• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذة : فاطمة المريسي .. رئيسة إتحاد نساء اليمن / فرع عدن ... في ضيافة المجلس اليمني

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    Guilty

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ارحب بلاستاذه الفاضله فاطمه المريسي

    تسجيل حضور ولي عوده ان شاء الله



    شكراً لك اخي الكريم على الترحيب وفي انتظار عودتك

    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    الثلايا

    نرحب بالاستاذة الفاضلة فا طمة المريسي ونرجو منها الاجابة على هذا السؤال
    ما سر الحرص على أن تكون رئيسة الاتحاد الفخرية هي الاميرة بلقيس بنت ملك الزمان الاوحد ؟
    ولماذا تغيب بنت الملك عن الاتحاد الذي تراسه ؟ ام لأن ظهور بنات الملوك نقيصة ؟




    مرحباً بك اخي السائل الكريم

    اذا كنت تقصد بكلامك الاخت بلقيس الرئيس الفخري لاتحاد نساء اليمن ، فتغيبها لا يعود لشيء مما قلت ، ولكنها تشكل رئاسة فخرية ، حيث انه من العادة ان الرئيس الفخري لاي اتحاد او نقابة او حتى جمعية لا يكون على ارتباط بآلية عمل ذلك الاتحاد او النقابة ، وهي تسمية تطلق بشكل فخري تحمل مكانة غير مشورطة بعمل ، كذلك انا اعتبر رئيسة فخرية لاكثر من 7 جمعيات خيرية ولكنني لست على اطلاع بها ولا ازاول اي مهنة او عمل فيها ولكن يعود الامر للتسمية فقط او ربما الحاجة للاستشارة او الوجاهة في امر ما مستقبلي .


    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    الاستاذ


    مرحباً بضيفتنا الكريمة

    حللتي اهلاً ونزلتي سهلاً

    سؤالي هو: بعد اعلان الرئيس مسألة ترشيح المحافظين تسربت ابناء عن انه ستكون امارءة هي محافظ لمحافظة عدن او نائب للمحافظ فهل ستكون فاطمة المريسي هي المحافظ او النائب وهل تستطيع امراءة بالفعل شغل هذا المنصب ؟

    شكراً لكي




    مرحباً بك اخي السائل الكريم واشكرك على حسن ترحيبك

    اقرت اللجنة العامة لللمؤتمر الشعبي العام قبل ايام اتمام توجهيهات فخامة رئيس الجمهورية بانتخاب السلطة المحلية للمحافظين ، واعتقد ان المسألة عبارة عن تنافس واحقية في المجالس المحلية والانباء التي سمعتها عن تولي (( إمرأة )) لمنصب المحافظ ( عدن ) او نائبة امرٌ غير مستبعد حيث ان المرأة في عدن لها مواقفها وبصماتها السياسية الكبيرة واثبتت انها على قدر كافٍ من المسؤلية ، وليس بالضرورة ان تكون ( فاطمة المريسي ) هي المعنية بالامر ، فهناك العديد من النساء القادرات على تحمل منصب كهذا ، ونحن بدورنا نرحب بأن نسعد كثيراً بتولي اي امرأة هذا المنصب .

    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    فياض

    مرحباً بالأستاذة فاطمة المريسي .. وسؤالي عن سر العناية الأوروبية والأمريكية بالمرأة المسلمة تزامناً مع الاحتلال العسكري والسطو على الثروات والدعم العلني للصهاينة.



    مرحباً بك اخي السائل الكريم ،

    اخي السائل ان لا ارى اي إهتمام مشروط كما تفضلت بين اعتناء المنظمات الدولية او الحكومات الاروبية بالمرأة المسلمة مع نهج الاستعمار التي تمارسة ضد الشعوب العربية ، بل العكس هذه الدول تعمل دائماً على تصوير هذه الشعوب على انها تحتقر كيان المراة العربية المسلمة وتحاول تصويرها على انها كيان مهمش وهو باباً لللدخول لغزوها الفكري ومحاولة لتشتيت كيانها العربي والاسلامي الحقيقي ، فاستخدام المرأة العربية (( المهجنة )) بالفكر الاروبي يعتبر ثغرة جيدة للغزو الفكري والذي يعتبر اشد خطورة من الغزو العسكري .




    وسؤال آخر لو سمحت لي : ما هي علاقة المنظمات النشائية اليمنية بعلماء اليمن الكبار - لأننا نسمع عن الدعوة لحقوق المرأة التي كفلها الإسلام لها- وأعلم الناس بالإسلام من تخصصوا في دراسته وقضوا عقوداً من أعمارهم في التعلم والتعليم ؟



    اخي السائل الكريم ، حتى اكون معك صادقة فلا يوجد اي علاقة بيننا نحن النساء اللواتي نرى ان حقوقنا موجودة في المجتمع وديننا الحنيف يقر لنا حقوقنا ويصون بذلك وضعنا الاجتماعي بعيداً عن الراديكالية والرجوع لمناهج المشيخة ولا تحتاج لفتاوي علماء دين ليفتونا في امر ( حق تعليم المرأة ) مثلاً ، فهل تعتقد اننا سنمارس عمل يتطلب منا فتوى من هيئة علماء في شيء هو من المسلمات في شرعنا وعرفنا وعاداتنا ، فحق المرأة يا سيدي محفوف وفي اليمن فحقها ومطالبها ملتزم الى ابعد ما تتصور بوضعها وانتمائها العربي والاسلامي وما يكفل لها القانون والدستور والذي هو في الاساس مبني على اساس ديني ، وبالمقابل هذا لا يمنع اننا ربما سنحتاج لوقوف العلماء والمشائخ ووجهاء الدين في البلاد اذا لزم الامر .


    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    قتيبة

    مرحباً بالأستــاذة الكريمة فاطمة المريسي ... ونشكر لها تكرمها بالإجابة على تساؤلات أعضاء المجلس اليمني ... والشكر موصول للأخ الكريــم وائــل على تـرتيب هــذا اللقــاء و للأخت حنــان على إدارة هــذا الحــوار ...


    شكراً لك اخي الكريم (( قتيبة )) على ترحيبك





    - تــزايد الإهتمــام في الفترة الأخيرة بموضوع النوع الإجتمــاعي " الجنــدر " ويلقى هــذا الإهتمام دعـم ورعــاية السلطــة ... ما موقفكم من هذه الأنشطة ؟


    اخي الكريم انا لم افهم سؤالك تحديداً ، ودعني اجيب عليك بما فهمت من فحوى سؤالك .

    الرعاية والاهتمام " المتزايد " على حد تعبيرك من قبل السلطة للمرأة اليمنية يأتي لوعي هذة الحكومة لمتطلبات المرحلة وليست على السمتوى الداخلي فقط ، بل الاقليمي والدولي كذلك ، ولعل الممارسات التهميشية التي مورست سابقاً ضد المرأة العربية ككل كان وقعها مؤلماً على تاريخها ووضعها الانساني ، والواضح للجميع ان المرأة العربية يعتبرها الغرب متخلفة وجاهلة ، ومن حاول منهن الخروج من هذا القناع ( العربي ) بالتأكيد انه سيحضى برعاية غير عربية وبالتالي سيكون القناع البديل لها هو المعاكس والغير عربي ، وهنا اتكلم عن الثقافة الاوربية التي تتلقف الكثير من النساء العربيات وتطبيعهن بهذة الثقافة ، فكان من الافضل ان تتلقى المرأة رعاية الحكومات العربية وان تحضى بحقوقها خيراً من ان تتلقفها الحكومات الغير عربية فتصير بذلك تحمل صبغة غير صبغتها .


    ومن جانب آخر استطيع ان اقول أن الامر يحمل معيار سياسي حقوقي ، فهناك اهتمام من الحكومات العربية ككل واليمنية بشكل خاص لرعاية المرأة ومساعدتها للوصول لحقوقها التي يكفل لها الدستور والقانون ومواثيق الامم ، ويأتي ذلك نتيجة لضغوط ربما خارجية ليست بالضرورة ان تكون من حكومات غربية اكثر من منظمات خارجية حقوقية تقيس المعايير الديمقراطية لدى الشعوب ، فإشراك المرأة كجزء من الكيان السياسي الحقيقي في اليمن مثلاً هو مطلب يمني اولاً وتأتي مساعي السلطة هنا لترعي هذة المطالب استجابة لللاستحداثات الجيدة في سير نظامها مراعية بذلك التطور الحديث ومطالب العالم بوجود هذا الوضع للمرأة في كل البلدان وليس في اليمن فقط .




    - للرجل مشــاكل وقضــايا تخصـه جزئيـاً و يطالب بإصلاحـهـا وللمــرأة مشــاكل وقضــايا تخصهـا و تطــالب بإصلاحهـا ... لكن هذه القضــايا الجزئية مرتبطة بقضــايا كبرى تخص المجتمع ككل ... أفلا ترون أن حل قضــايا المرأة لن تحل مالم تحل قضايا المجتمع ككل ... فالحقوق الخاصة بالمرأة لن يتم مالم يُعطى المجتمع حقوقه العـامة ... وبناءً عليه فأيهما أجدى التركيز على المطالب العـامة أم الخـاصة ؟ أم أن هــذا يدعــم ذاك ؟



    قبل ان تجزء الحقوق سواء للمرأة او الرجل لتجسد الحقوق العامة عليك بالاعتراف بالشريك ، حتى نستطيع ان نصل معاً لمبدأ الحقوقية العامه وهذا اولاً.... فلا استطيع انا ان ادافع عن حقك – وحقي غير مكفول والعكس صحيح ، اذاً من المسلمات ان نتكلم عن حقنا ( نحن ) جميعاً وهي مطالبنا العامة نحن ( رجال ونساء ) كوننا بالهم سواء، مع وجود اعتراف حقوقي مسبق للمرأة ككيان مثلها مثل الرجل لتصبح حقوقنا حينها ( عامه ).


    لو قرأت السؤال من نهايتة وانتهي عند بداياتة سيكون تركيبتة اجدى لللاجابة ، فأقول اننا نطالب بحقوقنا جميعاً ونحن( نساء ورجال ) بعيداً عن الجزئيات كحق للمرأة وحق للرجل طالما اننا اتفقنا سابقاً اننا شركاء في الحقوق العامة ، فلا اعتقد ان هناك مشاكل للرجل خاصة وبشكل جزئي وللمرأة خاصة وبشكل حزئي ايضاً تحت مفهوم الاعتراف بالحقوق العامة دون تفريق بين امرأة ورجل .

    فحق المرأة ليس ببعيد عن حق الرجل في الحياة الكريمة ، فعندما برزت مطالبة النساء بحقوقهن لم يكن ليتجزء لو اعترف الرجل بهذة الحقوق ( الحقوق العامة ) .

    فلو سألتك ماهي حقوق الرجل ..؟؟ فلن تأتي لي بجديد ولن تبتعد اجابتك من كونها جزء من ( الحقوق العامة ) ، اذاً فلن نكون بحاجة ان نتكلم عن حق ( جزئي ) للمرأة وللرجل مهما بلغت درجة خصوصيتة لانه لو ارتضى الطرفان بالاعتراف بحق الاخر كشريك في المجتمع لاتضح ان الحق لو تجزء ( سواء للمراة او للرجل ) سيكون في ايطار الحقوق العامة .




    - ما هي مطالب المرأة اليمنية ؟


    ما يكفله لها الدستور والقانون والشريعة بمقتضاه تعيش حياتها متناغمة مع شريكها الرجل .



    خــالص التقـديـر والتحية ،،،،


    شكراً لك اخي الكريم قتيبة على مشاركتك


    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    عادل أحمد


    نُرحبٌ بالأستاذه الفاضله فاطمه المريسي في منزلها "المجلس اليمني" .. وبدورها الفاعل الإيجابي لخدمةِ الوطنٌ .. نرحبُ بها إدارة وأعضاء ونقدٌرُ إستقطاع الوقتٌ من زمنِ إنشغالها وعملها لتجيبَ على أسئلةِ الأعضاء الكرام ..

    وهو أيضاً الشكر للأخ وائل على بادرتهِ الكريمه .. والشكر موصول أيضاً للمشرفه على الحوار الأخت حنان محمدٌ ..


    اخي الكريم عادل احمد اشكرك جزيل الشكر على ترحيبك الكبير بي وحفاوه استقبالك بهذة الكلمات الجميلة




    وسوف أكتفي بالإسئله التي طرحها الأكارمٌ من قبلي هاهنا في هذا الموضوع .. مع إضافةِ تساؤلٍ واحدٌ هنا وهو كالتالي :

    - رؤيتكِ لليمن خلال عشر سنيين قادمه على الصعيد الإقتصادي والإجتماعي؟




    كما اوضحت في اسئلة سابقة مشابهة اقول لك اخي السائل الكريم انني متفائلة دائماً ، ولم يأتي تفائلي هذا في زمن المتشائمين ، فمعالم المرحلة القادمة تحتاج منا التفاعل والتقاؤل ، لان تأزيم الخطوب بمزيد من التشاؤوم لا يزيدها الا بأس ، المرحلة القادمة تحتاج منا توجهاً حقيقياً ننسى به مماحكات الامس وخصوصاً بين الاحزاب ونساند صناع القرار في البناء الحقيقي ان استطعنا او اننا نؤمل انفسنا بمزيد من التفائل .

    الجانب الاقتصادي والاجتماعي هما جوانب المرحلة القادمة ، وان القادم كما يبدو فيه من المساعي الكبيرة نحو التغيير الايجابي ، وانني اشعر ان قيادات الوطن تسعى بشكل اكبر وملحوظ نحو الخروج من هذا التدهور الذي ساهمنا فيه نحن جميعاً شعب وقادة ، فأن جّدينا العمل معاً بتنفيد واجباتنا فان حقوقنا ستأتي عاجلاً ام اجلاً.



    لكِ الأخوٌه الخالصه .. عيار 24 ..

    أسمى آيات التقدير



    شكراً جزيلاً لك

    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    Malcolm X


    الأستاذة الكريمة فاطمة المريسي، بصراحة ترددت كثيرا في وضع بعض الأسئلة، وكنت قد قررت أن أكون متابعا للموضوع، وذلك لأني لم أصل إلى المستوى الذي يسمح لك بطرح أسئلة عليك، ولكن لدي سؤال واحد،


    اخي العضو الكريم Malcolm X مرحباً بك واشكر اسهامك المحفوف بالتواضع



    في ظل كفاح الأخوات المتعلمات في فرض أنفسهن في الواقع، ما مدى تقبل الشارع لهن، وهل سيكون هذا التقبل سريعا، وما هي العوامل المساعدة على ذلك؟



    منهجية التقبل لوضعنا ( كنساء ) في مجتمع وليس كمتعلمات ، تحكمه البيئة ، والعوامل المؤثرة منها السياسي والاقتصادي والثقافي وكما تحدث عن هذا سابقاً ، فمسألة تقبلنا ليش لاننا اشباح جئن من كوكب آخر ، فنحن معكم صناع للتنمية في هذا المجتمع ، فقط نريد من شريكنا الرجل الالتفات الينا ، ونريد ان نساهم فيما قد عجز عن تحقيقة ولو من باب التجربة .

    اضف الى ذلك ان مسألة التقبل تختلف من مكان الى اخر والتي تحكمها المورثات ، فتقبل وضعنا في صنعاء وعدن يختلف بالتأكيد منه في شبوة ومأرب ، ولكن هذه المعوقات ليست بمستحيلة طالما انها مشروعة وستنتهي بخير لنا جميعاً ، فالوضع في صنعاء وعدن يُحسد عليه من الوضع في مأرب وشبوة ( وهذا مثال ) فلو علم قاطنيها ما سر هذا النجاح لسعوا حثيثاً لتحقيقة .



    وتظل (( البيئة )) هي المعوق دائماً


    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    salahalabbadi

    سيدتى .. واضح من سيرتك الذاتيه ان النظام الشمولى اعطاك فرص تستحقينها .. لكن هذا ليس مهما فهو ماكول ومذموم .. غير ان معركة الصراع على رئاسة اتحاد عدن اظهرت ان وراك دعم كبير من اعلى المستويات لانك عدنيه اصلها من هناك رغم ان خبراتك فى التربيه والتضامن الاممى وليس فى النشاط النسوى .. هل نراك رئيسة للاتحاد العاه ؟


    اخي السائل الكريم ، هل ستصدق اننا اعطينا للنظام الشمولي اكثر بكثير مما اعطانا ، ولو اراد احدكم ان يفتح ( كشف حساب ) فانني على اتم الاستعداد لنتحاسب .



    اخي الكريم ، لم يكن هناك ضلع او ظهر لي لتنصبي لرئاسة اتحاد نساء اليمن اليمن فرع عدن ، فلقد كنت عضواً قديماً فيه ولي نشاطاتي التي لم اتغيب عنها ابداً وكانت الانتخابات التي على اساسها صرت رئيسة لفرع الاتحاد قاسماً مشتركاً بيني و زميلاتي في الاتحاد وبين نشاطاتهن واعمالهن وبصماتهن ، فلم يكن هناك اي احتكاك ولا احتكار لتولي هذا المنصب وسادت اجواء انتخابات رئاسة فرع الاتحاد جواً ديمقراطياً واستحقاقاً فعلياً وقد ظهر ذلك بوضوح في اللجنة التحضيرية المكونة من قيادة الاتحاد السابقة والذي اضيفه اليه بعض الشخصيات للمشاركة في صياغة الوضع الانتخابي الجديد ومن هذه الشخصيات كنت انا كممثل لمحافظة عدن ورئيس للجنة الشؤون الاجتماعية ، والاستاذة قبلة محمد سعيد كرئيسة للجنة الوطنية للمرأة والاستاذة نادية سلام عن مركز المرأة قطاع جامعة عدن والاستاذة ام الخير الصاعدي كشخصية اجتماعية ، و حضرة اليوم الفعلي للانتخاب زمرة كبيرة من الشخصيات السياسية والاجتماعية وممثلو هيئات ومنظمات المجتمع المدني .

    بالنسبة لعملي في المجال السلمي والاممي فهو لا يبتعد بتخصصة عن الهاجس الحقوقي للمرأة فقبل ان اكون رئيسة اتحاد للنساء كنت اُمثل نساء اليمن في كثير من المحافل الحقوقية بقضايا المرأة وما زاد منصبي الاخير هذا الا كيفية جديدة لمزاولة هذا التوجه .

    اما عن رئاستي لللاتحاد العام فاعتقد ان الهدف منه هو قضايا المرأة سواء هنا في الفرع او هناك في الهرم فسيكون العمل كما كان والهدف واحد في اي مكان ومن اي موقع .


    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    السجان

    اشتغلتي في النقابات مع كل من سلطان الدوش وراجح صالح ناجي ، في زمنين مختلفين قبل 13 يناير وبعدها ، كيف حافظت فاطمة المريسي على مكانتها في مثل ذلك الوضع ؟



    اخي السائل الكريم لقد عملت في سكرتارية مكتب الاستاذ سلطان الدوش عندما كان رئيساً للنقابات وحينها كان الاستاذ راجح صالح ناجي يشغل منصب رئيس نقاية الخدمات العامة ، وانتهى عملي في النقابات في نوفمبر من العام 83 م ، والى فترة الانقلاب في 86م حيث تغيرت الهيكلة العامة للنظام وتغيرت معه جميع التصنيفات المناطقية على اعتبار ان نظام ما قبل 86م كان يحمل تصنيف ما، وتغير هذا التصنيف بالتأكيد ما بعد 86م والتي عُين فيها الاستاذ راجح صالح رئيساً للنقابات ، في هذه الفترة كما قلت لك سابقاً لم اعد اعمل في النقابات وتحول عملي الى المنظمات الدولية والاممية ولم يكن لي ادنى نشاط نقابي او حزبي ، بمعنى انني لم اعمل مع كلاً من الشخصيتيين في الفترات التي ذكرتها قبل وبعد يناير86م .




    انطلاقاً من تجربتك .... كيف بمقدور المرأه الحفاظ على استقرار بيتها وهي في مكانه اجتماعية وسياسية اعلى من زوجها ؟




    وإنطلاقاً من تجربتي:

    فالقضية برمتها تحتكم الى عقلية الرجل و ( الكيفية ) حيث يريد ان يضع زوجتة ، فالزوجة تضل ( معاقة ) ان لم يضعها زوجها في الاطار الذي يتناسب معه .

    فمكان الزوجة والذي قد يكون اعلى من الزوج يحتكم الى قناعة الزوج نفسه حيث هو القادر على ان يجد نفسه في ميحط هذا العلو ، والا ينظر الى المسألة كما ينظر اليها ( البعض ) ان – زوجتي اعلى مني – ربما ينظر اليها الاخر بشرف من اوصلها بنظال حياتي اُسري كان الزوج هو العمود والاساس ولولاه لما كانت الزوجة ، اضف الى ذلك ان الزوجة تضل محفوفة تحت ظلال زوجها مهما حاول المحيط تصوير عدمية التوافق في كون الزوجة اعلى من الزوج وحتمية ان الزواج هو الاعلى ( قدسية حياتية ).


    يظل الزوج هو الاعلى مهما اعتلت المرأة وطالما ان الساعد في اعتلائها كان هو ولولاه لما (( كانت )) ويظل للزوج مكانه العالي ووظيفتة الحياتية داخل الاسرة وخارجها ، والفاصل بين هذه الزوج وزوجتة وغيرهم من الازواج – القناعات – التي يتمناها البعض فيحاول تشويهها .





    اختلاف التوجهات السياسية للزوجين هل تؤثر على استقرارهما وعلى ميول وتوجهات الاولاد ؟



    في ضل التوافق الفكري ( لطبيعة الحياة ) بين الزوجين فلا توجد اي شائبه في اختلافهما الايدلوجي في التوجهات السياسية طالما وان احترام المكانه بين الزوج والزوجة يعود الى عامل الاستقرار في التكوين الاسري مما سيعكس بكل حيثياتة على توجهات الابناء ، فالابناء سيورثون من ابائهم هذا الاستقرار والاحترام والتوافق الفكري وبالتالي احترام التوجاهت الايدلوجية .



    هل تحملين بين حناياكِ بعض الفضل للاشتراكي عليكِ من حيث رفع معارفك العلمية والسياسية وما انتي علية اليوم ؟


    بالتأكيد ( نعم ) له في الفضل بعد الله في تجسيد قوامي واهدافي ولو لم يسعى لهدم هذا القوام ولو لم يسعى لكسره ولم يسعى لقتل ابناءه لكنا نسبح بحمده ليل نهار .



    وقد اعود اختنا الفاضله ان شاء الله .



    مرحباً بك في اي وقت ، واشكرك على مشاركتك

    وفقني الله واياك
     

    فاطمة المريسي

    رئيسة إتحاد نساء اليمن فرع عدن
    التسجيل
    12 فبراير 2007
    المشاركات
    70
    الإعجابات
    0
    الحسام المهند

    ههههههههههههههههههه با يجيك لا تستعجل يابن عباد ...........وانا من هناء ارحب بالاخت فاطمه المريسي (ام وائل المريسي) العضو النشيط في مجلسنا اليمني ......


    مرحباً بك اخي العضو ( الحسام المهند )




    عموماً سؤالي ان كان هناك من اجابه هو ما هو دور اتحاد نساء اليمن فرع عدن وماهو موقفهم من انتشار اوكار الرذيله والمتاجره في الجنس في محافظة عدن وكثرة المراقص ......



    سؤالك هذا قد اجبت عليه قبلاً فلعلك تعود لقراءة اجاباتي على احد السائلين والذي اوضحت بها وجهه نظري وموقفي دون تحفظ وانا (( إمرأة )) ولعلني اسألكم انتم (( الرجال )) عن مواقفكم ..؟؟ .



    وسؤال شخصي ...ولكن بما انك تشتغلين بالمجال العام فهذا السؤال مشروع .....هل لحصولكم على المنفعه الخاصة واقصد بذلك الشقق في مشروع المدينه التقنيه ...دور وسبب لأنخراطك وموافقتك ومباركتك لهذا النظام الفاسد



    ايضاً قد اجبت على هذا السؤال قبلاً واوضحت هذه الافتراءات التي يسوقها البعض ولولا ايماني بأن الناس اصناف واشكال واحجام ، وان الله يكرم عبادة بما يريد لتحفظت عن الاجابة .


    وفقني الله واياك