• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • هل ترسخت أركان الوحدة اليمنية أم أنها عرضة للإجهاض ؟ ( دعوة للنقاش )

    البرقُ اليماني

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 مايو 2002
    المشاركات
    11,474
    الإعجابات
    0
    Re: سكت دهرا ونطق كفرا

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة almutasharrid
    [color=0000FF]البرق اليماني


    بناء على وعدك السابق بالعودة ... انتظرت كثيرا لأقرأ لك مداخلة من بنات أفكارك لا من قصاصات جرائد مضى عليها ما يربو على عقد من الزمان .


    .[/color]
    [color=0000FF]أذكر أنني وعدتك بالعودة للمشاركة في الموضوع, ولكن عندما وجدت أنك لا زلت تعاني من الداء المناطقي الذي أظهرته بكل وضوح وبجاحة.. فضلت عدم المشاركة برأيي, عندما أجدك قد تخلصت مما أنت فيه من غل وحقد وكراهية للآخرين بدون أي مبرر عندها سوف نتناقش بموضوعية وأقول رأيي بكل صراحة من أجل مصلحة الوطن التي تهمني وتهمك وتهم كل يمني.[/color]



    [color=0000FF]هذا مثال يشهد على مرض المتشرد المزمن الذي لم يستطع أن يخلص نفسه منه[/color]
     

    almutasharrid

    قلم فضي
    التسجيل
    16 أغسطس 2000
    المشاركات
    4,475
    الإعجابات
    0
    سأنبئك بالتأويل

    [color=FF0000]البرق اليماني


    كلامك حول مصلحة الوطن يبقى وجهة نظر علينا الأخذ بها شئنا أم أبينا .



    في ما يخص إستشهادي ببيت الشعر من قصيدة الشاعر الراحل عبدالله البردوني أعتقد أنك لم تقرأ تعليق البردوني حوله ، ولكي أجلي ما قد يعتري عقلك من غموض أني أقصد صنعاء ومن يسكنها تحديدا إليك رأي مبتكرة لأكون في حل من إتهاماتك المبطنة لي .


    سئل البردوني عن مقصده من نعت صنعاء بأنها مدينة عاشقاها السل والجرب فأجاب قائلا :


    لقد أشرت إلى صنعاء وغرضي أبعد من ذلك ... إن اليمن بشكل عام تعاني من أولئك العاشقين ( السل والجرب ) يبقى المعني في بطن الشاعر وعليك الإستنباط .


    تحياتي .[/color]
     

    البرقُ اليماني

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 مايو 2002
    المشاركات
    11,474
    الإعجابات
    0
    [color=0000FF]المتشرد

    هدفك معروف والنية بينة وجلية لا تحتاج إلى تفسير منك يا متشرد!

    ما هو المقصود باختيار شعار "صنعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004م" بقصيدة البردوني التي قيلت في العهد الإمامي البائد؟؟

    فهل صنعاء غير جديرة بأن تكون عاصمة للثقافة العربية؟؟!!
    [/color]
     

    almutasharrid

    قلم فضي
    التسجيل
    16 أغسطس 2000
    المشاركات
    4,475
    الإعجابات
    0
    سأنبئك ثانية

    [color=FF0000]أخي الكريم

    سأمنحك الفرصة لتثبت أنك مواطنا يمنيا من الفئة الأولى مع إدراكي المسبق أننا مجتمعين لا نرقى لتلك المرتبة إذا علمنا مسبقا أن في شمال اليمن ما يعرف باليمن الأسفل واليمن الأعلى وعليه كانت ولا زالت تقاس مقاييس المواطنة في دولة الوحدة أيضا .


    الكل يشهد أن بيت الشعر سالف الذكر كان معتمدا بتوقيعي قبل أن تستحوذ علي عاطفة الإعتزاز بصنعاء كعاصمة للثقافة العربية لعام 2004 ولم يدر في خيالي يوما الربط بينه وبين الشعار ، وإن لم تخنني الذاكرة لا زلت أذكر أنني طلبت في ساحة الأصدقاء أن يعتمد معي الأخوة اليمنيين الشعار في تواقيعهم بالمنتديات التي يشتركون بها طيلة العام لإبراز اسم عاصمتنا في فضاء الشبكة العنكبوتية كأضعف الإيمان في التفاعل مع الحدث والتذكير به بإستمرار .


    أخي


    من مساوىء وحدة الضم والإلحاق أنها لعبت على وتر المناطقية والتمايز وشكلت حرب 1994 صيغة جهوية شمالية لمفهوم الوحدة اليمنية جندت بموجبها أبناء الشمال جميعا ضد اخوتهم من أبناء الجنوب وهو ما نلحظه في جل ما تتناوله في كتاباتك إنطلاقا من ايدلوجية مناطقية عفنة كان بإمكاني أن أجد لك مبررا لو استندت لمنطق ايدلوجي سياسي تحت شعار أي حزب من الأحزاب السياسية القائمة في الساحة اليمنية بما فيها الحزب الحاكم الذي ندرك جيدا أنه يضم عناصر ذات وعي كبير بخفايا اللعبة .


    أرجو الإطلاع على تعليقي على قصيدة الأخ السقاف في الرابط التالي وسأوافيك لاحقا بآرائي وأفكاري وتصوراتي ( مستثنى منها آراء غيري طبعا ) التي دارت في الخفاء بأحد المنتديات اليمنية حول المساهمة في إشهار صنعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004 .


    [/color]
    http://ye1.org/vb/showthread.php?threadid=64533
     

    البرقُ اليماني

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 مايو 2002
    المشاركات
    11,474
    الإعجابات
    0
    [color=0000FF]
    الأخ المتشرد
    كلام جميل جداً بالنسبة لطرحك لفكرة أن يتخذ كل عضو في المجلس اليمني ( صنعاء عاصمة للثقافة العربية لعام 2004م) ولكن!
    ألا تتفق معي أن هناك تناقض بين الشعار الذي وضعته كتوقيع لك وبين بيت الشعر؟؟!!

    ثانياً: أنا لم أدعي أنني مواطن من الدرجة الأولى أو أنني وأبناء منطقتي حصلنا على كل ما نريد أو أننا جميعاً متساوون في المواطنة عند الدولة.. أعلم والله أن هناك تفرقة وإن كانت غير معلنة ولكنني مواطن صالح لم ولن أكون خنجراً في جسد وطني مهما حصل.. ولا أخفيك سراً أنني وجميع أبناء منطقتي التي كانت تسمى قبل الوحدة بالمنطقة الوسطى.. لا يزال علينا خط أحمر في بعض الوظائف في الدولة حتى في البعثات الدراسية, ولكن هناك أسباب ولم يأتي هذا من فراغ..
    السبب.. أننا أوينا مجموعات مخربة عاثت في الأرض فساداً منذ عام 1969م حتى عام 1982م.. حملنا السلاح ضد الدولة.. زرعنا الأرض بالألغام.. دارت معارك شرسة عام 1982م بين ما كان يسمى بالجبهة الوطنية والقوات الحكومية.. انتهت بهزيمة نكراء للجبهة الوطنية المدعومة من الحزب الاشتراكي في جنوب الوطن ومن ليبيا.. والرئيس كعادته أعلن العفو العام عن الجميع.. ولكن الشك والريبة وعدم اطمئنان الرئيس وبعض المسؤولين في الدولة إلى أبناء هذه المناطق لم تزول عن قلوبهم مما جعلنا نبدو وكأننا مواطنين من الدرجة الثانية.. وللأمانة والتاريخ برغم ما حدث وبرغم تواضع إمكانيات الدولة إلا أن جميع الخدمات الأساسية شبه مكتملة في منطقتنا.
    [/color]