• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • بن ســــواد ماذا حـــصــل ياشـعـب الـــعــــراق الـــعــظــيــم ؟؟!؟؟؟ ....

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    بن سواد ماذا حصل ياشعب العراق العظيم ؟؟ .... بدايه نكملها غدا...

    [color=FF0000]بن سواد ماذا حصل. ياشعب العراق العظيم
    ========== لوصدام امس احتفل. قام الشعب كله قيام
    والليله في المعتـقل. وانتوا ترقصوا للجحيم
    =========== هذا لغز يحتاج حل . ماخلا عيوني تنام[/color]



    [color=333333]هذه بداية لقصيدة جديدة سيكون لها شرف المثول بين اياديكم غدا ان احيانا الله ......[/color]
     

    أبو صنعاء

    شاعر شعبي
    التسجيل
    30 مارس 2003
    المشاركات
    3,410
    الإعجابات
    0
    منتظرين بفارق الصبر تسلم يابوعاهد
    هكذا الوطنيه سلمت ودمت
    تقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    تسلم ياغالي على مرورك وكلامك ........

    وماعليك زود يا ابوصنعاء .........

    وستكون لوقفتنا المنتظره سوياً الاثر الاهم ..

    واما هذه القصيدة فتكملتها باذن الله ستكون غدا هنا ....

    والف شكر ......
     

    الوحدوي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    13 أبريل 2002
    المشاركات
    4,709
    الإعجابات
    18
    هات لنا يا بو عاهد لعلها تصحي هاجسي الذي استعصا عليافي هذه المرحله لعل
    قصيد تك قد تعطي هاجسي شحنه اوترفع فيه الروح المعنويه المقتوله ولتي لم اعتادها
    قط منذ بداية مرحلتي الشعريه؟
    ففيك الخير يابو الرجال ونحن في الأنتظار ولك كل الخير
     

    أبو الفتوح

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 ديسمبر 2000
    المشاركات
    7,843
    الإعجابات
    35
    أبو عاهد انا مع الجماعة بفارغ الصبر منتضر التكملة ولكن انضر في هذا فانه لم يستقم معي قولك(واليله في المعتـقل. وانتوا في ترقصوا للجحيم) عمر حرف الجر ما دخل على فعل استاذي في ترقصوا يمكن حصل خلل ارجوا تصحيحه.
    ====================
    ولقد قرأت قصيدة في الموضوع لسيفنا المسلول اعجبتني كثير واخترت ايرادها هنا لكي نحفز الشعراء على اثراء هذا الموضوع بالقصائد الشعرية واستغلال لمكانة استاذنا ابو عاهد.
    / بطرح سؤالات عن ماصار عن ماحــدَث
    ###### وما يجب أن يكون الحال بعد الحدوث0

    2/ هل كان صدّام سيفه عالفَـسَـق والرّفَـث
    ###### هل كان للكُــفْـر جُنديهم كصاحب رَفُـوث0؟

    3/ هل أصبح اليوم في قبضة رجال الخَـبَـث
    ###### وخلف أسوارهم قسرا بدار الخبوث0

    4/ أو كان تمثيل ماعيني رأت كالجُـثَـث
    ###### ذي نبّش العِـلج والمعلوج عنها (الجُـدوث)0

    5/ عيني رأت شخص في هيئة رجال (الدّمَـث)
    ###### ومنْـطَـق العِـز جاهَـر به حقار (الدّيوث)0

    6/ هل في ظهوره كَـشَف كذبه ومابه حَـنَـث
    ###### ولاّ كشف نصف شعبه سرمديّاً حنوث0

    7/ هنا أضع منطقي بالحق عن من حرَث
    ###### أرضه وهم سارقين الماء قبل الحَـروث0

    8/ النّاخبي سيف لن يقبل بحرث (الغـثـَث)
    ###### أو قوم يشتوني آتعبّـد صنمهم (يغوث)0

    9/ أشهُـر ثمانية متواري بخندق مكَـث
    ###### أنـذَر بها العِلج أن لآ له بأرضه مكوث0

    10/ كم جرّع الذّل مَـن خلْف اليهودي لهث
    ###### أومَـن تزندَق معه للعلج خلفـه لهوث0

    11/ قد كان للزندقه زنديق مهما بحَث
    ###### نوابغ الشّعر أو فيلسوف كل البحوث0

    12/ غوغائيه شنّها حربين دمّر وبَث
    ###### رُعْـبه لغيره وأهل الشِّرك حبّوا البثوث0

    13/ واهل الشِّرَك والكنايس كل واحد بعَث
    ###### بعْـثـه لأجل الخطيئة تنتشر والبعوث0

    14/ وبعدها يعبثوا به والمواطن عبَـث
    ###### ونصبح أغنام يأكلها ضعاف الليوث0

    15/ هل هم يضنّون شعبه للحروب اكترَث
    ###### عن ماحَـدَث قُـل لهم يا شعْـب نحن الليوث0

    16/ مليون صدّام بايقدون من به (لَـوَث)
    ###### والأمس لحّـد وبكره ننتظر للثّـلوث0

    17/ قال المثل من سيسلخ جِـلْد بيده (فَــرَث)
    ###### وكرشة العِـلج يُـدفَـن دمّـها و(الفروث)0

    18/ والشّعب يأبى يجيرافعى سمومه نفَـث
    ###### والدّين له رب حافظ غيث يمدُد (بغوث)0

    19/ ختامها تسعتعشر بالنّبي ذي لبث
    ###### بخير بقعة ولآ للعِـلج فيهل لبوث0
     
    التسجيل
    17 ديسمبر 2003
    المشاركات
    23
    الإعجابات
    0
    انا للة وانا الية راجعون مكانك قدامي يا بو الفتوح
    مكا نك تداحن
    جلنا ما حصلت مكان الى قدا مي ليش ما تمسك دور من جيز الناس
    اوةةةةةةةةةة هم انتة امام ناهي امسك دور ليش او با تصلي بنا احنا بجلسة شعر الان وكل شي لة وقتة
     

    صالح اليافعي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    6 فبراير 2002
    المشاركات
    918
    الإعجابات
    0
    لا زلنـا ننتظـــر

    أننـــي معـــكم من المنتـــضريين



    لا تتـــأخـــر علينـــا يا الــسوادي



    ;) :) :D ;)
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    استاذي ابو الفتوح احسنت قيما فعلت فحشر ( في ) ليس له مكان وانما حشر نفسه...

    وتسلم على نقل قصيدة الشاعر الكبير السيف المسلول والتي عبرت عن مشاعر الكثير .....

    وان كانت امشاعر سيلاً هائجاً ...........


    عموماً الف شكر .. استاذي ...


    كما اشكر الغالي ابو اكرم الوحدوي .... وهاجسك مايستعصي عليه الكلام الا لخطب جلل مثل هذا .... ولكنه سيطلق العنان لاحقاً ليتحفنا كعادته ....


    الحبيب بن سعدان :

    الف شكر لمرورك واتمنى ان تنال اعجابك ابياتي المتواضعة...


    وسلامتكم
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    [color=000000]الاعزاء هذه هي ابياتي التي لعلها تعبر ولو قليلا عما يجول في ذهني ... امام هذا الذهول الكبير .. والشعور بالذل والمهانه ... الى مالاحدود ....[/color]


    [color=FF0000]بن سواد ماذا حصل. ياشعب العراق العظيم
    ========== لوصدام امس احتـفل. قام الشعب لجله قيام
    والليله في المعتـقل. وانتوا ترقصوا للجحيم
    ============ هذا لغز يحتاج حل . ماخلا عيوني تنام
    ماذا صار ماذا جرى . ماهذا المصاب الاليم
    ======= والمجلس ذبحنا افترى . حمل كل شي عـالنظام
    رغم انه حمار الكرى . متلبس بمظهر حشيم
    ========= هو من باعكم واشترى . لولاد الزنى واللئام
    حطه بوش للواجهه . لوحه شكليه او فريم
    ======== رغم الشعب هو عارفه . بايعمل خلل وانقسام
    يقبل راكب الفارهه . قدام الفقير العديم
    ========= شبهته ولو شابهه . نصراني وصلى وصام
    كنتوا للعدو سِاعده . يصتاد الشجاع الصميم
    ======= ياعضاء المجلس الوافده . من لندن وبرمنجهام
    من كانوا خدم للعدا . لازالون خا دال ميم
    ======== من اجل العشاء والغداء. والباقي عليه السلام
    قد صدام ماله جدا . واجب يشرب الدال ميم
    =========== ياريت انكم له فداء . هذا غايتي والمرام
    ليته قصقص اجناحكم . لكنه بطبعه حليم
    =========== اما الان شراحكم . في عيني اقل انـتـقام
    مهما عاشت ارواحكم . باتلقوا مصير الحكيم
    ======= لااتشفيت في اجراحكم . جرحي يضمن الالتئام
    بوش الابن بايختفي . ياذي تحسبونه زعيم
    ========== لما كرشته تكتفي . من مردود بترول خام
    ماعمر انقليزي وفي . مجبوله طباعه لئيم
    ========== لانه ربما ينتفي . في الجوله وفك الخطام
    ون هيلاريا تخلفه . قد هي ناويه من قديم
    =========== مهما كانت التكلفه . باتمسك لها بالزمام
    باتطلع بدعم اليهود . ون شارون دربه سليم
    ======== قد غاية مراده يسود . في بابل وارض الشوام
    بيدوس الكرامه علن . والاحياء تصّبح رميم
    ========= قد هي غايته من زمن . يحلمها فقط بالمنام
    سلمتوا له العاصمة . والركن الوثيق العصيم
    ========== لاحسن لكم خاتمه . في الدنيا ويوم الزحام
    انتو من غدر بالحسين . ابن المصطفى والحطيم
    ========= يوم اغـتاله المجـرمين . يلعن خاينين الذمام
    والليله كما البارحه . سلمتو نمر للغريم
    ========== هذا الفعله الفاضحه . تكشف غدركم للأنام

    ضحى لجلكم بالولد . وايضا اتشردين الحريم
    =========== مافكر يخون البلد . او يهرب بجنح الظلام
    كانت روسيا تغريه . بالعيش الرغيد الفخيم
    ========== لكنه رفض رفضيه . تـتـعلق بصـدره وسـام
    رغم انه عرف بالمصير . لكنه عصامي كريم
    ========= فضل يطعم الحلو قير . او يحيى حيات الكرام
    والليله وقع مصيده . في يد العدو الذميم
    =========== مولى القيد ماقيده . لولا رش رشات سام
    لكنه بهيبة اسد . فالشده مثيل النعيم
    ========== شامخ ماتواطى لحد . حط البا على طا ولام
    هذا من جهاتي صدر . واحزن يالغزال الوسيم
    ========== وابكي ياشوامخ ثمر . لاحنت شوامخ ريــام
    [/color]



    هذا والمعذرة من اي خطأ فالعين بمافيها من اسى وغبن قد لاتدرك بعض الخلل ان وجد ....

    ولنا لقاء .........
     

    الشبامي

    قلم فضي
    التسجيل
    11 فبراير 2002
    المشاركات
    3,440
    الإعجابات
    0
    بن سواد ماذا حصل. ياشعب العراق العظيم
    ========== لوصدام امس احتـفل. قام الشعب لجله قيام
    [color=990000]والليله[/color] في المعتـقل. وانتوا ترقصوا للجحيم
    ============ هذا لغز يحتاج حل . ماخلا عيوني تنام
    ماذا صار ماذا جرى . ماهذا المصاب الاليم
    ======= والمجلس ذبحنا افترى . حمل كل شي عـالنظام
    رغم انه حمار الكرى . متلبس بمظهر حشيم
    ========= هو من باعكم واشترى . لولاد الزنى واللئام
    حطه بوش للواجهه . لوحه شكليه او فريم
    ======== رغم الشعب هو عارفه . بايعمل خلل وانقسام
    يقبل راكب الفارهه . قدام الفقير العديم
    ========= شبهته ولو شابهه . نصراني وصلى وصام
    كنتوا للعدو سِاعده . [color=990000]يصطاد[/color] الشجاع الصميم
    ======= [color=993300]ياأعضاء[/color] المجلس الوافده . من لندن وبرمنجهام
    من كانوا خدم للعدا . [color=990000]لايزالون[/color] خا دال ميم
    ======== من اجل العشاء والغداء. والباقي عليه السلام
    قد صدام ماله جدا . واجب يشرب الدال ميم
    =========== ياريت انكم له فداء . هذا غايتي والمرام
    ليته قصقص اجناحكم . لكنه بطبعه حليم
    =========== اما الان شراحكم . في عيني اقل انـتـقام
    مهما عاشت ارواحكم . باتلقوا مصير الحكيم
    ======= لااتشفيت في اجراحكم . جرحي يضمن الالتئام
    بوش الابن بايختفي . ياذي تحسبونه زعيم
    ========== لما كرشته تكتفي . من مردود بترول خام
    ماعمر انقليزي وفي . مجبوله طباعه لئيم
    ========== لانه ربما ينتفي . في الجوله وفك الخطام
    ون هيلاريا تخلفه . قد هي ناويه من قديم
    =========== مهما كانت التكلفه . باتمسك لها بالزمام
    باتطلع بدعم اليهود . ون شارون دربه سليم
    ======== قد غاية مراده يسود . في بابل وارض الشوام
    بيدوس الكرامه علن . والاحياء تصّبح رميم
    ========= قد هي غايته من زمن . يحلمها فقط بالمنام
    سلمتوا له العاصمة . والركن الوثيق العصيم
    ========== لاحسن لكم خاتمه . في الدنيا ويوم الزحام
    انتو من غدر بالحسين . ابن المصطفى والحطيم
    ========= يوم اغـتاله المجـرمين . يلعن خاينين الذمام
    والليله كما البارحه . سلمتو نمر للغريم
    ========== هذا الفعله الفاضحه . تكشف غدركم للأنام

    ضحى لجلكم بالولد . وايضا اتشردين الحريم
    =========== مافكر يخون البلد . او يهرب بجنح الظلام
    كانت روسيا تغريه . بالعيش الرغيد الفخيم
    ========== لكنه رفض رفضيه . تـتـعلق بصـدره وسـام
    رغم انه عرف بالمصير . لكنه عصامي كريم
    ========= فضل يطعم الحلو قير . او يحيى حيات الكرام
    والليله وقع مصيده . في يد العدو الذميم
    =========== مولى القيد ماقيده . لولا رش رشات سام
    لكنه بهيبة اسد . فالشده مثيل النعيم
    ========== شامخ ماتواطى لحد . حط البا على طا ولام
    هذا من جهاتي صدر . واحزن يالغزال الوسيم
    ========== وابكي ياشوامخ ثمر . لاحنت شوامخ ريــام


    [color=990000]دكتاتورية صدام ولا قراءة قصيدة أباعاهد..:D :D :D [/color]




    .