دعوة الرئيس الصالح لتجسيد مبدأ الشراكة الوطنية وطي صفحة الماضي (ترحيب سياسي وإحتفاء شعبي) .

صمام امان

مشرف سابق
التسجيل
20 يونيو 2008
المشاركات
23,790
الإعجابات
68
صدقني احزاب اللقاء المشترك ليست مستعدة لتحمل المسؤولية
فكلما ضيق عليها المؤتمر و لو بالشيء البسيط انبرأت للعزاء
و اخذ ذلك عذراً لعدم القيام بواجبهم نحو الوطن ..

لن اتوقف عند كلام الرئيس فقط . فقد قال ما قال
و ننتظر ان يكون ذلك على الارض ..

و لكن السؤال للمشترك ( كيف يستطيعون الاستفادة من الخطاب و ما جاء فيه )
و كيف يستطيعون تطويع ما جاء فيه عمليا لصالحه و لصالح الوطن ..

ان كان كلام الرئيس كلاماً فاتراً كالعادة .. فاني ارتجي من احزاب اللقاء ما هو عملي !

تقديري
 

ملح و سكر

عضو نشيط
التسجيل
22 مايو 2010
المشاركات
116
الإعجابات
0
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تهنئ اليمن بعيدها

الجمعة, 21-مايو-2010
المؤتمرنت -


أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان الوحدة اليمنية تُشكل مصدر الهام لكل العرب لبناء امة عربية قوية والارتقاء بمكانة الانسان العربي ودوره على مستوى العلاقات الدولية.

وبمناسبة العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية عبرت اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومكتبها السياسي، وكوادرها وأعضائها وجماهيريها في الوطن وفي بلدان الشتات، عن أحر تهانينها للقيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة الغالية.


وفي برقية -ينشر المؤتمرنت نصها – عبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن اعتزازها باليمن ورئيسها وشعبها وقواها الوطنية، ودورها المتواصل في دعم ومساندة النضال المشروع للشعب الفلسطيني.



نص البرقية

سيادة الرئيس/ علي عبد الله صالح
رئيس جمهورية اليمن المحترم

تحية العروبة والنضال وبعد

باسم اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومكتبها السياسي، وكوادرها وأعضائها وجماهيريها في الوطن وفي بلدان الشتات، نعبر لكم عن أحر تهانينا لسيادتكم ولشعبكم الشقيق بمناسبة العيد الوطني العشرين للوحدة اليمنية، التي استطاعت أن تحقق أهداف وتطلعات الشعب اليمني المشروعة في تحقيق الوحدة .

سيادة الرئيس

إن عظمة الشعب اليمني الشقيق شكّلت وتشكل المصدر الأساس لحماية وصيانة هذه الوحدة، التي تشكل مصدر إلهام لكل العرب لاستلهام دروسها من أجل السير على خطى الشعب اليمني الشقيق، وتأمين متطلبات تيسير مهمة بناء أمة عربية قوية كريمة وعزيزة تلعب دوراً إيجابياً في تعزيز مكانة الإنسان العربي ودوره من خلال الحرص على تقدمه وتطوره، وتعزيز رسالته في لعب دور إيجابي وهام على مستوى العلاقات الدولية.

سيادة الرئيس
نعبر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن اعتزازنا باليمن ورئيسها وشعبها وقواها الوطنية، ودورها المتواصل في دعم ومساندة النضال المشروع لشعبنا الفلسطيني، ونؤكد حرصنا على تعزيز العلاقات المتينة بين شعبينا الشقيقين لتطوير كل أشكال التفاعل والتواصل من أجل حماية الحقوق العربية والقومية الثابتة، متمنين للشعب اليمني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

اللجنة المركزية
للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
‏18‏ مايو‏، 2010
 

ملح و سكر

عضو نشيط
التسجيل
22 مايو 2010
المشاركات
116
الإعجابات
0
السفير المصري: الوحدة اليمنية إنجاز عربي نفتخر به

الجمعة, 21-مايو-2010
المؤتمرنت -


أكد سعادة السفير محمد مرسي عوض سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن أن الوحدة أصبحت راسخة الجذور، وأحد أهم النماذج الوحدوية الناجحة وجزءاً مهماً من رصيدنا العربي الذي نفتخر به.

وقال في حوار مع صحيفة "الميثاق" تنشره في عددها المكرس لمناسبة العيد الوطني للوحدة اليمنية يوم السبت القادم:"إن الوحدة اليمنية لا تواجه أخطار وليست في خطر، وإنما تواجه تحديات مرتبطة بظروف اقتصادية عالمية..

مؤكداً أن مصر ستقدم كل غالٍ ونفيس دفاعاً عن الجمهورية والوحدة وثوابت الثورة اليمنية، وترفض رفضاً قاطعاً أي محاولة للتدخل الخارجي في الشأن اليمني.

وعبر عن تفاؤله بمستقبل الوحدة اليمنية وتحقيق المزيد من الإصلاحات والديمقراطية والتنمية.
وأوضح السفير المصري أن بلاده تدعم وبشدة كافة الجهود اليمنية التي من شأنها الحفاظ على الوحدة وصونها وتواصل منجزاتها.

وأشار إلى أن الوحدة والاستقرار هما السبيل الوحيد لتحقيق التنمية واستقطاب الاستثمارات والنهضة في المجالات الاجتماعية والثقافية وغيرها من المجالات.
 

عبدالعزيز الحدي

مشرف سابق
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
13,568
الإعجابات
2




والملاحظ في الأيام الماضية التي سبقت الخطاب هو حالة الترقب الجماعيه والإهتمام البالغ الذي سبق ذلكـ الخطاب بما يعنيه من إجماع سياسي وشعبي وإن تحفظت (أحزاب المعارضه) عن الإفصاح عنه أو التصريح به بأن مفاتيح الحل كانت وما زالت بيد الرئيس الصالح وأنه ما زال بنظر الجميع (مرجعيه وطنية) للجميع وأنه وحده من بيده تغيير المعادلات والأخذ بيد الحزب الحاكم وأحزاب المنضوية تحت مظلة اللقاء المشتركـ لتجاوز الخلاف في وجهات النظر حول مختلف القضايا وتجسيد مبدأ الشراكه وتغليب المصالح الوطنية وتذليل العقبات أمام المضي نحو تنفيذ إتفاق فبراير كخارطه طريق لحل كافة الخلافات والتوجه نحو إنتخابات نيابية يحتكم فيها الجميع لما ستفرزه صناديق الإقتراع .




ذلك هو مكمن الداء الذي أُبتليت بهي البلاد والعباد ـ ـ

هل لك أن تخبرنا لماذا هي بيده وحده ؟؟

رغم أنكم أصممتم أذاننا بدولة المؤسسات والقانون والديمقراطيه والنموذج الذي يحتذى في المحيط العربي ؟؟؟


هي محاولة أخيرة لكم تريدون أن تستروا عورتكم بحكومة وحدة وطنيه ـ ـ

سلامي ـ ـ​
 

الشيبه

عضو متميز
التسجيل
17 ديسمبر 2002
المشاركات
1,749
الإعجابات
0
الرئيس يملك من الاصلاح 99% من العبة السياسية فان اراد يكملها سوف يكون وان لم يريد الاصلاح والتوافق فلن تكون هناك نهاية للازمة وسوف تخرج بعدها عن يده اذا تحكم الناس الى الحسم الامني كما جربنا في اكثر من مكان
 

ضمير

عضو متميز
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
1,263
الإعجابات
0
تمخض الجبل فولد فار

اي ترحيب يا اطلال مالك بتجابر نفسك :wink: