• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الذكرى الثامنة عشر لاحداث الثالث عشر من يناير المشؤومة؟

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,285
    الإعجابات
    1,055
    الذكرى الثامنة عشر لاحداث13 يناير المشؤومة؟

    تهل علينا الذكرى الثامنة عشر لاحداث 13 يناير المشؤومةوالتي اكلت الاخضر واليابس لابناء المحافظات الجنوبية والشرقية والتي كان يحكمها الحزب الاشتراكي اليمني الذي كان من ادبياته الغاءالتفرقة الطبقية بين ابناء الوطن الواحد هذا الشعار الذي هو يعد تزييف للحقائق التي كانت تسيطر عليه اي انه كان ولآته قبيلة مبطنة بالحزب وكان هنالك من العداء القبلي بين اعضائه فقد ظهر التكتل الذي كان ينكره الحزب دائما الا ان الاحداث كانت تكذب ذلك النفي وقد كانت التجارب اكبر برهان على ذلك فاحداث سالمين م وكذلك ازمة عبد الفتاح واخر ذلك ما جرى في يناير 86م والتي تبرهن بجلاء ان الحزب لم يكن يوما من الايام وحدة واحدة بل كان يظم قبائل تحت لواء حزبي مزيف .
    واليوم نتسأل هل لازال كل ما ذكرناه هو ما ينظوي تحت مسمى الحزب الاشتراكي الميت الذي لم يبقى منه الا الاسم؟؟
     

    صوت الجنوب

    عضو نشيط
    التسجيل
    2 يناير 2004
    المشاركات
    136
    الإعجابات
    0
    على يدك ننهي الحزب وانا اول المؤيدين , ولكن ما اتساله ما الذي دفعك للكتابه في هذا الموضوع بعد مرور سنين؟؟؟


    عدن والحق الله
     

    فتاح

    عضو نشيط
    التسجيل
    30 يونيو 2003
    المشاركات
    102
    الإعجابات
    0
    ابن اليمن
    احداث 13 من يناير كانت نقطة انعطاف في تاريخ الحزب الاشتراكي رغم مرارتها ونتائجها ولكن اخي الكريم رغم تعرض الحزب للكثير من الصراعات والاحداث المزعجة لنا كاعضاء في هذا الحزب العريق الا انه لم يفرخ كما فرخت الاحزاب اليسارية الاخرى و لهذا فالحزب راسخ في قلوب الكثيرين من ابناء يمننا الغالي لن ينتهي الحزب وهناك شريحة عريضة من ابناء الوطن المخصلين هم منتمون له .
    لا تقول بان الباقي منهه هو الاسم لانك بهذا اما ان تغالط نفسك او انك تفقوا بما ليس لك به علم .

    فالحزب يا عزيزي يمتلك منظمات قاعدية مثله مثل باقي الاحزاب السياسة في اليمن اللهم انه ازيح من السلطة وهو يمارس دوره النضالي في صف المعارضة .

    وما يهزك ريح يا ذا الحزب

    سلملم
     

    ابن الوادي

    مشرف سابق
    التسجيل
    27 مارس 2003
    المشاركات
    7,411
    الإعجابات
    0
    اخر حلقةمن حلقات الصراع

    نص مقتبس من رسالة : abnalyemen
    تهل علينا الذكرى الثامنة عشر لاحداث 13 يناير المشؤومةوالتي اكلت الاخضر واليابس لابناء المحافظات الجنوبية والشرقية والتي كان يحكمها الحزب الاشتراكي اليمني الذي كان من ادبياته الغاءالتفرقة الطبقية بين ابناء الوطن الواحد هذا الشعار الذي هو يعد تزييف للحقائق التي كانت تسيطر عليه اي انه كان ولآته قبيلة مبطنة بالحزب وكان هنالك من العداء القبلي بين اعضائه فقد ظهر التكتل الذي كان ينكره الحزب دائما الا ان الاحداث كانت تكذب ذلك النفي وقد كانت التجارب اكبر برهان على ذلك فاحداث سالمين م وكذلك ازمة عبد الفتاح واخر ذلك ما جرى في يناير 86م والتي تبرهن بجلاء ان الحزب لم يكن يوما من الايام وحدة واحدة بل كان يظم قبائل تحت لواء حزبي مزيف .
    واليوم نتسأل هل لازال كل ما ذكرناه هو ما ينظوي تحت مسمى الحزب الاشتراكي الميت الذي لم يبقى منه الا الاسم؟؟

    =========================

    تعتبر احداث يناير الحلقة الاخيرة في مسلسل الصراع الحزبي العقائدي القبلي

    داخل الحزب الاشتراكي وقد بداء ذلك مبكرا وحتى قبل قيام الحزب في اكتوبر 1978

    كما ان تلك الاحداث ماهي في الواقع الا نتيجة ونهاية حتمية لذلك الصراع والذي

    بداء في الظهور الى العلن منذ بدايات 1977 عندما انقسم الى تياران يناقض

    احدهمالاخر وقد انفجر الصراع الاول في يونيو1978وحصد قتلا اكثر من ثلثي اعضاء

    اللجنةالمركزية ورغم الانتهاء المبكر لاحداث 1978 الا ان الجمر ظل تحت الرماد

    ولم تكن الفترة مابين مابين 78 = 85 الا اعداد وتجهيز للحسم القادم وشهدت

    تلك الفترة ايضا صراعا ضاريا تحت الكواليس نتج عنها مغادرة عبدالفتاح

    البلاد 1980وحتى اكتوبر 1985 ليعود مشاركا في الموتمر العام وتفجر الاحداث

    الاليمة بعد عودة بشهرين ليس الا وكانابرز ضحاياها

    لقد ذهبت تلك وطويت صفحاتها

    ولكن لا زالت العبر ة منها حتى اليوم

    فلقد كان ذلك الصراع والماسيءوالمجازر هي نتاج انتهاج فكر ونهج يتعارض

    مع مبادئنا الاسلامية فكر ماركسي الحادي اقر اعتبارة منهجا منذ المؤتمر

    الخامس للجبهة القومية 1972في تحدي للعقيدة وفرضة امر واقعا على شعب مبادئة

    ومعتقداتة تتعارض كليا مع ذلك النهج المستورد والدخيل مما اوجد خلل عاشة

    شعبا خلال تلك الفترة الاليمة من تاريخ الاشتراكي

    ورغم ان تلك الاحداث في 1986كانت من ابشع الحروب والصراعات التي دارت في اليمن

    وغيبت فيها كل القادة التقليدين في الحزب ومؤسسية الا انها كانت الناقوس

    الذي اعلن الخطر في الخطاء التاريخي لتبني النهج الماركسي والاشتراكية العلمية

    وادركت البقية الباقية فشل فرض ذلك النهج على شعب مسلم عربي وبادرت

    بالتغيير ولكن بعدثمن باهظ من الضحايا وتوقف البلاد من التطور لاكثر من عشرون

    عام كانت البلاد خلالها مكانك سر

    حتى الحليف الاشتراكي الروسي ادرك بعد احداث 86 وغياب عبدالفتاح وكبار الوجوة

    القيادية المعروفة اما قتلا او هربا بان التجربة الاشتراكية في تلك البلاد قد

    فشلت 0

    كانت احداث 86 اليمة ولكنها اعلنت للعالم ان الاشتراكية العلمية قد بدات

    في الافول وان فرض الافكار المستوردة قد فشل في هذا البلد العربي الذي اكتوى

    بنار الفكر الهادم وتعرض اكثر ما تعرض لفكرة وكيانة وعقيدتة

    ولكن

    ما بني على باطل فهو باطل

    وانتصرت العقيدة والهوية الاسلامية رغم كل المحاولات لطمسها

    تحياتي


    كل التحية لك اخي القدير ابن اليمن لتحريرك هذا الموضوع

    للذكرى وحتى نتعلم من اخطاء الامس القاتلة


    تحياتي
     

    البرقُ اليماني

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 مايو 2002
    المشاركات
    11,474
    الإعجابات
    0
    Re: اخر حلقةمن حلقات الصراع

    نص مقتبس من رسالة : ابن الوادي


    تعتبر احداث يناير الحلقة الاخيرة في مسلسل الصراع الحزبي العقائدي القبلي

    داخل الحزب الاشتراكي وقد بداء ذلك مبكرا وحتى قبل قيام الحزب في اكتوبر 1978

    كما ان تلك الاحداث ماهي في الواقع الا نتيجة ونهاية حتمية لذلك الصراع والذي

    بداء في الظهور الى العلن منذ بدايات 1977 عندما انقسم الى تياران يناقض

    احدهمالاخر وقد انفجر الصراع الاول في يونيو1978وحصد قتلا اكثر من ثلثي اعضاء

    اللجنةالمركزية ورغم الانتهاء المبكر لاحداث 1978 الا ان الجمر ظل تحت الرماد

    ولم تكن الفترة مابين مابين 78 = 85 الا اعداد وتجهيز للحسم القادم وشهدت

    تلك الفترة ايضا صراعا ضاريا تحت الكواليس نتج عنها مغادرة عبدالفتاح

    البلاد 1980وحتى اكتوبر 1985 ليعود مشاركا في الموتمر العام وتفجر الاحداث

    الاليمة بعد عودة بشهرين ليس الا وكانابرز ضحاياها

    لقد ذهبت تلك وطويت صفحاتها

    ولكن لا زالت العبر ة منها حتى اليوم

    فلقد كان ذلك الصراع والماسيءوالمجازر هي نتاج انتهاج فكر ونهج يتعارض

    مع مبادئنا الاسلامية فكر ماركسي الحادي اقر اعتبارة منهجا منذ المؤتمر

    الخامس للجبهة القومية 1972في تحدي للعقيدة وفرضة امر واقعا على شعب مبادئة

    ومعتقداتة تتعارض كليا مع ذلك النهج المستورد والدخيل مما اوجد خلل عاشة

    شعبا خلال تلك الفترة الاليمة من تاريخ الاشتراكي

    ورغم ان تلك الاحداث في 1986كانت من ابشع الحروب والصراعات التي دارت في اليمن

    وغيبت فيها كل القادة التقليدين في الحزب ومؤسسية الا انها كانت الناقوس

    الذي اعلن الخطر في الخطاء التاريخي لتبني النهج الماركسي والاشتراكية العلمية

    وادركت البقية الباقية فشل فرض ذلك النهج على شعب مسلم عربي وبادرت

    بالتغيير ولكن بعدثمن باهظ من الضحايا وتوقف البلاد من التطور لاكثر من عشرون

    عام كانت البلاد خلالها مكانك سر

    حتى الحليف الاشتراكي الروسي ادرك بعد احداث 86 وغياب عبدالفتاح وكبار الوجوة

    القيادية المعروفة اما قتلا او هربا بان التجربة الاشتراكية في تلك البلاد قد

    فشلت 0

    كانت احداث 86 اليمة ولكنها اعلنت للعالم ان الاشتراكية العلمية قد بدات

    في الافول وان فرض الافكار المستوردة قد فشل في هذا البلد العربي الذي اكتوى

    بنار الفكر الهادم وتعرض اكثر ما تعرض لفكرة وكيانة وعقيدتة

    ولكن

    ما بني على باطل فهو باطل

    وانتصرت العقيدة والهوية الاسلامية رغم كل المحاولات لطمسها

    تحياتي
    [color=0000FF]من يطلع على مقلات الأخ ابن الوادي التي تتعلق بماضي الحزب الاشتراكي اليمني.. يجد أن لديه دراية تامة بتاريخ هذا الحزب الذي لا يزال يسبب لنا صداع حتى وهو يرقد في مثواه الأخير, وهذا دليل قاطع على أن الأخ ابن الوادي كان قريب جداً من الحزب الاشتراكي وكل ما يكتبه عن الحزب هو الأقرب إلى الحقيقة أو الحقيقة بعينها.. بعكس بعض الأخوة الذين ليس لهم هم سوى تمجيد وتلميع ماضي الحزب دون أدنى معرفة بحقيقته وماضيه الأسود وهؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل: ( مع الخيل يا شقراء ).

    مع تحياتي الخالصة للأخ العزيز ابن الوادي
    [/color]
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    الحزب الإشتراكي اليمني - كابوس هم يؤرق الإنتهازيين والمفسدين والمستغلين ، الحزب الإشتراكي كأطار جمع شتى القوى الوطنية المؤمنة بمثاليات وأدبيات اليمن ، كثقافة وحضارة ... من حسناته الكبرى لملمة شتات الفسيفساء المناطقية التي رسمها المحتل وأعوانه .. محاربة الإقطاع والظلم الإجتماعي بفعالية , لم يكن غريبا أن يحارب الحزب لكون بيئته التي نشأء بها كانت عرينا لأكثر من أسد ومنطقة نفوذ ومصالح ومنطقة كان على الإستقرار بها فيتو .. يعني يجب أن تظل اليمن بحالة غليان مستمر مهما كلف ثمن وقود النار .. الحزب قطع الأيادي التي تمتد بغدر وخيانة مقابل دريهمات لقبظ ثمن تقويض الأمن وجعل اليمن أتون جحيم لايطاق ... كانت هذه هي الأفكار من خارج اليمن والتي تصدى لها الحزب الوطني الغيور بكل ثقة ومقدرة رغم الفقر والعوز والحصار ...
    الحزب أخطاء خطاء جسيما بتعلقه بالقومية العربية ولجؤهة لمنظرين من المتوسط والذين على مدار الزمن لم يصلنا منهم إلا كل قبيح وسئ .. صدروا لنا الفوضى والأسلوب الغجري الإعلامي .. والإفتراء على التاريخ والبشر .. وكان ما كان بيناير المشئوم نتيجة لذلك الفكر المستورد العقيم ...
     

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,285
    الإعجابات
    1,055
    نص مقتبس من رسالة : صوت الجنوب
    على يدك ننهي الحزب وانا اول المؤيدين , ولكن ما اتساله ما الذي دفعك للكتابه في هذا الموضوع بعد مرور سنين؟؟؟


    عدن والحق الله
    اهلا اخي صوت الجنوب؟؟؟
    ما دفعني الى ذلك كما ذكرت لك انه يصادف اليوم هذه الذكر ى المشؤومة؟
     

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,285
    الإعجابات
    1,055
    نص مقتبس من رسالة : فتاح
    ابن اليمن
    احداث 13 من يناير كانت نقطة انعطاف في تاريخ الحزب الاشتراكي رغم مرارتها ونتائجها ولكن اخي الكريم رغم تعرض الحزب للكثير من الصراعات والاحداث المزعجة لنا كاعضاء في هذا الحزب العريق الا انه لم يفرخ كما فرخت الاحزاب اليسارية الاخرى و لهذا فالحزب راسخ في قلوب الكثيرين من ابناء يمننا الغالي لن ينتهي الحزب وهناك شريحة عريضة من ابناء الوطن المخصلين هم منتمون له .
    لا تقول بان الباقي منهه هو الاسم لانك بهذا اما ان تغالط نفسك او انك تفقوا بما ليس لك به علم .

    فالحزب يا عزيزي يمتلك منظمات قاعدية مثله مثل باقي الاحزاب السياسة في اليمن اللهم انه ازيح من السلطة وهو يمارس دوره النضالي في صف المعارضة .

    وما يهزك ريح يا ذا الحزب

    سلملم
    اهلااااااااااااان الرفيق فتاح الحمد لله على السلامة ؟
    والله انا لما ارى موميات الفراعنة اتذكر الحزب الاشتراكي اليمني اي انه لم يبقى منه غير موميائه تذكر بماضيه الاسود الذي مرغ وجه الشعب خلاله وليس له وجود الا الذكر السئ؟;)
     

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,285
    الإعجابات
    1,055
    نص مقتبس من رسالة : الهاشمي اليماني
    الحزب الإشتراكي اليمني - كابوس هم يؤرق الإنتهازيين والمفسدين والمستغلين ، الحزب الإشتراكي كأطار جمع شتى القوى الوطنية المؤمنة بمثاليات وأدبيات اليمن ، كثقافة وحضارة ... [color=FF0000]من حسناته الكبرى لملمة شتات الفسيفساء المناطقية التي رسمها المحتل وأعوانه .. محاربة الإقطاع والظلم الإجتماعي بفعالية , لم يكن غريبا أن يحارب الحزب لكون بيئته التي نشأء بها كانت عرينا لأكثر من أسد ومنطقة نفوذ ومصالح ومنطقة كان على الإستقرار بها فيتو [/color].. يعني يجب أن تظل اليمن بحالة غليان مستمر مهما كلف ثمن وقود النار .. الحزب قطع الأيادي التي تمتد بغدر وخيانة مقابل دريهمات لقبظ ثمن تقويض الأمن وجعل اليمن أتون جحيم لايطاق ... كانت هذه هي الأفكار من خارج اليمن والتي تصدى لها الحزب الوطني الغيور بكل ثقة ومقدرة رغم الفقر والعوز والحصار ...
    الحزب أخطاء خطاء جسيما بتعلقه بالقومية العربية ولجؤهة لمنظرين من المتوسط والذين على مدار الزمن لم يصلنا منهم إلا كل قبيح وسئ .. صدروا لنا الفوضى والأسلوب الغجري الإعلامي .. والإفتراء على التاريخ والبشر .. وكان ما كان بيناير المشئوم نتيجة لذلك الفكر المستورد العقيم ...
    اخي الهاشمي من هم الاقطاع الذين تؤيده في محاربتهم ؟؟؟
    هل مه عملو بكدهم ونكدهم وجمعو اموال او ملكو اراض زراعية هم من توصف اخي ([color=FF0000]الهاشمي)[/color]
    هل من قتل وسحل هو هذا المثل الاعلى لك في قيلدت الوطن ؟؟؟
    هل من حق من جمع لتك الفسيفساء ان يهيمن على القرار وان ينفرد به وان يصفي من اختلف معه وكان الوطن ليس الا له دونما غيره؟؟
    والله انني لاعجب من كلام كهذا زمن [color=FF0000]( الهاشمي ) [/color] :( :confused:
     

    جمال العسيري

    قلم فضي
    التسجيل
    5 ديسمبر 2002
    المشاركات
    4,235
    الإعجابات
    15
    نص مقتبس من رسالة : abnalyemen
    اهلااااااااااااان الرفيق فتاح الحمد لله على السلامة ؟
    والله انا لما ارى موميات الفراعنة اتذكر الحزب الاشتراكي اليمني اي انه لم يبقى منه غير موميائه تذكر بماضيه الاسود الذي مرغ وجه الشعب خلاله وليس له وجود الا الذكر السئ؟;)
    ياabnalyemen
    لاوجه للمقارنه بين الموميات والحزب الأشتراكي الهالك ... فموميات مصر تدر لهم بألعملة الصعبة وتفيد اقتصاد البلد اما هذا الحزب فما الفيادة من وجوده؟؟؟
    لاتوجد اي فائدة من هذا الحزب لافي وقت حكمه ولا وهو خارج عن الحكم.