الله أكبــر، علي عبدالله صالح من المبشرين بالجنــــة

التسجيل
24 مايو 2006
المشاركات
3,583
الإعجابات
0
خطيب جمعة السبعين يشبه صالح بالنبي محمد ويقول إنه يحمل صفات «الرجل المبشر بالجنة»







امتدح خطيب جمعة السبعين الرئيس صالح، ووصل به الحد إلى تشبيهه بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وطبقاً لوكالة الأنباء الحكومية، قال الشيخ محمد صالح العميسي أثناء خطبته بجامع الرئيس الصالح اليوم الجمعة، مخاطباً صالح« لا يغيرك حسدهم ولا تلتفت إلى سفاهتهم فما من يوما إلا وتزداد حبا ورفعة في قلوب اليمنيين وغيرهم ولا نرى لك قدوة إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رجع إلى مكة وقد طرده أهلها وأخرجوه منها فعندما دخل في فتح مكة قال لهم ما ترون أني صانع بكم قالوا : أخ كريم وتبن أخ كريم ،اذهبوا فأنتم الطلقاء وأنت تشبه النبي عليه الصلاة والسلام تعود إلى ارض الوطن وأنت تحمل حمامة السلام وغصن الزيتون والحب الصادق للجميع». وذلك في إشارة منه إلى تصريحات صالح عقب عودته من السعودية.

وواصل خطيب جمعة السبعين امتداحه لصالح قائلاً «إننا لا نجد في صفاتك إلا ذلك الرجل المبشر بالجنة» مشيراً بذلك إلى حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم شهد فيه لرجل بالجنة، حيث كان هذا الرجل «لا يأوي إلى فراشه إلا وليس في قلبه ذرة حقداً على أحد».

ودعا الخطيب إلى الحوار والاحتكام إلى صناديق الاقتراع وعدم التمترس وراء الأهواء والعقول المريضة التي لا تعرف حقا ولا تنكر منكرا، قائلاً إن علماء اليمن قالوا كلمتهم بإجماع لم يسبق له مثيل وعلى الجميع استشعار المسؤولية في تنفيذ ما أوصوا به العلماء ودعوا إليه.















 

طيف ذمار

قلم ماسي
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
26,007
الإعجابات
13
كم تشتيك من هولا الحمير

تعال بز لك على ظهر من تشيل من هذه الأشكال

اتفوه عليهم وعلى تأريخهم المقيت