في دائرة الضوء مع العضو أبو الأرقام

السلوان

عضو متميز
التسجيل
27 أكتوبر 2008
المشاركات
1,150
الإعجابات
0
اخي العزيز ابا الارقام
سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
وسوالي ما هي المراحل التي مريت بها في حياتك وما هي العوامل التي جعلتك رغم قصر طلبك للعلم مقتنع بالمنهج والعقيدة السلفية رغم كل كم الدعاية المضللة ضد كل ما هو سلفي في هذا العص
ر ؟
 

نفح الطيب

عضو نشيط
التسجيل
21 ديسمبر 2008
المشاركات
471
الإعجابات
0
أخي الفاضل حياكم ومرحبا بك.

من المعروف ان السلفيين اصحاب ردود افعال وليسوا اصحاب مبادرات
هم ينتظرون دائما ما تسفر عنه الاحداث ثم يصدرون فتواهم على مقاس الواقع
على العموم سؤالي المشروع في هذه اللحظات التي يتساقط فيها الطواغيت واحدا تلو اخر:
ما هي الطريقه الشرعيه (السلفيه) لاختيار الحاكم?
السؤال بصيغه اخرى:هل هناك وسيله سلفيه لاختيار الحاكم ?
 

أبوالأرقام

عضو متميز
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,086
الإعجابات
0
أعتذر للإخوة عن انقطاعي بسبب انقطاع النت والكهرباء
وحجب موقع المجلس وإن شاء الله نواصل
 

أبوالأرقام

عضو متميز
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,086
الإعجابات
0
ما هو الحكم الشرعي على علي عبدالله صالح في سماحه للنصارى بقصف و قتل المسلمين في اليمن؟؟
الحكم الشرعي العام بدون تنزيله على الأعيان هو كالتالي
1_ إن كان سمح لهم حباً في دينهم أو تفضيلاً لدينهم على دين الإسلام فهو كافر مارق وهذا الشيء مرجعه استحلال القلب لا الظاهر
2_إن كان سمح لهم مع عدم حبه لهم فهذه تختلف باختلاف الحالة التي احتاج السماح لهم بها
طبعاً هذه الأحكام في حالة ما إذا سمح لهم
 

الذهبي

عضو متميز
التسجيل
26 يناير 2011
المشاركات
1,149
الإعجابات
0
الحكم الشرعي العام بدون تنزيله على الأعيان هو كالتالي
1_ إن كان سمح لهم حباً في دينهم أو تفضيلاً لدينهم على دين الإسلام فهو كافر مارق وهذا الشيء مرجعه استحلال القلب لا الظاهر
2_إن كان سمح لهم مع عدم حبه لهم فهذه تختلف باختلاف الحالة التي احتاج السماح لهم بها
طبعاً هذه الأحكام في حالة ما إذا سمح لهم
لو أحب دينهم أو فضله على دين الإسلام
صار كافرا سواء سمح لهم أم لم يسمح لهم ؟!
 

أبوالأرقام

عضو متميز
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,086
الإعجابات
0
حزب الله اللبناني كون له جناح سياسي و عسكري و اصبح له ثقل في جنوب لبنان و استطاع هزيمة بني صهيون في حرب صيف 2006 .. لماذا لا نشاهد من قبلكم تكوين حزب سياسي عسكري من اجل الوصول لسدت الحكم و تطبيق منهجكم السلف بدل كيل الاتهامات للاخوان المسلمين و الحوثيين و الحراك الجنوبي؟؟؟
الاخوان المسلمين و الحوثييين و الحراك الجنوبي اجتهدو في تكوين قاعده شعبيه و اصبح لهم العديد من المناصرين و انتم لم تفعلو هذا الشيء هل صحيح تنطبق عليكم مقولة (( مع من غلب))؟؟
ماهي نظرتكم حول الحوثيين و الحراك الجنوبي و الاخوان المسلمين و تنظيم القاعده؟؟

أفعالنا تخضع لأحكام الشرع ونربطها بالآخرة قبل ربطها بالدنيا
التحزب بين المسلمين وتشرذمهم وتشتتهم لا يجوز وحرام
التنظيم العسكري داخل إطار دولة مسلمة بلا سماح منها لايجوز أيضاً
الوصول للحكم ليس غايتنا
لدينا شعبية بلا شك
هذه المقولة (مع من غلب) ليست كما يظهر بل معناها الحقيقي أنه من غلب ولو بغير حق فإن حقن دماء المسلمين هي الأهم والأولى
الحوثيون شيعة جارودية تأثروا بالاثني عشرية وتحولوا عن الزيدية وهذا الأب الروحي لهم حسين يقول بأن سبب انحطاط الأمة هو سيدنا عمر بن الخطاب فاتح بلاد الشرق والغرب وناصر دين الله


http://www.youtube.com/watch?v=Tu843WntQcQ


الحراك الجنوبي دعاة تمزيق وتشرذم ومطالبهم ليست عذراً لهم في طلبهم تمزيق اليمن
الإخوان المسلمون لا عقيدة ثابتة لهم فهم يتلونون بحسب المصالح السياسية ولكنهم منحرفون عن نهج الإسلام ولا أعني به التكفيرلهم
القاعدة خوارج وغلاة في التكفير واستحلال دماء المسلمين وأعمالهم ضرت الإسلام ولا تزال تضر وهم يدعون أهل الأوثان ويقاتلون أهل الإسلام كما رأينا في أبين
 

أبوالأرقام

عضو متميز
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,086
الإعجابات
0
اخي العزيز ابا الارقام
سلام من الله عليك ورحمته وبركاته
وسوالي ما هي المراحل التي مريت بها في حياتك وما هي العوامل التي جعلتك رغم قصر طلبك للعلم مقتنع بالمنهج والعقيدة السلفية رغم كل كم الدعاية المضللة ضد كل ما هو سلفي في هذا العص
ر ؟
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
كانت أولى مراحل حياتي لا تختلف عن غيري في سن الطفولة وحتى بداية الدراسة المتوسطة بدأت أهتم بالاتجاه الدين ووجدت في نفسي هذا الحب والاندفاع ولم أكن وقتها إلا محباً للخير كعامة الناس لكن في الاتجاه السني ولم أكن ارتاح للاتجاه الشيعي رغم أصول أسرتي الزيدية وكنت أحس بجمودهم في الدين مما جعلني لا أرتاح لهم
لم أكن أُعر الاختلاف المشهور بين الإخوان في اليمن والإمام الوادعي رحمه الله شيئاً فقد كان ارتباطي في استقامتي(ثبتنا الله) هو بابن باز والعثيمين والألباني وكان لإشاعات الإخوان حول الإمام الوادعي دور كبير في تجاهلي للطرفين
وفي المرحلة الثانوية بدأت بالتعرف على أحد السلفيين وكان هو الذي جعلني أتشجع لسبر أغوارهم و معرفة حقيقتهم وحينها وجدتهم لا يختلفون كثيراً عن ابن باز والألباني وغيرهم من أئمة المسلمين السلفيين واقتنعت بهم
العوامل التي جعلتني أقتنع بالسلفيين كثيرة سأحاول الاختصار بأبرزها
1_دعوتهم الصافية في التوحيد والعقيدة ونبذ البدع والتصوف والتشيع والتحزب
2_حرصهم على الاستقامة في جميع نواحي الحياة
3_أنهم أهل الحديث
4_الرد على أهل البدع والأهواء
5_اعتمادهم الأساسي في منهجهم على الكتاب والسنة
6_جعل المستجدات تتبع الإسلام وليس العكس كما يفعل الإخوان
7_ترك العواطف وعدم جعلها دليلاً لهم ألبتة
8_اهتمامهم بالعلوم الشرعية
9_ولاؤهم لا يخضع للسياسة وتقلباته بل للدليل
10_تشابه طريقتهم مع طريقة العلماء الأكابر كابن باز والألباني والعثيمين
 

أبوالأرقام

عضو متميز
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,086
الإعجابات
0
أخي الفاضل حياكم ومرحبا بك.

من المعروف ان السلفيين اصحاب ردود افعال وليسوا اصحاب مبادرات
هم ينتظرون دائما ما تسفر عنه الاحداث ثم يصدرون فتواهم على مقاس الواقع
على العموم سؤالي المشروع في هذه اللحظات التي يتساقط فيها الطواغيت واحدا تلو اخر:
ما هي الطريقه الشرعيه (السلفيه) لاختيار الحاكم?
السؤال بصيغه اخرى:هل هناك وسيله سلفيه لاختيار الحاكم ?

لم يكلفنا الله اختيار أولياء الأمور
والله هو الذي يهب ملكه لمن يشاء وينزعه ممن يشاء
ولاتوجد آية ترشدنا أن نختار أولياء الأمور
وكيفما تكونوا يولى عليكم
لكن لو تيسرت طريقة لا تخالف الشرع لاختيار الأصلح فلا مانع