• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • أيها الحذاء المسمى مجازا بالعقل العربي

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2

    استاذ سمير
    لن أطيل عليك وسأوجز وأقول لك ما يلي :-

    لو أن في جلد الذات جدوى ترتجى لمارسنا طقوس أخوتنا الشيعة في يوم عاشورة على مدار الساعة وأبدينا التي لم تكن تبدي ياسمير ، لكن كما ترى الحال
    ... باقون وسنبقى إلى ماشاء الله في حلقة مفرغة نبحث وأياك عن وسيلة للتنفيس ومنا من سيوهم نفسه بأنه قد وجدها كما هو حالك هنا الذي أزعم أنني أتفهمه جيداً ، وأشعر بمدى ما يعتصرك وكان هو دافعك إلى إلغاء عقلك وعقولنا معه بل وتتفيها هذه العقول التي هي هبة الخالق للمخلوق عندما تستقر عواطفك وتبرئ من حنقك وغيضك ستعود لتعتذر للعقل العربي وعقلك في المقدمة وستلوم قلمك وربما تلعنه على ماخطه في حالة غير سوية .

    تذكر
    ستبقى الحقيقة كما يعرفونها من يحكّمون عقولهم وضمائرهم قبل عواطفهم .

    ياسمير نحن عرب ومسلمين كنا في سوء حال قبل أن تطأ أقدام الغزاة جزيرة العرب وبلاد الرافدين بتجييش الجيوش بدلاً عن قنواتهم ووسائلهم السابقة ، وقبل أن نرى ذلك المنظر الذي ظهر فيه صدام ، المنظر المدمي لفؤاد كل ناطق بالضاد غير أن الحال قد أزداد سوءً على سوء بعد 2/8/1990م ، وما جلب هذا إلاّ جنون العظمة ياسمير

    بأختصار شديد أسامة وصدام أضافا على همنا هموم ونكبتنا نكبات وذلنا إذلال. وربنا يعيننا ويصبرنا على بلوانا ومصابنا .
    سلام.
     

    سمير محمد

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 سبتمبر 2002
    المشاركات
    20,703
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000FF]عزيزي أبو قيس .. وشاعرنا القدير :

    كنت نتيجة للإعلام المركز ونتيجة لصغر سني قد أُقنعتُ بأنه خائن .. لكني بعدما صار والحرب التي شنت والدول التي وقفت أمريكا إلى جانبها أيقنت بأن الرجل وبما لايدع مجالا للشك أحمق .. وقد قلت في مقالي بأنه أثبت أنه بالأمكان أن يكون القرار ذا مصدر عربي ولو كان خاطئا ..

    لنفترض وإياكم بأنه خائن .. وقد مشيت على هذه الفرضية في بدء مقالي .. فلماذا أزيح هو وبقي غيره .. وغيره كما نعلم خائن .. ولماذا حرضته أمريكا على غزو الكويت كما يزعم البعض .. وحكامها هناك من أشد الخانعين والفاتحين بيوتهم لهم ..
    صدام لو كان خائنا ماعاش وهو الرجل الأنيق المتألق في حفرة صغيرة كا زعمت أمريكا ولما ضحى بأبنائها سويا وفارق أسرته ..


    صدام هنا في مقالي هو رمز .. للخنوع العربي والذل ..

    محاولتك أنت والعزيز تايم في نقد المقال هي ماحولة لإثبات الذات أمام نفسيكما بانكما غير منكسرين وأن ماحدث لم يكن إلى تلبية لرغبة في النفس بالإطاحة بالحكام العرب واحد واحدا وأن ماحدث وغن تم بأيد أمريكية ليس إلا رغبة عربية عربية ..
    [/color]
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2

    عودني أخي تايم على تسامحه وإن زاد تطمعي .

    أخي وأستاذي ابا لقمان
    وانت أهل للحكمة ومن بلدها فلا تدع صروف الدهر ونكبات الأحداث تحيدك عنها وتتجه بك نحو قبلة المصرين على إلغاء عقولهم .

    من قال لك يا سيدي أن أميركا لم تبق على صدام كغيره ... ( من نصره على إيران الثورة الوليدة وإن أختلفنا مع بعض توجهاتها ؟ أبقت عليه يا ابا لقمان قرابة 30 عاماً منها 23 حاكماً ، ونفخت فيه حتى خُيل له بأنه قد أصبح على سفح جبل يعصمه من طوفانها وبلغ مرحلة بدأ فيها يتمرد شيئ فشيئ على من رعاه ورعرعه وإن كان تمرداً كلامياً ليس إلاً كحرقه لنصف أسرائيل (ولا نعلم سر مشيئته لإبقاء النصف الآخر) حينها أدرك العم سام بأن مهمة ذلك العميل (نعم العميل أقولها بملء فمي) ، قد أنتهت وإن التخلص منه بات خير وأجدى وفيه منافع لها (أميركا) أكثر من بقائه فأستغلت بقايا عمالته بدفعه نحو جريمته الكبرى ( غزو الكويت ) (وأظنك لازلت تتذكر حكايته والسفيرة الشمطاء) ، ليشب عن الطوق بعدها وينفش ريشه أكثر فأكثر وفي مسلسل تراجيدي تابعنا فصوله جميعاً منذ ذلك التاريخ حتى تاريخ القبض عليه وإظهاره على أمته ليدمي القلوب الحاسرة .
    سلام.
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2

    أبداً سمير وأكذب لو قلت لك إنني لست حسير منكسر ، بالعكس ويمكنك القول وبأعترافي أن مقاومتي للقنوط كانت ولازالت في تآكل مستمر منذ أتفاقية كامب ديفد الأولى .

    أما قولك لماذا لم تبق أميركا على صدام كبقية الخونة ، فأولاً عليك مراجعة ما أكتبه فأنا لم أتهمه بالخيانة البتة وإنما وصمته بالعمالة والعمالة يا سمير ليس شرطاً أن تكون هي الخيانة الصريحة الواضحة ، هذا أولاً .. ثانياً يمكنك مراجعة مقتضب تداخلي على مداخلة الأستاذ ابو لقمان .

    صدام عميل أستقوى بأميركا وفي نشوة انتصاره على الثورة الخمينية ، وأجزم أنه قد خرج من تلك الحرب المجنونة بقوة أكثر مما بدأها قوة تجاوزت الحسبة الأميركية بكثير وكان لابد من تحجيمها ، بعد أن رأت عميلها قد أصابه من جنون العظمة ما أصاب ، وللخلاص منه كان لابد من ذريعة ما ... (يعني كما يقول الصناعنة لا يأكل من الدجاجة إلاّ من أتى بآية) فكانت آية أميركا هي حكام الكويت الأذلاء وهو مسلسل لو تابعناه بعقولنا لأهتدينا إلى ما هو أكثر قرباً وملامسة للحقيقة ... دفعوا عميل قزم لأثارة غضب عميل صار مارداً عملاقاً وسرقة نفط العراق تحديداً هي القشة التي قصمت ظهر صدام وظهورنا جميعاً ، ثم تم الإيحاء للعميل العملاق بأنه يمكنه تسوية خلافه مع ذلك القزم بالطريقة التي يراها مناسبة ولن تكون رؤية أميركا لما سوف يحدث من تبعات سوى إنه شأناً عربياً لا دخل لها وإن كانت تحبذ أي أميركا أن يسوي هذا العملاق خلافهه مع القزم الحقير بشكل ودي ، ومسكين صداموه بلع الطعم يا سمير لأنه كان أكثر من فرعون ، على الأقل فرعون أتخذ له هامان كمستشار له أما صدام فلا ... الكويت وغزوها هو الطعم للخلاص من القوة العراقية أولاً ثم تتالت الأحداث لتتوج بما حدث في منهاتن وآرجون وليزداد بعدها نهم أميركا وتتوسع مآربها ومنها أبتلاع العراق وقبله السيطرة على بحر قزوين عبر أفغانستان ، وهذا بأختصار هو ماصار .. وتوته توته يا سمير وخلصت الحدوته .
    سلام.
     

    الصلاحي

    مشرف سابق
    التسجيل
    20 يوليو 2001
    المشاركات
    16,868
    الإعجابات
    3
    نص مقتبس من رسالة : اصف بن برخيا
    اقتباس رساله الاخ سمير محمد
    [/size][/color]


    كفيت ووفيت فلم يعد لدينا ما نقول ان الحقيقه اخي هي ما قلته انت




    سلام0
    نعم كفيت ووفيت ياسمير محمد
    اوافقك الرأي 100%

    ودمت لنا
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    سلامة عقلك يابو نبيل

    مع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    شغلنا صدام حاكماً ومطارداً وأسيرا ..
    ---------------
    ماكتبه الأخ عبد ا لرشيد الفقيه . .

    إضافة لمـــــــــــــاقيل آنفا ..
    إخوتي الأكارم لازلنا نعيش مرحلة القبلية أو بمعني آخر أشبه بالقطعان وأستغفرالله لئن الله سبحانه كرم الإنسان عن غيره من الحيوانات .... ألم نعي ,, ألم نفهم .. ولن نفهم ..... ؟؟ عقول أقفلت .. ولم يذهب أحد للبحث عن مفتاح ، لكن الطريف الكل يحضر مزيدا من الأقفال .. بل والأ غلال .. وكمامات للإفواه لزيادة الحزم والحسم ..
    نحن نعيش على أثار إنفجار سوبر نوفا .. نعم إنفجار هائل مدو .. إنه البعثة المحمدية على صا حبها أفضل الصلوات والتسليم ... وضعت القوانين والنواميس وقارنها العز والمجد والقوة والإنتصار .. خمسون عاما تبدل وجه العالم لاعبودية لارق لاعنصرية لامكان للخونة والإنتها زيين لانزعة فردية أو أسرية.. .. لا .. ولا ، وتركنا على المحجة البيضاء .. ثم قتل عمار وقبله رفع شعار قميص عثمان وسمي الكذب والنفاق دهاء عند ا لأقدمون ودبلوماسية عند المعاصرون .. ولم نتدارك بل أستفحلت الأمور وتصلبت الضمائر وصمت ا لآذان ... فقيل ما قيل ... وهل تتوقعون ممن إغتصب الدولة أن لايحمي نفسه وهو الذي ينفق من بيت المال دون خوف أو وجل .. هذا ليس المهم الإعتبار بماآلت إليه الأمور ووصلنا لحالة يرثى لها ... ولم نستطع فكاكا من زعيم العشيرة أو رئيس القطيع الذي عدنا له بطعم وبغير طعم ... . وأمتسحت من ذهوننا ثقافة الشورى والخمسين عاما الذهبية ..
     

    القلم العربي

    عضو نشيط
    التسجيل
    25 سبتمبر 2003
    المشاركات
    143
    الإعجابات
    0
    طيب والسته مليون عراقي خارج العراق ؟؟؟؟ ايش وداهم الخارج سياحه ولا ايش
    يجب ان يغير الحكم لدى اليمنين وأن لاتحكمهم عواطفهم
     

    batal10

    عضو نشيط
    التسجيل
    27 أكتوبر 2002
    المشاركات
    177
    الإعجابات
    0
    احتج فقط على العنوان ..اوافقك على الباقي .. اعتقد حتى نحكم على امر ما يجب ان نبتعد عنه ...لو كان سمير محمد يعيش في العراق اثناء حكم صدام قد يقول كلام غير هذا ... الامور فيها كثير من النسبيه...