• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • لامحاكمة علنية ولاإعدام لصدام!

    kaser119

    عضو متميز
    التسجيل
    22 ديسمبر 2003
    المشاركات
    1,696
    الإعجابات
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    كشفت معلومات استخباراتية أميركية أن قرار واشنطن الذي يقضي باعتبار صدام حسين أسير حرب جاء بعد مشاورات مكثفة داخل الإدارة الأميركية وكذلك بين واشنطن ولندن.

    وأوضحت هذه المعلومات أن البيت الأبيض توصل إلى إبرام صفقة يتم بمقتضاها اعتبار صدام أسير حرب تمهيداً لمحاكمته أمام محكمة سرية وضمان عدم إعدامه والاكتفاء بسجنه لعدة سنوات مع السماح له بلقاء أسرته واحتجازه في سجن لائق مقابل عدم إفصاح صدام عن معلومات تدين الولايات المتحدة وكشف دورها في الحرب العراقية الإيرانية وفي الغزو العراقي للكويت عام 1990م.

    ومن جهة أخرى ظهر خلاف بين مجلس الحكم الانتقالي العراقي والبيت الأبيض, وقال متحدث باسم المجلس: إننا نستغرب قرار البنتاجون باعتباره أسير حرب.

    وفي هذه الأثناء قرر الحاكم الأميركي المدني للعراق بول بريمر فرض الفيدرالية في العراق فيما قرر تعيين مفتش عام لكل وزارة عراقية بدعوى مكافحة الفساد.

    المصدر: البيان 11/01/2003



    --------------------------------------------------------------------------------

    تعليق:
    لم يكن من المستبعد على الخائن أن يظل خائنا لأنه و كما يقول المثل ( الزمّار يموت و أصبعه لا زال يلعب) و كما يقولون في مصر( ذنب الكلب ما يتعدل و لو علقوا عليه قالب).

    أما أن المحاكمة ستكون غير علنية فلم يكن بالأمر المفاجئ، ذلك أنه لن يسمح السادة للعبيد من عملاءهم بالإدلاء بما يدينهم...خاصة و أن صدام كان على مدى سنوات حكمه خادما أمينا لمصالح الغرب في المنطقة بشكل مباشر وغير مباشر!!!