• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • هل يؤثر المضاد الحيوي على مريض السكر,,,,,

    sahab

    عضو نشيط
    التسجيل
    20 يونيو 2009
    المشاركات
    103
    الإعجابات
    0
    هل يؤثر المضاد الحيوي على مريض السكر,,,,,

    وما الحل اذا كان بحاجة الى استخدام المضاد؟؟؟؟؟؟؟؟

    اتمنى من الاخوة الاطباء افادتي
     

    يمني في الصين

    مشرف سابق
    التسجيل
    24 مايو 2007
    المشاركات
    4,849
    الإعجابات
    1
    من المعروف أن أرتفاع السكر في الدم يؤثر على جميع الوظائف الحيوية في الجسم

    و من هذه التأثيرات نقص المناعة ضد الأمراض مما يجعل مريض السكر عرضه للإلتهابات البكتيرية و التي تكون أشد عند مرضى السكر مقارنة بالمرضى الآخرين. مما قد يؤدي إلى تكون خراجات و تجمعات صديدية.

    كما أن وجود الحمى بسبب الالتهاب تؤدي إلى ارتفاع السكر مما قد يضطر الطبيب المعالج لزيادة جرعة دواء السكر أو استخدام الإنسولين.


    هنا يأتي دور المضادات الحيوية , إنها حجر الزاوية في العلاج و يجب أن تعطى على وجه السرعة و بالجرعة المناسبة و قد تكون عن طريق الفم أو الوريد حسب الحالة.

    طبعاً كل ذلك لا يكون إلا بواسطة طبيب مختص.

    شفا الله مريضكم

    و السلام :smile:
     

    الصنعاني::

    قلم ماسي
    التسجيل
    13 يناير 2009
    المشاركات
    13,908
    الإعجابات
    0
    هل يؤثر المضاد الحيوي على مريض السكر,,,,,

    وما الحل اذا كان بحاجة الى استخدام المضاد؟؟؟؟؟؟؟؟

    اتمنى من الاخوة الاطباء افادتي


    لا.

    و لكن الإلتهابات و الحمى هي التي تؤثر على السكر.​