• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • باجمال يصف مؤتمر الطلاب بالعمل الارهابي ، ويتوعد قياداته بالمحاسبة

    abo-osamah

    عضو
    التسجيل
    6 ديسمبر 2003
    المشاركات
    48
    الإعجابات
    0
    هاجم رئيس الوزراء عبد القادر باجمال اليوم مؤتمر الإتحاد العام لطلاب اليمن ووصف رفض الطلاب التوقف عن عقد مؤتمرهم العام بأنه عمل إرهابي تقف وراءه أحزاب سياسية .



    وقال باجمال في كلكته امام مؤتمر قيادة وزارة الداخلية الذي ينهي اعماله اليوم : بأن حكومته ستقوم بواجباتها للتصدي لسلوك الطلاب ومحاسبتهم, متهما إياهم بخرق القانون والنظام واللجوء الى العنف ووسائل الارهاب ضد رجال الشرطة ولما قاموا به من تحطيم لابواب قاعات المحاضرات والتدريس وفرض نفوذهم عن طريق استخدام وسائل القوة واثارة الرعب لدى الطلاب والاساتذة وكسر حرمة الجامعة وحرمها الذي ينبغي ان يتمتع بالحماية الكاملة ومنع اي فوضى داخله, وتوعد رئيس الحكومة بأنه لن يترك هذا الحادث دون محاسبة، وينبغي اعادة الاعتبار للنظام والقانون.
    واتهم باجمال احزاب سياسية قال أنها تقف وراء هذه الاعمال, مطالبا هذه الاحزاب بعدم السماح لما وصفه بالإرهاب وعدم تكراره او الدفاع عنه .
    وتأتي تصريحات باجمال بالتزمن مع حملة اعتقالات واسعة نفذتها في صفوف ناشطي الإتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء حيث قامت باعتقال رئيس إتحاد كلية الإعلام عبد الهادي العديني ورئيس إتحاد كلية الهندسة وعضو اللجنة التحضيرية لإنتخابات الفترة القادمة صالح الهياشي وطالب اخر من ناشطي الإتحاد في كلية الشريعة والقانون ويدعى وليد العمري إضافة إلى رئيس إتحاد كلية اللغات أمين الفقيه ليبلغ عددهم إلى الان ثمانية طلاب.
    وانتقدت مصادر سياسية وحقوقية وقانونية أسلوب الإختطافات والإعتقالات التي تقوم بها الامن في صفوف الطلاب, مؤكدة في تصريحات لـ(الصحوة نت) أن ذلك الأسلوب هو بداية لعسكرة الجامعات وانتهاكا لحقوق وحريات الطلاب.
    وكانت اشتباكات بالأيدي تخللها عمليات إطلاق نار من قبل أفراد الأمن الذين حاولوا صباح أمس منع انعقاد المؤتمر العام الختامي لاتحاد طلاب جامعة صنعاء.
    وتأتي هذه الحوادث عقب إعلان الإتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء عن مبادرته الطلابية بإصلاح الجامعة كان في ضمنها مطالبته بتوسيع مساحة الحريات الطلابية داخل .
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    عزيزي أبو أسامة

    ومادام فيها معارضة فكله عند الحكومات العربية إرهاب
    والشاهد أمهم أمريكا

    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
     

    abo-osamah

    عضو
    التسجيل
    6 ديسمبر 2003
    المشاركات
    48
    الإعجابات
    0
    بعثت قيادات اتحاد طلاب اليمن في وقت متأخر من مساء الأربعاء رسالة عتب على ما وجهه لهم من "اتهام للطلاب بالإرهاب والفوضوية".
    وقالت الرسالة -حصلت الصحوة نت على نسخة منها عقب إرسالها بالفاكس إلى منزل باجمال في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء- "يبدو لنا أن تصريحكم قد استند إلى معلومات مغلوطة نقلت إليكم ولم تعكس حقيقة ما حدث من انتهاكات لحرمة الجامعة وترويع للطلاب والطالبات".
    وعبرت الرسالة عن استغراب الطلاب من انجرر رئيس الحكومة الى الدفاع عن "ملاحقات واعتقالات لقيادات الاتحاد في الحرم الجامعي وخارجه كما يلاحق المجرمين" واصفين تلك الاجراءات بأنها "تتنافى مع أبسط أساسيات وقواعد الديمقراطية"، منوهين بأن ذلك يحدث واليمن تستعد "لاستضافة مؤتمر دولي عن الديمقراطية".



    وأضافوا متوجهين لباجمال "إن أقل ماننتظره منكم كرئيس للحكومة هو أن تتأكدوا من صحة ما ينقل إليكم من معلومات، وان تحاسبوا كل من يحاول تأجيج الفتنة بممارساته الخاطئة وتصريحاته الكاذبة التي تسيء إلى بلادنا وشعبنا ونظامنا السياسي".
    مؤكدين أنهم سيمارسون حقوقهم "الديمقراطية في ظل الشرعية الدستورية والتوجهات الديمقراطية العالمية".

    ** الصحوة نت تنشر نص الرسالة:

    * دولة الأستاذ عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء
    فقد فوجئنا في قيادة الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء بما جاء في كلمتكم أمام مؤتمر القيادات الأمنية بوزارة الداخلية من اتهام للطلاب بالإرهاب والفوضوية، وكما يبدو لنا أن تصريحكم قد استند إلى معلومات مغلوطة نقلت إليكم ولم تعكس حقيقة ما حدث من انتهاكات لحرمة الجامعة وترويع للطلاب والطالبات عندما قامت عناصر أمنية بإطلاق الرصاص الحي وتوجيه الأسلحة إلى صدور الطلاب الذين لا يحملون سوى كتبهم وأقلامهم وإرادتهم الحرة التي أبت إلا أن تتمسك بحقها في اختيار من يمثلها دون وصاية أو ابتزاز من أحد، مواكبين بذلك ما تشهده بلادنا من استعدادت لاستضافة التظاهرة الديمقراطية الدولية المتمثلة في المؤتمر الدولي للديمقراطية وحقوق الإنسان.

    * دولة الأستاذ رئيس الوزراء
    إن ماحدث بالأمس واليوم من ملاحقات واعتقالات لقيادات الاتحاد في الحرم الجامعي وخارجه كما يلاحق المجرمين لتتنافى مع أبسط أساسيات وقواعد الديمقراطية التي نلمس محاولاتكم المستمرة لتعزيزها، تلك المحالات الصادقة التي تصطدم مع مصالح وأهواء البعض فيعمدون إلى تزوير حقائق هي أوضح من فلق الصبح.

    * دولة الأستاذ رئيس الوزراء
    إن أقل ماننتظره منكم كرئيس للحكومة هو أن تتأكدوا من صحة ما ينقل إليكم من معلومات، وان تحاسبوا كل من يحاول تأجيج الفتنة بممارساته الخاطئة وتصريحاته الكاذبة التي تسيء إلى بلادنا وشعبنا ونظامنا السياسي.
    أما حقوقنا الديمقراطية فإننا نؤكد لكم بأننا سنمارسها في ظل الشرعية الدستورية والتوجهات الديمقراطية العالمية.
    وتقبلوا خالص التحية
    اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء
    الأربعاء 24-12-
     

    الشنيني

    عضو متميز
    التسجيل
    5 أكتوبر 2002
    المشاركات
    1,004
    الإعجابات
    0
    باجمال وعصابته هم اول من يخرق القانون والنظام بالتزوير والتهديد والوعيد
    صح النوم يا باجمال..!
     

    عبدالله

    مشرف سابق
    التسجيل
    24 ديسمبر 2002
    المشاركات
    2,906
    الإعجابات
    0
    على قولة الاخ تايم في ثقافة حكامنا , فان اي عمل معارض يندرج في قائمة الارهاب ,,

    ويتهم الموتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم ) , حزب الاصلاح الاسلامي بانة من يقف وراء هذة المعارضات والاحداث الطلابية .

    وفي كلمة القاها الدكتور صالح باصرة امام جموع المتظاهرين من الطلاب , قال نحن في موقع اكاديمي يجب ان ننسى انتماتنا الحزبية ..

    تحياتي وخالص ودي
    عبدالله