• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • وفاة المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر

    عين العقل

    قلم فضي
    التسجيل
    9 يونيو 2003
    المشاركات
    3,147
    الإعجابات
    2
    توفي المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر مأمون الهضيبي ليل الخميس الجمعة عن 83 عاما على ما افادت عائلته. واوضح نجله خالد الهضيبي لوكالة فرانس برس ان المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين توفي جراء مرض. وكان مأمون الهضيبي حل نهاية نوفمبر 2002 مرشدا عاما للاخوان المسلمين مكان مصطفى مشهور.

    رحمة الله تغشاه
     

    rayan31

    قلم ذهبي
    التسجيل
    21 يوليو 2002
    المشاركات
    5,471
    الإعجابات
    0
    رحم الله جميع موتى المسلمين
     
    التسجيل
    8 ديسمبر 2003
    المشاركات
    27
    الإعجابات
    0
    رحم الله الفقيد رحمة واسعة وكتب اللهم اجرة وثبتة عند السؤال اللهم امين
    [flash=www.ikhwanonline.net]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]
     
    التسجيل
    9 يناير 2004
    المشاركات
    13
    الإعجابات
    0
    شكراعلى شعورك

    رحم الله شيخنا رحمة واسعه و(إن لله وإنا إليه راجعون) نقول لاهله وللمسلمين احسن الله عزاءكم وتغمد الله فقيد الامه بواسع رحمته
    هناك تعقيب حول وقت وفاته حيث ذكرت الانباء انه توفي صباح امس الجمعه
     

    رمال الصحراء

    مشرف سابق
    التسجيل
    30 سبتمبر 2002
    المشاركات
    11,312
    الإعجابات
    3
    اللهم ارحمه وارحم جميع موتى المسلمين وأسكنهم فسيح جناتك وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان..

    إنا لله وإنا إليــــــــــــه راجعون..
     

    عين العقل

    قلم فضي
    التسجيل
    9 يونيو 2003
    المشاركات
    3,147
    الإعجابات
    2
    اسئل الله الكريم برحمته وكرمه وجوده واحسانه ان يجعله في عليين
    شكرا اخوتي لمروركم الكريم
     

    الحُسام اليماني

    مشرف سابق
    التسجيل
    7 يونيو 2002
    المشاركات
    3,541
    الإعجابات
    0
    [color=000066]
    إنا لله وإنا إليه راجعون.. نسأل العلي القدير أن يتغمَّد الأستاذ المرشد العام بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وصحبه وتلامذته الصبر والسلوان.. آمين.

    لتقبل التعازي يمكن الدخول على هذا الموقع الخاص بالأخوان المسلمين


    http://www.ikhwanonline.com

    أو كتابة تعزية مباشرة على هذا الرابط

    http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ID=3979&SectionID=337






















    وفاة الأستاذ الهضيبي المرشد العام للإخوان المسلمين
    إخوان أون لاين - 09/01/2004



    المستشار الهضيبي













    فقدت الأمة الإسلامية واحدًا من أخلص أبنائها العاملين في حقل الدعوة، ومن أكثرهم عطاء وتضحية، وهو الأستاذ المستشار محمد المأمون الهضيبي (المرشد العام للإخوان المسلمين)، الذي توفي إلى رحمة الله تعالى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة 16 من ذي القعدة 1424 هـ = 9 من يناير 2004 م، عن عمرٍ يناهز ثلاثة وثمانين عامًا.

    هذا وتُشيع الجنازة من مسجد (رابعة العدوية) بضاحية مدينة نصر بالقاهرة، وسيتم دفن الجثمان في قرية عرب الصوالحة - مركز شبين القناطر- محافظة القليوبية مسقط رأس عائلة الفقيد، وسيكون تلقي العزاء في ساحة مسجد رابعة العدوية يوم السبت الموافق 10/1/2004م.

    والفقيد وُلد بمحافظة سوهاج بصعيد مصر بتاريخ 28 من مايو 1921م، وتنتمي أسرته أصلاً إلى قرية عرب الصوالحة - مركز شبين القناطر- محافظة القليوبية، وتنقلت أسرته إلى أماكن متعددة بمصر؛ حيث كان والده الأستاذ المستشار حسن الهضيبي- رحمه الله- المرشد الثاني لجماعة الإخوان المسلمين يعمل قاضيًا بوزارة العدل المصرية، في الفترة من 1951م حتى وفاته في الثالث عشر من نوفمبر عام 1973م، كما أن والدته من المجاهدات الصابرات رحمها الله تعالي.

    وقد التحق الأستاذ/ محمد المأمون الهضيبي بمراحل التعليم العام المختلفة في مصر حتى تخرجه في كلية الحقوق جامعة الملك فؤاد- القاهرة حاليًا- وصدر القرار بتعيينه وكيلا ً للنيابة، وتدرج في وظائف النيابة العامة، ثم عُيِّن قاضيًا، وتدرج في الوظائف القضائية إلى أن صار رئيسًا لمحكمة استئناف القاهرة، وهي آخر عهده بالعمل الحكومي في مصر.

    وابتلُي المستشار المأمون الهضيبي بالسجن والاعتقال في عهد عبد الناصر عام 1965م، وتنقل بين السجن الحربي وطرة آنذاك، وأُفرِجَ عنه في عهد الرئيس الراحل السادات عام 1971م، ثم صدر حكم قضائي بعودته للعمل بالسلك القضائي.

    بعد ذلك عمل بالسعودية وظلّ بها فترة إلى أن عاد بعدها ليتفرغ للدعوة، ثم رشحته الجماعة مع مجموعة من إخوانه لانتخابات مجلس الشعب، ففاز منهم (36) عضوًا في الدورة البرلمانية عام 1987م، وكان حينها هو المتحدث الرسمي للكتلة الإخوانية في البرلمان، كما تمَّ اختياره نائبًا للمرشد العام والمتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين.

    وفي مساء يوم الأربعاء 22 من رمضان 1423هـ الموافق 27 من نوفمبر 2002م تمَّ اختياره مرشدًا عامًا للإخوان المسلمين، خلفًا للأستاذ مصطفى مشهور رحمه الله، ليصبح المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين.





    جثمان الفقيد "الهضيبي" وُوري التراب
    إخوان أون لاين - 09/01/2004



    جنازة المستشار الهضيبي





    وارى آلاف المشيعين قبل غروب شمس الجمعة 9/1/2004م جثمان الفقيد "الهضيبي" التراب في مقابر عائلته بـ(عرب الصوالحة) بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، وقد أكد قيادات (الإخوان) ورموزهم في كلماتهم على قبر الفقيد على أن الدعوة رغم فقدانها في الفترة الأخيرة عددًا من القيادات فإنها مازالت بخير، وولاَّدة؛ تفرز من القيادات التي ستحمل عبء الدعوة أمثال المرشدين السابقين ومن رافقهم من قيادات ورموز الجماعة على مر تاريخها منذ أن أسسها الإمام الشهيد "حسن البنا" عام 1928م.

    وقد ألقى الكلمات الأستاذ "محمد هلال" القائم بأعمال المرشد، والأستاذ "أحمد سيف الإسلام حسن البنا" أمين عام نقابة المحامين بمصر، والدكتور "محمد علي بشر" عضو مكتب إرشاد الجماعة، والشيخ "السيد عسكر" نائب رئيس مجمع البحوث الإسلامية الأسبق، والدكتور "جمال عبدالهادي" الأستاذ بجامعة الأزهر، والدكتور "محمد مرسي" رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب المصري، والأستاذ "علي متولي" من قيادات الإخوان، والدكتور "عصام العريان" أمين عام مساعد نقابة أطباء مصر، والأستاذ "مسعود السبحي" سكرتير المرشد الراحل، ودعا الأستاذ "خالد بدوي"- عضو مجلس نقابة المحامين- للفقيد، وأمَّن خلفه المشيعون الذين بكوا لفراق مرشدهم الفقيد.

    من ناحية أخرى، سيستقبل (الإخوان) وفود المعزين في الفقيد "الهضيبي" غدًا- السبت 10/1/2004م- بمسجد (رابعة العدوية) بضاحية مدينة نصر، شرق القاهرة.[/color]