سؤال صريح لأخوآننا الشماليين وأرجو بأن يكون الجواب صريح مع انفسكم قبل غيركم من الناس الذين يقراءة.

صـدى الحـق

قلم ماسي
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
10,249
الإعجابات
3,580
إذا كانت هذه هي الأهداف الحقيقه التي تقول عنها وهي الخروج من عبائت النظام الفاسد بما يضمه من مشائخ و أعيان تحت مظلة الوحده فكلنا معك و لكن الظاهر إن المناطق الوسطى مثل الحديده و إب و تعز قد ألفت على الذل و المهانه من المتسلطين من أصحاب مطلع
اخي هذا ما نريدة منكم تحركوا لدحر الظلم والجور عنكم تحت سقف الوحدة , وعندها سوف تجدون اخوآنكم الجنوبيون الى جانبكم لدحر الظلم عن الجميع والقاء فكرة فك الارتباط اما وانتم متفرجين لماَ يُحصل لهم وتساندون الظالم عليهم فهذا قمة الغباء .
 

صـدى الحـق

قلم ماسي
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
10,249
الإعجابات
3,580


ليس هناك خلاف حول ما ذكرت
لكن الصيد في الماء العكر صعب والدعوة لاراقة الدم خلاصنا منها بوجود دستور الوحدة
والقوانين المصاحبه له وانتقلنا من ثورة البندقية الى الثورة الدستورية
ومن فوئد الثورة الدستورية ظهور الحراك السلمي بمحافظات الجنوبية وقلنا بداية خطوة الالف ميل
من الجنوب وإن شاء الله تستمر في المسيرة حتى تضيئ النور لكل محافظات اليمن ولكن الحراك
اصابه الخبثاء بمرض الانفصال وأصابوه في مقتل قبل ان يصبح مارد يطهر ويصحح مسار
الوحدة والوطن ويجتث الفاسدين ويوصل من يستحق الوصول للسلطة انا استغرب من دعواة
الاخوان في الجنوب حيث انهم لايتطرقوا للمكتسبات ووسائل التغيير السلمية التي ضحى الجنوب
والشمال الكثير من اجل تحقيقها وأصبح البعض ينقلب عليها بل ويتجاهلها ويتناسئ فضلها في
خروجه للتظاهر والمطالبه بلحقوق والاصلاحات وغيرها من الحقوق الذي يحفظ الدستور هذا
الحق لكل مواطن لا اريد اطيل في الرد ونتمناء من الاخوان في الجنوب ان يغيروا تسمية الحراك
بمسماء اخر حتى يبعدوه عن المغرضين الذين شوهوه سوى كانوا انفصاليين او قاعديين
تحياتي لك
[/color]​
اخي ليس هذا صيد بماء عكر وانما حقوق شعب مسلوبة من قبل عصابة متنفذة سخرة كل امكانيات البلاد والعباد لخدمة مصالحها الضيقة , حتى الجيش والاجهزة الامنية خصخصتها من قطاع عام يخدم امن البلد وشعبها الى اجهزة خاصة بها , تقمع بها الشعب عندما يُخرج بمظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقة ورفع الظلم عنة وهي حقوق كفلها لة الدستور الذي تتكلم عنة , ولكن الدستور في اليمن لايطبق ولا ينفذ الا عندما يكون في صالح السلطة فقط .
اما التغيير الى الافضل فلن ياتي وانتم ساكتين وراضين بالوضع الحالي , اخرجوا الى الشارع بمظاهرات سلمية كما فعل اخوآنكم الجنوبيون وحددوا مطالبكم بالعدل والمساواة والشراكة في بناء الوطن والاستفادة من ثرواتة في كل عزلة وناحية وقولوا كفاء للفساد والفاسدين ومصاصي دما الشعوب وتبذير ثرواتة في حروب همجية لألها الناس عن مطالبهم الحقيقية في العيش الكريم والامن والآمان وتوفير الخدمات الاساسية من ماء وكهرباء وطرقات ومدارس ومستشفيات في متناول الجميع .
 
التسجيل
31 ديسمبر 2009
المشاركات
4
الإعجابات
0
اسمعو يا اهل الجنوب
اسمعو من كبيركم لصغيركم
طفح الكيل منكم ومن تفاهاتكم وتبليكم
ومن الاخر
يا سفله يا حقراء يانعال
كل من يتوهم انه سينفصل اقول له
قسما بالله يا هنود ويا صومال
ان بندوسكم بالاحذيه ايها الحشرات الزاحفه
لقد خلقكم الله ليركبكم الشماليون فلا تطمحو لغير هذا
لم اجد في حياتي ابدا جنوبي رجل
ذو كلمه وعهد
ولم اجد واحد فيهم يحمل صفات العرب لا خلق العرب ولا ملامحهم
كلكم سمر كالهنود والصومال والزنوج يا ابنا الجواري
يا طروووووووووووووووووووووووووووووووووووش البحر الهندي
من الاخر
ستداسوووووووووووووووووووووووووووون يا سفله
نحن ابناء الشمال اهل اليمن الحقيقين واصحابها
انتم لستم الا عبيد عندنا
يامن لا نخوه ولا كرامه ولا شهامه ولا عزه ولا شرف فيكم
يامن بلادكم تزخر بالقحب والزانيات
وسلم لي على قحب دار سعد
الواحده منهم بخمسميه ريال لا غير
تفووووووووووووووووووووووو عليكم وعلى اشكالكم يا سفله
 

ابو.حربان

عضو متميز
التسجيل
17 يوليو 2009
المشاركات
1,152
الإعجابات
0
اسمعو يا اهل الجنوب
اسمعو من كبيركم لصغيركم
طفح الكيل منكم ومن تفاهاتكم وتبليكم
ومن الاخر
يا سفله يا حقراء يانعال
كل من يتوهم انه سينفصل اقول له
قسما بالله يا هنود ويا صومال
ان بندوسكم بالاحذيه ايها الحشرات الزاحفه
لقد خلقكم الله ليركبكم الشماليون فلا تطمحو لغير هذا
لم اجد في حياتي ابدا جنوبي رجل
ذو كلمه وعهد
ولم اجد واحد فيهم يحمل صفات العرب لا خلق العرب ولا ملامحهم
كلكم سمر كالهنود والصومال والزنوج يا ابنا الجواري
يا طروووووووووووووووووووووووووووووووووووش البحر الهندي
من الاخر
ستداسوووووووووووووووووووووووووووون يا سفله
نحن ابناء الشمال اهل اليمن الحقيقين واصحابها
انتم لستم الا عبيد عندنا
يامن لا نخوه ولا كرامه ولا شهامه ولا عزه ولا شرف فيكم
يامن بلادكم تزخر بالقحب والزانيات
وسلم لي على قحب دار سعد
الواحده منهم بخمسميه ريال لا غير
تفووووووووووووووووووووووو عليكم وعلى اشكالكم يا سفله




ما اسفل من صاحب الموضوع الى صاحب هذا الرد
اين المشرفين
عيب عيب استحوا شوية الحيا من الايمان
 

صـدى الحـق

قلم ماسي
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
10,249
الإعجابات
3,580
للرفع :///
لازالت الوجوه العتيقةِ .. هي نفسها من تتصدر المشهد السياسي اليمني الحالي ومتشبثةِ بالسلطة والثروة بأسنانها قبل أرجلها .. وهم سبب نكبة اليمن منذ أنتهاء حُكم الأئمة حتى يومنا هذا ... فما الذي تغير ياشباب الثورة التي أكلتها الأثوار ؟؟!!
 

النسر الفضي

عضو نشيط
التسجيل
9 أكتوبر 2010
المشاركات
365
الإعجابات
0
سؤال صريح لأخوآننا الشماليين وأرجو بأن يكون الجواب صريح مع انفسكم قبل غيركم من الناس الذين يقراءة.

--------------------------------------------------------------------------------

من المعروف بأن الجنوب تخلص من عُقدة السلاطين والمشائخ بعد الاستقلال من الاستعمار البريطاني المتحضر مباشرة , وكان ذلك بفضل الجبهة القومية التي اصبحت فيما بعد تسمى الحزب الاشتراكي اللعين , واصبح الجنوبيون عامة شيوخ انفسهم ولا فرق بين صغير وكبير الا من خلال مؤهلاتة العلمية وما يقدمة للمجتمع من خدمات للصالح العام .
وكانت هناك مظالم من قبل الحزب سالف الذكر ولكن على الجميع ولم تخص فئة معينة من الشعب , وكان اندفاعنا الى الوحدة بحرارة للتخُلص من تلك المظالم ويعُم الخير على الجميع , الا اننا تفاجأنا بعد الوحدة بما هو حاصل في الشمال من مظالم مركبة اضعاف ماهي علية بالجنوب واصبحنا في المثل القائل شارد من الموت الى حضرموت .
الآن الدور عليكم يا ابناء الشمال بسبب انكم تعانون من عُقدتين عقدة مشائخ القبائل وعُقال القضاة وعُقال الحارات وهم مقيدين لحريتكم ومطالبكم وأخذ الاتاوات منكم بدون وجة حق وانما عادة مستمرة .
والعُقدة الثانية النظام الحاكم الآن لليمن والذي اكل الاخضر واليابس بسبب دعم المشائخ لة وكبح جماح رعيتهم المظلومين من الثورة علية وانتزاع حقوقهم.
الآن الجنوب تحرك بثورة سلمية على النظام الظالم وممكن تصعيدها في المستقبل الى عصيان مدني وخلاف ذلك , ونحن وانتم تربطنا الوحدة والدين واللغة والعادات والتقاليد.
جاء السؤال الذي يسدح نفسة : متى تتخلصوا من العُقدة الاولى وتتحرروا من عبودية شيوخكم؟ وتنزلوا الى الشارع بثورة سلمية كما اخوآنكم الجنوبيون وعندها نلتقي بثورة شعبية شاملة لأسقاط النظام الفاسد من راسة الى اخمص قدمية , ونحافظ على الوحدة بعيوننا لنا ولأجيالنا القادمة في ظل نظام عادل يكفل للجميع حقوقهم وسلامتكم.
على العكس اليوم المحافظات الجنوبية هناك من يريدها أن تعود الى عهد السلاطين وآخر الى العهد الشمولي
وبنظرة سريعة على أطياف الحراك ستجد أنهم نوعين :

1- النوع الأول:حراك يقوده أبناء السلاطين القدامى الذين قامت ضدهم ثورة أكتوبر 63م وهذا النوع يقوده /طارق ناصر الفضلي نجل السلطان ناصر الفضلي سلطان أبين ويافع في حقبة الاحتلال الانجليزي

2- النوع الثاني :يقوده بقايا الشمولية الاشتراكية بقيادة البيض والخبجي والشنفرة
فعلى من تضحكون .
حراك اليوم هو حراك للعودة الى عهد السلاطين والشموليين الذين ثار عليهم أبناء المحافظات الجنوبية ونبذوهم بالماضي وعادوا اليوم بلباس جديد وهدف قديم
ومن يخرجون اليوم الى الشارع هم من المغرر بهم والمدفوعي الأجر من قبل قادة النوعين السابقين
يالمعنى أنهم مستعبدون للمال الذي يقدمه الفضلي والبيض

تحياتي
أعجبت كثيرا بما طرح من قبلكم فكلاكما على حق
 

وطني الاجمل

عضو نشيط
التسجيل
23 أبريل 2011
المشاركات
421
الإعجابات
0
لين تتخلصوا يا جنوبيين من عقدة النقص

تجاه كل ماهو شمالي ساعتها بنرد عليك متى !!!

الاهم عندنا حاليا ان اللي بنظركم مدعوسين من مشايخهم

داعسينكم يا عبدو حررر
 

صـدى الحـق

قلم ماسي
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
10,249
الإعجابات
3,580
أعجبت كثيرا بما طرح من قبلكم فكلاكما على حق

شكراً لمرورك الطيب .. والغرض من رفع الموضوع بأن الشعب اليمني يدور في حلقةِ مفرغةِ وكل شي بيد شيوخ الجهل والتخلف والعفن .!
 

صـدى الحـق

قلم ماسي
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
10,249
الإعجابات
3,580
لين تتخلصوا يا جنوبيين من عقدة النقص

تجاه كل ماهو شمالي ساعتها بنرد عليك متى !!!

الاهم عندنا حاليا ان اللي بنظركم مدعوسين من مشايخهم

داعسينكم يا عبدو حررر

الأخ قاعدي ولا مصلحجي ؟! أم من خريجي جامعة الفقاس وبناتها ؟! حدد موقفك من الكوكتيل السابق لكي نرد عليك بأسهاب يا عبده ربل .!
 

العرقبان

قلم فضي
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
4,377
الإعجابات
0
الجنوبيين اذا فكرو مثلك فعليهم ان يسوقو ذلك في الشارع اليمني
اما اذا اكتفو بمطلب الانفصال فهذا يعني انهم سلموا انفسهم ايضا لسلاطينهم السابقين
والا وين بتحط سلاطين الجنوب مثل الفضلي والكثيري والقعيطي وغيرهم
لن يقبلو يكونو مواطنين عاديين حرام الا كل واحد يستلم سلطنة ابوه او قتال حتى ينتصر احد الطرفيين
وللعلم كل عائلة ستحاول دعم الاخرى وانه يا شارد من الموت الى حضرموت اخرى

كلامك جميل والعفو مداخلة سريعه