• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الحسن أسفر بالحجاب لافتة للشاعر أحمد مطر حول قرار شيراك منع الحجاب

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    Re: Re: بل هو قرار مجنون وظالم!

    نص مقتبس من رسالة : سد مارب
    نص مقتبس من رسالة : Time

    عزيزي تايم بالامس كنت اتناقش مع صديق فرنسي اردني الاصل حول الحجاب
    ولا يفقة من العربية الا القليل جدا ومع ذلك مشجع للقرار وبانة ينسجم مع العلمانية والليبرالية واهداف ثورة فرنسا العظيمة ... وبانهم كمسلمين يروا بان المساواة افضل لوضعهم كون التفرقة العنصرية كبيرة هناك ..حتى انة يشعر بالسعادة اذا وجد معالمة كفرنسي وفقط لا كمسلم وعربي او وفق تعبيرات اثنية !
    ما لمستة ان هذا القرار هو قرار شكلي سيكون لة اعتبار اذا كان بجميع الرؤى والسياسات جميعها وليس الحجاب او النقاب الذي يعتبر تغير شكلي جائر بحق الاقليات المسلمة

    :
    ولي عودة
    [color=000000]عزيزي سد مارب
    وصديقك الفرنسي الأردني الأصل الذي يشجع قرار منع الحجاب في المدارس الفرنسية بأعتبار أن ذلك سيجعل الفرنسيين ينظرون اليه كفرنسي اولا لا كمسلم وعربي، هذا الصديق كان يمكنك أن تنبهه الى قول الله تعالى "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم". فمهما بحث عن الرضا والقبول من الفرنسيين (يهودا ونصارى وعلمانيين محاربين للدين) بالتخلي عن دينه وهويته فإنهم لن يرضوا عنه ولن يقبلوه حتى يتخلى عن إسلامه وعروبته كلية وينسلخ منها ويصير مثلهم. خاصة ونحن نعلم يقينا أن في ديننا من الأساسيات والأصول بدءا من التوحيد ومرورا بالصلاة مايثير أعتراض هؤلاء وسخطهم أكثر من الحجاب! ولك ايضا ياعزيزي أن تبشر صديقك هذا أنه حتى ولو أنسلخ كلية والعياذ بالله من دينه فإن فرنسا والفرنسيين لن يقبلوه إلا كمواطن من الدرجة الثانية وأنه سيظل يدفع والأجيال التي تليه من أبنائة وأحفاده ضريبة التمييز والعنصرية!
    ارجو أن تدركه بهذا التنبيه قبل أن يعود أدراجه الى فرنسا بسعادته الموهومة. ولك أن تهمس في أذنه بالقول المنسوب الى عيسى عليه السلام "ماذا ينفع الإنسان إذا ربح العالم وخسر نفسه"!

    وبأنتظار عودتك
    لك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]