• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • صدرت الموازنة بتضخم وعجز 10% وخلاف على رواتب وحوافز الكبار

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    صنعاء 30-12 (أف ب)- وافق مجلس النواب اليمنى على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2004 التى تقدر بحوالى اربعة مليارات دولار بأغلبية 174 صوتا ومعارضة 41 عضوا وامتناع أربعة آخرين عن التصويت.
    وقدر مشروع الموازنة النفقات العامة ب 744 مليار ريال (حوالى 13،4 مليارات دولار)، والعائدات ب 15،681 مليار ريال (5،352 مليار دولار)، اما العجز فقد يصل إلى 4% من إجمالى الناتج المحلى الإجمالى (5،352 مليون دولار).
    ومن المتوقع ان يبلغ التضخم 10% وسط تراجع مستمر لسعر العملة المحلية الريال بمعدل 5% سنويا.


    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]وقد حدث جدل كبير بين أعضاء مجلس النواب والجانب الحكومي بسبب المشروع الذي تقدمت به الحكومة اليمنية يقضي بان يتم رفع مرتب مدير عام إلى 150 ألف ريال ووكيل الوزارة ضعف هذا المبلغ (300) ألف ريال ونائب الوزير ضعف ما يستلمه الوكيل (600) ألف ريال والوزير والمحافظين ضعف ما يستلمه نائبه (1.200.000) مليون ومائتي ألف ريال ونائب رئيس مجلس الوزراء ضعف الوزير ورئيس الوزراء ضعف نائبه 000 ويبقى راتب الرئيس طي الكتمان 0[/grade]


    الأرقام أعلاه خلافا للنثريات والحوافز
    تحياتي
     

    مسرور

    عضو نشيط
    التسجيل
    10 يونيو 2002
    المشاركات
    295
    الإعجابات
    0
    صدق من قال


    ماشافوهم بيسرقون ولكن شافوهم عند القسمة
     

    TANGER

    قلم ماسي
    التسجيل
    3 يوليو 2001
    المشاركات
    10,057
    الإعجابات
    38
    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة سرحان
    صنعاء 30-12 (أف ب)- وافق مجلس النواب اليمنى على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2004 التى تقدر بحوالى اربعة مليارات دولار بأغلبية 174 صوتا ومعارضة 41 عضوا وامتناع أربعة آخرين عن التصويت.
    وقدر مشروع الموازنة النفقات العامة ب 744 مليار ريال (حوالى 13،4 مليارات دولار)، والعائدات ب 15،681 مليار ريال (5،352 مليار دولار)، اما العجز فقد يصل إلى 4% من إجمالى الناتج المحلى الإجمالى (5،352 مليون دولار).
    ومن المتوقع ان يبلغ التضخم 10% وسط تراجع مستمر لسعر العملة المحلية الريال بمعدل 5% سنويا.


    [color=CC3366][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]وقد حدث جدل كبير بين أعضاء مجلس النواب والجانب الحكومي بسبب المشروع الذي تقدمت به الحكومة اليمنية يقضي بان يتم رفع مرتب مدير عام إلى 150 ألف ريال ووكيل الوزارة ضعف هذا المبلغ (300) ألف ريال ونائب الوزير ضعف ما يستلمه الوكيل (600) ألف ريال والوزير والمحافظين ضعف ما يستلمه نائبه (1.200.000) مليون ومائتي ألف ريال ونائب رئيس مجلس الوزراء ضعف الوزير ورئيس الوزراء ضعف نائبه 000 ويبقى راتب الرئيس طي الكتمان 0[/grade]


    الأرقام أعلاه خلافا للنثريات والحوافز
    [/color]تحياتي

    [color=330066]
    هق ...هق...هق...هق راتب الرمز وخيوله وقططه وكلابه لم تدرج كونه ملك متوج وله نصف دخل البلاد وميزانيتها ورثها عن جده عبهله !!!!

    والله قمة السخف والديموقراطيه الحراميه !!!!

    ونجد مطبلين لايخجلون وكانهم شركاء بالقسم امثال الشعراء والمؤتمريون اللصوص !
    [/color]
     

    مؤتمري

    عضو نشيط
    التسجيل
    10 يناير 2006
    المشاركات
    238
    الإعجابات
    0
    Re: Re: صدرت الموازنة بتضخم وعجز 10% وخلاف على رواتب وحوافز الكبار

    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة TANGER
    [color=330066]
    هق ...هق...هق...هق راتب الرمز وخيوله وقططه وكلابه لم تدرج كونه ملك متوج وله نصف دخل البلاد وميزانيتها ورثها عن جده عبهله !!!!

    والله قمة السخف والديموقراطيه الحراميه !!!!

    ونجد مطبلين لايخجلون وكانهم شركاء بالقسم امثال الشعراء والمؤتمريون اللصوص !
    [/color]

    عظم الله اجركم في افلاس تفكيركم حيث ان من له رأي خاص به يكون موضع اتهام بأنه (لص)!؟؟
    راتب رئيس الجمهوريه يجب ان يكون طي الكتمان لعدة اعتبارات فهو ولي الامر الذي في يده اموال وخزينة الدوله وهذا يشرع له حسب الدستور بالتصرف في المال العام بمايفيد الوطن وهو على كل حال موظف في الحكومه ولكنه اكبر منصب في هذه الحكومه وعليه اريد ان اذكرك بشيء هو ان هناك بعض الناس يخفون مقدار رواتبهم لاسباب تختلف من حاله الى اخرى فالبعض يخاف من الحسد والبعض يتبع المثل القائل (المرء لايسال عن امرأته وراتبه وسيارته) وهنا اخفاء راتب رئيس الجمهوريه لها اسباب اخرى
    فتراجع وكن ذا مسؤوليه وكن راشداً وقوراً
     

    TANGER

    قلم ماسي
    التسجيل
    3 يوليو 2001
    المشاركات
    10,057
    الإعجابات
    38
    هههههههههههههههههههه

    الرمز يخفي راتبه خوفا من الحسد والعين !!!!! هق..هق ..هق ..!!!

    ثم يا سند اللصوص ومعين المفسدين من اين اتيت بمقولتك راتب رئيس الجمهوريه يجب ان يكون طي الكتمان لعدة اعتبارات فهو ولي الامر الذي في يده اموال وخزينة الدوله وهذا يشرع له حسب الدستور بالتصرف في المال العام ؟؟؟

    اي مفتي او اي بند من الدستور شرع للرمز ولصوصه هذا ؟؟؟

    ثم إن كانت بمصلحة الوطن فلماذا يخفيها الرمز !!؟؟؟؟

    فعلا إذا لم تستحي فافعل ماتشتهي !!!!!!
     

    لابيرنث

    مشرف سابق
    التسجيل
    11 مايو 2002
    المشاركات
    7,268
    الإعجابات
    2
    احبتي

    لن اخفي مدى ضيقي وأنا أرى ساحة مجلسنا السياسي وهي تصبح مقهى لتبادل السباب والتهم والسوقية ..
    ربما اختلف معك في الرأي لكنني لن اسفه واحقر واشتم رأيك في سبيل الانتصار لرأيي ..

    الاخ الفاضل سرحان عرض الميزانية وبعض النقاط عليها للنناقشها بعقلانية وبنضج .. لا ان يتخذ الموضوع سلما للقدح ووالتنقص ..

    اتاحت لي دراستي بعض الفرص لدراسة الميزانيات التي كانت في السنوات 96 و 97 وربما ميزانية هذا العام لا تحمل الجديد .. فللأسف العجز ما زال مسيطرا .. والتضخم آخذ في التزايد ليلتهم البقية الباقية من ريالنا الهزيل والذي اضحى حقنه بالابر المغذية من العبث بمكان ..

    ما نحتاجه وتحتاجه ميزانيتنا اشياء كثيرة ..
    هي على سبيل المثال لا الحصر .. اعادة النظر في الانفاق الاستهلاكي والمشاريع الاستهلاكية والتي لا تخد الميزانية ..
    القضاء على الفساد الاداري والمالي ..
    اجراء سلسلة من الاصلاحات المالية والاقتصادية ..
    البحث عن مصادر اخرى للدخل وتنميتها كالسياحة والصناعة والزراعة وغيرها


    وأقول للأخوة الذين لا يهدرون أي فرصة للقدح في الرئيس او في اليمن ككل ان يخففوا الوطئ قليلا ..
    تعاملوا بنضج لا كأطفال يبحثون عن لعبة يكسرونها او ضجيج يعبرون به عن غضبهم ..
    أن كان لديكم حوار عقلاني ناضج يبحث عن الحلول ويناقش المشاكل بشكل بناء فهيا افعلوا

    ( بدلا من ان تلعن الظلام .. اوقد شمعة )
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2
    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة TANGER
    هق ...هق...هق...هق راتب الرمز وخيوله وقططه وكلابه لم تدرج كونه ملك متوج وله نصف دخل البلاد وميزانيتها ورثها عن جده عبهله !!!!
    والله قمة السخف والديموقراطيه الحراميه !!!!
    ونجد مطبلين لايخجلون وكانهم شركاء بالقسم امثال الشعراء والمؤتمريون اللصوص
    [color=0000FF]كما سبق لي وأخبرتك .. مصاب أهلك فيك جلل ، سنستمر في رفع الأكف داعين المولى عز وجل أن يمن عليهم بمزيد من الصبر الجميل .
    سلام. [/color]
     

    الشبامي

    قلم فضي
    التسجيل
    11 فبراير 2002
    المشاركات
    3,440
    الإعجابات
    0
    .

    [color=660033]ومصاب اليمن جلل وعظيم بوجود الفساد وحماة الفساد ورمز الفساد والمدافعين عن رموز الفساد من حفنة معتوهين ...!![/color]




    .
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    الأخوة
    أبو قيس
    تانجر
    مؤتمري


    سبق وأن قلنا بأن هذا المجلس منكم وإليكم والرجاء بان تكون الرقابة ذاتية من الجميع فأسألكم بالله الكف عن هذه المشادات والابتعاد عن الضغائن فنحن أبناء وطن واحد وصدقوني الكلام لايمكن ان يضر الحكومة ان ينفها بقدر ما يضر العلاقات الإنسانية بيننا كأبناء شعب واحد 0


    ولنعود إلى الموضوع وإليكم هذا الخبر

    وزير يمني يتحدث بربع مليون ريال !!

    كشفت مصادر صحفية يمنية أن وزيرا في حكومة المؤتمر الشعبي العام الحاكم أجرى مكالمات هاتفية خلال شهر واحد فقط بمبلغ يصل إلى ربع مليون ريال يمني أي ما يوازي 1400 دولار أميركي أو مرتبات 12 موظفا في وزارته من حملة الشهادات العليا والذين يتقاضى الفرد منهم 20 ألف ريال شهريا.

    ووفقا لأسبوعية " الأسبوع " الأهلية فان فاتورة هاتف معالي الوزير سددت من خزينة وزارته إلى شركة الهاتف المحمول
     

    الذيباني

    عضو متميز
    التسجيل
    21 فبراير 2001
    المشاركات
    1,085
    الإعجابات
    0
    الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة سرحان

    وزير يمني يتحدث بربع مليون ريال !!

    [color=CC3300]كشفت مصادر صحفية يمنية أن وزيرا في حكومة المؤتمر الشعبي العام الحاكم أجرى مكالمات هاتفية خلال شهر واحد فقط بمبلغ يصل إلى ربع مليون ريال يمني أي ما يوازي 1400 دولار أميركي أو مرتبات 12 موظفا في وزارته من حملة الشهادات العليا والذين يتقاضى الفرد منهم 20 ألف ريال شهريا.[/color]
    ووفقا لأسبوعية " الأسبوع " الأهلية فان فاتورة هاتف معالي الوزير سددت من خزينة وزارته إلى شركة الهاتف المحمول [/B]

    لا بأس أخي سرحان فإن كانت تلك المكالمات تتعلق بطبيعة عمله فلاشك بانها ستعود بفائدة مضاعفة ..امني نفسي بهذا الأمل مع أنني لا أعول عليه كثير ..

    إذ أخشى أن تكون تلك المكالمات لبرنامجي من سيربح المليون ووزنك ذهب وغيرها من المسابقات التلفزيونية والتي سعر الدقيقة يزيد على دولارين ..

    لا أخفيك بأننا قد وقفنا على مثل هذه الفاجعة عندما تضاعفت فاتورة المنشأة التي اعمل بها الى 12ضعفا والتي في الغالب تكون من 700-1000 درهم

    وأتضح فيما بعد أن موظف السنترال الذي ترك العمل قبل وصول الفاتورة كان شغوف بالمسابقات التلفزيونية ..

    مع التحية