• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • يكفي اليمن فخراً أنها أحد الأصول البشرية على هذه الأرض

    العميـــــد

    عضو نشيط
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    130
    الإعجابات
    0
    الحاقاً لما كتب سابقاً عن نظرة الخليجي لليمني ولإنني لم استطع أن اشارك وقتها لأنني لم أكن قد سجلت من ظمن أعضاء المنتدى فإنني أود أن أدلي بدلوي في هذا المجال وقد كتبت هذه المقالة حول الموضوع أرجو أن أكون قد أضفت شئ للموضوع :ـ
    الحسد والغيرة والحب والكراهية صفه يحملها الانسان في كل مكان من هذا العالم ولو نظرنا إلى أوربا وشعوبها بالرغم من ماوصلوا إليه من ثقافة وعلم إلا أننا نجد التعامل نفسه يحصل بين شعوبها المتجاورة فنرى أنهم يحكون على بعض شعوبها صفة الغباء وبعض شعوبها صفة البخل وهكذا كذلك باقي الدول العربية
    هل المصري يحترم الخليجي أو الشامي أو السوداني ؟
    وهل الخليجي يحترم المصر أو اللبناني ؟
    وهل المغربي يحترم جاره المغربي مثلاً ؟
    صحيح أن هناك بعض العامة والجهلة نظرتهم للإنسان بصفة عامة سطحية ومظهرية كما أن هناك من يشكو من عقدة نقص كبعض المتجنسين حتى من اليمنيين أنفسهم الذين حصلوا على الجنسية الخليجية أو القبائل التي أصولها يمنية وتعاني من التمييز في المجتمع الذي تحمل جنسيته فيحاول أن يظهر عدم انتمائه لأصله الحقيقي حتى يشعر الناس أنه خليجي من الدرجة الأولى وهو لجهلة وهم بالغالب اناس غير متعلمين أو جهلة محدودي التعليم والثقافة ولا يعلم أنه كما قال المثل يبغى يكحلها فيعميها فبدلاً من أن يفتخر بأنه ينتمي إلى شعب يعتبر أحد الأصول البشرية الاساسية في هذه الأرض فمعروف أن اليمن هي منبع الأصل السامي كما أن أوربا هي منبع الأصل الآري ( الدم الأزرق ) ( الملونيين ) افريقيا وشرق آسيا . والعروف أن الأصل السامي هو أرقى هذه الأصول وأنقاها والشعب اليمني يعتبر الشعب الوحيد في العالم الذي لايزال اصله نقي 100% لم يدخل فيه أصول أخرى وذلك بسبب انغلاقه والعزلة التي عاشها بسبب طبيعةأرضه الصعبة وضروفه السياسية والاجتماعية طوال تاريخه إلى قيام ثورة 26 سبتمبر .
    في الجانب الآخر نرى المتعلمين والمثقفين يفتخرون باتمائهم لليمن ولقبائلة لأنهم يعرفون قيمة ذلك الإنتماء مثلا المعنيين في لبنان ( من طائفة الدروز ) يشعرون بالفخر على باقي الطوائف بانتماءأصلهم إلى اليمن حتى كذلك الموارنة وأذكر أنني قرأت مقابلة صحفية للرئيس أمين الجميل رئس لبنان السابق ورئيس حزب الكتائب يردد فيها وهويفاخربأن اصله وأسرته من اليمن كذلك في المغرب العربي مما لايتسع المجال لذكره .
    الخلاصة أن المحترم يفرض أحترام الناس له بتعامله وسلوكه في الحياة والغوغاء والجهلة ليسوا مثالا يقاس عليهم فهناك المتعلمين والمثقفين الذين ينظرون إلى الأمور بمنظارها الصحيح . مثالا على ذلك ماقاله سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز في آخر زيارة له لصنعاء بأن من لاينتمي إلى اليمن ليس بعربي . كما قال أنا أصلي ( سمني ) أي سعودي يمني . وهذا خير رد على الجهلة والمعقدين سواءً يمنيين أو خليجيين .
     

    أميرالحب

    عضو فعال
    التسجيل
    20 يونيو 2003
    المشاركات
    525
    الإعجابات
    1
    كلامك جميل

    ومن شاهد حفل افتتاح دورة خليجي 16 وشاهد الفنان الذي مثل هووالفتاة واعطاها لغزمعرفة البلد السابع .


    وقال لها هي تعتبر اصل العرب وكلهم .

    كان يكفي ذلك .
     

    العميـــــد

    عضو نشيط
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    130
    الإعجابات
    0
    شكراً أخي : أمير الحب على تفاعلك مع الموضوع .. صدقت كاتب الأوبريت إنسان مثقف لذا فهو يعرف مكانت من ينتمي إلى اليمن وهولاء من يهمنا رأيهم وليس الجهلة .
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    12
    عزيزي العميد : تحية مباركة .. وأشكرك على الموضوع الرائع .. الآريين ليسوا من أوروبا بالتحديد بل هم من الفرس أو شمال فارس .. والشعوب الهندو أوروبية تمتد من الهند وحتى شمال أوروبا حيث ينقسم الأوروبيين لثلاث مجموعات هي السلافيك وتشمل روسيا وأوروبا الشرقية وبعض الوسط .. الجرمانيك وهم الإلمان والإسنكندنافيين ثم الأنكلوساكسون بأنجلترا والمجموعة الأخيرة الرومانيك أمثال فرنسا وإيطاليا وأسبانيا ورومانيا وهي ذات التأثير الحضاري مع حضارة الإغريق ( اليونان ) التي هي خليط من السامية والرومانية ، وبعض المؤرخين يجزم أن جذور الإغريق يمنية أسوة بالفينيقيين ويستدل على الملامح البشرية وتشابهها ثم خريطة الجينات .. بقي أن نعرف أن أوروبا كانت مغطاة بالجليد في ذورة نشاط الهجرة البشرية لذا كان دخول البشر إليها يعتبر قريبا .. رغم تواجد إنسان نيانتردال لكنه لم يكن بالإنسان العاقل المعروف .. ويقال أن ذلك الإنسان تلاشى بغزو الإنسان المعاصر له ونهب مصائده ومغاراته ثم الأهم الإستيلاء على الإناث من هذا الجنس والإستئثار بهن حيث أن ذلك الإنسان كما تدل أثاره لم يكن له الذكاء الذي يؤهله للدفاع عن نفسه أمام الغزاة من بني جنسه .. وقد لوحض أن أول جنس بشري عاقل وصل أوروبا وأستكشفها هم السلتكس ، أسلاف الأستكتلنديين والولزيين والباسك والأيرلنديين وسكان نورماندي بشمال فرنسا .. وهؤلاء يمتون بصلة القرابة لسكان شمال أفريقيا الأمازيق والذين يمتون بدورهم بصلة قربى مع الجنس البشري اليمني (السامي) .. وقد يقول قائل اليمانون هم مستكشفي أوروبا .. !!
     

    ابوحسين الكازمي

    عضو متميز
    التسجيل
    24 أغسطس 2003
    المشاركات
    1,245
    الإعجابات
    0
    ا[frame="1 80"]لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم صح لله لسانك وكثر لله من امثالك
    وياليت القوقا يفهمون
    والذي ماله ماضي لاله حاضر ولا مستقبل
    لك التحيه من الكازمي
    [/frame]
     

    العميـــــد

    عضو نشيط
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    130
    الإعجابات
    0
    اخي الفاضل : الهاشمي
    شكراً على المداخلة الرائعة والمعلومات القيمة التي أثرت بها الموضوع والتي أثبتت مدى عراقة وأصالة هذا الشعب الذي يجب أن يفخر أبنائه بالانتماء إ ليه
    أخي العزيز :الكازمي
    أشكر تشريفك بالمرور على الموضوع وتعليقكم عليه
    لك مني أجل تحية وتقدير .
    العميـــــد.
     

    سمير محمد

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 سبتمبر 2002
    المشاركات
    20,703
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2003
    بإستثناء ملاحظات الهاشمي .. وافق الموضوع هوى في نفسي .

    فعلا الشعب اليمني هو أحد اصول البشرية ..

    كل التقدير لك والود ..

    تحياتي
     

    TAI CHI

    عضو نشيط
    التسجيل
    26 يونيو 2003
    المشاركات
    181
    الإعجابات
    0
    مع إنني لست يمنيا ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    مع إنني في الحقيقة لست يمنيا .. ولكن يكفيني شرفا من إنني متزوج من اليمن .. كان في نفسي ان اشارك .. ولكن احسست ان الموضوع بعيد .. بعيد .. بعيد عني .. ولكن في النهاية ان شاء الله كلنا اخوة في الله .

    والسلام عليكم . ،،،
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    12
    أخي الكريم الصيني : كلنا لآدم وآدم من تراب والحمد لله أن كرمنا كبشر .. إن أكرمكم عند الله أتقاكم ... والمسألة ليست تفاخر بدماء ونحوها وإنما ذكر معالم ثقافية ... لتعارفوا ....
    أهلا وسهلابك صهرا ونسيبا ... توجد بالصين قومية تسمى " هوي " هذه القومية أطلق عليها بعض المؤرخين قبائل الهون وجذورهم يمنية كما يبدو من مفردات لغتهم وعاداتهم ... وكانوا يتسيدون طريق الحرير بالصحاري وكانوا روادا ولهم شأنهم ...
    تحياتي لك ولكل الإخوان .
     

    العميـــــد

    عضو نشيط
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    130
    الإعجابات
    0
    شكراً للأخ : المشرف العام على مداخلته
    فعلاً أخي العزيز اليمن أحد الأصول البشرية وهذه حقيقة لاجدال فيها ويعرفها جميع المؤرخون وأذكر عندما زار الرئيس ميتران رئيس فرنسا السابق صنعاء لقد أشار في كلمته التي ألقاها في حفل العشاء الذي أقامها الرئيس له إلا هذه الحقيقة التي لايختلف فيها إثنان.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الأخ الصيني : الشعب الصيني من أعرق الشعوب وله حضاره وتاريخ قديمة جداً وأنا لم أورد هذا الموضوع للتقليل من حق باقي الشعوب إنما لتبيان الحق ولأن هناك جهلة صاروا ينتقصوا من مكانت وعظمة أبناء اليمن .
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    الأخ الهاشمي : اشعر من مداخلاتك أنك رجل ذو ثقافة واسعة ويبدو ذلك من تعليقك ردودك المليئة بالمعلومات والحقائق العلمية
    لك مني كل تحية وتقدير .
    العميـــــد