة المثقفين والذين حاليا يقيمون الوضع ويرشدون الثوار للوصول بالبلاد لشاطئ السلامة .
     

    الأمل المفقود

    عضو نشيط
    التسجيل
    26 يوليو 2004
    المشاركات
    226
    الإعجابات
    0
    الدكتور على حسن الشرفي أستاذي في القانوني الجنائي أشهد لوجه الله تعالى أنه كان من أكثر الأساتذة علما وتواضعا .
    وكان محبوبا لدى جميع الطلاب .

    وهو مثالا للعلم والأخلاق .
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    الدكتور على حسن الشرفي أستاذي في القانوني الجنائي أشهد لوجه الله تعالى أنه كان من أكثر الأساتذة علما وتواضعا .
    وكان محبوبا لدى جميع الطلاب .

    وهو مثالا للعلم والأخلاق .
    وبالتالي من الطبيعي أنه سيكن له عدوا من دعاة التخلف والنكوص وممتصي دماء الشعب .
     

    صحافي

    عضو متميز
    التسجيل
    8 يوليو 2010
    المشاركات
    2,308
    الإعجابات
    93
    أضافه

    تظاهر مئات من جنود شرطة النجدة صباح اليوم الخميس أمام الإدارة العامة للنجدة في شارع تعز بصنعاء للمطالبة بإقالة وكيل وزارة الداخلية قائد قوات النجدة اللواء محمد عبدالله القوسي.


    وهتف الجنود المتظاهرون ضد القوسي «واجب علينا واجب .. تغيير القوسي واجب»، كما طالبوا بمنحهم حقوقهم كاملة متهمين القوسي باستقطاع مرتباتهم وحقوق أخرى.


    إلى ذلك، قال سكان محليون وشهود عيان لـ«المصدر أونلاين» إن اشتباكات مسلحة وقعت عند الظهيرة حينما استقدم القوسي مسلحين قبليين لمهاجمة الجنود المحتجين ومحاولة تفريقهم بالقوة.
    لكنه لم يتضح ما إذا كان قد سقط ضحايا.


    وقال شاهد عيان بأنه سمع إطلاق نار في الشارع فضلاً عن دخان بفعل إحراق الإطارات.


    وتحدث عن انتشار أمني ومسلحين قبليين بشكل كثيف في منطقة شميلة وتواجد لعربات المياه وعدد كبير من الجنود على مداخل شوارع 22 مايو، وبينون، ومنطقة دار سلم المحاذية لشارع تعز.


    ويعتزم الجنود مواصلة الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم.


    في الغضون، قال مصدر أمني مطلع لـ«المصدر أونلاين» إن جنود شرطة النجدة الذين يتولون حراسة وتأمين مقار السفارات الأجنبية في صنعاء انسحبوا وذلك تضامناً مع زملاءهم المطالبين بإقالة القوس
    ي