الى الشعراء اليمنيين

almutasharrid

قلم فضي
التسجيل
16 أغسطس 2000
المشاركات
4,475
الإعجابات
0
الى مشرف مجلس الشعر الشعبي ( أبوعاهد ) وبقية الاخوة الشعراء باستثناء راعي السمراء

تحية طيبة وبعد ،


لغز والمطلوب منكم حله يقولون أهلنا في اليمن في أحد أمثالهم الشعبية (( اذا شفت اخوك يكردون له وانته ريّخ راسك ))


أرجو أن تفتوني سريعا هل هو لغز أو مثل شعبي مجّرد يسهل تطبيقه على الواقع لأني بصراحة أشوف بوادر كرد روس ولحى .

تحياتي

معاني المفردات للعرب الغير عارفين بالمصطلحات في لهجتنا :

يكردون له ،،، يحلقون راسه على الزيرو مثل ما يقولون بعض اخواننا ( قرعه )
ريّخ ،،، بلل راسك في انتظار الدور

:)
 
التسجيل
14 يوليو 2001
المشاركات
39
الإعجابات
0
لاتشوه الأمثله يامتشرد

المتشرد العزيز/
لايوجد في قاموس الأمثله والحكم اليمنيه والعربيه وجود للمثل الذي ذكرته إلإ إذا كان بالصيغة غير الصيغة التي ذكرتها فالأمثله كثيره في هذا المظمار وأهم من هذا وذاك المثل القائل لاتتحدث عما لايعنيك فتسمع مالا يرضيك 0

مع تقديري ،،،

(الوهأأأأأأج)
 

almutasharrid

قلم فضي
التسجيل
16 أغسطس 2000
المشاركات
4,475
الإعجابات
0
ذي ما يعرف الصقر يشويه

ذي ما يعرف الصقر يشويه ،،، حدد من ترغب من الشعراء أعضاء المجلس باستثناء راعي السمراء لينظر في المثل الشعبي اليمني وحكمه مقبول سلفا الا اذا كنت ستقسم اليمن حسب هواك فذاكأمر آخر .

ابعد عن لهجة التهديد لطفا .

:)
 

جريح الحب

عضو نشيط
التسجيل
19 يونيو 2001
المشاركات
208
الإعجابات
0
الاخ العزيز المتشرد
اخي بخصوص ما ذكرته فهو مثل دارج في اليمن وما يدل عليه اذا حصل شي لاخيك سوف
يحصل عليك والكرد يعني الحلاقه مثل ما ذكرت ويا ما كوادر انحلقت
ولك تحياتي الجريح
 

almutasharrid

قلم فضي
التسجيل
16 أغسطس 2000
المشاركات
4,475
الإعجابات
0
أوّل سبوله في الوصر

شكرا لك أخي جريح الحب وشهادتك لي(( أول سبوله في الوصر )) وأطمح في مزيد من السبول والموسم يبشر بخير ،،، من كل شاعر سبوله تكفي .

:)
 

ابونايف

عضو فعال
التسجيل
18 ديسمبر 2000
المشاركات
774
الإعجابات
0
وهناك مثل عربي يقول:أكلت (بضم الهمزة)يوم أكل الثور الأبيض:)