• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • إحباط في الشارع الرياضي اليمني لنتائج المنتخب

    نبض اليمن

    عضو متميز
    التسجيل
    2 يونيو 2003
    المشاركات
    1,232
    الإعجابات
    0
    أثارت النتائج المتواضعة والمستوى الفني الهزيل الذي ظهر به منتخب اليمن لكرة القدم في مشاركته الأولى ببطولات الخليج ردة فعل قوية لدى الاوساط الرياضية المحلية الشعبية والرسمية.
    وقد أصيب الشارع الرياضي والوسط الإعلامي اليمني بخيبة أمل كبيرة من النتائج المخزية والمستوى الفني المتواضع الذي قدمه منتخب بلادهم الوطني في منافسات خليجي 16 المقام حاليا بالكويت ويشارك فيه اليمن لاول مرة في تاريخه.
    وكانت الجماهير اليمنية قد استبشرت خيرا بخروج المنتخب في أول محطة له في دورة الخليج أمام نظيره العماني بانتزاع نقطة ثمينة اثر تعادله الإيجابي 1/1، الا ان هذا التفاؤل سرعان ما تبدد مع خوضه التجربة الثانية أمام البحرين ومني بأكبر هزيمة حتى الآن في منافسات البطولة قوامها خمسة أهداف.. وتلاها إخفاقه في المباراة الثالثة مع الكويت وخرج مهزوما بنتيجة ثقيلة أربعة أهداف نظيفة، رغم ان المنتخب الكويتي لم يعد ذلك المنتخب القوي صاحب اكبر رصيد من بطولات الخليج (تسع مرات).
    واعتبرت الجماهير الرياضية باليمن هذه النتائج بمثابة فاجعة على المستوى الرسمي الشعبي في البلد، إلى جانب أنها أساءت وشوشت على سمعة الكرة والرياضة اليمنية التي بدأت تخطو نحو التطور والأداء المتميز من خلال منتخب الناشئين الذي قدم عرضا جيدا وأبهر العالم في مونديال فنلندا في أغسطس (آب) الماضي، وتحقيقه إنجازا آخر بتأهله إلى نهائيات آسيا للشباب بماليزيا في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الجديد.
    ووصف المتابعون المدرب اليوغوسلافي ميلان الذي تعاقد معه اتحاد الكرة في صفقة تعتبر الأغلى والأعلى في تاريخ الكرة اليمنية بانه مخادع وكذب على الجماهير بتصريحاته النارية والرنانة قبل انطلاق البطولة بتأكيده ان منتخب اليمن سيكون مفاجأة الدورة.. إلا انه عاد وناقض نفسه بعد الهزيمة المدوية من البحرين بقوله: كيف تريدون مني فريقا جاهزا خلال 35 يوما.. وإمكانيات لاعبي المنتخب محدودة وليس لديهم الخبرات الكافية للعب أمام منتخبات قوية


    نقلا عن الشرق الاوسط
     

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,210
    الإعجابات
    1,002
    اخي توفيق ليس الامر فقط في الشارع اليمني فحسب بل في المغتربين في المهاجر المنتشرة فيها يمنيين؟
     

    بندر الأحمدي

    مشرف سابق
    التسجيل
    11 أكتوبر 2003
    المشاركات
    1,744
    الإعجابات
    0
    قلناها

    أعزائي كتبنا قبل إنطلاق البطولةأننا قادمين على مهزلة

    وأنا بنفسي كتبت موضوعا في صحيفة الجمهورية

    بعنوان خطة الإعداد عقيمة ..... نفسيات محطمة ........... فهل تخالف الأيام الحقيقة

    وأعان الله الجمهور المغلوب على أمره ............ أقولها للمرة الثالثة .
     

    alhugafi66

    عضو متميز
    التسجيل
    9 يناير 2004
    المشاركات
    1,804
    الإعجابات
    0
    ما هي المرة الاولى

    الحقيقة لست ادري ماذا اقول ، هل اقول اننا تحسنا ،اقصد اننا في تصفيات كأس آسيا كنا ننهزم من 7 اهداف والان من خمسة وما تحت ، ام اقول اننا ما زلنا منذُ الستينات نحتك، والغريب بالامر ان اتحاد كرة القدم لانسمع منه اي شيئ ، ولا نعرف اين الخلل ، تريدون الصدق الكلام حول هذا الامر طويل جدا؟؟؟؟؟

    أبو هيثم- اليمن