• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الروائي الالماني وصاحب جائزة نوبل للاداب يزور بلادن.

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,357
    الإعجابات
    1,107
    رئيس الجمهورية يرحب بغراس والأدباء العرب والأوروبيين في اليمن

    "الخميس, 15-يناير-2004"

    المؤتمر نت-متابعات - رحب فخامة ا الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بالسيد / غونتر غراس / وكل الأدباء العرب والأوروبيين المشاركين في ملتقى الرواية العربية الألمانية في صنعاء متمنيا لملتقاهم التوفيق والنجاح.
    واكد فخامته اهتمام الدولة ورعايتها المستمرة لكل أنشطة الحوار والثقافة التي من شأنها أن تفتح أفاق المستقبل لمزيد من الإبداع والتكامل الحضاري .
    وجرى خلال لقاء فخامة الرئيس بغونترغراس الحديث حول زيارة غوانتر غراس لليمن والفعاليات الثقافية التي شارك فيها والعلاقات الثقافية بين اليمن وألمانيا .

    من جانبه عبر السيد /غونتر غراس عن سعادته لما شاهده في إطار زيارته الحالية وخاصة لمحافظة حضروموت ومشاركته في مشروع إحياء التراث المعماري الطيني في اليمن كما أشاد بالرعاية التي توليها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة والسياحة ومركز الدراسات والبحوث للارتقاء بالثقافة اليمنية ، مشيرا الى أن اللقاء بين الروائيين اليمنيين والعرب وزملائهم الأوروبيين يمثل انطلاقة كبيرة ومتقدمة للاستفادة من الموروث الثقافي اليمني والعربي الأوروبي .
    وأشار السيد جونترغراس الى الترحيب باليمن ضيف شرف في معرض الكتاب الدولي لهذا العام والذي يقام في ألمانيا سنويا.
    كما عبر عن بالغ إعجابه بما شاهده في جزيرة سقطرى من مناظر خلابة .. مشيدا بجهود الدولة في الحفاظ على الجزيرة كمحمية طبيعية وبالرعاية التي يوليها فخامة الأخ الرئيس لتنمية الجزيرة .
    يشار الى أن جونتر غراس الاديب والروائي الالماني الحائز على جائزة نوبل للآداب يزور اليمن حاليا للمشاركة في ملتقى والذي يشارك فيه عدد من الروائيين العرب والالمان والسويسريين والنمساويين والذي يقام ضمن فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004م.

    حضر المقابلة الأخ الدكتور / عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجهمهورية ، والدكتور / عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي رئيس مركز الدراسات والبحوث والأخ / خالد عبدالله الرويشان / وزير الثقافة والسياحة وسعادة / فرانك مان سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى بلادنا رئيس الجمهورية يستقبل عضو المكتب السياسي عضو مجلس الدولة الكوبي
     

    زهرة الصحراء

    مشرف سابق
    التسجيل
    22 أبريل 2002
    المشاركات
    3,435
    الإعجابات
    0
    شكراً اخي الكريم على نقل الخبر..

    ونتمنى ان تشرف الجهات المسؤولة اليمن وجعلها عاصمة ثقافية لا تُنسى..