• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • د مهم لآخي سرحان..عن زواج اليمنيات من عرب

    Mohagera_UK

    عضو
    التسجيل
    1 يناير 2004
    المشاركات
    30
    الإعجابات
    0
    ا

    [size=3[color=330099]]خي سرحان و يا جماعة ارييد ان اعرف معضمكم مكبرين الحكاية كدة ليش
    ( حكاية زواج اليمنيات من شباب عرب مثل مصريين.لبنانيين..

    ايش يعني لو تتزوج اليمنيات من شباب عرب اخرين ادا كانوا يصلحوا لهن...


    احنا في الاول والاخر عرب!!!! ومافي شئ اسمة عادات وتقاليد لآن كل عاداتنا وتقاليدنا واحدة.. وانما يختلف من عائلة لآخري لآنة في عائلات محترمة وفي غير محترمة في جميع العالم العربي!!!!!

    ليس كل المصريين واللبنانيين او العراقيين سيئين. وانا يا جماعة لظروف معيشتي في بريطانيا خالطت كل هؤلا الناس والشباب في الكلية ولسوا بدلك السؤ... و لو ا قورينوا ب اليمنيين هنا لرأيتم انهم احسن منهم بكثير.

    وهدا لس رأي الشخصي بل هدا رأي اغلب الشابات اليمنيات في بريطانيا.

    حينما يبحث الشباب اليمني هنا عن القات فآن الشباب العرب الآخرين يلعبون رياضة او يشتغلون لكي يرفعوا من مستواهم!!! طبعآ ليس كلهم في و في.

    وفي يمنيين جيدين وفي العكس.. ولكن حوالي 70% هم العكس ودلك لعدم ممارستهم الغلط للحرية.

    يا جماعة تعالوا شوفوا اليمنيين في شوارع مدينة شيفيلد حيث يعيش حوالي 20 الف شخص يمني. معضمهم مدمنيين للمخدرات ( خصوصآ الشباب في سني اني 18-23 ومصاحبيين انجليزيات. و مقارنة بباقي الشباب العرب سوف اري انهم مصاحبيين بنات ويشربون الخمر فقط..

    علي دلك نحنا البنات هنا نفضل النوع الثاني ليس النوع المدمن!!

    يا جماعة اني اعرف بنات يمنيات كثييييييرررر يتزوجون من شباب عرب غير يمنيين . معضم العرب هنا تربوا في بريطانيا وهدا نفس الشئ ينطبق علينا نحن اليمنيات اللتن تركوا اليمن بعد حرب 94 في سن صغير مثلي وعمري 8
    حيث اني لااعرف اليمن الا قلييل جدآ. ومضم الشباب العرب كدلك.

    لهدا ضروف حياتنا ليست بتلك المختلفة بتاتآ. فما لانع من الزواج بهم صح. [/size][/color]
     

    سمير محمد

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 سبتمبر 2002
    المشاركات
    20,703
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2003
    لم يقل أحد أن الزواج من عرب عيب .. ولا أدري ماهو رأي الأخ العزيز سرحان بهذا الشأن لكني أعتقد أن رأيه لن يبعد كثيرا عن هذا الرأي .. فلو عرف الزوج العربي وأسرته وكان معروفا للأسرة فلا ضير في هذا .. لكن أن يأتي للعمل ثم نزوجه دون أن نعرف أسرته فهذا خطأ كبير ... فالزوج ينطلق من بيئة وأسرة هي الأصل ..

    تحية وتقدير
     

    Mohagera_UK

    عضو
    التسجيل
    1 يناير 2004
    المشاركات
    30
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الآستاد سمير محمد. ان الموضوع الذي طرحة الآخ سرحان عن زواج اليمنيات من اجانب عرب كان و كنة موضمع خطير ويجب الآنتباة لة.

    مع العلم انة انت توجد العديد من المشاركات الرافضة لهدة الفكرة. حيث ا احدهم قال " وهل ترضوا ان تتزوج شقيقتكم من مسلم هندي او فيلبيني.

    ها كل ما اردت توضيحة فقط لاغير. وشكرآ علي الرد.

    سلام :)
     

    لمياء

    مشرفة سابقة
    مشرف سابق
    التسجيل
    8 أكتوبر 2002
    المشاركات
    2,738
    الإعجابات
    0
    اختي المهاجرة

    اشكر لك المشاركة برأيك في هذاالموضوع خاصة انك من المتعايشات في ضل هذه الضروف وياريت تعيدين كتابة مشاركتك ايضا تحت نفس الموضوع ليتم التواصل فيه

    اختك لمياء
     

    بنت الشمس

    عضو نشيط
    التسجيل
    8 ديسمبر 2002
    المشاركات
    354
    الإعجابات
    0
    سلامممممممم

    والله كل واحد له وجهة نظر وأنا ما اشوف فيها شيء مدام النصيب جاء
    ويقول المثل لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما راح تحوش وكلها ارزاق والنصيب من ضمن الارزاق
    بس هذي التعقيدات الي يكتب فيها بعض الاخواه ما لها داعيقال ومافي فرق الا بتقوى والله خلق الناس من شعوب وقبائل عشان يتعارفوا ويتزوجوا مش علشان نوضع تعقيدات مالها داعي
     

    YeMeNiA_4_EvEr

    قلم ماسي
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    43,041
    الإعجابات
    0
    لا حوا ولا قوه الا بالله....شي مؤسف ان نسمع ان الشباب اليمنيين كده بشفيلد...
    المهم الزواااااج قسمه ونصييييييييييييييييييييييييييييببببببببب..اذا كان مع يعمني او غييير يمنيييي


    وسلاااميييي
     

    وجدي العبسي

    عضو فعال
    التسجيل
    23 يناير 2004
    المشاركات
    834
    الإعجابات
    0
    كلام

    [move=down]بــس كل واحــــــــــد (عقله برأسه ويعرف خــــلاصه)........[/move]
     

    حضرميه

    عضو
    التسجيل
    7 أكتوبر 2002
    المشاركات
    61
    الإعجابات
    0
    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة سميـــر محمد
    لم يقل أحد أن الزواج من عرب عيب .. ولا أدري ماهو رأي الأخ العزيز سرحان بهذا الشأن لكني أعتقد أن رأيه لن يبعد كثيرا عن هذا الرأي .. فلو عرف الزوج العربي وأسرته وكان معروفا للأسرة فلا ضير في هذا .. لكن أن يأتي للعمل ثم نزوجه دون أن نعرف أسرته فهذا خطأ كبير ... فالزوج ينطلق من بيئة وأسرة هي الأصل ..

    تحية وتقدير
    اي والله صدقت برايك هذا اخي سمير
     

    القلم العربي

    عضو نشيط
    التسجيل
    25 سبتمبر 2003
    المشاركات
    143
    الإعجابات
    0
    فارس أحلام!مها ماجيا

    هذي قصة فارس احلام مها جيا !! في دولة الصين



    فارس أحلامي!

    مها ما جيا
    قالوا في الصين قديما إن أكثر ما يخيف الرجل هو الخطأ في اختيار المهنة ولكن أكثر ما تخشاه المرأة هو الخطأ في اختيار الزوج. يعنيها شيء آخر.

    مع اقترابي من تخوم السنة الرابعة والعشرين من عمري يضغط موضوع الزواج على ذهني أكثر، وقد بدا لي يقينا أن الزواج هو الموضوع الأول لكل فتاة في الدنيا، أيا كانت ألوان البشرة أو تباين الثقافات. صديقاتي الحميمات الثلاث وانغ جينغ وتسي جيوان وهونغ جيا يتفقن معي في الرأي، وقد كان موضوع فارس الأحلام محور حديثنا عندما التقينا مؤخرا. يعنيها شيء آخر.

    سألتهن "من تريدين أن تتزوجي، الرجل الذي يحبك أو الرجل الذي تحبينه؟" يعنيها شيء آخر.

    قالت وانغ جينغ، من الصعب أن أتخيل أن أعيش مع رجل لا أحبه ولكنني لن أتزوج رجلا أحبه إلى درجة العشق. سأختار رجلا لا أكرهه. وبررت صديقتي وجهة نظرها بأنها إذا اختارت الرجل الذي تذوب فيه عشقا ستفعل كل شئ من أجله هو وسوف تهمل نفسها. وقالت تسي جيوان إنها، بمرور الوقت، لم تعد تصدق حب الروايات وقررت أن تختار الرجل الذي يموت فيها عشقا.

    هونغ جيا، كان لها رأي آخر.. ألا تتزوج إلا الرجل الذي تحبه بكل جوارحها؛ فما دامت لنا الحرية في اختيار شريك العمر فإنني أتطلع إلى حياة مع حبيبي الذي تجمع بيني وبينه الطموحات والميول والتطلعات المشتركة. يعنيها شيء آخر.

    سألتهن: "هل المادة أهم شئ؟"

    قالت وانغ جينغ إنها لا تجد غضاضة في أن تقول إنها تريد أن تتزوج من رجل ذي مال، فحسب كلامها الوضع الاقتصادي هو أهم شروط الزواج ولكنني، والكلام مازال لها، لا أحبذ الزواج من رجل شديد الثراء لأن ذلك سيقلل من شعوري بالأمان معه، بسبب مكانتي الاقتصادية المتواضعة في الأسرة!
    العزيزة تسي جيوان قالت إن أهم شئ بالنسبة لها هو قدرات الرجل وإنها تفضل ذا العلم على صاحب المال.

    هونغ جيا تعتقد أن من يتعب في البداية يستريح في النهاية، ومن ثم فإنها تفضل الفقير المجتهد، لأنه قد يصبح ثريا في المستقبل .. ومن هنا يمكن أن أعيش معه حياة سعيدة بجهودنا معا.
    سألتهن أخيرا "أي نوع من الرجال تفضلين؟"
    قالت وانغ جينغ لابد أنيكون مسلم مؤمن يصلي مع الجماعة يخاف الله ولايعصيه خلوق يتسم بالرجولة والإخلاص في العمل.
    تسي جيوان....تفضل الوسيم الوجه، قوي البنية، طيب القلب!
    العزيزة هونغ جيا قالت :طالما أنها تحبه
    بعد حديثنا
    واخيراا بعد قول كل الصفات المطلوبه في زوج الاحلام اتفقن مع وانغ جينغ ان يكون مسلم مؤمن يخاف الله يصلي مع الجماعة
    هو الرجل الذي يناسب لكل منهن
     

    يحي أحمد

    عضو نشيط
    التسجيل
    5 فبراير 2004
    المشاركات
    273
    الإعجابات
    0
    أنا الذي أعرف يا ناس

    أرى مبالغه في الموضوع من الأخت مهاجره فأنا هنا في الغربه الذي أعرف يا ناس أن اليمني يمتاز بالأخلا ق الكريمه عن كثير من أبناء الشعوب , وحقيقه أني أفتخر وأعتز أن أقول أنا يمني لما لليمنيين من مكانه في قلوب الناس , وهذه المكانه و إحترام الناس لليمنيين ما جاءت عن فراغ إنما ناتج ذلك عن حسن معامله أبناء الشعب اليمني للأخرين وما رأيت يمني إلى الان يتصكع قي الشارع بحثاً عن النساء ولكن أكيد يوجد النادر الشاذ وليس كما قالت الأخت 70% وأنا أقول والله أعلم ربما أقل من 1% , فربما الأخت مهاجره أغاضها أحد الأخوه اليمنيين فصارت تقول بدون تورع فصد ق رسول الله عند ما قال الأم سلمه [ إني رأيتكن أكثر أهل النار قالت أم سلمه وما بالنا يارسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير } فيا أختي إتقي الله واعلمي إن الله سائلك عن كل ما تقولين ....