مدعي نبوة في تونس !!

#1
التسجيل
Jun 7, 2002
المشاركات
3,541
الإعجابات
0
[color=6633FF]

مفكرة الإسلام : مازالت قضية 'مدعي النبوة' التي شهدتها مدينة صفاقس التونسية تستأثر باهتمام الرأي العام التونسي لغرابتها على مجتمع مسلم وتداخل عناصرها.
ولا يزال المدعي الذي ظهر فجأة في صفاقس بادعاء النبوة وتحريفه القرآن الكريم ، مصراً على 'نبوته' مدعياً أن 'يوم الصدع القريب' وهو اليوم الذي ستنتهي فيه الحياة وسيموت فيه 90% من البشر ولا يبقى إلا من صدّق رسالته.. هو خائف على زوجته وابنته كونهما لم يصدقا نبوءته الكاذبة التي برغم وجوده في السجن لايزال يتلقى 'الوحي'،على حسب زعمه.
وطلب محامي المتهم من المحكمة وفقا لصحيفة [الرياض] عرضه على الاختبارات الطبية النفسية لتحديد مسؤولية موكله لأنه ربما يكون مريضاً نفسياً حسب تأويلات 'فرويد' التي تتحدث عن 'الهذيان الديني'، على حد وصف الدفاع.
أما المتهمة الثانية 'أم الدنيا' التي تزوجها المتهم على الرغم من أنها متزوجة وفي عصمة رجل آخر والتي ستحاكم بتهمة الزنا ، فقد بين محاميها أنها 'مسحورة' من قبل المتهم الذي تعرفت عليه بحكم العلاج وتخليصها من مرض الصرع الذي تشكوه.
وطالبت بمحاكمة زوجها الذي بارك زواجها من المتهم لخوفه من أن تنشق الأرض وتبتلعه إن مانع الزواج.
ويخضع المدعي الكذاب إلى جانب تهم الإدعاء الباطل والزنا والزواج على خلاف الصيغ القانونية يواجه أيضاً تهمة العنف الشديد الذي ارتكبه في حق طفل صغير لزعمه تطهيره من 'أدران الدنيا'،.،[/color]
 
#2
التسجيل
Dec 21, 2003
المشاركات
1,933
الإعجابات
0
[color=000000]أعوذ بالله :eek:

شو هالامراض النفسية ..:rolleyes:

لاحول ولاقوة الا بالله ..

اللهم ثبتنا على الدين والطاعه :eek:

ويعطيك العافية عالموضوع

تحياتي
[/color]
 
#3
التسجيل
Dec 8, 2003
المشاركات
2,032
الإعجابات
0
سيرسل الله له حربه كحربه وحشى
لتغرز فى نحرة

فهى نهايه كل كاذبمدعى النبوة
 
#4
التسجيل
Jan 11, 2004
المشاركات
5
الإعجابات
0
لاحول ولا قوة الا بالله

شفاة الله وعافاة

اخي الحبيب حكومي
لعل هذا الرجل يقوم ما لايدركة عقلة
عافاه الله
 
#5

حيد السماء

شاعر شعبي
التسجيل
Mar 30, 2003
المشاركات
2,792
الإعجابات
5
نص مقتبس من رسالة : غــالــية
[color=000000]أعوذ بالله :eek:

شو هالامراض النفسية ..:rolleyes:

لاحول ولاقوة الا بالله ..

اللهم ثبتنا على الدين والطاعه :eek:

ويعطيك العافية عالموضوع

تحياتي
[/color]
 
#7
التسجيل
Sep 13, 2003
المشاركات
15,897
الإعجابات
12
النبؤات المزيفة أو الأنبياء الكاذبين ظاهرة إجتماعية تتزامن مع الأزمات الإقتصا دية ، وهذه الظاهرة لها أنواع عديدة فمنهم من يدعي علم الغيب وإستحضار الجن وشفاء العليل ... ومنهم من يدعي شفاء الأكمة وإحياء الموتى ( أستغفر الله) ومن هؤلاء من يدعي النبوة صر احة .. وكانت الخلافة العباسية حافلة بمثل هؤلاء الفشاريين أو المحتاجين .. . ففي عهد المأمون إدعى أحدهم ا لنبوة .. وحين سؤل عن معجزته - أجاب أئتوني بإمرأة عاقر فأجعلها تحمل .... وبالطبع كان لدى القاضي يحى بن أ كثم زوجة عاقر . .. فأشار المأمون للقاضي ... لكن القاضي تذرع بأنه مؤمن بنبوة الرجل وليس بحاجة لإبراز حجته ... لكن يجب التأكد من جا نب الخليفة .. وفهم أن الرجل يعاني من الفاقة ... وقضيت حاجته فعا د لرشده . .....
حكومي : رائع ذكرك لوحشي - غلام هند بنت عتبة وزوجة أبي سفيان . . و التي أعطته حريته إذا ما قتل سيدنا حمزة ، وبالفعل قتله بمعركة أ حد ، ومن ثم قامت هند ببقر جسده الشريف لإستخراج كبده وأكلها ....... ووحشي ندم ندما جعله يقتل وبنفس الحربة مسيلمة الكذاب .. ليكفر عن فعلته .... ترى هل فعلت هند شيئا لتكفر ..
 
#8
التسجيل
Nov 2, 2003
المشاركات
70
الإعجابات
0
المثل يقول
(اكذب حتى يصدقك الناس ثم تصدق نفسك)
قد ماصدقه زوجتة وابنته يصدقه من هذا الاهبل
 
أعلى أسفل