• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • إجابات الأستاذ عبده النقيــب على اسئلة اعضاء المجلس اليمني

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب كلاشنكوف

    تقنية تغليف العمالة بغلاف وطني .. هل هي تقنية جديدة أكتسبتها من خلال معايشتك للتقدم الحاصل في بريطانيا ؟
    لماذا يسمونكم أنتم أزلام تاج ببياعين الخمور أو بمعنى آخر (((عمال بارات لندن))) ؟؟ حقيقة هو سؤال هام بنظري؟
    انتهى...


    سؤلان بسيطان وشفافان ومختصران أتمنى أن يعجل الله فرجمهما ويخترقان الحراسة المشددة ويجتازان اختبار القبول بنجاح

    اكدت ذلك في رد سابق ولا أخجل من تكراره أني عميل للجنوب العربي إلى يوم الدين
    وأنتم موتوا بغيضكم

    لن نسكت ولن نترككم حتى نشاهد أخر أخر جندي يمني على بعد 10 كيلو من نقاط الحدود في الشريجة وسناح وغيرها.
    سمينا ماشئت لا يهمنا المهم الجنوب وابناء الجنوب.
    هذا كان زمان تقولوا مجموعة مهرجين في لندن. الان في كل شبر من الجنوب ارتفعت الآصوات التي تنادي بالتحرير..
    سلام الشجعان
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب الامير الصغير


    اولا نرحب بضيوفنا الكرام في الدول العربيه الشقيقه


    سؤالي للاستالذ النقيب


    ألا ترى ان ما تخططون له معناه حروب اهليه طاحنه تعيش فيها دولة الجنوب الغربي الشقيق و دولة اليمن التشقق و التشرد لمئات السنين و هذا ما يؤثر ايضا على مستقبل المنطقه بكاملها

    الا ترى ان الاصلح هو ان تبقى المنطقه واحده و لو حتى فرضنا باحتلال و تتم ثوره الجنوبيين على السلطه و يمسكونها و يديرونها بما ارادو و ذلك هو الاصلح و الانفع


    شكراً سيد نقيب على سعة صدرك

    السيد الكاتب الصغير المحترم
    صدقني اخي لاشئ بالنسبة لنا في الجنوب اسوى مما نتعرض له اليوم. نحن نتعرض لحرب إبادة شاملة ومنظمة وممنهجة.. بالنسبة لنا هي معركة وجود وليست معركة سلطة.. نريد أن نعيش كبشر.. لايعقل ان يأتي أخرون الى بلدنا ونصبح نحن الغرباء.
    الآخوان القبائل لازالوا عائشين في عصر القرابين ومرحلة ماقبل ظهور الدعوة الآسلامية.. لازال مجلس النواب هو مسلخ للثيران التي تذبح قرابانا طلبا للعدل وللحق الضائع.
    لا تعتقد أن المسالة فيها مخططات او تعبئه.. صدقني لااحد يستطيع إخراج كل هذا الشعب بشكل يومي الى الشارع.. انه الجوع والظلم.. لوفتحت الحدود لن يبقى جنوبي داخل الجنوب إلا من لم تحمله رجلية.
    هل تتصور أن الدبلوماسيين الجنوبيين لايعودون للجنوب وأن أي جنوبي يخرج في وفد مرافق للرئيس لايعود. المسألة أكثر من أن تستوعبوها ويصدقها عقل.

    لا احد منا جميعا يستطيع ايقاف هذه الثورة والغضب فهي هبة طبيعية كرد فعل على الظلم.
    الظلم الموجود ليس عفويا بل ممنهجا ويستهدف اقتلاع كل ماهو جنوبي من الجذور انسانا وثقافة وتاريخا. بأختصار هم يريدون الارض والثروة ولايريدون البشر.
    ماتقوله جربناه واصبح مستحيل.
    الظروف ليست مهيأة لأي شكل من اشكال الوحدة
    لقد صنع العمل الوحدوي العشوائي الشوك والجراح بدلا من الأمن والتنمية.
    هل الوحدة من أجل الخير ومن أجل سعادة الإنسان أم أن الوحدة رديف للظلم والقهر وقاطرة تسير على جثث الجنوبيين اصحاب الأرض والثروة
    قول لي بامانه
    هل تنصحني بالصبر
    ساقول لك لماذا لاتتوحد الدول العربية الآخرى
    مثلا دول الخليج فيها كل شئ متشابة ولديها ثروات تستطيع التغلب على كل المصاعب التي قد تعرتض الوحدة فيما بينها.. لما لاتتوحد بعد أن اصبحت في اطار مجلس التعاون لآكثر من عقدين ونصف.
    طيب يا أخي دع مجلس التعاون تقبل اليمن عضوا فيها

    كفاية جربت حركة القومين العربية أول وآخر تجربة لها في اليمن الديمقراطية
    هل كانت تجربة مثالية أعتقد ان العنف الداخلي الذي ولدته الآفكار القومية المتطرفةخلال عقدين فقط قد كلفنا مائة ضعف مما كلفنا الإستعمار البريطاني خلال مائة وتسعةوعشرين عاما من الضحايا. الم نستوعب الدرس.
    من الذي سيفرض ارادته بدلا عن الشعب
    لااحد
    الجنوبيين اكثر من أي شعب عربي أخر يحلمون بالوحدة ويتغنون بها وهم الوحيدين الذي ضحوا بدولة وسلطة وثروة من أجل الوحدة فلا نحتاج لدليل على وحدويتهم.
    مايصارعوه اليوم هو قهر وظلم وإحتلال متخلف بكل ماتحمله الكلمة من معنى أما الوحدة فهي من ذلك براء.

    لماذا لا تتدخل الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي
    لماذا لاترسل لجان تقصي الحقائق لمعرفة مايدور
    هل ينتظرون صومالا أخرى.

    تحيات مقرونة بالود والآخاء والسلام
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب محمود الغيثي

    السلام على من اتبع الهدى
    لدي سؤالآ واحدآ=ما هو النضام الذي تنوون ان تقيمونة بالجنوب هل ستيمون حكما وازاريا كحكم المالكي بالعراق ام رآسيآ كحكم كرزاي وماهو المنصب الذي تحلم بة

    أي شئ جنوبي عربي المهم أن لايكون همجيا قبليا عشوائيا شحاتيا متخلفا

    بالنسبة لي أريد ان اتفرغ لهوايتي في النحت لاصنع تماثيل لشهداء التحرير وسننصبها في كل قرية ومدينة وطريق حتى لاتنسى الآجيال القادمة من هم اعداء الجنوب ومن عبث بالجنوب ومن باع الجنوب .
    تحياتي لك
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب جو محمد

    سُئل الأوزاعي ,,, ما إكرام الضيف ؟

    قال ,,, طلاقة الوجه , وطيب الكلام .

    اين الحكمة اليمانية والكرم العربي يا من تفتخرون بقحطانيتكم ويمنيتكم وعروبتكم ,,,,,,,,,,,,,,,.

    ام ان الجهل أعماكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    حاور وأدخل في التفاصيل وستعرف من الذي اعماه الجهل لأن رفض الحورا والآستماع للراي هو الجهل بعينه

    تحياتي
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب ياليل ماطولك

    ارحـب بضيفنا العزيز عبد النقيب

    سـؤال

    سكوت طويل جدا بعد حرب داميه فظـهور في وقت غريب ومطـالبه بفك الارتباط هل اقول انه كان وقت مناسب لكم بسبب رؤويتكم ان اليـمن انهار او قاب قوسين او ادنى ؟؟؟ ام ان هناك قوى اقليميه اشارت لكم بالضوء الاخضر ؟؟؟ ولمـاذا هذا الوقت بذات ؟؟

    ودمتم بود

    لا اظن أنا هناك سبب خارجي بالمطلق.. المسالة داخلية ومرتبطة بالوضع ومعاناة الجنوبيين
    الرفض بدا منذو فترة بعد الحرب واتذكر ماجرى من قتنال في الضالع من عام 1997 حتى عام 2000
    أتذكر ماجرت من أنتفاضات في حضرموت قادها باعوم بعد الحر مباشرة
    أتذكر حركة حتم واللجان الشعبية ومجلس ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية.
    التسلسل طبيعي والصعود تدريجي للرفض والمقاومة حتى وصل الوضع إلى ماهو عليه اليوم

    ومادام وفيها شعب باكمله فلا داعي نبحث عن أسباب خيالية وهي واضحة وضوح الشمس في كبد النهار.
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب المفكر حسين عقيل
    إن كان هناك من أحد مدين لك بشيء فهو الأخ عباس المساوى الذي قفز به الحوار معك في برنامج الاتجاه المعاكس إلى " ملحق ثقافي " في سفارتنا بدولة الإمارات. وأتمنى أن يجعمني بعلي سالم البيض برنامج في قناة الجزيرة ولو حتى " الشريعة والحياة " فقد أصبح رئيسا للوزراء أو شيئا كهذا. رغم أني مواطن حراف انتف.

    والسؤال :
    1 ـ ما تعليقك على المنصب الجديد للأخ عباس .؟
    2 ـ شتمته ولعنته واتهمته بالجهل والغباء وووو الخ .. ثم قمت لتصافحه في نهاية البرنامج . وهذه لا تدل على تلك. ما الدافع الحقيقي لحركة نهاية البرنامج .؟
    3 ـ هل دار بينكما حوار خارج البرنامج . وما هو .؟
    تحياتي

    عزيزي عقيل

    بالنسبة لسلطات صنعاء عباس نموذج يتباهون به ومثلهم خير تمثيل.
    ملحق ثقافي يعني ان ثقافة سلطات صنعاء هي نفس ثقافة عباس وهو سفير اليمن إلى الإمارات.أتخيل عندما يعرف كل من شاهد عباس انه كوفئ ليصبح ملحق ثقافي وان شروط الوظيفة هي أن يؤدي ماقام به على قناة الجزيرة.
    عندما التقيت به في الجزيرة قبل اللقاء ابديت له حسن النية وحاولت التعرف عليه فكان قليل الذوق ورفض التعارف ولم اعرف اسمه الا عندما جلسنا مع الدكتور فيصل القاسم ليعطيينا الملاحظات المطلوبة واخذ الاسماء مني ومنه. لم أكن مهتما بمن ساقابل بالمرة فلدي رسالة ساوصلها اما الآخذ والرد في الكلام فهو مجرد تفاصيل ولتكن مع اي واحد.
    الشتم واللعن.دافعت عن نفسي بالقليل القليل وهو حق لي. هل تسمح لاحد يشتمك كما فعل عباس. انا لا ارضى ولا أي حر يقبل بهذا.. أنا راعيت كثيرا وصبرت أكثر لأني على الهواء وامام العالم وفي حوار لايوجد مايبرر أن يتحول الى شتائم وخوار.
    كنت أتمنى أن لايحصل أي شئ من هذا ولكن للأسف كان هناك اصرار من قبل عباس وقد جاء لهذا الغرض. اساء لليمن كثيرا وشوه صورة اليمني بشكل كبير وانا اشعر بالحزن على هذا الشعب المسكين الذي لم تترك له سلطات صنعاء شئ حتى صورته شوهت بها امام العالمزسواءا بمن امثال عباس وبالرئيس الذي تحول الى شحات يارب ياركريم من بلد الى بلد.

    حركة النهاية في التسامح هي من شيم الرجال. وليس فيها خطا بالعكس هي مطلوبة لمحو اي خطأ. هو اخطأ وانا الذي اردت مسامحته في رسالة واضحة للمشاهدين العرب عن قيم الجنوبيين وكنت أدرك بدقه ماذا تعني واعرف خصمي من هو ورد فعله.
    لعلمك رفضه للسلام كان من باب الخوف فقد كان عباس يرتعد كالفتاه لأنه عندما خرجنا برفقة احد العاملين في الآستوديو كان عباس يمشي مسرعا وبعيدا خائفا مني بالصدفة هذا العامل قال لي انتظروا هنا سارجع لاحضر شئ وساعود لكما. كنا نمشي في احد الدهايز الطويلة والمتعددة داخل مبنى قناة الجزيرة الواسع وعندما وقفنا لوحدنا أنا وعباس خار وارتمي بين اقدامي بشكل مخجل كان يعتقد اني ساتعارك معه وبدا يكرر الله يلعن التلفزيون سامحني والله اني لااريد ان اغلط عليك فقد كنت مضطر لاقول هذا ارجوك سامحني.. قلت له ابعد فانا لن اوسخ يدي ولن افعل هذا فانت مع احترامي لك سخيف. أنا في حوار ولست في ميدان قتال. اخجل قليل فأنت في مبنى الجزيرة.
    وكل العاملين في البرنامج الذي كانوا معنا تاسفوا لي كثير واعتذروا عما بدر من عباس.
    قلت لهم مش مشكلة ان كنت مضطر اقبل الحوار معه من اجل الجنوب وإلا كنت اوقفت الحلقة من أول لحظة بدا يقاطع ويشتم. لكن الرسالة المطلوبة وصلت للعالم العربي وأنا مقتنع بما فعلت.

    تحياتي لك ودمت بعافية
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب الحاتمي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    لدي سؤالين للضيف، كالتالي:

    1- بما أنكم تنتمون إلى دولة أو وطن أو كيان "الجنوب العربي" فعلى أي أساس قانوني وتاريخي تبنون مطالبكم بالإستقلال وأنتم مواطنون لدولة لا تمت بأي صلة للشخصية الدولية القائمة [الجمهورية اليمنية] ولا للشخصين الدوليين السابقين اللذين ذابا في الجمهورية اليمنية وهما [جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية] و [الجمهورية العربية اليمنية]؟؟ وما هي حدود الكيان الذي تحلمون به وعلى أي أساس قانوني؟؟

    2- ما هي الأسس والمعايير والضوابط التي تحكم عملية "الإنفصال" الذي تحلمون به من كافة النواحي، بحيث يمكنكم الإستناد إليها في حلمكم الإنفصالي، وبذات الوقت تمنع مطالب آخرين قد تقوم بالتزامن مع مطالبكم أو لاحقة لها للإنفصال من الكيان المجهول الذي تريدون إقامته، مثل مطالب إستقلال "حضرموت"، ومطالب إستقلال "أوسان"، وسواها، فما هي الضوابط التي تكفل لكم الإنفصال ولا تكفل لسواكم الإنفصال عنكم؟؟


    السيد الحاتمي

    الجنوب العربي هو الهوية التاريخية لشعبنا
    أما الدولة التي نطالب بعودتها فهي جمهورية اليمن الديمقراطي الشعبية وهي الدولة التي دخلت الوحدة وكانت عضوا في الآمم المتحدة والجامعة العربية وكل المنظمات الدولية الآقليمية ولاتقلق نفسك من هذه الناحية.
    نحن لانصر على أي اسم مطلقا وخاصة في التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)
    لدينا تصور ولدينا مقترحات لكن كل هذا مجرد راي فالقرار الآول والأخير هو لشعب الجنوب وبعد الإستقلال. ثق وليثق الجميع أننا لن نفكر في مصادرة حق شعب الجنوب أو حق احد او مجموعة صغيرة أو كبيرة.
    مسالة إنفصال أي جزء من الجنوب لن نستطيع ايقاف أحد بالقوة ولن نفعل هذا
    الوحدة لها شروط وهي مطلب كل واحد وكل من يجد له مصلحة في الوحدة سيدافع عنها بنفسه
    من هم الذي يريدون الإنفصال هؤلاء سيكونوا حكاما للجنوب ولماذا سيفكرون بالانفصال
    لن يفكر بالانفصال الا مظلوة او مهضوم أو منهوب
    هل تعتقد لو كان حصل الجنوبي على ابسط حقوقه انه سيفكر بالإستقلال
    الانفصال يااخي شئ مختلف عن الاستقلال
    نحن نريد الاستقلال ولسناجزء من اليمن حتى ننفصل..
    بكل اسف لايوجد أي أمل في اصلاح الوضع الحالي في اطار اليمن والجنوب بشكل موحد لاسباب ليست بيد احد كما يظن البعض ويحملها السلطات الحالية. في تقديري أن السلطات الحالية هي خير معبر عن الواقع الإجتماعي والإقتصادي والثقافي المتخلف في الجمهورية العربية اليمنية والتغلب على هذا التخلف مسالة لاتأتي بقرار سياسي بل بجهود كبيرة وزمن طويل. لايوجد أي مبرر أن نخلط الصالح بالطالح فالوضع في الجنوب مختلف ولايحتاج الى شرح.بالعكس أي تقدم في الجنوب سيساعد بدون شك اليمن على تخطي العقبات وسيؤثر بشمل ايجابي وهذا ما كان قائما قبل الوحدة. بقاء الجنوب تحت الإحتلال اليمني ليس في صالح البلدين معا. اولا الجنوب العربي سيظل يعاني من السلوكيات الهمجية والقمع والإضطهاد وفي نفس الوقت العصابة الحامكة باستيلائها على ثروات الجنوب استطاعت أن تجدد حياتها وتقوي نفوذها وهذا اعاق عملية التغير المطلوبة في اليمن.. بعد إحتلال سلطات صنعاء للجنوب تمكنت من نهب ثروات الجنوب وسخرت كل الإمكانيات لقمع وضرب القوى الوطنية في اليمن ناهيك عما تمارسة من ظلم وتمييز بحق الجنوبيين.
    الجنوب هو المدخل للتغيير في اليمن نفسه وسيكون قاعدة خلفية للقوى الوطنية وسيشكل عامل ضغط على النظام وسيكون عامل هام للتغير في اليمن ناهيك عن ان قيام دولة النظام والقانون في الجنوب سيسمح باستثمار الثروات وإقامة المشاريع العملاقة وعودة الرساميل الجنوبية الضخمة من الخارج وبالتالي خلق سوق كبير للعمل والإستثمار والتجارة سيكون اليمنيين أول المستفيدين منها وهذا سيترك اثرة على الوضع في اليمن وبالتالي سيلعب دور هام في التغيير الإيجابي.
    المواطن اليمني ليس له ذنب فيما يجري والإحتقانات الموجودة هي بسبب ممارسة عصابة النهب وبسبب عدم وجود دولة النظام والقانون ومظاهر الكراهية ستنتهي بزوال الاسباب المذكورة.
    الشعب في الجنوب العربي ليس لديه أي صفة من صفاة العنصرية وقد كان اليمني في الجنوب يحصل على حقوق افضل مما يحصل عليها الجنوبي ولايوجد أي شعور سلبي نحوهم وهذه حقائق عشناها.
    أن أي حلول عاطفية مهما كانت نبيلة لن تنهي المشكلة ولن تجنبنا من الوقوع في المحذور.
    لابد من التعاطي مع الواقع الموجود خارج وعينا ودراسته بشكل عقلاني بدون تعصب. لأن التعصب لن يجلب لنا سوى سفك الدماء والذي لن نأخذه بشكل سلمي سناخذه باي شكل آخر مهما كان الثمن. ولهذا نفضل حقن الدماء فالدماء واحد وكلنا عرب ومسلمين لكن الحق حق حتى وان كان مع الأخ أو الأب أو الإبن فقد كفل الاسلام لكل واحد حقه مهما كانت درجة القرابة أو العلاقة.
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب علي بطاح



    الاخ عبده النقيب
    مرحبا بك في المجلس اليمني
    لدي سؤال واحد اتمنى ان تجيب عليه لان الاجابة عليه ستحمل دلالات كثيرة
    انت الان ضيف في ( المجلس اليمني ) والمتابع لكل تصريحاتك ومقابلتك مع قناة الجزيرة يجد انك تنتمي الى دولة الجنوب العربي
    فهل قبولك لدعوة المجلس اليمني هو قبول دعوة من اشقاء لك في بلد مجاور
    ام تراجع عن مواقفك السابقة واعتراف بانك يمني الجنسية
    تحياتي لك وللجميع

    عزيزي علي

    المسألة ليست من باب التعصب ابدا
    ان جنوبي عربي لأن التاريخ هكذا ولايعني ذلك أني اريد أن اقول أني متميز وأن الآخرين ادنى .نحن نتعرض للإبادة والمحو تحت شعار الوحدة وهذا هو السبب الرئيس لمطالبتنا بالإستقلال
    وجود الإختلاف بين الشعبين حقيقة لا نريد إنكارها.. وجود عدم القدرة على التعايش حقيقة لايمكن إنكارها ايضا بل أن المحاولة الغير عقلانية ولدت نتائج سلبية وخيمه على الوحدة نفسها
    لم تكن العلاقة بهذا السوء بين الجنوبي العربي واليمني لا ايام الاستعمار البريطاني ولا ايام جمهورية المين الديمقراطية.
    على العكس كانت العلاقة أخاء وإحترام
    هل ممكن تقول لي كيف هي العلاقة الآن
    هل ممكن نسميه وحدة هذه التي خلقت كل هذا البؤس والتوتر والإحتراب وتسير بالبلدين نحو الصوملة.
    لابد أن يفكر كل واحد منا في هذا واي تجاهل سيدفع الجميع الثمن غالي جدا

    اذا أردنا ان نفكر بالوحدة علينا ان نفكر بشكل واقعي ومنطقي واساس كل هذا يجب أن تكون القناعة والمشاركة الشعبية

    نحن نريد الوحدة مع كل أقطار الجزيرة العربية وسنكون كلنا عرب الجزيرة
    الوحدة التي لاتجلب الرخاء والإزدهار للمواطن لن يدافع عنها أحد في أي بلد كان

    مع أرق التحيات
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب فادي عدن

    مررت صدفة فوجدت كنزاً ..
    الأستاذ عبده النقيب ضيفاً هنا ..
    ليس لي سؤال ففي القلب تنبض نفس النبضات وفي النفس نفس القناعات ..
    ألف مرحب بك هنا ..

    وأرجو من العزيز الصحاف المعذرة على دخولي من غير إستذان عليه وعلى ضيفه الكريم
    لكن للضيف معزة أجبرت حرفي وجعلته ينساب هنا للترحيب به

    مع خالص تحياتي

    حياك الله أستاذ فادي
    اشكرك على مشاعرك النبيلة ولك في قلبي اجمل منها

    نسال الله يفك على شعب الجنوب هذا الضيق والبؤس

    تحياتي لك مع خالص الود
     

    عبده النقيب

    التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج )
    التسجيل
    27 أكتوبر 2009
    المشاركات
    282
    الإعجابات
    0
    الكاتب السجان

    كلما دخلت وجدت موضوع الاسأله مغلق ، وقد سعدت حين وجدت موضوع الردود مفتوحاً حتى اتمكن من طرح ما يلي :

    بالنظر الى الخلافات والاختلافات في تسمية القائد او الزعيم الذي يمكن ان يُشكل واجهة سياسية للقضية محلياً ودولياً ، وبالنظر الى الاختلافات في رفع علمٍ موحدٍ لها ، والاختلافات العميقة بين انصار الجنوب العربي واليمن الجنوبي ، اتسائل اخي الفاضل عبده النقيب بما يلي :

    الم يحن الوقت لتشكيل سياسي يقود العملية التحرريه في الجنوب ، فيقدم ميثاقاً او ما شابه ذلك يحدد فيه رؤيته المستقبلية لسير العملية التحرريه بدأً بالنضال السلمي ووصولاً الى تشكيل مسلح في حال تطلب الامر الى جانب تسمية الدولة القادمة وعلمها ونشيدها الوطني ؟

    لايوجد خلاف أو إختلاف لا على الزعيم ولاعلى العلم ولاعلى القيادة والجنوب العربي أو جمهورية اليمن الديمقراطي الشعبية. الذي ينادون بمشروع الآستقلال ويؤمنون به لن يختلفوا المسائل المذكوره لكنت اذا وجد من لديه مشاريع أخرى معلنه أوخفية فسيبحث عن أعذار لإفشال أي تقارب جنوبي جنوبي او أي عمل موحد وهذا مايقوم به جماعة حوشي.
    كل الذي موجود هي أختلافات أختلقوها جماعة حوشي اذا طلعوا من بين أوساطنا ستنتهي المشكلة.

    القيادة الموحدة يجب أن تقوم على حوار ديمقراطي بين مختلف الأطرف تشكل قيادة وميثاق وبرنامج موحد وخاصة لأصحاب مشروع الإستقلال. والرئيس الذي نريده هو الرئيس الذي يقود الهيئات ويعمل في إطارها يلتزم لبرنامج العمل الذي يقره الجميع ولايخرج عنه لأن كل شي يجب أن يكون وفقا له.
    حتى الذين لديهم مشاريع أخرى غير الإستقلال لانظن اننا سنكون معهم في حالة حرب بل اننا سنحترم كل من يكون واضحا وصريحا يقدم مشروعا للشع والشعب هو الذي سيتبنى أو يسقط هذا المشروع أو ذاك.
    ماننادي به هو الشفافية والوضوح لأن الكذب والتحايل مضر بقضيتنا ونرفضه ايما ضرر.

    العمل المسلح اذا اقتصت الضرورة وتهيأت الظروف فلا أحد سيمنعنا وهو حق لنا ايضا
    اسم الدول وعلمها ونشيدها ودستورها قضايا لابد أنها تقر من قبل هيئات منتخبة ويتم كذلك الآستفتاء عليها شعبيا وهذا لن يتم إلا بهد الإستقلال.
     
  • الوسوم
    عبده النقيب