• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • شحن

    سهيل اليماني

    قلم ذهبي
    التسجيل
    12 أكتوبر 2000
    المشاركات
    5,779
    الإعجابات
    2
    الزمان : العاشرة صباحاً التاريخ 30/11/2003م
    المكان : مركز شحن الحدودي
    وصلنا الى النقطة المؤدية الى بوابة مركزي الجمارك والجوازات وقام العسكري بتفتيش السيارة والتأكد من اوراقها بعد ذلك سمح لنا بالدخول .
    توقفت بجانب الجمارك وذهبت الى مكتبهم فلم أجد احد فسالت أين المسؤول قالوا ذهب للفطور فقلنا لهم الآ يوجد بديل له رد علينا أحد الموظفين فيه غيره لكن الختم معه فقلنا ولماذا معه وليس في المكتب فقال خوفاً أن يقوم أحد باستغلاله في ختم اوراق سيارات مهربه .
    المهم وصل بعد نصف الساعة واول ما بادرنا به قال اذهبوا للمفتش ، ذهبنا للمفتش فوجدناه نائماً وبعد جيهان وقع لنا الورقة والساعة الحادية عشرة خلصنا من الجمارك ومن كل التفتيشات القانونية واللاقانونية مع أن السيارة فاضية وليس بها أكثر من راكب والذي هو انا بالطبع .
    ولكن ليس هذا هو بيت القصيد
    بيت القصيد كان عند ضابط الجوازات
    ضابط مهيب يحمل على كتفة بضعة نجوم قدمت اليه جوازي فطلب مني ملء استمارت الخروج فقمت بذلك وسلمت اليه جوازي !
    أتدرون ماذا قال ؟
    لقد طلب مني مئة ريال يمني فقلت له لماذا ؟ فقال حق الكرت ، فقلت اي كرت ، فقال هذا الكرت الازرق الذي قمت بتعبيئته !
    قلت له عجبي هذه الكروت تقوم جوازات العالم كلها بوضعها في منافذها دون مقابل ، لكن إن كان ذلك جائز لديكم فليس هناك مانع لكن بشرط أن تعطيني ‘يصال رسمي في ذلك ، عندها تفضل أحد الحضور مشكوراً بالتوسط والالحاح علي أن اسلم المبلغ وعند ما أصريت على موقفي قال أخونا الضابط خلاص لا تعطيني شئ عندها قلت أما الان سأعطيك وحذفت عليه بما طلب وحذفت مع ذلك كل هيبته وهيبة مركز جوازات الجمهورية اليمنية وأحسست بالمرارة أزاء ذلك التصرف الذي يسئ الى اليمن ومع أن المبلغ زهيدا ولا يكاد يذكر الاّ أن وقعه كبير خاصة في أماكن كهذه .
    نأمل من معالي الدكتور رشاد العليمي وكل جهات الاختصاص أن ينتبهوا الى مثل هذه الاعمال لأنني على ثقة كبيرة أنهم لايرضون بذلك وأن يوفروا أعداد كافية للتناوب على الاعمال خصوصاً في مركز حدودي هام كشحن لأن الموظفين تحججوا بأن المطلوب منهم الدوام 24 ساعة خصوصاً الجمارك .
    كما لاتفوتني الاشادة بالاخوان في مركز الوديعة وحسن تعاملهم مع المسافرين وما يقومون به أكثر مما هو متوفر لهم خاصة وأن منشأت المركز لازالت تحت الانشأ .
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    كلام جميل يا سهيل

    نعم لقد أهان نفسه ورتبته لكن يجب أن نكون عادلين في عدم المقارنة بين ما يستلمه ضباط بالخليج واليمن ورغم هذا أؤيد ما جاء بمقالك تأييدا كاملا فالخطأ لايمكن تبريره بأي وسيلة كانت 0

    تحياتي
     

    الذيباني

    عضو متميز
    التسجيل
    21 فبراير 2001
    المشاركات
    1,085
    الإعجابات
    0
    فعلا يجب على وزارة الداخلية أن تحسن اختيار الأشخاص الذين تضعهم على بوابات البلد سواء البرية أو الجوية والبحرية ..فإن القادم يقيم البلد من اول مايضع قدمه على ترابها فإذا ماقوبل بالمخالب والانياب فلاشك بان ذلك سيكون بالنسبة له نذير شؤم وقد يحجب عليه رؤية كثير من خيرات البلد ومحاسنها ..وعلى الداخلية أن تشدد عليهم الرقابة الصارمة لكن ليس قبل أن تتأكد من أن ماتمنحهم من معاش يؤمن لهم الحد الادنى من العيش الكريم ويضمن ان لاتمتد أيديهم لسد من أجل سد حاجة ..

    ولو أن أخونا سهيل قد استغرب لتفاهة المطلب ..ربما لم يخطر على باله أن ذلك الضابط يدرك تماما أن ماطلبه,مائة ريال ,لاتتوفر لدى القادمين ,ولكنه يقصد فقط الرقم ولو بصيغة أخرى ..