حقيقة الدعاوى الاصولية

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
الاخ المتمرد
اولا اشكرك على مداخلتك
ولكن يبدو انك فهمت غير ما قصدته فما قصدت ياعزيزي سوى اولئك الذين تبتلي الامة بهم من جماعات التكفير والتي ظهرت في العشرين عاما الاخيرة وهي تصر على الغاء الآخر وتكفر كل من يخالفها الرأي وان لم تكفره فهي في احسن الاحوال تعتبره ضال ..

اتفق معك اخي الفاضل ان الحكومات العربية تبطش وتتجبر وان الشعوب العربية والاسلامية تعيش وفي جدانها ثقافة الغرب اكثر من ثقافتها وذلك لاسباب يطول شرحها وابسطها توجيه الاعلام العربي وانصياع حكوماتنا للهيمنة الغربية..

ولكن هل نستجير من الرمضاء بالنار ؟..
ان جماعات التكفير قد استغلت هذه الاحباطات التي نعاني منها انا وانت وكل الشعوب العربية وهم في واقعهم وعند التدقيق في مسيرتهم دعاة سلطة وليسوا دعاة دين حتى وان حاولوا ايهامنا ..

واي دين ياعزيزي يقوم على الفتنة ؟ اي دين يقتل الابرياء ويستبيح الاعراض ويبقر بطون الحوامل في الجزائر ؟
اي دين يقول لا نحارب الصهاينة في فلسطين حتى تتم تصفية الاسلام من اصحاب الفرق الضاله؟ (طبعا من لا يتفق معها ضال)
اي دين تقوم عليه سلطة متخلفة في افغانستان لا ترعى حرمة لعرف ولا قيمة لمخلوق؟
هذا واكثر ياعزيزي

وحتى اكون صادقا
انظر الى نفسك انت .. كيف فرقت بين الشيعة والسنة رغم اني لا اذكر ان علماء السنة المعتبرين في الازهر او غيرهم قد كفروا هؤلاء الشيعة‍‍!!

يا اخي قل لي بالله عليك ما الفرق بين جماعات التكفير التي تسمي نفسها "سلفية" وبين الخوارج في دعاويهم
تحياتي
 

fire

عضو
التسجيل
15 يونيو 2001
المشاركات
56
الإعجابات
0
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:::::::
اشكر الاخ عرب على تعقيبه وابين اني اتفق معه في الرأي مع تحفظي حول مسألة (فصل السياسة عن الدين)....
كما اشكر الاخ المتمرد ايضا .
واقول لك ان الناظر الى كلامك ليجزم انك لا تعيش الواقع او لم تقرأ عن تلك الجماعات وعن الحروب الفكرية بين السلفية والاخوان وغيرها حتى اصبح الصراع على من هو المتمسك بالكتاب والسنه ولهم الكثير من الكتب المنشورة . وما عليك سوى الانتقال الى المجاس الاسلامي او اي مجاس اسلامي غيره لترى ان الصراع كبير حول من المسلم ومن الضال .
وانني ابين لك انك لا تجد ه>ا الميل الى التكفير الا من الوهابيين ..........

اما بالنسبة الى النكرة ابو نايف فهو راس المكفرين وقائدهم ..........
والله على ما اقول شهيد....
 

المتمرد

جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
مشرف سابق
التسجيل
13 أكتوبر 2000
المشاركات
6,577
الإعجابات
0
لقب إضافي
توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
الاخ العزيز عرب اشكرك على حفاو الترحيب

أخي الكريم تفريقي بين الشيعة والسنه لسبب ذكر اوجه الخلاف بينهماز ليس الا

حين اتلكم على الجماعات فلا اتكلم عن افراد هم اجهل من شياههِم انا اتكلم عن جماعات لها مؤسسات وقنوات وقد شاركت في اكثر من دولة عربيه وكان لها دور ولها احترامها وثقلها.
فعندك في برلمان الكويت سلفية عبدالرحمن عبد الخالق كيف شاركة في البرلمان وكيف تخطو خطاً واثقة
عندك الاخوان في الاردن ومشاركاتهم
وعدك في اليمن وعندك في مصر مع الحظر على الاخوان !!
وعندك في الجزائر وكيف اكتسحوا الانتخابات لولا البطش من الحكومة الجزائرية لما كانت الجزائر في هذا الحال...وتجدني اختلف معاك كليا في ماذكرته من الحروب ضد الشعب الجزائري ومواطني الجزائر لم تنصف اخي الكريم..كلامك يشير الاتهام الى الاسلاميين في هذه الافعال ..وهذه النقطه قد خاضت فيها القنوات الفضائية حوارات واذكر على سبيل المثال ((الجزيرة)) وكانت حجج الحكومة ومؤيديها واهيه ولم تثبت بدليل ملموس على إدانت الاسلاميين..قد تختلف معاي في هذا لكن ليست هيى محور النقاش..لكن الذي انا واثق منه 100% انهم بريئين من ذلك برائة الذئب من دم يوسف وهذا يعتبر اجحاف في حقهم!

ما تشير اليه انت من تكفير للمجتمعات الاسلامية صراحة لم التمس هذا ولم اسمع ان هنك جماعة ما مما ذكرتهم يكفرون مجتمعات بإكملها

انا اتفق ماك ان هناك اشخاص لايمثلون الجماعات وليسوا ناطقين باسمها كثير ما يردوا اتكفير !!!وهنا اقول لك لما لايكون هؤلا الاشخاص مدفوعي الاجر لتشويه هذه الجماعات وقد سبق ان كشف ام احدهم دعاء انتسابه الى احد الجماعات في مصر وكانت معاه مقابلة في قناة مصر الفضائية أدعى انه تاب من الجماعات وادعى عليهم الاباطيل وفضح امر في الصحف المصريه.

هو الامر شائك ين ان يكون مدفوع الاجر وبين ان يكون مختل الفكر والفهم لمنهج الجماعات.

نأتي الى من افتاء في عدم العمليات الاستشهاديه وهذا الذي فهمته منك حول عدم مقاتلة الصهاينه..أنت هنا اولا اجحفت اخي الكريم ليست هناك اي جماعة طالبت بعدم قتال اليهود وعلى العكس تماما كل الجماعات متفقه في هذا وتطالب باعلان الجهاد!

بالنسبة حول العمليات الاستشهاديه والذ فهمته منك ان لم يخونني فهمي. فلنقل انه عالم جتهد في هذه المسأله وراى انها لاتجوز. لكن هنك علماء غيره افتوا بغير ما افتاء وكانت ارائهم صائبه.
ولوا نظرنا من هو الذي يقوم بعمليات مقاتلة اليهود عن حقائق واقعية وملموسة على ميدان الوغى..لوجدنا انهم الاسلاميين متمثلة في حماس والجهاد وماس تعتبر من حركة الاخوان المسلمين
هل هم هؤلا الذين يدعوا الى تكفي المجتمعات!! وها لا انسى دور اشعب الفلسطيني في القتال ولولاة ما كان هناك قتال ولكن اقيس على افعال الجماعات الاسلامية من باب عدم غمط حقوقهم.

اما عن قضية افغانستان وحكومتها الحاليه اتفق معاك في كثير من الامور فهناك اخطاء ترتكبها هذه الكومه بأسم الاسلام والدين الاسلام منها بريء..لكن في نفس الوقت هيى ليست اكثر من اخطاء الحكومات الاخرى ولا يعني هذا ان كل الجماعات الاسلاميه هي افغانستان فهناك كثير من الجماعات اختلفة معاها في الفكر وتسيير امور الدولة إداريا وتسيير امورها الخارجيه . فهذه جماعة اجتهدة واخطأت.

وفي الاخير اخي الكريم هيى جماعات مختلفه في كيفية العمل وكيفية تثبيت الشريعة الاسلامية على سدة الحكم وهذا عمل مشروع شرعيا وقانونيا من حق كل فئة في اي مجمع ان تصل الى الحكم بالطرق المشروعة.

لهذا اختلفة الجماعات الاسلامية وكل جماعة ترى انها هيى التي تسلك الطريق السليم للوصول الى سد الحكم وذلك عملا بما تقتضية الشريعة الاسلامية.وختلفوا في طريقة العمل فقط .. وحيث انه لم يوجد في المجتمعات من يطالب بالحكم بالشريع الاسلامية. وأنظر الى سائر الاحزاب العربية هل منهاجها هو جعل الشريعة الاسلامية مصدر جميع التشريعات!!! وان وجدت ذلك فهو من حقه ايضا:)
طالما هناك قانون ودستور يسمح لجميع فئات الشعب للانخراط في احزاب فما الذي يمنع الجماعات ان تصل الى الحكم.

الاخ الكريم fire اتفق معك في اختلاف الجماعات فهذا شي وارد وطبيعي جدا ان يختلفوا فالاختلاف ن واردة عند المسلمين واذا وجد من يلعن ااخر فهذا شاذ وهو يمثل نفسه وربما دي على الاخ عرب يفي بالقرض

ماذكرته في المجلس الاسلامي هؤلا اشخاص كلا يمثل نفسه والجماعات بريئه من افعالهم ظرا لما نراه من تنسيق بين الجماعات في الدول التي ذكرتها اعلاه للاخ عرب.

تحياتي لك اخي الكريم
 

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
[][][]الاخ المتمرد

[] لم اشر الى الجماعات الاسلامية التي تؤمن بتداول السلطة والتغيير السلمي مثل الاخوان في مصر وما قلته ينطبق فقط على الحركات الساعيه الى التغيير بالقوة والرافضة لمشاركتها في الحكم وهي جماعات تكفيرية ولها وجودها في معظم الدول العربية مهما حاولنا غض النظر او التقليل من شانها.

[] لم اقصد مفتي السعودية في نقطة محاربة الصهاينة بل هذا من الثوابت لدى السلفيين وقد اعلن ذلك صراحة عبدالرحمن عبدالخالق الذي اشرت اليه في لقاء في برنامج الشريعة والحياة في قناة الجزيرة قبل عدة اشهر فقط.

[] البحث عن مبررات لافعال هؤلاء السفاحين مثل مأجورين ومختلين وغيرهما كلها اسطوانات قديمة لتبرير افعال يندى لها جبين الانسانية وما تقوله عن الجزائر امر يغيض بالفعل.. فكل هذا القتل العلني وانت لاتزال تبحث عن شهادة براءة للقتلة والسفاحين لمجرد انهم يذكرون الله عند قتل النفس التي حرمها الله الا بالحق!!!!!!!

يا اخي نعم الحكومة الجزائرية ليست نزيهه مثلها مثل غيرها ولكن فتاوى الاسلامويين في القتل علنية وسبق ونشرتها مجلة المجتمع الكويتية ويرددتها مخبولون امثال ابو قتاده في وسائل الاعلام.

ومع ذلك فاني اذكرك بتصريح عباسي مدني بعيد الانتخابات وقبيل الغاءها حين قال "هذه ستكون آخر انتخابات"!!!!!

[] البحث عن المبررات تحت طائلة اجتهد فاخطأ قيلت من قبل لخالد بن الوليد رغم انه لم يكن يجتهد بل كان ينتقم من المسلمين لعمه الكافر ويحقق نزواته والدليل هو عودته لنفس الافاعيل فلا تغرك هذه الاقوال الفضفاضة.


[][][] الاخ fire
اكيد ان الفصل ليس الحل المثالي ولكنه يظل الحل الافضل .. خاصة وان نحو 14 قرن اثبتت صحة هذه النظرة.
تحياتي
 

المتمرد

جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
مشرف سابق
التسجيل
13 أكتوبر 2000
المشاركات
6,577
الإعجابات
0
لقب إضافي
توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
الاخ العزيز عرب

طالما انك لم تقصد الجماعات التي ذكرتها والتي تؤمن بتدول السلطة
فهل لك ان تذكر لي جماعة من الجماعات التي تدعي الى كفير المجتمعات ؟

هل لك ان تسميها بأسمها ؟

موضوع الجزائر سبق وقلت لك انك ربما لا تتفق معاي وهذ رأيك!

لكن هنا الذي لفت انتباهي هو استدلالك بما نشرته مجلة امجتمع الكويتية.. هل افهم انك بنيت حجتك وقناعتك على هذا!!

هل تعرف ان صحيفة الخليج والاتحاد والمستقلة والشرق الاوسط قد اتت بمواضيع ومناقشات لمحللين سياسين يدينوا قوات في الجيش الجزائري بانهم هم من يرتكبوا هذه الاعمال! وفي الوقت نفسة تطرح مواضيع القتل
تقول فيها ان الجماعات الارهابية فعلت كذا وكذا..ولعل المجلة التي ذكرتها نشرة بعض التحليلات للمحللين السياسين.فالامر بين المؤيد والغير مؤيد..وما لا يقبله العقل ان تكون هيى الجماعات الاسلاميه

وعموما كل واحد ياخذ بما يتناسب مع عقله وبما يعقله.

بالنسبة لخالد بن الوليد رضي الله عنه اخشى ان اكون فهمت غير ما تقصد ارجوا ان توضح اكثر حتى يتسنى لي الرد !!!!!!!!!
 

ابونايف

عضو فعال
التسجيل
18 ديسمبر 2000
المشاركات
774
الإعجابات
0
يقول fire :
اما بالنسبة الى النكرة ابو نايف فهو راس المكفرين وقائدهم ..........
والله على ما اقول شهيد....أنا رأس المكفرين???لاحول ولاقوة الا بالله..مهما تقول عن الاخوان أو السلفية من ادعاءات بأن هناك خلافا بينهم،فالثابت والحمدلله كما قال المتمرد أن هناك تنسيقا،والعقيدة والأسس واحدة...ولايعني بالضرورة ان اختلف أفراد أن تختلف المناهج..
فالمنهج واحد والحمد لله...
 

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
الاخ المتمرد
[] هل من المعقول انك لاترى حركات التكفير على كل حال من كثرت اسمائها لم نعد نحفظها ولكن اليك جماعة "التكفير والهجرة" وهي الاقدم والابرز في مصر وقد انشق عنها العديد من الجماعات التي تسمع عنها بعد كل تفجير تعلن مسئوليتها عنه.

في الاردن ظهرت العديد من الحركات ومنها "جيش محمد"

في الجزائر كانت الانقاذ والان هناك اكثر من حركة واعني الحركات المحظورة والتي يعيش اعضائها في الجبال.

في السعودية توجد حركات متطرفه ولكنها ليست مسلحة (هذا ما نعرفه على الاقل ) ولكنها قامت بعدد من العمليات منها تفجير العليا بالرياض.

طبعا الحديث يطول عن هذه الجماعات في الوطن العربي ورموزها معروفين بل يطل علينا بعظهم من الخارج احيانا عبر القنوات التلفزيوينه ويوجد لها نصير ضخم هو حركة طالبان حامي حمى خوارجنا وما يفرخه افغانستان من رؤوس مريضة ولكن من الثابت في قناعتي الشخصية ان المرجعية الفكرية لهذه الحركات المتطرفه بما فيها طالبان هو الفكر السلفي.

[] استشهادي بمجلة المجتمع ليس المقصود منه انني لا اعرف ما يجري في الجزائر الا بناء على ماقرأته فيها واعتبرها كبيرة منك ان تتهمني بهذا ولكن قصدت ان مجلة المجتمع تصدر عن حركة اسلامية عرف عنها العقلانية واعني حركة الاخوان المسلمين في الكويت وما رأيته فيها ليس رايا لاحدهم انما صور وثائق لتلك الفتاوى الاجرامية التي وقعها مجرمي الجزائر وفيها تلاعب كبير في تأويل وتفسير النصوص القرآنية والاحاديث النبوية ليبرروا سفكهم لدماء المسلمين والامعان في التغرير بالسذج لقتل اخوانهم واهاليهم.

[] اعرف ان الضباط المحسوبين على فرنسا يلعبون الدور الرئيس في حكم الجزائر وسبق وكتبت عن هذا في هذا المنتدى ولكن في جميع الاحوال هذا لا يبرر قتل الابرياء ولا افهم لماذا نبرر دائما العمل القبيح باقبح منه؟

[] كررت لك ان ثمة من تنطلي عليهم الاعيب فقهاء السياسة واليك احد الاخوة وهو يفتقد القدرة على فهم البون الشاسع بين الاخوان والسلفيين بل بين ما اقوله عن الاخوان والتطرف السلفي حيث يقول"مهما تقول عن الاخوان أو السلفية من ادعاءات بأن هناك خلافا بينهم، فالثابت والحمدلله كما قال المتمرد أن هناك تنسيقا،والعقيدة والأسس واحدة...ولايعني بالضرورة ان اختلف أفراد أن تختلف المناهج"

طبعا فهمت من فهمه هذا انه يعتبر الاخ fire ويعتبرني نهاجم الاسلام كدين طالما لا فرق عنده بين الاخوان والحركات السلفية فنحن في نظره ماجورين وكل من يخالف فهمه مأجور وخائن وشيوعي كافر وقد مللت غمزاته منذ عرفته في هذا المنتدى لانه غير قادر للاسف على الفهم وهذا مثال على فكره الذي هو رجع صدى لمستوى الملتحقين فكريا بجماعات التكفير في عالمنا.

[] اخي بالنسبة لحادثة خالد ابن الوليد فهي شهيرة وقد اقسم الخليفة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ان يقيم عليه الحد فقال له الخليفة ابو بكر "اجتهد خالدا فاخطأ" ولست في وارد الخوض في هذا ولكن واقعة غضب الرسول صلى الله عليه وسلم منه ثابتة حين اعمل سيفه في المسلمين في فتح مكة وكذلك قتله مالك بن نويرة وبالاضافة الى مجازرة في اليمامه ولهذه الاسباب مجتمعه استبعد تماما في عهد الفاروق.
تحياتي
 

ابونايف

عضو فعال
التسجيل
18 ديسمبر 2000
المشاركات
774
الإعجابات
0
أحدهما يسبني والآخر يهزأ بي...أتمنى من الأخوة الأعضاء أن يوجهوني ان أخطأت على أحد..الرجاء من الجميع أن يعيد قراءة ما كتبت فان كنت مخطأ فليخبرني...منتظر الرد ياأخوة...وشكرا
 

عرب

مشرف_شبكة أفق
التسجيل
2 فبراير 2001
المشاركات
161
الإعجابات
0
ومن هذا كلامه يا ابو نايف

"آه يا متمرد ..كلامك درر..ولكن السؤال هنا هو ..مع من تتكلم?!!أنظر الى الأسماء المشاركة في الحوار وستعلم قصدي..جيدا...وخير الكلام ما قل ودل..."

لماذا هذه المداخلة هل كان فيها سؤالا او رد على سؤال ؟ ماذا تعني بجملة انظر الى الاسماء؟
هل هذا ما تعرفه عن ادب الحوار .. ان تقفز الى هذا الحوار وذاك لتغمز هنا وهناك
لقد احترمتك وحاورتك مطولا في موضوع اظنك تتذكره ولم اتنرفز ولم اثور .. ولكنني اثور فعلا عندما يصبح الحوار كهمهمات العجائز غمزا ولمزا

[] واعتذر من بقية الاخوة المتحاورين

ادب الحوار
 

أبو لقمان

مشرف سابق
التسجيل
11 يونيو 2001
المشاركات
5,204
الإعجابات
3
سئوال بسيط جدا جدا

أتركوا كل الجماعات الإسلامية جانبا .. وأجيبوا على سئوال واحد وهو :

هل دين الإسلام النقي بكل شرائعه ومبادئه صالح لكل زمان ومكان ؟

أرجو أن تكون الإجابة ب (نعم / لا ) فقط دون زيادة أو نقصان .. شكرا سلفا