• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • يـــوم القبــض علــى ( صــقـر الجـزيـرة )

    السيف المسلول

    شاعر شعبي
    التسجيل
    15 مارس 2002
    المشاركات
    2,214
    الإعجابات
    0
    يوم القبض على صدّام

    أحبتي الكرام
    مساء الأحد في الحادية عشرة تماما فتحت التلفاز
    ورأيت مالم أكن متوقّعاً حدوثه رغم إنني متوقّعًا
    ماحدث في أي لحظة 00 ولكن ليس بنفس الموقع
    ونفس الرّواية وأن ارى هيئة الأخيار في رمز من
    رموز العالم 00 وهالني ماحدث 00

    وللرواية ملابسات واسباب كثيرة ستنكشف يوما ما
    حتماً مهما عتّم عليها الإعلام المسيّر 00 ووارى
    حقائقها عنّا 00

    للرواية شجون 00 قد يتمكّن غيري من وصفها 00
    لأنني أخترت لِـما اريد ايصاله قافية قد كنت مدّخرا لها
    لحدث مهم 00 حتى استطيع ان اكتب بها بحرية 00
    وهنذا قد فعلت 000

    ولن أطيل فإلى الأبيات المتواضعة 00

    1/ بطرح سؤالات عن ماصار عن ماحــدَث
    ###### وما يجب أن يكون الحال بعد الحدوث0

    2/ هل كان صدّام سيفه عالفَـسَـق والرّفَـث
    ###### هل كان للكُــفْـر جُنديهم كصاحب رَفُـوث0؟

    3/ هل أصبح اليوم في قبضة رجال الخَـبَـث
    ###### وخلف أسوارهم قسرا بدار الخبوث0

    4/ أو كان تمثيل ماعيني رأت كالجُـثَـث
    ###### ذي نبّش العِـلج والمعلوج عنها (الجُـدوث)0

    5/ عيني رأت شخص في هيئة رجال (الدّمَـث)
    ###### ومنْـطَـق العِـز جاهَـر به حقار (الدّيوث)0

    6/ هل في ظهوره كَـشَف كذبه ومابه حَـنَـث
    ###### ولاّ كشف نصف شعبه سرمديّاً حنوث0

    7/ هنا أضع منطقي بالحق عن من حرَث
    ###### أرضه وهم سارقين الماء قبل الحَـروث0

    8/ النّاخبي سيف لن يقبل بحرث (الغـثـَث)
    ###### أو قوم يشتوني آتعبّـد صنمهم (يغوث)0

    9/ أشهُـر ثمانية متواري بخندق مكَـث
    ###### أنـذَر بها العِلج أن لآ له بأرضه مكوث0

    10/ كم جرّع الذّل مَـن خلْف اليهودي لهث
    ###### أومَـن تزندَق معه للعلج خلفـه لهوث0

    11/ قد كان للزندقه زنديق مهما بحَث
    ###### نوابغ الشّعر أو فيلسوف كل البحوث0

    12/ غوغائيه شنّها حربين دمّر وبَث
    ###### رُعْـبه لغيره وأهل الشِّرك حبّوا البثوث0

    13/ واهل الشِّرَك والكنايس كل واحد بعَث
    ###### بعْـثـه لأجل الخطيئة تنتشر والبعوث0

    14/ وبعدها يعبثوا به والمواطن عبَـث
    ###### ونصبح أغنام يأكلها ضعاف الليوث0

    15/ هل هم يضنّون شعبه للحروب اكترَث
    ###### عن ماحَـدَث قُـل لهم يا شعْـب نحن الليوث0

    16/ مليون صدّام بايقدون من به (لَـوَث)
    ###### والأمس لحّـد وبكره ننتظر للثّـلوث0

    17/ قال المثل من سيسلخ جِـلْد بيده (فَــرَث)
    ###### وكرشة العِـلج يُـدفَـن دمّـها و(الفروث)0

    18/ والشّعب يأبى يجير افعى سمومه نفَـث
    ###### والدّين له رب حافظ غيث يمدُد (بغوث)0

    19/ ختامها تسعتعشر بالنّبي ذي لبث
    ###### بخير بقعة ولآ للعِـلج فيهل لبوث0
    كُتبت بعجل

    واليكم معاني بعض الكلمات

    الجدوث : قال تعالى من الأجداث سراعا ( أي من القبور)
    الدّمث : يـقال دمِـث الإخلاق 0 وهنا معنا حَـسن
    الديوث: عكس الدّمث ( ردئ الإخلاق)
    غثث : كلمة من الغث وهو عكس السّمين أو غير جيد واعني به الحكومة العميلة للعلوج المحتلين
    يغوث : قال تعالى : ولا يغوث ويعوق ونسرا 00 وهي
    اصنام وضعوها اهل الجهل والضلال لأسماء قوم كانوا صالحين
    لَـوَث : إعوجاج 0
    الفَــرْث : مابداخل الكرش أو المعده
    الفَروث: جمع فرث
    الغيث والغوث : الغيث هو المطر والغوث هو إمداد الله بالمدد
    من الملائكة والخير لعباده المخلصين 0

    أرجو المعذرة من الجميع
    ولكم كل الود
    والسلام عليكم
     
    التسجيل
    9 ديسمبر 2003
    المشاركات
    13
    الإعجابات
    0
    جزاك الله

    جزاك الله على هذا الكلام الجميل والراءع جدا
    بس لو كثرة الابيات
    بس مافيش مشكلة مرة ثانية
    شكرا
     

    ألنعوي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    2 يناير 2001
    المشاركات
    1,339
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول
    1/ بطرح سؤالات عن ماصار عن ماحــدَث
    ###### وما يجب أن يكون الحال بعد الحدوث0

    2/ هل كان صدّام سيفه عالفَـسَـق والرّفَـث
    ###### هل كان للكُــفْـر جُنديهم كصاحب رَفُـوث0؟

    3/ هل أصبح اليوم في قبضة رجال الخَـبَـث
    ###### وخلف أسوارهم قسرا بدار الخبوث0

    4/ أو كان تمثيل ماعيني رأت كالجُـثَـث
    ###### ذي نبّش العِـلج والمعلوج عنها (الجُـدوث)0

    5/ عيني رأت شخص في هيئة رجال (الدّمَـث)
    ###### ومنْـطَـق العِـز جاهَـر به حقار (الدّيوث)0

    6/ هل في ظهوره كَـشَف كذبه ومابه حَـنَـث
    ###### ولاّ كشف نصف شعبه سرمديّاً حنوث0


    9/ أشهُـر ثمانية متواري بخندق مكَـث
    ###### أنـذَر بها العِلج أن لآ له بأرضه مكوث0



    11/ قد كان للزندقه زنديق مهما بحَث
    ###### نوابغ الشّعر أو فيلسوف كل البحوث0

    12/ غوغائيه شنّها حربين دمّر وبَث
    ###### رُعْـبه لغيره وأهل الشِّرك حبّوا البثوث
    0

    13/ واهل الشِّرَك والكنايس كل واحد بعَث
    ###### بعْـثـه لأجل الخطيئة تنتشر والبعوث0

    14/ وبعدها يعبثوا به والمواطن عبَـث
    ###### ونصبح أغنام يأكلها ضعاف الليوث0


    [/[/QUOT


    تسلم ايه السيف على هذه الدرر الثمينه والتي اتت في وقتها.. وقد اعجبتني هذه الابيات التي اقتبستها من ابياتك وخاصه البيت الذي بالخط العريض
     

    صالح اليافعي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    6 فبراير 2002
    المشاركات
    918
    الإعجابات
    0
    روعــــــه

    [B[size=5[align=center[color=0000FF]]]]>> كم جرّع الذّل مَـن خلْف اليهودي لهث
    ###### أومَـن تزندَق معه للعلج خلفـه لهوث0

    >> قد كان للزندقه زنديق مهما بحَث
    ###### نوابغ الشّعر أو فيلسوف كل البحوث[/color][/size][/B]0


    انـــت المبـــدع وانــــت الفيلـــوس

    أيــهُ النبــــراس الفـــــذ ومهمـــا كتبنـــا عنـــك لن


    نـــــوفـــيك حـــقـــــك

    كــل مــا كتــبتــه من كــلمــات هذه القصـيدة الفــريدة

    يثــبت أنـــك لا تـــزال في المــرتــه الاوالى بيــــن شعـــراء المجـــلس


    سلمــَـت وسلمِـــــت يمينـــــك


    ودمـــت أســــاذاً نتعـــلم منـــة ونستفــــيد

    لعلـــنا في المستقـــبل البعــــيد نصبـح كمــــاه 0


    أرق الامـــاني

    من بن سعدان
     

    أبو صنعاء

    شاعر شعبي
    التسجيل
    30 مارس 2003
    المشاركات
    3,410
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول
    يوم القبض على صدّام

    أحبتي الكرام
    مساء الأحد في الحادية عشرة تماما فتحت التلفاز
    ورأيت مالم أكن متوقّعاً حدوثه رغم إنني متوقّعًا
    ماحدث في أي لحظة 00 ولكن ليس بنفس الموقع
    ونفس الرّواية وأن ارى هيئة الأخيار في رمز من
    رموز العالم 00 وهالني ماحدث 00

    وللرواية ملابسات واسباب كثيرة ستنكشف يوما ما
    حتماً مهما عتّم عليها الإعلام المسيّر 00 ووارى
    حقائقها عنّا 00

    للرواية شجون 00 قد يتمكّن غيري من وصفها 00
    لأنني أخترت لِـما اريد ايصاله قافية قد كنت مدّخرا لها
    لحدث مهم 00 حتى استطيع ان اكتب بها بحرية 00
    وهنذا قد فعلت 000

    ولن أطيل فإلى الأبيات المتواضعة 00

    1/ بطرح سؤالات عن ماصار عن ماحــدَث
    ###### وما يجب أن يكون الحال بعد الحدوث0

    2/ هل كان صدّام سيفه عالفَـسَـق والرّفَـث
    ###### هل كان للكُــفْـر جُنديهم كصاحب رَفُـوث0؟

    3/ هل أصبح اليوم في قبضة رجال الخَـبَـث
    ###### وخلف أسوارهم قسرا بدار الخبوث0

    4/ أو كان تمثيل ماعيني رأت كالجُـثَـث
    ###### ذي نبّش العِـلج والمعلوج عنها (الجُـدوث)0

    5/ عيني رأت شخص في هيئة رجال (الدّمَـث)
    ###### ومنْـطَـق العِـز جاهَـر به حقار (الدّيوث)0

    6/ هل في ظهوره كَـشَف كذبه ومابه حَـنَـث
    ###### ولاّ كشف نصف شعبه سرمديّاً حنوث0

    7/ هنا أضع منطقي بالحق عن من حرَث
    ###### أرضه وهم سارقين الماء قبل الحَـروث0

    8/ النّاخبي سيف لن يقبل بحرث (الغـثـَث)
    ###### أو قوم يشتوني آتعبّـد صنمهم (يغوث)0

    9/ أشهُـر ثمانية متواري بخندق مكَـث
    ###### أنـذَر بها العِلج أن لآ له بأرضه مكوث0

    10/ كم جرّع الذّل مَـن خلْف اليهودي لهث
    ###### أومَـن تزندَق معه للعلج خلفـه لهوث0

    11/ قد كان للزندقه زنديق مهما بحَث
    ###### نوابغ الشّعر أو فيلسوف كل البحوث0

    12/ غوغائيه شنّها حربين دمّر وبَث
    ###### رُعْـبه لغيره وأهل الشِّرك حبّوا البثوث0

    13/ واهل الشِّرَك والكنايس كل واحد بعَث
    ###### بعْـثـه لأجل الخطيئة تنتشر والبعوث0

    14/ وبعدها يعبثوا به والمواطن عبَـث
    ###### ونصبح أغنام يأكلها ضعاف الليوث0

    15/ هل هم يضنّون شعبه للحروب اكترَث
    ###### عن ماحَـدَث قُـل لهم يا شعْـب نحن الليوث0

    16/ مليون صدّام بايقدون من به (لَـوَث)
    ###### والأمس لحّـد وبكره ننتظر للثّـلوث0

    17/ قال المثل من سيسلخ جِـلْد بيده (فَــرَث)
    ###### وكرشة العِـلج يُـدفَـن دمّـها و(الفروث)0

    18/ والشّعب يأبى يجير افعى سمومه نفَـث
    ###### والدّين له رب حافظ غيث يمدُد (بغوث)0

    19/ ختامها تسعتعشر بالنّبي ذي لبث
    ###### بخير بقعة ولآ للعِـلج فيهل لبوث0
    كُتبت بعجل

    واليكم معاني بعض الكلمات

    الجدوث : قال تعالى من الأجداث سراعا ( أي من القبور)
    الدّمث : يـقال دمِـث الإخلاق 0 وهنا معنا حَـسن
    الديوث: عكس الدّمث ( ردئ الإخلاق)
    غثث : كلمة من الغث وهو عكس السّمين أو غير جيد واعني به الحكومة العميلة للعلوج المحتلين
    يغوث : قال تعالى : ولا يغوث ويعوق ونسرا 00 وهي
    اصنام وضعوها اهل الجهل والضلال لأسماء قوم كانوا صالحين
    لَـوَث : إعوجاج 0
    الفَــرْث : مابداخل الكرش أو المعده
    الفَروث: جمع فرث
    الغيث والغوث : الغيث هو المطر والغوث هو إمداد الله بالمدد
    من الملائكة والخير لعباده المخلصين 0

    أرجو المعذرة من الجميع
    ولكم كل الود
    والسلام عليكم
    ============================================================
    [color=9933CC] ماشاء الله عليك ياعم محسن
    عبقري بالسياسه عبقري بالحروف الصعبه
    عبقري بالسرعه من يشبهك من سلمت ودمت

    طوعت حرف الثاء وخليته بيدك عجينه* تعمل بها ما تشاء
    درر مــبنيه والكلمات فيها ثمينــه* ما حد شبيهك حشاء
    مش مثل صالح ات كلمات من كل عيـنه* ما من وراهن عشاء

    شكرا لك مره اخرى على الوطني
    تقبل تحيات ولدك وتلميذك ابوصنعاء
    [/color]
     

    الذيباني

    عضو متميز
    التسجيل
    21 فبراير 2001
    المشاركات
    1,085
    الإعجابات
    0
    رغم أختلافي معك بالرأي إلا أن ذلك لايمنع من الإقرار بان هذه القصيدة بقافيتها العصية من أروع ماقرأته على صفحات المجلس ..

    السيف المسلول ما ان تقف على بعض أبياته حتى توقن بإن تلك الكلمات ليست إلا لشاعر عصرته تجارب الحياة ومنحته هذه المكانة الرفيعة والحنكة الفريدة ..

    تحياتي وأطيب تمنياتي
     

    أبو الفتوح

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 ديسمبر 2000
    المشاركات
    7,843
    الإعجابات
    35
    تقريبا قرأت القصيدة قبل ان اجدها على صفحات المجلس واعجبت بها كثيرا ولكن
    لم اعقب عليها بما تستحق كون ششاعرنا المغورا قد اعطى حقوق الطبع المحفوظة للمجلس اليمني لغيرها .وانا افضل أن لا يقدم اي عمل من اعماله إلى أي جهة إلا بعد ان يقدمه هنا منبرنا الأول والأخير . ومن ثم لا مانع من عرضه في اي مكان أخر .
    أرجو ان تعذرني استاذي العزيز فعصبيتي للمجلس اليمني كبيرة مهما يكن . فهو اول صرح يمني التقينا فيه . وما الحب إلا للحبيب الأولي ولا يمنع هذا من المشاركة في غيره ولكن . بعد ان تكون حقوق الطبع محفوظه له . ميزة لا اظن مثلك يبخل بها علينا وهذا يشمل بقية اعضاء مجلس الشموخ اليمني . وهذا طبعا رأيي الشخصي وليس للإدارة فيه اي دخل.
    أما هذه القصيدة فقد قمت بإعادتها في تعقيبي على قصيدة ابو عاهد . وكنت اظن ان كل الشعراء ستكون لهم مشاركات فيه وكنت اراها ولا زلت غرة في الموضوع.
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    نص مقتبس من رسالة : أبو الفتوح
    تقريبا قرأت القصيدة قبل ان اجدها على صفحات المجلس واعجبت بها كثيرا ولكن
    لم اعقب عليها بما تستحق كون ششاعرنا المغورا قد اعطى حقوق الطبع المحفوظة للمجلس اليمني لغيرها .وانا افضل أن لا يقدم اي عمل من اعماله إلى أي جهة إلا بعد ان يقدمه هنا منبرنا الأول والأخير . ومن ثم لا مانع من عرضه في اي مكان أخر .
    أرجو ان تعذرني استاذي العزيز فعصبيتي للمجلس اليمني كبيرة مهما يكن . فهو اول صرح يمني التقينا فيه . وما الحب إلا للحبيب الأولي ولا يمنع هذا من المشاركة في غيره ولكن . بعد ان تكون حقوق الطبع محفوظه له . ميزة لا اظن مثلك يبخل بها علينا وهذا يشمل بقية اعضاء مجلس الشموخ اليمني . وهذا طبعا رأيي الشخصي وليس للإدارة فيه اي دخل.
    أما هذه القصيدة فقد قمت بإعادتها في تعقيبي على قصيدة ابو عاهد . وكنت اظن ان كل الشعراء ستكون لهم مشاركات فيه وكنت اراها ولا زلت غرة في الموضوع.

    صدقني ياعم محسن لم ينصفك مثل ابي الفتوح .. وكذلك انصف المجلس ولكن ليس منك فقط وانما منك ومن غيرك ;) ... والرسالة وصلت يا ابا الفتوح ...

    والحقيقة ان احجامي عن التعقيب على هذه الدرة من حيث المعنى قد يكون لااختلافي مع العم محسن في المعنى ... كونه حاول ان يمسك زمام الحيادية او الوقوف على الاعراف ....

    ولكن ذلك لن يجعلنا نكتم له شهاده بروعة القصيدة وان كانت بعض مفرداتها العصية تحتاج الى شرح للعوام ياتي بضعف عدد حروف القصيدة .. وانا اتكلم عن العامة واما اهل الاختصاص كالذيباني وابي الفتوح فهم من نوع آخر يعرف قيمة كل حرف من القصيدة... وان وزنه ذهباً قليل في حقه ...

    سلمت استاذي الناخبي ودمت نبراساً .....
     

    صلاح اليافعي

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 أبريل 2003
    المشاركات
    4,198
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : الذيباني
    رغم أختلافي معك بالرأي إلا أن ذلك لايمنع من الإقرار بان هذه القصيدة بقافيتها العصية من أروع ماقرأته على صفحات المجلس ..

    السيف المسلول ما ان تقف على بعض أبياته حتى توقن بإن تلك الكلمات ليست إلا لشاعر عصرته تجارب الحياة ومنحته هذه المكانة الرفيعة والحنكة الفريدة ..

    تحياتي وأطيب تمنياتي

    لا كلام اكثر من ما قاله الاخ الذيباني...
    سلمت ايها النبراس ..
    سلمت ياصناجة الشعر ...
    وصح الله لسانك..

    والمعذرة على التاخير في التعقيب على هذه القصيدة الاكثر من رائعة....
    ولك كل الود..
     

    ابوزنطة

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 سبتمبر 2003
    المشاركات
    154
    الإعجابات
    1
    تسلمو على وقوفكم مع الحدث الاكبر والفاجعه

    الناخبي تسلم ويسلم هاجسك