• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • ايران تهدد بتدمير اسرائيل اذا اعتدت علي منشآتها النووية

    Faris

    عضو متميز
    التسجيل
    28 سبتمبر 2003
    المشاركات
    1,155
    الإعجابات
    0
    قال وزير الدفاع الايراني الاميرال علي شمخاني إن ايران ستحطم اسرائيل اذا شنت اعتداء عليها يستهدف منشآتها النووية، ووصف شمخاني اسرائيل بثكنة عسكرية قابلة للكسر، وأكد بعد اجتماع الحكومة أن ايران ستكسر هذه الثكنة الزجاجية، اذا فكرت بالاعتداء علي منشآتها.
    واضاف، وهو يشير الي تصريحات لوزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز هدد فيها بضرب المنشآت النووية الايرانية إن ايران سترد بالشكل الذي لن يتوقعه الاسرائيليون.
    وحول التسلح الصاروخي الايراني من جيل (شهاب 4) أكد شمخاني أن السياسة الايرانية تعتمد علي الصناعة الذاتية لتحقيق استراتيجية الردع، ورد الأخطار، ووصفها بسياسة ناجحة ومؤثرة.

    وقال شمخاني، رغم ان تصريحات موفاز تم تعديلها من قبل اذاعة اسرائيل لاحقا، ولكن بصورة عامة فان هذه التهديدات تبدو غير واقعية جدا، ومستبعدة، نظرا لعلم هذا الكيان بقدرات ايران في الرد علي مثل هذه التهديدات لو نفذت. واضاف، اننا وكما أعلنا مرارا سنقف بكل حزم وقوة أمام أي تهديد يعرض مصالح البلاد وامنها القومي للخطر.
    وقال شمخاني، انه علي موفاز ان يدرك هذه الحقيقة، وهي انه في حالة تنفيذ تهديداته ضدنا فسوف لن يكون هنالك أي مكان آمن لقادته، ومن المؤكد ان الكيان الصهيوني سيدفع ثمنا باهظا في هذاالشأن.


    طهران ـ القدس العربي