بن كاروت
عضو متميز
- التسجيل
- 29 يوليو 2001
- المشاركات
- 14
- الإعجابات
- 0
هذه القصيده من كلماتي وهي مرسله للشاعر ثابت عوض اليهري
عشرين حره
قال ابن كاروت في اشياء تثير العجب
0000هشه وسرعان ما تظهر وتصبح سراب
ماقول بالوزن او بالقافيه من عطب
0000بل اعني الشطح والتحليق فوق السحاب
مارايكم يافحول الشعر اه الادب
0000فيمن يبالغ ويزعم انقوله صواب
لاشك يا ناس من بالغ بقوله كذب
0000يستهلك الهرج مثل الشمع يحرق وذاب
مهما تسلق فلن يرقى ومهما انتسب
0000لن يدرك المجد مهما حاول الانتساب
وليس من شل بندق قال رامي ظرب
0000العبره الصوب من يرمي بدقه وصاب
ماهمني كلمن مسئول عما كتب
0000والشعر اخلاق ما هو معركه واحتراب
والان باناقش المعنى بهذا الطلب
0000بابعث كتابي وثابت يعتني بالكتاب
هذا اذا كان عاده ما نوا للهرب
0000او قد تقهقر وباقي يعلن الانسحاب
ان بايواصل معي قد باينال الارب
0000لكن اريده يناقشني بدون بدون اضطراب
من واقع الحال ليس بالجدل والغضب
0000عمر الجدل مايحقق للبعيد اقتراب
موضوعنا ياعزيزي حول مهد العرب
0000وحول حاضر ومستقبل لشيبه وشاب
ما الماضي افرع ولا داعي لذكر السبب
0000ماراح قد راح واريناه تحت التراب
خيره وشره معه مدفون ما هب هب
0000باندعي الله له بلمغفره والثواب
والحي ابفى من الميت وزله يجب
0000يعتز شرعاً وقانوناً ويفضل مهاب
ياثابت اعقل ولاتشبك صفر في رجب
0000لاتنكر الحق اوتحكم كذا بالغياب
شامي وبيني وحب العوبلي واقصب
0000في حجر دقار والحسوه بدون احتساب
سبعين بلميه تسحب من حبوب العنب
0000ورغم ذلك تناكر وآب سبعين وآب
والمشكله ما معك ياصنو الاالتعب
0000اتعبت نفسك في المشراح واراب راب
ماالفائده شلها غيرك وعمر وصب
0000ما باقي الا اللياسه والطلي والخضاب
انضر بمنضار اوسع باتشوف العجب
0000العين شلت ثلثها من حصاد الصراب
والحجر شل الثلث حقه نهار الصراب
0000لملم نصيبه من الاوصال ملى الجراب
باقي ثلث في رباء حده وبئر العزب
0000وهكذا تمت القمه وتم النصاب
ثلاث في مرفوعات فوق القتب
0000والعشر والسبع دائم في حزن واكتئاب
عشرين حره بذمه قايد المنتخب
0000مفروض يكسي بناته صنف واحد ثياب
ما هاكذا بعضهن فوق الحدق والهدب
0000والبعض هيهات في غابه عشاء للذأب
يا قول بالصدق لا فازع ولا مرتهب
0000ومن على يده المصروف لاعاد جاب
يقطع خطوط التواصل والحسب والنسب
0000والباب يعمل عليه القفل والهندراب
هذا خطابي مرصع بالدرر والذهب
0000لايد ثابت ويزهد بالخطى والصواب
قد عادنا منتضر للسلم او للشغب
0000والحكم مرهون الى حين استلام الجواب
والصنبحي عادنا باراقبه عن كثب
0000هل با يقلل من التوبيخ عبر الخطاب
وان عاده اسهب وكثر من كلام العتب
0000بانحتكم عند اخو عزي بشامخ طياب
بانحضر المشدلي عبدالله المستحب
0000وابن الخضيري علي صالح زميل الركاب
باقي فتاوي اذا شي للفتاوي طلب
0000فسر وجوب علينابعد كشف النقاب
الاول احزيك من بازل بعيد اقترب
0000لك فيه خيراً ومن شره تنال العقاب
يغيب فتره ولكن لو انتصب انتصب
0000وان غبت يفعل مثيلك يترك الانتصاب
والثاني احزيك من فج انكشف واحتجب
0000مره في الدهر كله تم كشف الحجاب
وحصحص الحق فوراًوالامان استتب
0000واستظهر الحق في علياه والظلم خاب
هذا كفا والتحايا تشملك والصحب
0000تقدير مني لشخصك والرجال الطياب
واختم وصلي على خير العجم والعرب
0000شفيع يوم القيامه يوم كشف الحساب
عشرين حره
قال ابن كاروت في اشياء تثير العجب
0000هشه وسرعان ما تظهر وتصبح سراب
ماقول بالوزن او بالقافيه من عطب
0000بل اعني الشطح والتحليق فوق السحاب
مارايكم يافحول الشعر اه الادب
0000فيمن يبالغ ويزعم انقوله صواب
لاشك يا ناس من بالغ بقوله كذب
0000يستهلك الهرج مثل الشمع يحرق وذاب
مهما تسلق فلن يرقى ومهما انتسب
0000لن يدرك المجد مهما حاول الانتساب
وليس من شل بندق قال رامي ظرب
0000العبره الصوب من يرمي بدقه وصاب
ماهمني كلمن مسئول عما كتب
0000والشعر اخلاق ما هو معركه واحتراب
والان باناقش المعنى بهذا الطلب
0000بابعث كتابي وثابت يعتني بالكتاب
هذا اذا كان عاده ما نوا للهرب
0000او قد تقهقر وباقي يعلن الانسحاب
ان بايواصل معي قد باينال الارب
0000لكن اريده يناقشني بدون بدون اضطراب
من واقع الحال ليس بالجدل والغضب
0000عمر الجدل مايحقق للبعيد اقتراب
موضوعنا ياعزيزي حول مهد العرب
0000وحول حاضر ومستقبل لشيبه وشاب
ما الماضي افرع ولا داعي لذكر السبب
0000ماراح قد راح واريناه تحت التراب
خيره وشره معه مدفون ما هب هب
0000باندعي الله له بلمغفره والثواب
والحي ابفى من الميت وزله يجب
0000يعتز شرعاً وقانوناً ويفضل مهاب
ياثابت اعقل ولاتشبك صفر في رجب
0000لاتنكر الحق اوتحكم كذا بالغياب
شامي وبيني وحب العوبلي واقصب
0000في حجر دقار والحسوه بدون احتساب
سبعين بلميه تسحب من حبوب العنب
0000ورغم ذلك تناكر وآب سبعين وآب
والمشكله ما معك ياصنو الاالتعب
0000اتعبت نفسك في المشراح واراب راب
ماالفائده شلها غيرك وعمر وصب
0000ما باقي الا اللياسه والطلي والخضاب
انضر بمنضار اوسع باتشوف العجب
0000العين شلت ثلثها من حصاد الصراب
والحجر شل الثلث حقه نهار الصراب
0000لملم نصيبه من الاوصال ملى الجراب
باقي ثلث في رباء حده وبئر العزب
0000وهكذا تمت القمه وتم النصاب
ثلاث في مرفوعات فوق القتب
0000والعشر والسبع دائم في حزن واكتئاب
عشرين حره بذمه قايد المنتخب
0000مفروض يكسي بناته صنف واحد ثياب
ما هاكذا بعضهن فوق الحدق والهدب
0000والبعض هيهات في غابه عشاء للذأب
يا قول بالصدق لا فازع ولا مرتهب
0000ومن على يده المصروف لاعاد جاب
يقطع خطوط التواصل والحسب والنسب
0000والباب يعمل عليه القفل والهندراب
هذا خطابي مرصع بالدرر والذهب
0000لايد ثابت ويزهد بالخطى والصواب
قد عادنا منتضر للسلم او للشغب
0000والحكم مرهون الى حين استلام الجواب
والصنبحي عادنا باراقبه عن كثب
0000هل با يقلل من التوبيخ عبر الخطاب
وان عاده اسهب وكثر من كلام العتب
0000بانحتكم عند اخو عزي بشامخ طياب
بانحضر المشدلي عبدالله المستحب
0000وابن الخضيري علي صالح زميل الركاب
باقي فتاوي اذا شي للفتاوي طلب
0000فسر وجوب علينابعد كشف النقاب
الاول احزيك من بازل بعيد اقترب
0000لك فيه خيراً ومن شره تنال العقاب
يغيب فتره ولكن لو انتصب انتصب
0000وان غبت يفعل مثيلك يترك الانتصاب
والثاني احزيك من فج انكشف واحتجب
0000مره في الدهر كله تم كشف الحجاب
وحصحص الحق فوراًوالامان استتب
0000واستظهر الحق في علياه والظلم خاب
هذا كفا والتحايا تشملك والصحب
0000تقدير مني لشخصك والرجال الطياب
واختم وصلي على خير العجم والعرب
0000شفيع يوم القيامه يوم كشف الحساب