• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • يا محسن جَعَــل لك شَــلل **** لوما ارســلت فيــزة عَمـَـل

    السيف المسلول

    شاعر شعبي
    التسجيل
    15 مارس 2002
    المشاركات
    2,214
    الإعجابات
    0
    حوارية بيني وبين أخت

    أحبتي الكرام :
    هذه القصيدة حوارية بيني وبين اخت
    رسالتها وصلت في رمضان وبها طلب لما ترونه
    ظاهرا وتشكي حال البلاد وقد أختصرته بكليمات
    شعرية تلقائية دون تكلّف كبدئ منها وجواب مني
    فإلى القصيدة :

    قال النّاخبي الشّهر هَــل
    **** شهــر الصّــوم ما به زعَــل
    واقبلني خطــاب العَــذل
    **** هـــدّدني بقَـطـْـع الوصـــال

    يا محسن جَعَــل لك شَــلل
    **** لوما ارســلت فيــزة عَمـَـل
    خمس أعوام زوجي عَطَل
    **** واحــوال البلـد في عطــال

    مَن حولي وحــوله حَـلل
    **** كـُلاًَّ بــاب داره قَــفَـل
    ما بيـني وبـينـك خَـجَــل
    **** يا مَن لا تـرِدّ الســّؤال

    ملّيت العَـدَس والبصل
    **** ماشــي في يدينا وَسَــل
    واهل الـدَّين كُــلاً زَمَـل
    **** بالــدّولار يشتوا الرّيال

    وانته ذي بقي لي أمل
    **** يا من للمَــعُـورة يصل
    اصلِح دار جاه الخَــلل
    **** بين العم واخوة وخال

    خبزة قاســية كالرّبل
    **** مخصورة بماء لو سَهَـل
    والحاله أجل في أجل
    **** تــرمي ســهمها والنـّبال

    لم يبقى أحد به وسل
    **** ممــن يخطــمـون الجَــمل
    نجم الخير عنهم أفَــل
    **** واصبح في رجوعه محال


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    محســن قال ابشــر بحَـل
    **** لحمــي بقطــعه لك وصــل
    قــد بادرت لـك في عجَـل
    **** يا شمس اشرقت في الزّوال

    والله ما معي بِكْ بــدل
    **** يا من تقضضين السّبل
    عن ما حـرّم الله وحلّ
    **** داري لك وقلبي حلال

    ما عندي لأمرك مَهَــل
    **** يا داعــية لي بالشــّلل
    اسعد يوم ساعة وصل
    **** خطِّك خصّني بالمقال

    خطَّك يا كحــيل المُقـَل
    **** زيّــد قلب محســن عــلل
    عن أهل القـرى بالجبل
    **** والوادي جنوب أو شمال

    أمسك حسب قال المثل
    **** واحــذر أن يُــداس الذَّبَـــل
    خافي أو علَـن أو قَـبَـل
    **** ضع ع الرّاس والكتف شال

    من يبدأ بخطوه يصل
    **** درب العِزّ مهما اشتكل
    له قطر النّدى والطّلل
    **** يفطَــن خيطها والحبال

    باختمها وقولي شَمَـل
    **** مقصودك ومالك حصل
    قد اكثرت لي بالجَـدل
    **** لم تتـرك لمحسن مجـال

    صلّوا ألف يا اهل الملل
    **** ما الرّاعد بمزنه هَـمَـل
    ع الشــّافع لـنا من زلل
    **** مِـن دنيا بها الخير زال0

    للجميع كل الود
    والسّلام عليكم
     

    ابوحسين الكازمي

    عضو متميز
    التسجيل
    24 أغسطس 2003
    المشاركات
    1,245
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول
    حوارية بيني وبين أخت

    أحبتي الكرام :
    هذه القصيدة حوارية بيني وبين اخت
    رسالتها وصلت في رمضان وبها طلب لما ترونه
    ظاهرا وتشكي حال البلاد وقد أختصرته بكليمات
    شعرية تلقائية دون تكلّف كبدئ منها وجواب مني
    فإلى القصيدة :

    قال النّاخبي الشّهر هَــل
    **** شهــر الصّــوم ما به زعَــل
    واقبلني خطــاب العَــذل
    **** هـــدّدني بقَـطـْـع الوصـــال

    يا محسن جَعَــل لك شَــلل
    **** لوما ارســلت فيــزة عَمـَـل
    خمس أعوام زوجي عَطَل
    **** واحــوال البلـد في عطــال

    مَن حولي وحــوله حَـلل
    **** كـُلاًَّ بــاب داره قَــفَـل
    ما بيـني وبـينـك خَـجَــل
    **** يا مَن لا تـرِدّ الســّؤال

    ملّيت العَـدَس والبصل
    **** ماشــي في يدينا وَسَــل
    واهل الـدَّين كُــلاً زَمَـل
    **** بالــدّولار يشتوا الرّيال

    وانته ذي بقي لي أمل
    **** يا من للمَــعُـورة يصل
    اصلِح دار جاه الخَــلل
    **** بين العم واخوة وخال

    خبزة قاســية كالرّبل
    **** مخصورة بماء لو سَهَـل
    والحاله أجل في أجل
    **** تــرمي ســهمها والنـّبال

    لم يبقى أحد به وسل
    **** ممــن يخطــمـون الجَــمل
    نجم الخير عنهم أفَــل
    **** واصبح في رجوعه محال


    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    محســن قال ابشــر بحَـل
    **** لحمــي بقطــعه لك وصــل
    قــد بادرت لـك في عجَـل
    **** يا شمس اشرقت في الزّوال

    والله ما معي بِكْ بــدل
    **** يا من تقضضين السّبل
    عن ما حـرّم الله وحلّ
    **** داري لك وقلبي حلال

    ما عندي لأمرك مَهَــل
    **** يا داعــية لي بالشــّلل
    اسعد يوم ساعة وصل
    **** خطِّك خصّني بالمقال

    خطَّك يا كحــيل المُقـَل
    **** زيّــد قلب محســن عــلل
    عن أهل القـرى بالجبل
    **** والوادي جنوب أو شمال

    أمسك حسب قال المثل
    **** واحــذر أن يُــداس الذَّبَـــل
    خافي أو علَـن أو قَـبَـل
    **** ضع ع الرّاس والكتف شال

    من يبدأ بخطوه يصل
    **** درب العِزّ مهما اشتكل
    له قطر النّدى والطّلل
    **** يفطَــن خيطها والحبال

    باختمها وقولي شَمَـل
    **** مقصودك ومالك حصل
    قد اكثرت لي بالجَـدل
    **** لم تتـرك لمحسن مجـال

    صلّوا ألف يا اهل الملل
    **** ما الرّاعد بمزنه هَـمَـل
    ع الشــّافع لـنا من زلل
    **** مِـن دنيا بها الخير زال0

    للجميع كل الود
    والسّلام عليكم
    اخي السيف المسلول
    قصيدة في قاية الروعه
    ولو ماهي خاصه كان دخلت في لموضوع
    لكن قد سيفك مسلول ما يحتاج
    تحيه
     

    صلاح اليافعي

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 أبريل 2003
    المشاركات
    4,198
    الإعجابات
    0
    رائع رائع رائع...

    قصيدة حوارية في قمة الترابط والانسجام ..
    وربنا يحفظك من الشلل والزلل..
    وربنا يخليك ذخرا لكل من يحتاجك..
    ايها النشمي القبيلي..
    واكيد اختك الكريمة ما ارسلت لك بالرساله الا وهي تعلم.
    كل العلم بانك لن تخيب ظنها فيك..
    ربنا يحميك لاهلك وذويك..
    ولتقبل مني خالص المودة والاحترام..
    صلاح البعالي
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    نص مقتبس من رسالة : صلاح اليافعي
    رائع رائع رائع...

    قصيدة حوارية في قمة الترابط والانسجام ..
    وربنا يحفظك من الشلل والزلل..
    وربنا يخليك ذخرا لكل من يحتاجك..
    ايها النشمي القبيلي..
    واكيد اختك الكريمة ما ارسلت لك بالرساله الا وهي تعلم.
    كل العلم بانك لن تخيب ظنها فيك..
    ربنا يحميك لاهلك وذويك..
    ولتقبل مني خالص المودة والاحترام..
    صلاح البعالي
    ولامزيد على ماقاله الغالي صلاح البعالي الا ان هناك نوع من المبالغه في شح الماء في البدء رغم انني زرت يافع قريب ولم اجد ذلك ... الا ان المبالغه لها دورها احيانا ...

    وختاماً قصيده بيتيه ولها خصوصية فلو كانت الرساله نثراً لما كان لنا ان نطلع عليها ...

    واتمنى ان يجعلك الله ذخراً لكل من يعز عليك ...

    وربنا يفرجها على الجميع .... ويبعد الشلل والعلل عن الجميع ....
     

    الصقر الجارح

    قلم فضي
    التسجيل
    18 أبريل 2003
    المشاركات
    2,647
    الإعجابات
    1
    نص مقتبس من رسالة : ابوعاهد
    نص مقتبس من رسالة : صلاح اليافعي

    ولامزيد على ماقاله الغالي صلاح البعالي الا ان هناك نوع من المبالغه في شح الماء في البدء رغم انني زرت يافع قريب ولم اجد ذلك ... الا ان المبالغه لها دورها احيانا ...

    وختاماً قصيده بيتيه ولها خصوصية فلو كانت الرساله نثراً لما كان لنا ان نطلع عليها ...

    واتمنى ان يجعلك الله ذخراً لكل من يعز عليك ...

    وربنا يفرجها على الجميع .... ويبعد الشلل والعلل عن الجميع ....
    [color=663300]لقد كتب الاخ صلآح والاخ ابو عاهد ماكان يدور في ثناياء خاطري ولم ازيد على ذالك شيء للجميع التحيه والتقدير[/color]
     

    السيف المسلول

    شاعر شعبي
    التسجيل
    15 مارس 2002
    المشاركات
    2,214
    الإعجابات
    0
    Re: Re: يا محسن جَعَــل لك شَــلل **** لوما ارســلت فيــزة عَمـَـل

    نص مقتبس من رسالة : ابوحسين الكازمي
    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول

    اخي السيف المسلول
    قصيدة في قاية الروعه
    ولو ماهي خاصه كان دخلت في لموضوع
    لكن قد سيفك مسلول ما يحتاج
    تحيه


    أخي الحبيب
    ابو حسين الكازمي

    مرورك تشريف لهذه الصفحة
    ولي شخصيا

    كونك اردت الإشتراك في هذه القصيدة ولكن تقديرا لخصوصيتها حسب قولك
    فإن كانت خاصة لن اضعها بين يديكم
    ولكن كما رأيتها فيها الطلب وفيه وصف حالة تعيشها المنطقة والمناطق اليمنية
    كلها دون استثناء
    وكان البدئ والجواب يتضمن منعطفات يحياها الجميع هنا وهناك

    وكلها مدروكة من الجميع

    فإن اردت المشاركة فعلى العين والرّأس ومنك نستفيد سواء بالنقد أو الشعر

    لك وللجميع كل الود
    والسلام عليكم