• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • أخبار صعده .

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2
    السلام عليكم


    الاخوة الاكرام / أعضاء المجلس اليمني

    خدمة ً للأعضاء ولزوار المجلس اليمني
    كل من لديه خبر وله مصدر فليكرم رواد المجلس بنقله إلى هذه الصفحة مع ذكر المصدر .



    خالص تحيتي ....
     

    الصميل الغائب

    عضو متميز
    التسجيل
    8 أبريل 2007
    المشاركات
    1,805
    الإعجابات
    0
    بتاريخ: الخميس 03-12-2009 01:17 مساء
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليمن ـ صعدة
    3/12/2009
    استمر القصف السعودي الصاروخي والجوي على
    الأراضي اليمنية طوال المساء وصباح يومنا
    هذا وقد قصف الطيران (منطقة مذاب بثلاث
    غارات جوية ومديرية رازح بأربع غارات
    جوية) وتم تدمير مدارس في المديرية .
    ويتواصل القصف الصاروخي والجوي هذا
    اليوم على (جبل الدخان وجبل المدود والقرى
    المجاورة للشريط الحدودي) الممتد من أسفل
    تهامه وحتى قرى مديرية رازح

    المنبر نت
     

    friend-meet

    قلم ذهبي
    التسجيل
    15 أبريل 2007
    المشاركات
    5,636
    الإعجابات
    1
    الحوثي يحذر ويهدد بالدعوة لفتح باب التطوع لمواجهة العدوان... ((الأرض المحروقة))


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم النببين وآله الطاهرين ومن والاه من المؤمنين،

    بعد مرور شهر واحد على الاعتداء العسكري السعودي على جزء غالي من أرض وأبناء اليمن،
    ذلك العدوان المعلن سعودياً في صورة الدفاع تماشياً مع الإعلان اليمني في كل حرب حين يعلن أنها حرباً للدفاع عن سيادة البلد وابناءه، شهر على بدء اشتعال الدخان في جبل الدخان، وكانت بداية القصف السعودي على مناطق الجبل ثم تطورت على طول الشريط الحدودي ثم تجاوزت المنطق والقانون والجغرافيا لتصل قنابل وصواريخ طائرات وراجمات المعتدي الأجنبي السعودي إلى المديريات الداخلية البعيدة عن الحدود والشريط الحدودي مثل ساقين وحيدان ومخيم للنازحين شمال مدينة ضحيان ومنطقة مذاب القريبة من مدينة صعدة !! إلى جانب قصف مديرية وشحة بمحافظة حجة ،
    يقول الحوثيون أن المعتدي السعودي:
    " قصف تلك المناطق في شهر واحد أكثر من (5000) صاروخ وأكثر من (600) غارة جوية بطيران (إف 16 والتورنيدو والأباتشي)، وعشرات الآلاف من قذائف الدبابات والمدفعية والهاون، واستمر في تصعيده بالقصف الجوي والصاروخي والمدفعي المتواصل وتمدد في عدوانه متطاولاً على أبناء الشعب اليمني وهو يمتد في قصفه ليطال (محافظة حجه ومحافظة صعدة ومحافظة عمران) " حسب بيانه الذي نُشره اليوم على موقع "المنبر نت" الإخباري بالتزامن مع مرور (شهر) على بدء الاعتداء العسكري المباشر على اليمن حيث اختتم البيان بإعلان تحذير وتهديد مزدوج لنظامي البلدين وإن وجهه نحو الممكلة مباشرة؛ حيث عبر عنه البيان بـالقول:
    " نحذر النظام السعودي من مغبة الاستمرار في غيه وعدوانه، فما يتركه استمرار العدوان من احتقان وضغط شعبي كبير من أجل الدفاع عن المواطنين المدنيين وعن سيادة البلد يحتم علينا الاستجابة للضغوط الشعبية في فتح باب التطوع لكل الشرفاء والأحرار الذين يستشعرون المسئولية في مواجهة العدوان الأجنبي على بلدهم وفتح جبهات جديدة وفي مناطق متعددة وبأساليب وخيارات كثيرة ومتاحة"

    إذن فقد مر شهر على العدوان المتواطئ عليه بين نظامي الحكم في البلدين (اليمن والسعودية)، كما تقارب أيام الحرب السادسة التي بدأت في 11 أغسطس الماضي على بلوغ الـ(120) يوماً، ولكن إلى الآن لم يتم الإعلان من قبل النظام اليمني الحاكم عن تحقيق أيٍ من أهداف الحرب التي أعلنت،
    كما لم يعلن النظام الحاكم في الممكلة عن تحقيق أهدافه التي أعلنها مبرراً اعتداءاه على جزء عزيز من اليمن وشعبها..

    ولعل من أهم النتائج التي أوصلتنا إليها الحرب اليوم أن الحرب خرجت عن الطوق الداخلي ودخلت تحت العنوان الإقليمي، ولعل هذا ابرز ما نجح النظام اليمني في تحقيقه من وراء حروبه السابقة التي كان يجهد خلالها عبر وسائل إعلامه في إضفاء البعد الإقليمي عليها فتحقق له ذلك عبر التدخل السعودي لا الإيراني أو الليبي.. على الأقل هذا ما يبدو على الأرض كواقع بعيدا عن النوايا والتنظيرات المتعسفة...

    وختاماً نسأل الله أن ينصر المجاهدين في سبيله ويهزم المعتدين على عباده الصالحين، فهو الأعلم والأحكم وله التدبير والتصريف وله الحكم وهو أرحم الراحمين.. ولمكر الله أكبر ..
    والحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين.


    سؤال: إذا كانت اليمن وصفت المعركة السادسة بأنها معركة (الأرض المحروقة)، فماذا أطلقت الممكلة على معركتها....؟!! وهل لا زال بعض اليمانيين مترددين عن إتخاذ اي موقف؟؟
    - وما موقفك أيها اليمني والسعودي في حال وجه الحوثيون الدعوة وفتحوا باب التطوع؟



    والعاقبة للمتقين
     

    سعـد

    عضو فعال
    التسجيل
    27 نوفمبر 2009
    المشاركات
    830
    الإعجابات
    0
    هههههههههه طيب بنفكر ويمكن نخاف هههههههههه
     

    رمز الحريه

    عضو متميز
    التسجيل
    30 يناير 2007
    المشاركات
    1,643
    الإعجابات
    0
    وكيف بيوصلوله القمقاتلين والجيش محاصره من كل مكان ماعمل حسابه سيدي حسين لهذا الموضوع



    الرساله موجهه لداخل السعوديه وليس لليمن
     
    التسجيل
    29 نوفمبر 2009
    المشاركات
    311
    الإعجابات
    0
    إعلان الحوثيين عن فتح باب التطوع دليل واضح وبيَّن على أنهم فقدوا الكثير من القيادات والأتباع لدرجة لم تعد تُمكِّنهم من الاستمرار في الحرب أكثر ..

    ومن وجهة نظري .. أرى أن هذه محاولة أخيرة -وفاشلة- من الحوثيين قبل استسلام قياداتهم المتبقية لأن الشعب لن تنطلي عليه هذه العبارات والشعارات المُضللة ..

    نهاية الحوثيين باتت وشيكة ..
     

    الخربة

    عضو نشيط
    التسجيل
    13 أكتوبر 2009
    المشاركات
    418
    الإعجابات
    0
    يما الجيش يمشط جيوب التمرد في غراز ووهبان والمروي ومفرق ذويب والعشاعيش والصبة.. الطيران يقصف عدداً من مواقع ومخازن اسلحة المتمردين في مران والظاهر وشوابة والضيعة والرباط والرماديات
    الخميس , 3 ديسمبر 2009 م


    أخبار اليوم / خاص
    أكد مصدر مسؤول في المجلس المحلي بمحافظة صعدة لأخبار اليوم أن الطيران قصف مساء أمس الأربعاء معملاً وورشة لتصنيع الألغام في منطقة نقعة والصوح، مشيراً إلى أن القصف آدى إلى تدمير الورشة والمعلم وكذا تدمير كميات كبيرة من الألغام محلية الصنع في مخزن بجوار الورشة.
    وأضاف المصدر المحلي أن مواجهات متقطعة دارت صباح أمس في آل عقاب وفي المقاش وفي غراز إضافة إلى إشتباكات شرسة دارت جنوب غرب الصحن أسفل جبل وهبان، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش قصفت من ( تلمس ، وكهلان) مواقع المتمردين في المهاذر وفروة، كما قصفت المدفعية منزل المتمرد قاسم حمود الصليحي في أعلى دماج، موضحاً بأن عدداً من عناصر التمرد لقوا مصرعهم، في قصف مدفعي على نقطه للمتمردين في أعلى دماج.
    ومن جهة ثانية أفادت المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة من حرض أن مواجهات دارت مساء أمس الإربعاء بين وحدات من الجيش وعناصر التمرد في " المروي ، والعشاعيش، والملاحيظ ، والصبه، ومفرق ذويب"، مشيرة إلى أن مصادر مطلعة أكدت أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر أمس بين وحدات من القوات المسلحة السعودية، ومجاميع من المتسللين من عناصر التمرد في جبل الدود وبالقرب من قرية الغواية استمرت حتى العاشرة صباحاً نجم عنها مصرع العديد من المتمردين وجرح العشرات.
    وأضافت أن ثمانية من عناصر التمرد لقوا مصرعهم أسفل جبل المرواح القريب من جبل الدخان وذلك عقب تسلل تلك العناصر إلى وحدة شق " دركتل"، فبادرتهم القوات السعودية بإطلاق النار عليهم وابادتهم لحظة وصولهم إلى فوق وحدة الشق التي تم إحراقها في وقت سابق.
    من جهته قال مصدر محلي بمديرية الملاحيظ أن الطيران قصف يوم أمس عدداً من الأهداف الهامة التي تم رصدها مسبقاً في مواقع مختلفة بالملاحيظ ومران ورازح، وساقين، موضحاً أنه تم قصف وتدمير مبنى الفرن الكائن بجوار منزل الصريع حسين الحوثي بالجميمه والذي كان يستخدمه المتمردون مخزناً للذخائر والأسلحة كما دمر الطيران مخزن أسلحة في مدرسة البخاري الأساسية، بمنطقة ذراع الشقفة، شرق مصنعة الغول شمال غرب مران، إضافة إلى قصف كميات أخرى من الذخائر في الجعد وفي الرمادي وفي المجرم، إضافة إلى قصف وتدمير مخزن للأسحلة والذخائر في قمة الشرفة أعلى مران الملطة علي ولد نوار وعلى فوط..
    وأشار المصدر إلى أن ذلك المخزن كان يحوي كميات كبيرة من قذئاف المدفعية عيار 120 والألغام المضادة للدروع محليات الصنع وذخائر متنوعة للرشاشات والرشات المعدلة.
    وأضاف المصدر أن سلاح الجو قصف يوم أمس تجمعات للمتمردين الذين توافدوا من منطقة خولان ، في المدرسة الثانوية بالضيعة، وكذا قصف مواقع المتمردين في ذويب وفي الملاحيظ، وفي الظاهرة.
    وأفاد المصدر أن قصفاً عنيفاً نفذه الطيران مساء أمس على مواقع المتمردين في مناطق ( شواية، قبر سنان، العارم) ، منوهاً إلى أن العشرات من عناصر التمرد سقطوا في العمليات التي ذكرناها بجبهة الملاحيظ يوم أمس الأربعاء بين قتيل وجريح