• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • اريد ان اعرف كيفية تحضير السلته

    مؤتمري

    عضو نشيط
    التسجيل
    10 يناير 2006
    المشاركات
    238
    الإعجابات
    0
    اولا اهلا بنساء مطبخ المجلس اليمني واتمنى لكم اقامه طيبه مع عوائلكم وابنائكم واهاليكم
    في الحقيقه انني مقيم في الغربه واريد ان تتعلم زوجتي وصفة تحضير السلته لانني اشتهيها منذ مده فياليت انكن تخدمونا هذه الخدمه واكون شاكر لكم اخواتي العزيزات
     

    المثنى اليماني

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 ديسمبر 2003
    المشاركات
    291
    الإعجابات
    0
    كنت عدعلمك
    بس انت بتقول أخواتي العزيزات ..
    شوف أخواتك العزيزات

    تحياتي
     

    مؤتمري

    عضو نشيط
    التسجيل
    10 يناير 2006
    المشاركات
    238
    الإعجابات
    0
    يااخي الله يحفظك ان ذكرت الاخوات لانهن اصحاب هذا المطبخ ولم اكن اعلم ان هناك رجال مختصين ايضاً فاذا كنت تمتلك الوصفه فوافنا بارك الله فيك ومأجور بأذن الله
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    وهذه أول مرة أرى فيها مؤتمريا لايعرف كيفية تحضير السلتة!!!
    سبحان الله

    وللمؤتمري الذي لايعرف كيفية تحضير السلتة
    خالص التحيات المعطرة بعبق السلتة
     

    المثنى اليماني

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 ديسمبر 2003
    المشاركات
    291
    الإعجابات
    0
    خلاص ولا يهمك ، بس مش متخصصين في السلته بس عارفين حركاتها وتفاصيلها
    وخذ مني وبالترتيب :

    أكيد انك تعرف المرق ( اكيد اكيد ) .
    أكيد تعرف الرز ( وهل يخفى القمر ).
    والدقه ما تعرفها ، لحم مفروم ( إلا أعرفها خلصنا ) .
    والحلبة ( قل ما اعرفهاش أقل انك لا مؤتمر ولا أنت يمني بالأصل ) .
    بطاطا .
    بيض
    شوف تأخذ الحرضه أو أي صحن ، أوكيه ، وتحطه فوق النار فاضي تمام ، وتخليه لما يسخن قوي ، وبعدين تحط المرق وتحط البيض مش بالقشر ، وتخلط وبعدين تجيب البطاطا وتهرسها شويه وبعدين تحط شويه رز ، وتكثر من الدقه تمام وتخلط وتخليه فوق النار لما تشوف الصحن صاير مثل البركان تمام عمو ، وتحط الحلبه فوقها بس بعد ما تطلعها من فوق النار وبعدين كل بالهناء والشفاء .

    اكيد ولا افتهم لك شيء ...

    إذا فيه شيء كلمني

    تحياتي لك
     

    المثنى اليماني

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 ديسمبر 2003
    المشاركات
    291
    الإعجابات
    0
    يا مؤتمري لحظه لحظه

    الدقه تحطها بعد ما تعملها أي بعد ما تحشوشها أي بعد ما تطبخها طبخ مثل ما تطبخ الإدام ، وكذا البطاطا تسلقها تمام
    الله يهنيك
     

    حبيب اليمن

    قلم فضي
    التسجيل
    20 سبتمبر 2003
    المشاركات
    3,058
    الإعجابات
    0
    اخوي المثنى

    رغم اني طوال الايام الي عرفتك فيها الا اني لا اعلم انك يجيد الطبخ

    ياهناها زوجتك بتريخا على الاخر

    بتكون انت سيد المطبخ

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     

    المثنى اليماني

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 ديسمبر 2003
    المشاركات
    291
    الإعجابات
    0
    با ريخها ( صاير خواجه يا زول )

    بس اقولك المطبخ ما يحتاجش سيد

    وانت سمعت المثل القائل / أكل نفسك سلته وقات ... بكره بعده قالوا مات
     

    مؤتمري

    عضو نشيط
    التسجيل
    10 يناير 2006
    المشاركات
    238
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : Time
    وهذه أول مرة أرى فيها مؤتمريا لايعرف كيفية تحضير السلتة!!!
    سبحان الله

    وللمؤتمري الذي لايعرف كيفية تحضير السلتة
    خالص التحيات المعطرة بعبق السلتة
    الاخ تايم وهل غريباً ان يسأل شخص مؤتمري على محتويات السلته؟ الايكفي مواضيعك الساخره عن حزب المؤتمر في المجلس السياسي والتي تستقصد فيها استفزازي بشكل او اخر لكن هيهات فأنا هنا من اجل الحوار البناء ام ففير ذلك فمصيره التجاهل فنحن اصبحنا بالغين او مه؟;)
     

    مؤتمري

    عضو نشيط
    التسجيل
    10 يناير 2006
    المشاركات
    238
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : المثنى اليماني
    خلاص ولا يهمك ، بس مش متخصصين في السلته بس عارفين حركاتها وتفاصيلها
    وخذ مني وبالترتيب :

    أكيد انك تعرف المرق ( اكيد اكيد ) .
    أكيد تعرف الرز ( وهل يخفى القمر ).
    والدقه ما تعرفها ، لحم مفروم ( إلا أعرفها خلصنا ) .
    والحلبة ( قل ما اعرفهاش أقل انك لا مؤتمر ولا أنت يمني بالأصل ) .
    بطاطا .
    بيض
    شوف تأخذ الحرضه أو أي صحن ، أوكيه ، وتحطه فوق النار فاضي تمام ، وتخليه لما يسخن قوي ، وبعدين تحط المرق وتحط البيض مش بالقشر ، وتخلط وبعدين تجيب البطاطا وتهرسها شويه وبعدين تحط شويه رز ، وتكثر من الدقه تمام وتخلط وتخليه فوق النار لما تشوف الصحن صاير مثل البركان تمام عمو ، وتحط الحلبه فوقها بس بعد ما تطلعها من فوق النار وبعدين كل بالهناء والشفاء .

    اكيد ولا افتهم لك شيء ...

    إذا فيه شيء كلمني

    تحياتي لك
    حياك الله اخي على الشرح الوافي لكن ماذا اذا اردت ان اضع تونه مكان الدقه مثلاً وهل الفحسه مكوناتها تتطابق مع مكونات السلته وشكراً لك سلفاً على خدمتك ياصاح :)