• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • حين يرسب الطالب أو الطالبة ......من المسؤول؟؟؟؟

    al-5ayal

    مشرف سابق
    التسجيل
    23 سبتمبر 2003
    المشاركات
    11,586
    الإعجابات
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا الموضوع وجدته في احد المنتديات و احببت ان انقله لاهميته

    فارجوا المشاركه

    السلام عليكم

    إخوتي الكرام...

    كثيرا ما نسمع من الآباء والأمهات الشكاوى تلو الشكاوى والتضجر من أبنائهم وبناتهم في موضوع المذاكرة وعدم إهتمامهم بها مع تدني علاماتهم ومستواهم الدارسي ...بل إن كثيرا ممن ينجحون ويحصلون على درجات مرتفعة هم أشبه ما يكونوا مخازن مؤقتة للمعلومة تنتهي بإنتهاء الإمتحان...؟...

    من المسؤول حينما يرسب الطالب أو الطالبة وتضيع من عمره سنة كاملة؟؟؟؟

    ما هو الدور الإيجابي للأسرة عموما، وللأب على وجه الخصوص، كيف يستطيع مساعدة أبنائه ورفع مستواياتهم ودفعهم نحو النجاح؟؟؟

    ما ذا يصنع الأب أو الأم إذا كانا غير متعلمين من أجل مساعدة أبنائهم؟؟؟

    ما هو دور المدرسة الحقيقي في تعليم الأبناء؟؟؟...ثم لماذا دائما المعلمون والمعلمات يلقون بالآئمة على البيت في ضعف الطلاب ورسوبهم؟؟؟ علما أن المنزل والأسرة ليست متخصصة في التعليم....وحتى لو كان عندهم بعض المعلومات لا يمكن أن يكونوا ملمين بكل المواد والدروس ...وإذا كان كثير من المدرسين لا يحسنون إلا ما هم متخصصون به فكيف بالأباء ولامهات الذين لم يتعلمو أساليب التدريس وطرقة؟؟؟

    إذا أبناؤنا وبناتنا حين يرسبوا هم ضحايا من؟؟؟؟؟؟ وكيف يمكن أن ننهض بهم كي يتحسن مستواهم نحو التفوق والنجاح؟؟؟؟
    تحياتي
     

    سمير محمد

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 سبتمبر 2002
    المشاركات
    20,703
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC][align=justify]المسؤولية مشتركة ياعزيزي البروفسور :

    حيث أن الطالب تقع عليه أكبر مسؤولية في التحصيل والإجتهاد والمواظبة وتقوية قدراته الذهنية والإستيعابية وتهيئة نفسه لكل شئ من أجل التعليم .. فهو المتلقي لما يتم إلقاؤه فيجب أن يكون مهيئا بشكل كامل وسليم ..

    والمدرسة في توفير المستلزمات الدراسية وجو الدراسة المناسب والكامل والشد على المعلمين الذين يجب ان يكونوا قدوة وقادرين على توصيل المادة للطالب بطريقة سهلة وسلسة مع الاخذ بجوانب الترهيب والترغيب ..

    والبيت في توفير المناخ المناسب للإستذكار ومساعدة الطالب وتوفير الأدوات المساعدة للتحصيل العلمي ...


    بالطبع هذه العوامل قد تكون متوفرة بشكل كبير فتعطي نتائج كبيرة وقد لاتعطي نتائج إذا اختل أحدها , وقد ينقص أحدها فيختل الناتج النهائي ( الناتج هنا هو قدرة الطالب على فهم المواد التعليمية ونجاحه ) وقد لاتتوفر كلها ولكن يكون الناتج النهائي كبير إذا كان الطالب قادرا على الإستيعاب والتحصيل والفهم ( وقد شاهدنا في المناطق النائية والبعيدة وجود طلاب على درجة كبيرة من التفوق والفهم والتحصيل رغم ضعف المدرسة والبيت ) , لذا فإن الطالب هو الاهم في هذه الدائرة وهو الأول والاخير فيها ثم تأتي المدرسة من حيث الاهمية ثم البيت أخيرا ..


    أحببت أن اساهم في الموضوع كي نستفيد من آراء الأعضاء الآخرين بهذا الشأن حيث أن الموضوع الذي نقلته ياعزيزي لم يناقش ماذكره ..

    ولك كل التقدير والود

    ودمت
    [/color]
     

    al-5ayal

    مشرف سابق
    التسجيل
    23 سبتمبر 2003
    المشاركات
    11,586
    الإعجابات
    0
    بارك الله فيك اخي الكريم
    وفي انتظار بقية الاعضاء كي نستفيد من آراءهم

    تحياتي لك
    ودمت