• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • اليمن تلعب بالنار: التوقيع على إنشاء ممثلية للإتحاد الأوروبي بصنعاء

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    بروكسل- سبأنت: وقع اليوم في بروكسل على إتفاقية إنشاء ممثلية رسمية للإتحاد الأوروبي في صنعاء , حيث وقع الإتفاقية عن جانب الجمهورية اليمنية الدكتور/جعفر حامد سفير بلادنا في بلجيكا فيما وقعها عن الجانب الأوروبي السيد/ كريس باتن المفوض لشؤون العلاقات الخارجية .
    وفي حفل التوقيع الذي حضره ممثلو أجهزة الإعلام أشاركريس باتن أن إنشاء ممثلية رسمية للإتحاد الأوروبي في صنعاء يؤكد على تنامي العلاقات بين اليمن والإتحاد الأوروبي , مشيداً بجهود اليمن المبذولة في مجال التنمية والديمقراطية ومكافحة الإرهاب 0


    هذا يعني بأن اليمن ستكون على غرار المثل اليمني القائل ( من مسك بشيخين شرخوه ) وأمريكا بالطبع لن ترضى بمثل هذا لان هناك صراع خفي بينها وبين أوروبا وقد تفسر تمنع اليمن في إبداء تعاون صريح معها من باب التنصل من امريكا أو تهديد من قبل حزب المؤتمر بعد الاجتماعات المكوكية لادموند هيل سفير بوش في صنعاء مع بعض القيادات الاشتراكية وبعض احزاب المعارضة 0

    حسب ما لاحظه المراقبون بأن الاتحاد الأوروبي لن يكون نديدا لأمريكا حيث سبق وأن غدر بالعراق وشجع صدام على التصلب في مواقف كانت ربما ستنجيه مما هو فيه لو لم يجد تشجيع أوروبي 0
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0033FF]ياساتر استر يارب
    تفاءلوا بالخير تجدوه ياسرحان
    لماذا تريد أن تحرق اصابعنا او تشرخنا؟!
    هل اليمن هي الدولة الوحيدة العربية الوحيدة التي يوجد بها سفارة أمريكية جنبا الى جنب مع ممثلية اوربية؟!
    يعض التحليل تهويل ياعزيزي
    ولعل الجملة الأخيرة في تحليلك هي مربط الفرس
    أي أن لقاء السفير الأمريكي بببعض القيادات الأشتراكية والمعارضة
    وهذا لاعلاقة له بذاك البته
    فارجع البصر كرتين
    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     

    الشبامي

    قلم فضي
    التسجيل
    11 فبراير 2002
    المشاركات
    3,440
    الإعجابات
    0
    .
    لاجديد فإذا كان المبدأ المعمول به في الماضي أقتضى أن يكون أحدهم

    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="burlywood" bkimage="" border="double,4,crimson" type=3 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    في النهار جمهوري وفي الليل ملكي

    فليكن الآن في النهار أمريكي وفي الليل أوربي ..!!

    .
     

    ibnalyemen

    علي احمد بانافع
    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2001
    المشاركات
    21,358
    الإعجابات
    1,107
    اخي سرحان امريكا على راس الهرم العالمي ولن يقدر احد الخروج عن طوعها وبلادنا ليست تلك الدولة التي ستخرج عن هذا الطوع واما افتتاح ممثلية اوروبية ليس الا لايجاد منافذ اخرى للدعم ليس الا ولك كل الشكر.
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    الأخ تايم
    ليس تشاؤم بقدر ماهو نوع من تذكير جماعتنا بما يسيرون إليه من تخبط وعدم سبر أغوار المرحلة تماما كما عهدناهم فهم لايستطيعون إدارة شؤون البلاد ويعتقدن بأنها ستسير على البركة 0


    الأخ الشبامي

    ومن يقبل مثل هذا الكلام الم تسمع بمبدأ بوش أما أن تكون معنا والا فأنت ضدنا0


    الأخ ابن اليمن

    الاتحاد الأوروبي ليس بديلا مناسبا في الوقت الراهن خصوصا وأن اليمن مشرفة على أبواب صراع إقليمي مرير بدأته دويلة الكويت وهذه الدويلة لا تقوم بشيء دون إيعاز من" بوش " أبو عبدالله كما يسميه الكويتيين 0
     
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,897
    الإعجابات
    13
    العنتريات والخطب الملتهبة ستؤدي بنا لما لايحمد عقباه .. كفى عواطف وكفى تعبئة خاطئة .. يجب إتباع النهج الذي سيفضي لمصلحة اليمن دون الإلتفات لأي شئ آخر .. كفنا تبعية للمهزومين ووقوف بجانب المغلوب نهج عاطفي به الغباء المستفحل .. من الكياسة إتباع المنتصر القوي .. لاتنقصنا الدراسات أو العبر فقدورمت قلوبنا من الهزائم والعطف على المغلوبين ... وبالماضي القريب/البعيد من وقف معنا بمحنتا التي أستمرت قرونا بلاهوادة .. حان الوقت لتتفتح العيون والعقول والبحث عن المكان الذي تؤكل منه الكتف .. كفا فقرا وحروبا .. أي من الجانبين سيكون بمصلحة اليمن فعلينا إرضآئه دون التفريط بالسيادة، أو المصلحة ... والعمل على صفع من صفعنا وفي الوقت المناسب ، لانأخذ يده فنقبلها ولانصفه أنه كان يمارس معنا عملية مساج أخوي الصفعة صفعة .. لكن الرد بالوقت المناسب يعني الحكمة والكياسة وبما تقتضيه المصلحة العليا ..
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    نص مقتبس من رسالة : الهاشمي اليماني
    العنتريات والخطب الملتهبة ستؤدي بنا لما لايحمد عقباه .. كفى عواطف وكفى تعبئة خاطئة .. يجب إتباع النهج الذي سيفضي لمصلحة اليمن دون الإلتفات لأي شئ آخر .. كفنا تبعية للمهزومين ووقوف بجانب المغلوب نهج عاطفي به الغباء المستفحل .. من الكياسة إتباع المنتصر القوي .. لاتنقصنا الدراسات أو العبر فقدورمت قلوبنا من الهزائم والعطف على المغلوبين ... وبالماضي القريب/البعيد من وقف معنا بمحنتا التي أستمرت قرونا بلاهوادة .. حان الوقت لتتفتح العيون والعقول والبحث عن المكان الذي تؤكل منه الكتف .. كفا فقرا وحروبا .. أي من الجانبين سيكون بمصلحة اليمن فعلينا إرضآئه دون التفريط بالسيادة، أو المصلحة ... والعمل على صفع من صفعنا وفي الوقت المناسب ، لانأخذ يده فنقبلها ولانصفه أنه كان يمارس معنا عملية مساج أخوي الصفعة صفعة .. لكن الرد بالوقت المناسب يعني الحكمة والكياسة وبما تقتضيه المصلحة العليا ..
    سلمت يداك اخي الهاشمي اليماني
     

    أبو لقمان

    مشرف سابق
    التسجيل
    11 يونيو 2001
    المشاركات
    5,204
    الإعجابات
    3
    وين المشكلة ؟
    نحن كان لنا سفيرا عندهم ( د. فرج بن غانم)
    والعلاقة مع الأوروبين في تنام مستمر .. وجل المساعدات تأتينا من أوروبا ..
    وين مصلحتنا ؟
    ممن يعطينا بدون إذلال ؟
    أو ممن يعطينا بذلة مرفقة ؟

    عجيب !
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    نص مقتبس من رسالة : أبو لقمان
    وين المشكلة ؟
    نحن كان لنا سفيرا عندهم ( د. فرج بن غانم)
    والعلاقة مع الأوروبين في تنام مستمر .. وجل المساعدات تأتينا من أوروبا ..
    وين مصلحتنا ؟
    ممن يعطينا بدون إذلال ؟
    أو ممن يعطينا بذلة مرفقة ؟

    عجيب !
    أبو لقمان

    نحن أمام مواجهة اصبحت وشيكة مع دول الجوار قبل غيرهم ويجب ان نجند لانفسنا مكانة تجعل ممن انتقصوا منا ياسفون كما قال باجمال وامريكا هي من يحقق لنا ذلك في مرحلتنا المقبلة فهي تنتظر مبادرة شعبية ولو محدودة لعدم ثقتها بالحكومة وساعتها سترى دول المنطقة تصدر لها الأوامر من جنوب الجزيرة لان الدول الكبرى تثمن كل دولة حسب المزايا التي تتمتع بها والنفط ليس مزية لان اصحابه وكما قال الزعيم السوفييتي السابق " خروتشوف" لن يشربوه فهم غيرمحتاجين لأكثر من عوائده 00

    أرجو بأن تكون الرسالة وصلت وان أكون قد اوضحت وأرجو بأن تعرج على رد الهاشمي اليماني لتجد به ماعجزت عن شرحه0

    تحياتي