• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • إختطااااف في الجامعة..الدولة البوليسية من جديد

    abo-osamah

    عضو
    التسجيل
    6 ديسمبر 2003
    المشاركات
    48
    الإعجابات
    0
    أفادت مصادر الصحوة نت أن أفرادا من الأمن السياسي اقتادوا "خالد الغيلي" المسؤول المالي في اتحاد طلاب جامعة صنعاء مع شخص آخر لم تعرف هويته إلى جهة مجهولة عقب الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء في الجامعة.
    وقال شهود عيان لمراسل الصحوة نت: "أن أفرادا من الأمن السياسي يرتدون زيا مدنيا اقتادوا الغيلي وشخصا آخر والسيارة التي كانت بحوزتهما إلى جهة مجهولة أثناء خروجهما من المؤتمر العام الختامي لاتحاد الطلاب بهدف شراء مشروبات للمشاركين، عقب الاشتباكات التي وقعت بين أعضاء في المؤتمر العام للاتحاد وأفراد من الأمن السياسي وتدخل أفراد الأمن الجامعي بإطلاق النار لمنع عقد المؤتمر في إحدى قاعات كلية التربية بالجامعة.
    وأوضح شهود العيان: أن اشتباكات وقعت بالأيدي وعمليات إطلاق نار متفرقة من جهات مختلفة لم تسفر عن أي إصابات ، حدثت أثناء محاولة أفراد الأمن السياسي منع الطلاب من عقد مؤتمرهم الختامي الذي من المتوقع أن تنبثق عنه لجنة تحضيرية للإعداد لانتخابات الطلاب بالجامعة.



    وحسب ما وصف بأنه مبادرة طلابية لإصلاح اوضاع جامعة صنعاء طالب المشاركون في المؤتمر توسيع مساحة الحريات الطلابية داخل الجامعة وتعديل لائحة شؤون الطلاب بما يتناسب مع نصوص الدستور، وفي الرسالة الموجهة لرئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس الجامعة - الصادرة عن أعضاء المؤتمر- طالبوا بإلغاء اللائحة المالية وسياسية جباية الأموال والالتزام بنصوص الدستور والأحكام القضائية النافذة وإقامة الانتخابات الدورية للجمعيات العلمية والأدبية وصرف مستحقاتها وإنشاء وحدة للإرشاد النفسي والاجتماعي في كل كلية للتعامل مع مشاكل الطلاب وحلها بطريقة علمية.
     

    abo-osamah

    عضو
    التسجيل
    6 ديسمبر 2003
    المشاركات
    48
    الإعجابات
    0
    تسليم الطلاب المعتقلين للأمن السياسي

    أكد مصدر مطلع في هيئة الدفاع التي شكلها اتحاد طلاب جامعة صنعاء أن الطلاب الأربعة الذين اعتقلوا أمس الثلاثاء مازالوا محتجزين لدى الأمن السياسي (المخابرات)
    وقال المحامي (عبدالله شداد) - للصحوة نت -: "أبلغنا صباح اليوم الأربعاء أن الأربعة الطلاب قد تم تسليمهم للأمن السياسي، بينما ما تزال السيارة التي كانوا يستقلونها محتجزة لدى الشرطة"
    وكانت قوات الأمن قد اعتقلت "خالد الغيلي" المسؤول المالي في اتحاد طلاب جامعة صنعاء وثلاثة طلاب آخرين عقب الاشتباكات التي وقعت صباح أمس الثلاثاء عندما حاول الأمن عرقلة انعقاد المؤتمر العام الختامي لاتحاد الطلاب في إحدى قاعات كلية التربية بالجامعة .



    وتوقع شداد أن يتم تسليم السيارة قريبا، بينما ستبدأ متابعة قضية المحتجزين في جهاز الأمن السياسي
     

    الامبراطور2003

    عضو فعال
    التسجيل
    11 سبتمبر 2003
    المشاركات
    515
    الإعجابات
    11
    الامن السياسي هو الذي بداء العد التنازلي لانهيار لحكم علي عبدالله واعتقد انه سوف يصفوا الواحد بعد الاخر قريبا
     

    مراد

    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2003
    المشاركات
    13,702
    الإعجابات
    2
    هكذا ديمقراطية ... والا بلاش.
    الشيء المؤسف في هذا الأمر أن العنف وصل إلى العمل الطلابي المتسم بحرية الرأي المنطلقة من الوعي ولاعجب في هذا التحول إذا أدركنا من قبل إفلاس القوى(المستفيدة من هذا العنف) في هذه الشريحة الهامة.
    أخي أبو أسامة إقرأ من فضلك ماسيثير الضحك في مشاركة (أخوكم في الله) هنا في المجلس السياسي .. وعقب بأسلوبك.. فقد تكون أقرب للحدث.
    :cool: :confused:
     

    صوت العقل2003

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 مايو 2003
    المشاركات
    298
    الإعجابات
    0
    مع التحية الى الذين يتشدقون بوجود ديمقراطية في بلدي ويدافعون عن المستبد .. ولا ادري بعد هكذا احداث اية ديمقراطية يعنون واي حرية يقصدون!!!!!!