• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • كفى ياشيخ حميـــــــــــــــــــــــد !!!!!!!

    التسجيل
    17 أغسطس 2009
    المشاركات
    19,209
    الإعجابات
    0
    اخواني الا ترون ان هذا احدي .....المؤتمر الذين تعودنا منهم هذهـ المواضيع
    التي فيها حميد والاصلاح والمشتركـ والانفصال والحوثيين والقاعدهـ
    المفروض الاخوهـ الشرفاء لايعطون لمثل هؤلاء المطبلين اي اعتبار والسبب نحن جميعاً نعلمهـ وهم مااتوا الى هنا الى ليسببوا الغوغاء والبلبلهـ بيننا
    ايضاً لماذا يركزوا ع هذهـ المواضيع دون عن غيرها من المواضيع الهامهـ
    الاترون انهم مازالون يطبلون بنفس الاصتوانهـ المشروخهـ حقهم
    الحين كل يوم يطلعون لنا واحد حتى من استقال من المؤتمر اساؤ لهـ الهتار وغيره
    حتى اني قراءت اليوم في نباء نيوز العجب عن اغلب المستقيلين وفضائح ومصائب تشيب الرأس
    وهذهـ كلها طبعاً من اختراع هؤلاء الحمير المؤتمر
    اعتقد نحن اعقل واذكاء منهم ولذا لانجعلهم يطبلون ويزمرون هنا ع مايريدونهـ بل نحن يجب ان نكون يداً واحدهـ لدحر هؤلاء الاغبياء
    واذا كنتم تناسيتم التنبيهات التي وضعناها في السابق اتمنى من المشرفين اظهارها الان
    نفس الحركات التي كنا ننبهـ منها هي التي تحدث الان من السلطهـ والامن القومي




    لايجوز وصف الأعضاء بأوصاف مسيئة .. تنبيه
     

    almutasharrid

    قلم فضي
    التسجيل
    16 أغسطس 2000
    المشاركات
    4,475
    الإعجابات
    0
    المتشرد
    حياك الله
    الشيخ حميد ابن شيخ المشايخ فلاغرابه ان هدد او توعد خصوم لايعرفون الا هذه اللغه
    لكن المصيبه ان يتحالف حزب تقدمي علماني ثوري مع حزب حميد القبلي الديني الرجعي
    فتلك تحتاج من المتشرد التحليلات المقنعه
    وحول حصار صنعاء فقد كانت الكلمه الفصل لمشائخ اكثر نفوذ من بن لحمر(في ذلك الك الوقت) وكانوا في الجانب الملكي ولم يسطع نجم بن لحمر الا بعد الحصار
    انتها
    أخي بو عقيل

    كنت قد رفعت الجلسة ولكني أجد نفسي مضطرا للرد عليك .

    قلت أن الشيخ حميد ابن شيخ المشايخ ولم تبد غرابة إن هو هدد أو توعد خصومه كونهم لا يعرفون لغة بديلة للغة التهديد .


    لكن المصيبة أن يتحالف حزب تقدمي علماني ثوري مع حزب قبلي ديني رجعي .


    نعم ... تلك مصيبة وأعتقد أن التحالف بين فسيفساء ما يعرف بأحزاب اللقاء المشترك هو تحالف آني مرحلي ، ولو فاز مرشحهم بن شملان في انتخابات الرئاسة الأخيرة لكانوا أوعزوا إليه بحل البرلمان والدعوة إلى إنتخابات نيابية لترجيح كفتهم برلمانيا ورئاسيا ... فسبحان الذي جمع بينهم وسيفرقهم بحوله وقّوته مثلما فرق بين المؤتمر والإصلاح :smile:



    حول حصار صنعاء وهنا بيت القصيد قلت : أن الكلمة الفصل كانت لمشايخ أكثر نفوذا من الأحمر ( بلحمر ) في الجانب الملكي ولم يسطع نجم بلحمر إلا بعد الحصار ....


    دعنا نستعرض ما وثق في هذا الجانب :


    روى علي بن ابراهيم بن يحي حميد الدين ( أحد افراد أسرة آل حميد الدين ) فقال : ***


    ان أمراء بيت آل حميد الدين حاولوا إجبار قبيلة حاشد على التخلي عن الجمهورية بيد أن حاشد أبلغت أولئك الأمراء أنها ستعلن الولاء لهم إذا دخلوا صنعاء وأنها في الوقت الحالي لن تقاوم زحفهم نحوها والأكثر من ذلك أنها ستسمح للقوات الملكية بإستخدام اراضيها كطريق من وإلى صنعاء ، وكانت حاشد قد أعلنت موقفها هذا بعد ما رأت التفوق الملكي في البلاد وإعلان أغلب القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء الولاء للملكيين .


    واصل الراوي فقال : ان أمراء بيت آل حميد الدين أصروا على تمليك حاشد وزعيمها الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ( أي بإعلان الولاء للملكيين دون قيد أو شرط ) وعندها سارع الأخير بالإتصال بالسعودية وقدم ضمانات لها بأنه سيكون هو وحلفاؤه الجمهورين وقبيلته حلفاء لها بدلا عن بيت حميد الدين ... هذه الرواية آحادية طبعا ومن طرف أحد أبناء الأسرة المالكة سابقا فدعنا نورد بعض الحيثيات :



    - ان العداء بين آل حميد الدين وبين الشيخ عبد الله الأحمر يعزز إلى حد كبير رواية الأمير الملكي بشان ما حدث بينهم وبين الشيخ عبد الله وما نتج عن ذلك من اتصال الأخير بالسعودية .



    - حمل الشيخ عبد الله الأحمر عداء للأسرة الإمامية ( بيت حميد الدين ) التي أذلته وقتلت والده وأخيه الشيخ حميد ، وذلك الحقد هو الذي دفع به للوقوف مع الثورة والرفض القاطع للتصالح مع الإمامة ، ولو تصالح معها لما استقر الحكم الجمهوري في اليمن وأصر على موقفه رغم التدخلات والوساطات من قبل آل حميد الدين
    .

    - لعب عبد الله الأحمر لعبة السياسة وأجادها فطرح نفسه أمام السعودية بديلا عن أسرة حميد الدين لكي يضمن عدم الإنكسار المهين أمامها .



    أيد بعض الجمهوريين ما قالته الرواية الملكية حول موافقة حاشد على فتح حدودها للقوات الملكية المحاصرة للعاصمة وبذلك تكون قد أقحمت نفسها كطرف في الموالاة للجمهورية ومعاداتها في الوقت نفسه لحسابات وتوازنات سياسية وقبلية .


    من الشواهد التي تؤيد الإتفاق المبدئي بين السعودية والأحمر أن الأخير اعترف بوجود الإتفاق ولكنه لم يقل أنه تم أثناء الحصار بل قال أن السعوديه وبعد ما يئست من عودة الملكية تفاهمت مع شخصيات جمهورية وبعض الملكيين وقد اقر أنه من تولى علنا عملية الإتفاق النهائي مع السعودية ممثلة بالأمير سلطان بن عبد العزيز .


    ثمة رواية رواها أحد أبناء صنعاء القديمة تقول : أن قوات حاشد دخلت بعد شهر تقريبا من الحصار تحت مسمى الدفاع عن صنعاء وتفرقت في بيوت المدينة حيث ظلت مقيمة فيها ، والمرجح هو أن قوات حاشد دخلت صنعاء بعد الإتفاق بين الشيخ الأحمر والسعودية وبدخولها فقد مهدت للتحرك ضد القوى الثورية لأنه إذا كان دخول تلك القوات بهدف الدفاع عن صنعاء فإن من الأولى أن تكون خارج العاصمة لحمايتها والأهم أن دخولها صنعاء رغم الحصار يعزز الرأي القائل بوجود اتفاق مع القبائل المحاصرة ولولا وجود هذا الإتفق لما أمكن لتلك القوات من دخول العاصمة المحاصرة حصارا مطبقا من كل إتجاه .


    هذا الإتفاق سرّع في وقوع الصدام مع القوى الثورية اليمنية بحيث بدأ المشايخ وحلفائهم العسكريين بإستهداف تلك القوى لأنهم أمنوا بعد تخلي السعودية عن بيت حميد الدين أن المواجهة مع التيار الثوري لن تشكل خطورة على صنعاء والجمهورية وحتى عليهم .


    إن مشاركة حاشد في حصار صنعاء واقتحامها كان هدفا تكتيكيا أدى بالسعودية الى التخلي عن بيت حميد الدين وقبول عرض الشيخ الأحمر وضمان قيام حكم غير مناوىء لها في اليمن واستخدم الشيخ نفوذه وأقحم القوى الملكية بإستثناء أسرة آل حميد الدين في الحكومة اليمنية بدلا من القوى الثورية الجمهورية التي أسهم في إزاحتها .



    هذه نبذة عن عمالة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ولعبه على وتر المتناقضات لتحقيق مغانم سياسية ... ولن نستغرب لو رأينا أحد أبناءه يعيد لعبة بناء التحالفات مع الداخل والخارج على حد سواء لتحقيق مغنم مماثل للمغنم السياسي الذي حققه والده .



    الشيخ حميد الأحمر يلعب دورا مزدوجا في تناقضه مع السلطة القائمة وتحالفه مع قوى حزبية داخلية وأخرى خارجية ..... وحيجيبوه حيبجيبوه :smile:



    خارج الموضوع


    سنرى ماهي نهايات المشهد اليمني خاصة وأن الحكومة قد اقيلت ولا نستبعد أحد خيارين في قادم الأيام :

    - أن يسلم الرئيس سلطاته لشخصية مجمع عليها تقوم بتكليف أحد قادة المعارضة بتشكيل حكومة ائتلاف وطني بديلة مؤقتة تعمل على تطبيق محتوى المبادرة الرئاسية الأخيرة بحذافيرها ( رغم أنه مستبعد إلا أنه مرجح أيضا )


    - أن يكون حل الحكومة تكتيكا يريد به الرئيس ضمان عدم استقالة أي عضو منها ( بصفتها حكومة مقالة أصلا ) لحين استعادة أنفاسه وبذل جهوده في سبيل إنهاء المحنة / الأزمة بالطريقة التي يراها مناسبة .



    ويا ما في جراب الحاوي .

    سلام .




    *** . ثورة سبتمبر اليمنية قادتها / صراعاتها الداخلية والخارجية الدكتور سعيد حميد الغليسي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر المساعد / جامعة صنعاء
     

    سلطان المصعبي

    عضو نشيط
    التسجيل
    24 سبتمبر 2007
    المشاركات
    396
    الإعجابات
    0
    مسوّقا لكلام صبياني وفاتحا للمندل ومحضرا للشياطين



    فعلن هاذا هو حميد ومااشبة اليوم بامس!!!
     

    سلطان المصعبي

    عضو نشيط
    التسجيل
    24 سبتمبر 2007
    المشاركات
    396
    الإعجابات
    0
    لا فائدة في نظام يرحل دون ان ياخذ في طريقه حميد وامثاله من الفسده


    اخي المتشرد

    فأر يخطب بالناس عن النظافه
    حميد الاحمر وحسين اخيه ومن هم على شاكلتهم لم يكونوا ليكونوا على ما هم عليه الا بفضل هذا النظام الفاسد والذي ياتوا اليوم يطالبوا كذباً وزورا باقتلاعه
    سلمت يداااك وكثر الله من امثالك فعلن هاذة هي الحقيقة ولاكن ليت قومي يعلمووون


    ((((اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين))))
     

    adnan alyemen

    قلم فضي
    التسجيل
    15 أكتوبر 2009
    المشاركات
    2,600
    الإعجابات
    0
    الله يحفظة حميد هو الشوكة الوحيدة التي قلعت عين النظام
     

    الزنقل الثالث

    قلم ذهبي
    التسجيل
    6 ديسمبر 2006
    المشاركات
    8,155
    الإعجابات
    0
    حميد الاحمر لديه مقربين منه يعيشون بالقرب من عفاش وهم من اخبره
    وايضا وكاله انباء ايطاليه ذكرت الخبر انه طاف بالطائرة
    وايضا قناة سهيل
     

    الحقيقة الضائعة

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 فبراير 2006
    المشاركات
    9,531
    الإعجابات
    1
    كلام منطقي وسليم

    أزكية ويزكيه كل عاقل

    ما يحدث في بلادنا هو صراع مراكز قوى ... والخاسر الوحيد هو شعبنا الذي دفع نهرا من دماء أبنائه قبل يومين بسبب نزق الساسة القبائليون تحديدا .


    كلنا مع التغيير ونريد اقتلاع نظام الرئيس علي عبد الله صالح ... وقد لاحت للمعارضة الفرص لإسقاطه ولم تفعل ...


    ما الذي يريده أولئك الغوغائيون ؟


    المبادرة الرئاسية الأخيرة حوت حلا سياسيا للأزمة سيذهب بالرئيس صالح وسيذهب بكل متنفذ قبلي يتطلع الى الكرسي ... رفضت لأنها لاتلبي طموح حميد الأحمر في صنع الرؤساء أو التربع على كرسي الحكم في اليمن ....


    الدعوة إلى قيام نظام برلماني ودولة فيدرالية يزعج حميد الأحمر والقبيلة الحاشدية ومن والاها من القبائل الكبرى المتنفذة لأنه يجعل منصب الرئيس تشريفيا ويحول بين المتنفذين وبين العبث بمقدرات الشعب اليمني .


    سلام .

    يا متشرد ...انا لم افهم "اغراضك ومقصدك" ...
    ولا تخف فان النظام البرلماني ودولة الاقاليم .. ستظل قائمة بعد سقوط علي صالح ...
    انت تعرف جيدا ان مبادرة "علي صالح" لم تكن مبادرة للحوار ..ولم يوجهها ايضا للمشترك حتى يناقشها .. وكانت فقط لذر الرماد على العيون .. كما تعرف جيدا ..بان "علي صالح" لم يصدق يوما ... ويمكن له التوقيع على الاتفاقيات ..ويلتف عليها عندما تحين الفرصة ...وليست وثيقة العهد والاتفاق ببعيدة عن الحدث ...حتى الحوار الاخير والذي حدد في بداية نوفمبر 2010 بينه وبين المشترك ..انقلب عليه حين رأى انه استطاع ان يسيطر بالقوة العسكرية ابان "خليجي20" على عدن وابين ..ورأى في الافق مرور الانتخابات النيابية في كل من مصر والاردن بسلام ...

    ايمكنك تصديق "علي صالح" لمرة ..بعد ان كذب مرات كثيرة ...

    اما حميد وقبائله ..لن تسيطر على الوضع بعد الثورة .. لان الشعب عرف طريقه ..وسوف يستمر الشباب في الاعتصامات حتى يتم تحقيق كل اهداف الثورة ..لتحقيق دولة مدنية قائمة على العدالة والحرية والمساواة ودولة مؤسسات مستندة على الفصل بين السلطات وتضمن التوازن والرقابة فيمابينها ..ونظام برلماني وقانون انتخابي يقوم على القائمة النسبية ..ضمان حياد الجيش والاعلام ..

    وعلى جميع الشباب، بمن فيهم شباب المؤتمر، الانضمام الينــا للنضال من اجل تحقيق اهدافنا ..وسيكون بداية نضالنا الحقيقي بعد رحيل "علي صالح"


    تقديـــري
     

    الشقراوي

    عضو متميز
    التسجيل
    29 يناير 2011
    المشاركات
    1,009
    الإعجابات
    136
    منهو هذا الشاطر
    هو زوج ملبست الريئس ذلكت الشخص الذي جمع مالهـ من تنسيق زوجتهـ لملابس الرئيس وهو لم يكن شيئ
    راجعوا تاريخهت لتعلموا من يكون هذا الشخص الدنيى​
    شاطرطور ....... زوج شاطرطره​
     

    "مُضْطَر"

    عضو نشيط
    التسجيل
    2 يوليو 2008
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0

    نعم ... تلك مصيبة وأعتقد أن التحالف بين فسيفساء ما يعرف بأحزاب اللقاء المشترك هو تحالف آني مرحلي ، ولو فاز مرشحهم بن شملان في انتخابات الرئاسة الأخيرة لكانوا أوعزوا إليه بحل البرلمان والدعوة إلى إنتخابات نيابية لترجيح كفتهم برلمانيا ورئاسيا ... فسبحان الذي جمع بينهم وسيفرقهم بحوله وقّوته مثلما فرق بين المؤتمر والإصلاح :smile:
    لا إله إلا الله ما هذا الاكتشاف الخطير
    إكتشاف أفضع من سابقه :redface: