حقيقة الدعاوى الاصولية

ابونايف

عضو فعال
التسجيل
18 ديسمبر 2000
المشاركات
774
الإعجابات
0
ابولقمان..صالح لكل زمان ومكان...
عرب...اسلوب حوارك وضيع وسوقي وأعتذر عن عدم مجاراتك لهذا الاسلوب..فكل اناء بمافيه ينضح...يارجل أنت مازلت غضبان من حوارنا السابق???ماهذه العقد النفسية???هل تعلم أنها كانت من أكثر من ستة شهور??قلبك أسود اسوداد الفحم...ولله في خلقه شئون ...
 

بن ذي يزن

بكر أحمد
مشرف سابق
التسجيل
30 سبتمبر 2000
المشاركات
3,545
الإعجابات
1
فعلا الطبع غلب التطبع

ابو نايف انت من بدأت بالأستهزاء والخروج الصريح عن النص والسياق وحين تم الرد عليك بنفس الأسلوب بدأت تصرخ وتطلب الأنصاف وعندما حاججك وأفهمك بأنك مخطيء شتمته .

فعلا الطبع غلب التطبع .

ابو لقمان

نعم .
 

ابونايف

عضو فعال
التسجيل
18 ديسمبر 2000
المشاركات
774
الإعجابات
0
يبدو أنني شخص غير مرغوب فيه..لست مستعدا لأسمع شتائم أكثر من ما قيل..وعليه انسحب من المجلس اليمني..شكرا للجميع وأعتذر عن كل كلمة قلتها..تحياتي...
 

المتمرد

جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
مشرف سابق
التسجيل
13 أكتوبر 2000
المشاركات
6,577
الإعجابات
0
لقب إضافي
توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
مرحبا اخي عرب

نعم اعرف هذه الحركة حركة التكفير ولكن كان الغرض من سؤالي ان أبين لك عنوان موضوعك كيف شملت فيه الدعوات الاصولية وكان الاصل ان تخص الهجرة والتكفير وما تفرخ عنها في جميع الاقطار .هذه الحركة بدون ادنى شك اتفق معاك عل خطورتها وخطورة الفكر التي تدعيه ...واختلف معاك في انها تتبع الحركة السلفيه . فهذه جماعة مستقلة .لها كيانها الخاص وقد كان لها تجمع في افغنستان وباكستان . وايضا لا اتفق معاك ان حركة طالبان تدعمها او تتبناها
حركة طالبان لها اخطاء وقد ذكرتها سلفا..لكن لا تدعم التكفير((هي حركة قد لاتكون عندها كوادر لتسيير شؤون الدولة.. ولهذا تجدها تعثرت في اكثر من خطوة.



ولو عدة الى بداية موضوعك وهوالبعد ن الله والقرب من الله لرأيت فعلا ان الحركات ااسلاميه تدعي هذا وتدعي ان الحكومات العربية بعيدة عن الله..وهذا لا اجد فيه غبار والقصد في البعد عن الله هو البعد عن شرعة ومنهجة الذي ارتضاة لنا كمسلمين.

ولو ان حكوماتنا حكمة بالشرع اقسم انه لن تكون هناك اي مشاكل ولما وجدة مثل هذه الحركات. ..خاصة ونحن متفقين عى صلاح الشريعة لكن مكان وزمان واظنك تتفق معاي في هذه النقطة,,ويمكن تكون لك وجهة نظر اخرى!

اذا اخي الكريم الحركات التي تدعي بعد احكومات عن الله لم تكن على خطاء.. وتجدنا فعلا بعيدين عن الشرع الذي اراد لنا الله ان نحتكم به.

اخي الكريم ..بخصوص خالد بن الوليد رضي الله عنه.. لا ينبغي ان نذكرة بما ذكرته انت في بداية حديثك عنه..اي انه يريد ينتقم لعمة الكافر!!!

نعم هو اخطأ في احد المرات لكن ليس كما تظنه لانتقام..كان سيف الله المسلول..كان مادخل معركة الا خرج منها منتصراً
في احد الغزوات كان عمر بن الخطاب رضي اله عنه يريد ان يغيرة بعبيدة بن اجراح وذلك حتى لايفتن فيه المسلمون ويظنوا انه هو صاحب النصر وهو من يحققالانتصارات من نفسه.
لا ياخي خالد رضي الله عنه لم يكن لينتقم لعمه..واستدلالك في باب هذا خطأ ليس محل استدلال بهذه القصة..

هؤلا هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكفى خالد كلمتة المشهورة التي نستدل بها الى الساعة هذه تثبت اخلاصة لله تعالى.
((ما من موضوع شبر في جسمي الا وفيه ضربة سيف او طعنة رمح وها انا ذا اموت كما يموت البعير فلا نامت أعين الجبناء)) خالد بن لوليد

تحياتي
 

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
اخي الكريم المتمرد

لا يزال اللبس حاصل بيني وبينك .. فانا حين قلت الاصوليه كان واضحا من سياق كلامي انني اتحدث عن جماعات التكفير .. فهم اصحاب الصوت العالي حاليا وهم الذين يرفعون لواء تكفير الناس واتهام المسلمين بالبعد عن الله .. كما بينت انها دعوات ((حق)) يراد بها باطل ولم انكر بعد العرب عن الثقافة الاسلامية في مجملها .. وقد حاولت جاهدا في طرحي برمته ان اقول ان هؤلاء الناس حتى لو طرحوا نفس هموم المسلمين جميعهم فانما هم كاذبون مخادعون لا هدف لهم ولا غاية سوى تحقيق اهدافهم عبر احلام المسلمين وما يدغدغ مشاعرهم الايمانية والحضارية واستدليت فيما ذهبت اليه بالاعمال الاجرامية التي ترتكبها تلك الجماعات مستتره بدعاوى مخادعة مثل موضوع البعد عن الله.

بالنسبة للافغان فاني اعرف انهم ينتمون في معظمهم الى المذهب الحنفي ولكن الحركات الاصولية الحديثة كالطالبان تؤمن بنهج السلفية في العمل ولذلك فان طالبان والحركات المتطرفة لم يكن لها ان تظهر في باكستان وافغانستان لولا الدعم الامحدود الذي لقيته من السلفيين في الجزيرة العربية وهذا تاريخ لا يمكن انكاره.. اما الرعاية فلم اقصد ان طالبان تفرخ هؤلاء التكفيريين انما قصدت انها اصبحت سند كبير لهم كما ان افغانستان ونتيجة تجمع اعداد كبيره فيه من العرب قد فرخ فعلا من نسميهم الافغان العرب والذين هم عمليا يقودون الان حركات تكفير المجتمعات العربية من داخل الوطن ومن خارجه.

بالنسبة لبقية الموضوع ارجو ان تعذرني من مناقشته لانه ليس موضوعنا اولا وقد يثير بعض النفوس ثانيا وقد توافقني ان حورانا في غنى عن الاثنتين
تحياتي
 

المتمرد

جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
مشرف سابق
التسجيل
13 أكتوبر 2000
المشاركات
6,577
الإعجابات
0
لقب إضافي
توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
اهلين اخي العزيز عرب :)

لا يااخي لم يبقىبيننا لبس ولكن هناك امر نختلف عليه وهو قولك انهم هم اصحاب الصوت العالي حاليا وهم من يدغدغ مشاعر المسمين ومطلبهم حق اريد به باطل.

اخي الكريم اولا جماعة الهجرة والتكفير لا تؤمن بالمشاركات السياسيه عبر اطر وقنوات حزبيه فهم يكفرون الحكومات والمشاركين فيها! ويكفرون البرلمانات,,كما انهم ليس بالكثرة التي تعنيها فهم قلة الا ان مخالفتهم اشهرتهم وكما قيل خالف تعرف!

لكن لو تلاحظ اخي الكريم ولو عملت نظرة سريعة في اطار الدول العربية ومن هم الذين يشاركون حاليا ومن هم الذي ارتفعت اصواتهم لوجدتها حركات غير الهجرة والتكفير لوجدتها حركات اسلامية تسعى للوصول للحكم عبر اطر وقنوات تقرها الديمقراطية مع التحفظ عليهم في بعض الدول كمصر وتونس.

نأتي الى السلفيين..
السلفيون لا علاقة لهم باصحاب التكفير وما كان لهم من دعم فكان دعم للافغان وللمجاهدين العرب في افغانستان..

كما اننا نختلف في ما استدليت به من ارتكاب جرائم وقتل وهذه تعني بها الجزائر وانا صراحة لست معاك في هذه النقطة.لانه بالفعل ليس هم المتسببين في هذه الجرائم بل عناصر من الجيش. هذه النقطة قد لانتفق عليها وكل واحد منا له مرجع يستدل به..فلا نجعلها تعيق النقاش .
وعل ما اظن ان النقاش قد اشرف على النهايه :)

تحياتي لك
 

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
الاخ المتمرد
الحوار لم ينتهي لانك تنظر للامور بمنظارك انت وتصر ان تعطي كلامي معنى انا بعيد عنه..

فانت تصر باني اعني (حركة) التكفير والهجرة المعروفة في مصر بينما انا اتحدث عن (ظاهرة) تكفيريه يغذيها فكر منجرف وتتبناها عقول منحرفه كل ما لديها احلام في السلطة وتجد هذه الدعوات المنحرفه قبولا في اوساط السذج والجهال والظاهرة تنتشر في عالمنا العربي والاسلامي من اقصاه الى اقصاه
واذا كنت لا تريد ان تراه فان بامكانك متابعة نشرات الاخبار لمدة اسبوع واحد وسوف تعجز عن حصر اسماء اولئك التكفيريين وحركاتهم..

كما انك تصر ان السلفية ليس لها علاقه وكانك لم تسمع بقصة البيكيمون او تكفير المغني عبدالله الرويشد او مواقفهم القديمة والجديدة الممعنة في التصلب الذي اصبح كما قلت سابقا مرجعا للفكر الخوارجي المنحرف.
.. لماذا لا تحاول ان تعرف منهم شيوخ قادة الفكر التكفيري في عالمنا اليوم ........
بالمناسبة هل تعلم انه يوجد حلاقين اليوم يرفضون حلاقة الذقن؟ (اظن ان لهذا دلالات لا تخفى على عاقل)

اما بالنسبة للجزائر فان موقفك غريب يا اخي فاذا كانت تلك الجماعات الارهابية تعترف بقتل الابرياء وهي فقط تبرر تلك الجرائم بتأول النصوص فتصر يا اخي الا ان تكون ملكيا اكثر من الملك وتحاول ان تكتب لهم صكوك براءة .. اعتقد ان هذا غير منطقي بل اجحافا بحق الانفس التي اهدرت دمائها عبثا لتشكل نهرا من الكفر والانحراف.

اخي موقفك مما يجري في الجزائر يدفعني الى بعض الظنون ، ولكن دعني اظن انك انسان لا تؤمن بالعنف وتتصور ان الآخرين اسويأ مثلك!
تحياتي
 

المتمرد

جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
مشرف سابق
التسجيل
13 أكتوبر 2000
المشاركات
6,577
الإعجابات
0
لقب إضافي
توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
ياهلا اخي عرب

أخي العزيز . حينما سألتك في البداية وطرحت لك اسامي الجماعات الاسلاميه وقلت لك هل تقصد هذه الجماعات قلت لي لا
وقلت انك تقصد الجماعات التي تكفر المجتمعات الاسلامية
وحين طلبت منك ان تذكرلي اسمها سميتها وقلت اصحاب الهجرة والتكفير.

من هنا استرسلت معك نقاشي على ان نوصل لنقطه واحده اما اتفقنا عليها واما كلا منا اخذ برايه الذي يرى انه الصواب.

والحين اراك تعود وعلى استحياء لتزج بجماعات السلفيه مع اصحاب الهجره والتكفير وكانك نادم على ما قلته لي في البداية.
ومع هذا دعني استرسل معك طرحك الاخير.

اخي الكريم انا اختصر لك ردك لانه ظهر لي ان عندك لبس بين التكفير والتحريم.

بداية موضوعك كان على تكفير المجتمات الاسلاميه
وهنا تستدل بمن حرم البوكيمون. وصاله الحلاقة وتحريم حلق الحية.
وكذاك استدلين بتكفير عبدالله الرويشد.

ومصر ان تزج بالدعوه السلفيه تحت اطار الهجره والتكفير!!

ونهاية ردك حول الجزائر وغرابتك من فهمي لما يحصل وظنك في انني دموي أأمن بالعنف.
هذا ملخص ردك
دعني تناوله معاك نقطة تلوا الاخرى.
نبداء من الاخير
ان لا أأمن بالعنف ضد المجتمعات الاسلامية والمسلمين..وهذا لايجيزه شرع ولا قانون ولا انسانيه.
الجزائر سبق وقلت لك انه سيطول النقاش فيه وقد يعرقل صلب موضوعنا الا اني اراك تريد تخوض النقاش فيه.
نعم اخي انا حين انكر ان جبهة الانقاذ ليست هيى من تقوم بهذه الاعمال فليس استكار عاطفي بقدر ماهو عقلاني .
الانقاذ لهم شعبية تفوق اي شعبية لاي حزب سياسي في الجزائر
الجيش علماني ضرب الجبهه. وزج بابنائها في السجون ولا زالت الجبهه تحوز على اكثر الشعبيات
لابد للجيش من تشويه هذه الجبهه ولوا على حساب أُناس ابرياء من الشعب الجزائري..وسبق لك ان اتفقت معاي على بطش الحكومات العربية..
اذا ما الذي يمنع ان يكون الجيش يقوم بمثل هذه الاعمال ..من ناحية لتشويه الانقاذ ومن نايحه اخرى فهو يبطش بمن امامه ولا يبالي.
انت تصر على انهم الانقاذ ..لانك تختلف معاهم فكريا. وغير قابل ان تسمع منهم بل وتكذب اي شي يصدر عنهم. كيف سافهمك ذلك واقنعك بشي انت مسلم به سلفا.
لهذا طلبت منك اغلاقه حتى لايعيقنا.
واعيدها لا افرض عليك ان تقتنع برأيي .كما لااريد منك ان تفرض عليه رأييك.

ثانيا
اصرارك على زج السلفيين مع الهجرة والتكفير.

هنا يبان لي لبسك وخلطك بين التحريم والتكفير.

علماء الدعوة السلفية؟؟
من منهم كفر مجتمع مسلم؟؟
من منهم قال في شعب او دولة انها كافرة؟
وهذا هو صلب الموضوع.

تكفير الرويشد..
اتفق معاك في هذه فهناك عالم صراحة لا اذكر اسمه كفر الرويشد ولم يكفره لانه يريد يكفره او ان منهجه التكفير
هو عالم اوتوه وقالوا له احدهم اسمه الرويشد تغنى بسورة الفاتحه دون توضيح الملابسات..والشيخ ما قصر فكفره.
من هذا يتضح انه غلطه لعالم تسرع في الحكم..ولم يسبق له ان كفر احدا..
وهذا خطأ اتفق ماك فيه وقد كانت لي نقاشات واسعه في منتديات اخرى على مسألة تكفير الرويشد.
لكن لا يفهم من هذا ان منهجهم لتكفير.
البوكيمون.. لم يكفروا احدا استخدمه ولكن حرموا اللعب بهذه اللعبه للاطفال.وهنا البس بين التحريم والتكفير.

حلق اللحيه.
هذه النقطه اضحكتني كثير
فلا خفيك كنت في اليمن وذهبت الى صالون حلاقه لارتب لحيتي فرفض وقال لي حلق اللحيه حرام:)
ضحكت وقلت لماذا قال هناك علماء حرموا ذلك وقلت له ولكن هناك علماء قالوا هيى سنه ولا بأس لمن يحلقها.
صر عل رايه واحترمت رايه ولم اتضايق من ذلك فهذا يجب ان نحترم رايه لانه راي علماء كما ان هناك راي لعلماء اخرين
الامر ليس فيه حرج..وليس تكفير:)

اذا الامر هو بين الترحيم والتشدد والتكفير
ولربما انت كنت تقصد التشدد والتحريم ولم تقصد التكفير!!!

تحياتي لك اخي الكريم
 

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
اخي المتمرد
اصبحت على يقين ان احدنا لايريد ان يفهم الآخر

في المحصلة فان ما اعترفت به يعني وبدون تفصيلاتك اننا نعيش تحت ظاهرة ارهاب فكري باسم الدين وانت سمه ما شئت تكفير او تحريم المهم ان المقصود في النهاية هو اننا بعيدين عن الله وينبغي ان نعود اليه على يديهم بمعنى ان نصبح من جماهيرهم الغفيرة التي تراها تحتشد خلف عباسي مدني وامثاله في الوطن.
ولا اخفيك ان الارضية صالحه لذلك طالما شارعنا يعاني من البطاله و الفقر واستبداد الحكام..

** قولك انني عدت على استحياء.. غير صحيح وقد ذكرت لك حركات باسمها في عدد من الاقطار العربية وعليك ان تعود للردود .. ولا زلت عند كلامي.

** الخوض في قضية الجزائر ممل لان الوضع واضح وعلني باعتراف شيوخها التكفيريين فماذا بقى لديك او لدي لنختلف عليه ؟

** التكفير والهجرة هي السلفية والسلفية هي التكفير والهجرة (قال صبه قال احقنه) وكلهم ينتمون في النهاية الى فكر ابن تيمية ومع ذلك فالتكفير والهجرة (الحركة) والتكفيريين الظاهرة مرجعهم السلفية التي تتبنى فكر ابن تيمية وتصرف من اجله ملايين بل بلايين ولا ارى اكثر من هذا وضوحا.

سؤال:
من غرر بالمشائخ لتحريم لعبه البيكيمون لمجرد انها يابانية وليست صهيونية ؟!!
ومن غرر بالشيخ ليكفر الرويشد لمجرد استعارة معروفه في الشعر العربي في قصيدة (زهيريه) عمرها اكثر من 70 عاما؟
ومن اوحى للحلاقين ليتخذوا هذه المواقف المتطرفه والسياسية في الواقع؟
اليست من الظاهرة التكفيريه التي تجتاحنا والكل يراها فيما عدا اخونا المتمرد !!!!!!!

لك تحياتي
 

المتمرد

جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
مشرف سابق
التسجيل
13 أكتوبر 2000
المشاركات
6,577
الإعجابات
0
لقب إضافي
توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
يامرحبا اخي عرب

اخي عرب.

ان الدعوات او الاحزاب التي تؤمن بالتبادل السلمي للسلطة ليس من حقنا ان نطلق عليها دعوات عنف وارهاب فكري.

اخي الكريم رجاء ان تركز على ردودك.
فانت لاتقصد الدعوات التي تؤمن بالتبادل السلمي للسلط وتنبذ دعوات تكفير المجتمعات .

الارهاب الفكري هو ما تريد ان تفرضه الحكومات في بعض الدول كما كان في الجنوب من قبل الاشتراكي وكما كان في روسيا وكما هو الان في كوبا.

ان من يعرض بضاعته الفكريه للشعوب تقبلها او ترفضها لايسمى ارهاب فكري.

وكيف تكون السلفيه هيى الهجرة والتكفير..اذا كانتا تختلفا في اسلوب التغيير.

وكأنك تقول من كان مرجعه بن تيميه فهو منهج تكفير.

ومن قال ان بن تيميه منهجه منهج تكفير كيف فهمت ذلك وعلى ماذا بنيته.
هل قرات لبن تيميه.
اخي الكريم اراك ترمي تهم جزاف وتتحامل على علماء مشهود لهم بالصدق والاخلاص ولا يختلف عليهم اياً من الجماعات الاسلاميه السنيه

الحديث ياخي سيخرج عن محوره بهذه الطريقة .

وهنا يجب ان نحدد نقاط للنقاش حتى لانتوه في غيرها واذا احببت تناولناها نقطه نقطة.

والذي افهمه ان صلب الموضوع هو الدعوات التي تدعي اننا بعيدين على الله.
وسبق ان قلت انها دعوة حق اريد بها باطل. اي انهم محقيين لكن لن نكون على ايديهم.

وهنا نقف قليلا ونتأمل في من يدعي بهذه الدعوة وهل هو مشارك سياسي ام لا.
فاذا كان مشارك سياسي ويؤمن بالتداول السلمي للسلطة. فانت لا تتعارض معه.
واذا كان من يدعي الى ذلك وليس له مشاركة وانخراطات سياسية فأنت ليس معه.

هنا نقطة اللبس اخي اكريم.

اخي الكريم

اي ظاهرة تكفيريه التي يراها الجميع ولا يراها المتمرد.
لا يا اخي ليست ظاهرة تكفيريه بل ظاهرة صحيه وهيى ظاهرة المشاركات الاسلامية سياسيا وهيى مشاركات فعالة وقويه تعيد توازن الوضع في الدول العربيه.
كانت سابقا يحرم عليها المشاركات وكان هناك كبت وحين تفتحت الدول وخنعت قليلا لمطالبات شعوبهم ظهرت هذه الحركات وحق لها ان تظهر وتعبر عن ماتريده.
هذا هو الحق ان تكون الشعوب حره في من تراه مناسبا ان يمثلها. وكون عرضهم البضاعه الاسلامية فهم لم يجبروااحد ان يتبعهم فلكل عقل وله بصر ولا يجبر احد في التباعهم وبالفعل الشعوب المسلمه بفطرتها الاسلامية لن تختار الا من سعى للشريعة الاسلامية والعمل بها.
كما انهم لم يمنعوا الاحزاب الاخرى ان تدعي الى الشريعة ااسلامية .
فلماذا نحن نتهم بالزيف والتزييف. وهل جربنا حكمهم .

تحياتي لك