• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • المؤتمر و عمر بن حفيظ و التلفزيون

    الشاحذي

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 أبريل 2003
    المشاركات
    18,231
    الإعجابات
    10
    لا أدري كيف لنا أن نخاطب أمثال هؤلاء الذين بلقون التهم جزافاً , وويهرعون إلى ما يطالبون الناس بالفرار منه ...

    أيها الناس ..
    أبواب العلم كثيرة , والدين ليس حكراً على أحد , وليس هناك في فؤاد دحابه ما يعيب ففؤاد دحابه شيخ تتلمذ على يد الشيخ العمراني وأجاز له , وإجازته في العلوم الشرعية وأصولها مطبوعة ومتيسرة لمن أراد الاطلاع عليها , ولكنها العصبية التي تعمي القلوب قبل الأبصار ..

    لماذا نصر على أن نجعل من بشر آلهة نتعبدهم , ومن هو ابن حفيظ أو الزنداني أو غيرهم إذا خالفوا قول الله وقول رسوله , إن علمهم يصبح لا شيء إذا خالفوا ما أمر الله به أو ابتدعوا في الدين ...

    أما السياسة التي يهرب منها إخواننا فللشيخ زين العابدين علي الجفري مقال محفوظ حول رأيه في ذلك وهو لم يحرمها كما فهمنا من قول المثقف إلا إذا كان ابن حفيظ على خلاف مع الجفري ..!!!

    ولا أدري ما معنى أنصاف المتدينيي هذه , ومن ذا الذي يدعي أنه كامل التدين ؟؟!! ومن ادعاها فقد كذب , فكلنا أنصاف متديين , والتدين ليس مفخرة بقدر ما هو قربة إلى الله , وهو أنواع كثيرة جداً فمنها ما هو نافع ومنها ما هو ضار ..

    والسلام عليكم
     

    الشاحذي

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 أبريل 2003
    المشاركات
    18,231
    الإعجابات
    10
    Re: لماذا الكره لشيخ علم بحجم بن حفيظ

    نص مقتبس من رسالة : اخوكم في الله
    [color=0000FF]يا خبرة من تشتوا يجيبوا بدل عمر بن حفيظ الشيخ الزنداني علشان يكفر الناس زي ما كفر الاشتراكيين واخرهم الدكتور ياسين سعيد نعمان ويكفي ان طلاب المدارس تجرعوا مضامين كتاب التوحيد الذي الفه الزنداني دون الخروج بعقلية قادرة على الاكتشاف بان كل ما يكتشفه (كفار اليوم ) حسب تعبيرات الكتاب جاء في القران الذي لو كان علمائنا يفهمونه بحقيقته لكانت تلك الاختراعات والاكتشفات من فعلهم
    اما الشيخ عمر بن حفيظ فهو عالم دين يدعوا الى التسامح وفقا لمنهج الله ورسوله الكريم بعيدا عن ضوضاء الادعاءات والبابوية واحتكار العلم .
    سؤال اخير لماذا تتعصبون حتى على العلماء هل الزنداني وزعتر افضل من بن حفيظ إذا كان ذلك ماترونه فلكم دينكم ولي دين.
    [/color]
    قال الله تعالى "ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً" ويقول عز وجل "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة وأنتم تعلمون" ويقول النبي صلى الله عليه وسلم "كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه" ...

    ومن هذه الإرشادات القرآنية يتبين لنا أن تكفير الناس على هذه الشاكلة ليس أمراً متروكاً يلغ فيه من ولغ وصدق المصطفى حين قال "من قال لأخيه با كافر فقد باء بها أحدهما" وفي قول آخر "من كفر مسلماً فقد كفر" , والشيخ الزنداني معلوم عنه أنه لم يكفر الاشراكيين كأشخاص بقدرما كفر المنهج نفسه , وهذا ا أجمعت عليه الأمة من كفر الماركسية واللبنينية عموماً لما صادمت به معلوم الدين باتخاذها شعار "لا إله والحياة مادة" وإن كان لأخينا في الله رأي شذ به عن إجماع الأمة فهذا شأنه ...

    أما الحديث عن علماء اليمن والمفاضلة بينهم على هذا الشكل المخزي والذي ينبي عن استهانة بالدين عموماً وتفصيل العلماء بين متشدد مكفر ومعتدل لهو الضلال المبين ...

    لقد كان للشيخ بن حفيظ رأي صدح به ليلة البارحة حول موضوع يتناول أموراً تخص حرية المرأة , ولم نره يشد على المتشددين من علماءنا بما رأوه من اجتهادات بل أوصل فكرة أن لكل عالم دليله وأن السعة في الدين تدعو الناس إلى الاختلاف في الرأي ...

    لم يكن هناك مفاضلة بين عالم وعالم إلا بتقوى الله عز وجل وهذا أمر اختص الله به لنفسه , والعبرة ليست في الأشخاص بقدرما هي في الالتزام بما قاله الله ورسوله , ولا يهمنا بعد إن كان الرأي للزنداني أو لإبن حفيظ المهم هو موافقته للقرآن والسنة وأن ينهض به الدليل من إجماع وقياس ونحوهما ..

    أما الحديث عن كتاب التوحيد الذي لم يفهمه أخونا في الله وفهمه غيره من أبناء الأمة بل أشاد به العلماء وصار مثاراً لإعجاب السواد الأعظم منهم في الطريقة البديعة التي تم فيها عمل هذا الكتاب , وقد امتدحه حتى الأدباء لأسلوبه الممتع والشيق واعتاده على الطريقة الحديثة في الصياغة ...

    لقد ناقت سلسلة التوحيد عقيدة المسلم وعرضتها للمسلم وغير المسلم بطريقة عقلانية مدعومة بالنص فوثقت العرى بين العقل والنقل كما هو منهج الأصوليين عموماً , ولقد حظيت سلسلة التوحيد بدراسة كبيرة جداً ليس على مستوى اليمن بل على مستوى العالم الإسلامي , وللمطلع على هذه السلسلة يجد الربط الرائع بين العلوم الحديثة والاكتشافات والحقائق العلمية المختلفة وبيان أن الدين الإسلامي حظي بموافقتها له والسير ضمن سنن الله الكونية فيه , وظهر في الدين ما ينبئ عن هذا التآزر العجيب بين كتاب الله المقروء وكتاب الله المنظور لديلل لكل ذي لب على أن الرب واحد ...

    أما ما عرض له باغي الخير فهو تركيز إعلامنا على الشيخ ابن حفيظ - وهي محمدة وجب علينا حسبانها له - وتركه لبقية العلماء كأن اليمن ليس فيها سواه , وقد رأينا كيف أن تلفزيوننا اليمني يفتقر إلى هذا الجانب بشكل ملحوظ ويظل علماؤنا مشتهرون على امتداد الساحة الإسلامية خلا الوطن اليمني الذي أقحم السياسة في كل شيء , وجعل توجيه الناس يتم ضمن مشرب واحد , ووصم الصوفية برموزها بالاعتدال ودونها الآخرين فهم متطرفون وإرهابيون وبؤر للإرهاب , ونلحظ ذلك بصورة عامة من التركيز على دار المصطفى عموماً وعلى أنشطته وعلمائه , ليحل محل أي توجه ديني آخر ويصبح كصورة شبه رسمية المنهج الديني الذي يعتمده المؤتمر للفترة المقبلة ...

    ولا يعيب أبداً أن يتوجه الإعلام توجهاً دينياً ولكن أن يكون الهدف من ذلك هو الحرب المستعرة بين هؤلاء وهؤلاء وتحويل العلماء إلى مجرد دمى تحرك متى شاؤوا وتستغل متى تشاء فهذا عين السذاجة ...

    لا يمكن بأي حال من الأحوال إغفال الربط بين اهتمام التلفزيون اليمني بنوع معين من التدين وإهمال الأنواع الأخرى , وهذا الحجر النفسي الذي يتم بين الناس والعلماء هو الذي سيكفل تفريخاً للإرهاب وتوسيعاً له , لأن العالم حين يواجه الناس بفتاواه ووجهات نظره فإنه لا شك سيكون حريصاً على مراجعة ما يقوله كونه يخاطب الأمة , أما والحال كما هو عليه من حجر على الرأي والبحث عن بدائل مستمرة فإنه لن يؤدي إلا إلى ما نهرب منه ...


    والسلام عليكم ..
     

    باغي الخير

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 فبراير 2002
    المشاركات
    137
    الإعجابات
    0
    ياخي الشاخذي هؤلاء قتلتهم السياسة و أصبح التطاول على العلماء و عدم أحترامهم ما يميزهم و للعلم ان هذا هو سبب مهانتنا لاننا نتطاول على علماء الأمة و رموزها
     

    باغي الخير

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 فبراير 2002
    المشاركات
    137
    الإعجابات
    0
    Re: Re: لماذا الكره لشيخ علم بحجم بن حفيظ

    [color=FF66FF]أما ما عرض له باغي الخير فهو تركيز إعلامنا على الشيخ ابن حفيظ - وهي محمدة وجب علينا حسبانها له - وتركه لبقية العلماء كأن اليمن ليس فيها سواه , وقد رأينا كيف أن تلفزيوننا اليمني يفتقر إلى هذا الجانب بشكل ملحوظ ويظل علماؤنا مشتهرون على امتداد الساحة الإسلامية خلا الوطن اليمني الذي أقحم السياسة في كل شيء , وجعل توجيه الناس يتم ضمن مشرب واحد , ووصم الصوفية برموزها بالاعتدال ودونها الآخرين فهم متطرفون وإرهابيون وبؤر للإرهاب , ونلحظ ذلك بصورة عامة من التركيز على دار المصطفى عموماً وعلى أنشطته وعلمائه , ليحل محل أي توجه ديني آخر ويصبح كصورة شبه رسمية المنهج الديني الذي يعتمده المؤتمر للفترة المقبلة ...

    ولا يعيب أبداً أن يتوجه الإعلام توجهاً دينياً ولكن أن يكون الهدف من ذلك هو الحرب المستعرة بين هؤلاء وهؤلاء وتحويل العلماء إلى مجرد دمى تحرك متى شاؤوا وتستغل متى تشاء فهذا عين السذاجة ...

    لا يمكن بأي حال من الأحوال إغفال الربط بين اهتمام التلفزيون اليمني بنوع معين من التدين وإهمال الأنواع الأخرى , وهذا الحجر النفسي الذي يتم بين الناس والعلماء هو الذي سيكفل تفريخاً للإرهاب وتوسيعاً له , لأن العالم حين يواجه الناس بفتاواه ووجهات نظره فإنه لا شك سيكون حريصاً على مراجعة ما يقوله كونه يخاطب الأمة , أما والحال كما هو عليه من حجر على الرأي والبحث عن بدائل مستمرة فإنه لن يؤدي إلا إلى ما نهرب منه ... [/color]

    سلمت يمينك ياأستاذنا الغالي على التوضيح
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    الحبيب بن حفيظ عالم رباني مجتهد شأنه شأن العمراني والمؤيد .. كل علمائنا خير وبركة .. الأمر السلبي عدم تواجدهم بأجهزة الإعلام ...
    لي سؤال لأجهزة إعلامنا لماذا لم تهتم بعالم رباني ومصلح إجتماعي ، أقصد بفكره ومؤلفاته وهو الإمام الشيخ محمد سالم البيحاني ... لماذا نرى مصنفات من الشرق والغرب ولانجد كتب شيخنا ضمنها ؟؟؟؟
     

    ehlaam

    عضو
    التسجيل
    8 يونيو 2003
    المشاركات
    79
    الإعجابات
    0
    اتقوا الله جالسين تشككوا في علماء اليمن
    كل من الشيخين عبد المجيد الزناني وعمر عبد الحفيظ شيوخ مشهود لهما ونحن كمسلمين لايجب علينا ان نقوم بالتشكيك في ذمه اي عالم من علماء الامه لانه ليس منحقنا هذا الشي
     

    بنت يافع

    عضو فعال
    التسجيل
    8 سبتمبر 2001
    المشاركات
    656
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم

    لا أعلم كيف فسر البعض من ردي السابق بأنه تطاول على الشيخ الفاضل / عمر بن حفيظ ( والعياذ بالله ) .. صراحة حزنت لتلك الردود المتعصبة .. أعود وأكرر أنني لم أتطاول على شخص الشيخ الفاضل ولكنني ذكرت أيضا بأن سياسة اليمن الممثلة بالاعلام اليمني هي من أعطت الأهمية والضوء الساطع لشي في نفس يعقوب ... ولم لا .. أليست تلك هي لعبة السياسة !!؟؟ .. أم ماذا ؟؟؟

    من محراب الشيخ الفاضل / عمر بن حفيظ اخترت مقطع من أقواله الداعية للسلام

    " لا بد أن نخرج الناس إلى حقيقة اسلم تسلم ليعلموا أن الدعوة ما قامت إلا لأجل السلام وحقيقة السلام في الدارين يقول الله تعالى " قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور " كل الذين يتكلمون عن السلام ، السلام في الأرض قل لهم اسمعوا خبرا من فوق " يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام " إن كان على ظهر الأرض يوجد سلام فمنبثق من مجالس القوم الكرام ، منبثق من قلوب الصادقين مع الملك العلام ، الباكية أعينهم في الظلام ، منبثق من أصحاب التخلق بأخلاق خير الأنام ، وهو السلام الذي سيعم العالم قريبا إن شاء الله من معدنه وموطنه ومكانه"

    أعود وأكرر ......... يرجى التحري عن الموضوع قبل النقد بتعصب قد لا ينفع أي قارئ للاستفادة.
    والسلام عليكم
     
    التسجيل
    25 مارس 2008
    المشاركات
    2
    الإعجابات
    0
    إن الكلام في عرض مسلم عادي فيه خطر كبير لأنه تجرأ على كتاب الله ونبذ كلام الله وراءه وكلام نبيه صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم هذا إذا كان الكلام في مسلم عادي فضلاً أن يكون من العلماء الصالحين الذين شهد له الخلق في معاملته وحسن أخلاقه وجميع أوصافه بما لا يحصيه العاد ولا يحصره الذكر ففيه خطر أجسم وجراءة لا يعد صاحبها للعاقبة اللئيمة والوبال الدائم .
    فإن الحبيب عمر بن حفيظ غني عن التعريف فمن رآه وعاشره وحادثه وآكله عرف إنه رجل وليس كالرجال وعالم وليس كالعلماء بل واحد في معاملته وخاصة في هذا الزمان الذي كثر فيه الخلط بين العلم وعدم العمل به وبين الفتوى وعدم التورع فيها وبين المشيخة وعدم التحقق بها .
    وإني أنصح كل من كانت صفته التكلم في عرض الناس فضلاً أن يكون من العلماء والصالحين والأولياء المشهود لهم في كل أحوالهم بكل خير وكل فضل عظيم أن يترك هذه الصفة الذميمة ذات الريح الخبيث والدرب المخيف .
    فأقول لك اتق الله اتق الله اتق الله ولا تتكلم على صالحي الأمة وخيرتها ولا تتجرأ عليهم بأي كلمة إن أحسنت الظن بهم فتلك مزية المؤمن وإلا لا تتكلم في حقهم فاشتغل بعيوب نفسك وزكها من الخبائث والدنائس الخفية ، فكفى من هذا الوباء السائر في مجالسنا وأقوالنا ، كفى من هذا الخلق الذميم ، كفى كفى كفى إن كنت من أهل الوفاء نسأل الله السلامة من كل ما يبعدنا عن الله من أقوالنا وأفعالنا .
    هذاوصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم
     

    عبدالله2006

    عضو فعال
    التسجيل
    23 أكتوبر 2006
    المشاركات
    592
    الإعجابات
    4
    اخبرني صديق لي هو حضرمي اخلاقه وسيرته تجعلني اثق به و بخبره قال: حضرت مرة محاضرة للشيخ فلان سمعت منه في محاضرته هذه كلاماً عجيباً قال: انه مرة مرض شيخهم و اظطروا ان يسفروه الى المانيا لتلقي العلاج....

    لكن في المانيا وبعد محاولات الاطباء لم يفلح العلاج ولا الدواء ويأس الاطباء.
    يقول الشيخ المحاضر فأرسل لنا شيخنا رسالة يقول فيها انقذوني.

    قال فاجتمعنا في المسجد و انتظمنا في حلقة ذكر ووضعنا جردل (سطل) في الوسط وبدأنا الذكر و الدوران حول الجردل وكل واحد يبصق في الجردل.

    بعد ان انتهينا جمعنا ما بالسطل من تفال و ارسلناه الى المانيا ولما وصلت الرسالة الى شيخنا طلب من الاطباء ان يضعوا هذا البصاق على شكل مغذية و يغذوه بها....

    فرفض الاطباء على ان هذا الشيء ليس صحيح بل مضر فأبى الا ان يعملوا ما امرهم به... ففي الاخير قبلوا ووضعوه على شكل مغذية واوصلوها الى وريده.

    فما ان انتهى البصاق الا وقد شُفي الشيخ كأنه ما كان مريض.....أنتهى

    والله لولا اني اثق بعقل وصدق صاحبي الذي حدثني بهذه القصة ما كنت لأخبركم بها.

    بالله عليكم شيخ يقول هذا هل يمكن ان اثق به؟

    اسأل الله ان ينقذ المسلمين من شر كل فرقة ضالة.
     

    المتفائل

    قلم فضي
    التسجيل
    28 يناير 2007
    المشاركات
    3,219
    الإعجابات
    0
    للأسف ما وجدت في الردود كلام معتدل كلها إما تهكم على الشيخ فلان أو السخرية من الشيخ علان.. فكل إناء بمافيه ينضح كما قيل
    كنت أود على يتكلم في مثل هؤلاء أن يبين
    ما يراه سلبي وما يراه العكس ....
    ولكن تبين أن أصحابها لا يحملون أي فكر... فقط خبط عشوائي.